علوم وتكنولوجيا

تحميل تطبيق مدرستي للايفون او للاندرويد

تحميل تطبيق مدرستي للايفون او للاندرويد ، قدمت وزارة التربية والتعليم السعودية بشكل عاجل فرصة للطالب بدلاً من البحث عن موقع منصة مدرستي في كل مرة يريد الدخول فيها إلى تحميل برنامج مدرستي على اللابتوب الكمبيوتر مجانا من خلال طرح تطبيق مدرستي السعودية إلكتروني متوفر على متجر بلاي يمكن لكل طالب تنزيله على هاتفه النقال، حيث أن بإمكان كل طالب التسجيل في المنصة من خلال تنزيل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati بالسعودية الذي أصبح متاح بالوقت الحالي ولكل شخص فرصة من أجل التسجيل في تطبيق مدرستي وزارة التعليم للحصول على فرصة من أجل الوصول إلى البوابة المدرسة الإفتراضية التعليمية الإلكترونية بشكل أسرع في تحميل تطبيق منصة مدرستي آيفون او تحميل تطبيق منصة مدرستي أندرويد .

تطبيق منصة مدرستي السعودية

يُمكن استخدام منصة مدرستي عبر تطبيق خفيف وسريع وتفاعلي يُمكن استخدامه بسهولة، وقد قامت الوزارة التعليمية السعودية بتصميم تطبيق مدرستي للأندرويد إلى جانب تطبيق مدرستي للآيفون والآيباد، وبذلك سوف يكون في مقدور أطراف العملية التعليمية الولوج إلى المنصة الالكترونية مدرستي في أي وقت ومن أي مكان عبر الحساب الخاص من خلال استخدام الحاسوب الشخصي أو من خلال استخدام الهاتف الجوال.

ويُمكنكم الحصول على النسخة الرسمية من تطبيق توكلنا Tawakkalna المقدم من هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكةالعربية السعودية  في احدث إصدار منه عبر متجر جوجل بلاي، ويمكن كذلك الحصول على تطبيق منصتي مدرستي للايفون لأجهزة الأيفون عبر متجر آبل ، لذلك سنرفق لكم اجابة سؤالكم كيف احمل تطبيق مدرستي للايفون او للاندرويد من خلال الفقرة التالية.

تحميل منصة مدرستي للابتوب على الكمبيوتر

منصة مدرستي هي بوابة إلكترونية وليست تطبيق يمكن تحميله سواء على الهاتف الذكي أو أجهزة الحاسوب، والدخول إلى المنصة متاح من كافة الأجهزة سواء الحواسيب أو الهواتف الذكية، والأمر يرجع في استخدامها إلى رغبة الطالب وما يفضل، والدخول إلى المنصة يتم باتباع الخطوات التالية:

  • يمكنكم الولوج إلى المنصة من خلال فتح أحد متصفحات الويب سواء من على الهاتف أو من جهاز الكمبيوتر.
  • استخدام محرك البحث في البحث عن منصة مدرستي.
  • بعدها ستظهر صفحة تضم العديد من الاقتراحات ومن بينها الصفحة الرسمية لمنصة مدرستي للتعليم عن بعد.
  • يتم فتح الصفحة الرسمية للمنصة من ضمن نتائج البحث وعلى الأغلب هي الصفحة الأولى، أو يمنكم الدخول لها مباشرة من خلال هذا الرابط.
  • بعد فتح المنصة يتم تسجيل الدخول إما عبر حساب نور أو عبر حساب مايكروسوفت.
  • بعد تسجيل الدخول في النظام يتمكن الطالب من الحصول على الخدمات التعليمية التي توفرها المنصة دون الحاجة لتثبيت أي برامج.

تحميل تطبيق مدرستي للايفون

يعتبر تطبيق منصة مدرستي متوفر على App Store لأجهزة iPhone و iPad ، وهو واحد من بين المنصات الحكومية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية، والتي جاءت من أجل مد الطلاب بالمعلومات ضمن خطة التعلم عن بعد، والتي تم وضعها لحين انتهاء أزمة كورونا، ويجب على طالب ومعلم أن يتواجد على المنصة تطبيق منصة مدرستي ios خلال اليوم الدراسي الافتراضي، وذلك بشكل يومي، حيث قد تم تشكيل اليوم والحصص الدراسية والمناهج بأكملها، ولذلك يقبل الكثير على تحميل تطبيق مدرستي للايفون على الهواتف.

