نجوم ومشاهير

سبب سجن ابو نورة

سبب سجن ابو نورة ، في الساعات الاخيرة القادمة تدوالت بعض الانباء والصحف عن قيام السلطات السعودية في القاء القبض على أبو نورة ، وتساءل الكثير من المواطنين السعوديين على منصات السوشيال ميديا ماهو سبب سجن ابو نوره الفوزان ، وفي الامور السياسية في المملكة العربية السعودية عن الاسباب التي ادت الي نشر مثل هذه الاخبار في الصحف السعودية، حيث حدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار قضية أبو نورة ، إلا أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي كشف على لماذا سجن ابو نوره ، ويشار إلى أنه تم اعتقاله من قبل الامن السعودي على أبو نورة الفوزان، وحيثُ يجرى العمل على التأكد ماهي أسباب سبب سجن أبو نورة محمد الفوزان ، الذي انتشار بشكل كبير على سبب سجن المشهور ابو نوره ومن خلال موقعنا سنوضح لكم ما سبب اعتقال ابو نوره وماهي الحقيقة وراء هذا الخبر.

من هو المشهور ابو نورة السعودي

أبو نورة محمد الفوزان هو ناشط اجتماعي كان له الكثير من المتابعين على تويتر وهو طالب درس في كلية العلوم السياسية لكنها لم يكن معروفا في السياسة بل اختار طريق السوشيال ميديا من أجل رفض آراء خاصة به، حيث أنه كان يريد أن يقوم بالتقليل من الملك في وقتها وكان يريد انتقاد الملك، حيث أنه في الحقيقة كان ابو نورة يريد أن يشهر نفسه من خلال التحدث في موضوع أكبر منه ويجذب له الشهرة حسب ما قاله المحامي وقال بان يريد الشهرة فقط على حساب غيره.

اعتقال أبو نورة محمد الفوزان

سبب اعتقال أبو نورة الفوزان تغريدات من 7 سنوات ، ابو نورة هو عبارة عن نشاط اجتماعي يحمل الجنسية السعودية ، درس العلوم السياسية ، وأصبح من اكثر الاشخاص المؤثرين على صفحات التواصل الاجتماعي ، واما بخصوص سبب الاعتقال نتحدث عنه الان .

سبب سجن ابو نوره

تناقل العديد من الأشخاص خبر اعتقال الناشط الشهير الملقب بأبو نورة بعد تحريض من احد المحاميين المقربين من السلطة واسمه عبد الرحمن اللاحم، استخدم في ادعائه على أبو نورة تغريدات له تعود إلى سبع سنوات مضت، أبو نورة واسمه الأصلي محمد الفوزان، ونشر اللاحم العديد من التغريدات والتي كانت من العام 2013م، حملت تصريحات أبو نورة نقداً للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وتوعد اللاحم مشاهير السوشيال ميديا واصفاً اياهم ب ” مشاهير الفلس”، قائلاً إن هناك اثنين آخرين وهما منصور الرقيبة وأبو بجاد الهارف المطيري، وبحسب تصريحات اللاحم بشأن مشاهير السوشيال ميديا صدر قرار منع المشاهير من مرافقة الجهات الأمنية في مهامها، ولم يتم الإعلان حتى الآن أي تصريح بشأن اعتقال أبو نورة من قبل السلطات أو العائلة يوضح سبب الإعتقال، ولكن تم ذكر خبر في أحد وسائل الإعلام أن السلطات السعودية قد اعتقلت 4 أشخاص على خلفية نشرهم فيديوهات عن كورونا، وكان منهم الداعية خالد الشهري الذي تحدث أن الفيروس عقاب من الله.

اسباب القبض على أبو نورة الفوزان مسجون

لقد قامت السلطات السعودية بالقاء القبض على ابو نوره بعد اكتشاف ان هناك تغريدات او تصريحات قديمة له كان يسب فيها الملك عبدالله ويتحدث على طريقة البيعة. لذلك وبعد اكتشاف هذا الامر الذي يهين القيادة السعودية فقد تم التوجه بدورية الى منزل ابو نوره وتم القاء القبض عليه وهو الان مسجون ومن غير المعلوم متى سوف يخرج.

تغريدات أبو نورة عن الملك عبدالله السيئة القديمة

تناقل ناشطون سعوديون نبأ اعتقال الناشط “محمد الفوزان”، المعروف بلقب “أبو نورة”، على خلفية حملة تحريض شنها ضده المحامي المقرب من السلطة “عبدالرحمن اللاحم”.

وكان “اللاحم”، نشر صورا لتغريدات، تعود إلى 2013، كتبها “أبو نورة” وحملت نقدا صريحا لحكم الملك الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز”. وخلال تحريضه، توعّد “ عبدالرحمن اللاحم” بأنه سيلاحق من سماهم “مشاهير الفلس”، وعلى رأسهم “أبو نورة”، وقال إن هناك اثنين آخرين، في إشارة إلى “منصور الرقيبة ”، و”أبو بجاد الهارف المطيري”، وفق الناشطين.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية أو عائلة “أبو نورة”، حول الواقعة. وتشن السلطات السعودية، منذ أكثر من عامين، حملة اعتقالات تطال علماء ومشايخ وأكاديميين وحقوقيين، بدعوى انتقاد السلطة الحاكمة.

والى هنا نكون قد انتيهنا من كتابة مقالنا حيث وضحنا لكم فيه، تغريدات أبو نورة المسيئة ، وتطرقنا للحديث حول حقيقة اعتقال قصة ابو نورة محمد الفوزان وايقافه من الظهور الاعلامي في المملكة العربية السعودية، كما وضحنا لكم ايضا السيرة الذاتية كود رمز سناب شات أبو نورة مسجون ، تغريدات أبو نورة عن الملك عبدالله,  تغريدات أبو نورة القديمة, مشكلة ابو نورة ، ونتمنى بان يكون مقالنا نال اعجابكم وحصلتم على ما تبحثون عنه، كما يمكنكم الاستفسار والسؤال من خلال التعليقات اسفل الصفحة.

زر الذهاب إلى الأعلى