  • لتحميل تطبيق منصتي التعليم الافتراضية مدرستي على جهاز الآيفون كل ما عليكم هو الدخول على رابط التحميل من هنــــــــــــا.
  • ويمكن الدخول عبر المنصة التعليمية مدرستي بشكل مباشر، وذلك من خلال الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي من خلال الضغط هنـــا.

تحميل تطبيق مدرستي للاندرويد

كما يمكن القيام بتحميل تطبيق مدرستي عبر الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، وذلك حتى يسهل على الطلاب تحميل التطبيق والتمتع بالعديد من الخدمات التعليمية المختلفة، ومن بينها الحضور المدرسي، ويتم القيام بتحميل مدرستي app android download عبر أجهزة الأندرويد بهذه الخطوات الآتية:

  • يتم الدخول على الرابط الخاص بتحميل تطبيق منصة مدرستي من متجر جوجل بلاي وذلك من خلال الضغط هنـــــا.
  • بعدها يتم الضغط على كلمة تثبيت التطبيق.
  • يتم الانتظار لبضع ثوان وذلك حتى يتم العمل على تحميل التطبيق.
  • بعد ذلك يتم فتح التطبيق على الهاتف المحمول.
  • ويتم القيام بتسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بالطالب.

خدمات برنامج مدرستي الالكتروني عن بعد

تطبيق منصة مدرستي السعودية متوفر على App Store لأجهزة iPhone و iPad ، أسلوب جديد لإدارة التعلم إلكترونياً من خلال بيئة تعليمية تفاعلية مكملة للحصص الدراسية داخل المدرسة وخارجها. يستهدف برنامج مدرستي app الطلاب و أولياء الأمور ويتضمن تطبيق منصة مدرستي العديد من الأنشطة التعليمة المؤتمتة على سبيل المثال لا الحصر:

· المقررات الدراسية (النسخة الالكترونية).

· الواجبات والاختبارات الالكترونية.

· حضور فصول الدعم والتقوية الافتراضية بالتكامل مع نظام ميكروسوفت تيمز.

· مسارات تعليمية متنوعة تلبي الفروق الفردية للطلاب وتدعم تعلمهم.

· بنك أسئلة يتضمن أكثر من 100 ألف سؤال الكتروني محكّم لكافة المقررات الدراسية.

· أكثر من 45 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوع (مرئي، كرتوني، العاب، تفاعلي).

· أكثر من 130 ألف خطة درس إلكتروني بمشاركة المعلمين.

· محتوى معزز للتعلم (اسهامات المسلمين، القيم التربوية، نادي القراءة، المعاجم اللغوية المصورة).

· قنوات تطوير ذاتي ومجتمع مدرسي تفاعلي.

· المشاركة التفاعلية بين منسوبي المدرسة والمنزل عبر مجتمعات تعلم تفاعلية.

· تقارير واحصائيات التقدم في الإنجاز.

سارع بتحميله واكتشف العديد من الخدمات الأخرى التي تميز التطبيق.

طريقة الدخول إلى منصة مدرستي للطالب عبر تطبيق توكلنا

  1. يجب أن يحمل الطالب تطبيق توكلنا من خلال موقع توكلنا الرسمي.
  2. يجب أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول وانشاء حساب جديد على تطبيق توكلنا.
  3. يجب أن يختار الطالب اختيار “تبويب حسابي” الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية.
  4. يجب أن ينزل الطالب إلى أسفل الموقع ويختار “بيانات منصة مدرستي”.
  5. يجب أن ينتظر حتى يظهر جميع أسماء الطلاب المسجلين على المنصة.
  6. يجب أن يقوم باختيار اسم مستخدم خاص به، ومن ثم اختيار “ارسال كلمة المرور”.
  7. يجب أن ينتظر الطالب حتى أن يتلقى رسالة إلكترونية تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور.
  8. يجب أن ينتقل الطالب إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  9. يجب أن يختار تسجيل الدخول للطالب والمعلم.
  10. يجب أن يختار الطالب تسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت اوفيس.
  11. يجب أن يتم التسجيل باسم المستخدم وكلمة المرور التي خصصها توكلنا للطالب.
  12. يجب أن يقوم الطالب بتغيير كلمة المرور بعدما تطلب منه منصة مدرستي أن يسجل بكلمة المرور القديمة واستبدالها بأخرى جديدة.
  13. يجب أن يقوم الطالب بالتأكيد على الحساب من خلال الضغط على الرابط الذي سترسله المنصة على البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على الهاتف.
  14. بعد النجاح في عملية التسجيل سيستطيع الطالب حضور كافة دروسه مع أدواته الخاصة التي توفرها له المنصة.

رابط منصة مدرستي الجديد ‎madrasati

تحرص منصة مدرستي على توفير كافة الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمة. لذلك يجب على كل طالب أن يدخل على رابط منصة مدرستي واختيار المرحلة الدراسية، ثم اختيار الكتب الدراسية وتنزيل ‏تطبيق منصة ‎مدرستي ‎madrasati خاص بالطالب و أولياء الأمور أسلوب جديد لإدارة التعلم إلكترونيا من خلال بيئة تعليمية تفاعلية مكملة للحصص الدراسية يستهدف الطلاب وأولياء الأمور تدخل ببياناتك نفسها بالمنصة التعليمية مدرستي ولكن تشاهد فقط الابناء بنظام نور، ومن المؤكد أن منصة مدرستي تخرص أشد الحرص على توفير كثير من الفيديوهات التعليمية التي تساعد الطلاب في كافة المراحل التعليمية على شرح المواد الدراسية بكفاءة.

تعديل البيانات لأولياء الأمور في نظام نور

إن خطوات الدخول إلى منصة مدرستي للطالب عبر تطبيق توكلنا وخطوات الدخول إلى منصة مدرستي لأولياء الأمور عبر تطبيق نظام نور أحيانًا يصادف أن تظهر تغيرات على بيانات الطالب وولي أمر فمثلًا إن كانوا وافدين وليسوا مواطنين سعوديين وقاموا بتجديد الإقامة مؤخرًا عليهم أن يقوموا بتعديل تاريخ انتهاء الإقامة وهكذا.

ويتم تعديل البيانات من خلال الدخول على الموقع الرسمي لورازة التعليم والذهاب إلى منصة نور وتسجيل الدخول، ومن بعدها اختيار بياناتي ومن ثم ستظهر لك بياناتك الأساسية ليتم تعديلها كما تريد ومن بعدها الضغط على تحديث ليتم الامر بنجاح.

طريقة إضافة الطلاب في برنامج تيمز منصة مدرستي

تعتمد منصة مدرستي للتعليم عن بعد على برنامج تيمز المقدم من شركة مايكروسوفت في بث الدروس التعليمية للطلاب والطالبات إِلِكْتِرُونِيًّا.

يجب على المعلمين والمعلمات أن يقوموا باستخدام برنامج تيمز من مايكروسوفت لإضافة طلابهم في تيمز وإنشاء الفصول الافتراضية لإتمام عملية التعليم عن بعد.

هذه هي الخطوات والإجراءات اللازِمة من أجل الوصول إلى رابط مُباشرة تحميل برنامج مدرستي السعودية للايفون , تحميل برنامج مدرستي اندرويد , والكثير من الخطوات التي تُعين الطالِب على فهم المواد المقررة عليه والتواصل مع معلميه في نظام مُشابه بشكل كبير للصفوف المدرسية التي اعتاد التعلُم من خلال تطبيق مدرستي السعودية تحميل , تحميل تطبيق منصة مدرستي السعودية , تحميل برنامج منصتي مدرستي , تحميل تطبيق منصتي مدرستي , تطبيق مدرستي للايفون , تطبيق مدرستي للطلاب , تحميل تطبيق توكلنا مدرستي للكمبيوتر , برنامج توكلنا مدرستي تحميل , تطبيق مدرستي تحميل , برنامج منصه مدرستي ايفون اندرويد , برنامج مدرستي عن بعد السعودي , تحميل تطبيق مدرستي عن بعد , تطبيق مدرستي توكلنا , تحميل تطبيق منصة مدرستي الالكتروني, تحميل تطبيق منصة مدرستي للاندرويد , مدرستي تطبيق, تحميل تطبيقة مدرستي المحينة ، تطبيقة مدرستي لاستخراج بطاقات الأعداد دون انترنت ، خطوات كيفية طريقة تحميل تطبيق مدرستي على الأيفون والأندرويد ، تحميل تطبيق مدرستي السعوديه للتعليم عن بعد ، منصة مدرستي الخاصة بالتعليم عن بعد تقدم كل ما يحتاجه الطالب من معلومات متنوعة، يجب على أولياء الأمور التسجيل في هذه البوابة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للطالب السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى