تعليم

كيف احدث بياناتي في نظام نور

كيف احدث بياناتي في نظام نور ، هناك الكثير من الطلاب اولياء الامور والمعلمين الذين يحاولون التعرف على التفاصيل الكاملة بشرح طريقة تحديث البيانات في نظام نور الإلكتروني من خلال الشروحات التي تحتاجها الطالبات والمعلمات من اجل التعرف اكثر على خطوات تحديث بيانات المدرسة في نور ، حيث يعتبر نظام نور هو عبارة عن موقع تعليمي رقمي مُقدم من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، الامر الذي من شانه ان يساهم في تعرفهم على التقارير والخدمات والاستعلامات التي يقدمها نظام نور الالكتروني الذي تم انشائه لتوفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين في التعرف على اجابة سؤالكم كيف احدث البيانات في نظام نور للطلاب او للمعلم، وهو الامر الذي سوف نقوم بشرحه كاملا حصريا عبر هذا المقال.

نظام نور منصة مدرستي

يُعتبر نظام نور هو أحد أهم الأنظمة الإلكترونية التعليمية التي يتم الاعتماد عليها من أجل إمام التواصل بين المدارس والإدارات التعليمية والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالمملكة؛ حيث أنه من خلال هذا النظام تم إدخال أحدث الطرق التعليمية المستخدمة عالميًا في أنظمة التعليم عن يُعد المتقدمة والتي تُساعد على تعزيز فائدة التعليم وجودته وتُساعد في نفس الوقت على توفير الوقت والجهد لكل أفراد العلمية التعليمية سواء أولياء الأمور أو الطلاب والمعلمين.

حيث اصبح نظام نور الالكتروني من افضل الانظمة التي تهدف الى تحويل النظام الاكاديمي الى الكتروني من خلال القيام بانشاء ولي الامور او الطالب او المعلم او المدرسة حسابا خاصا به على موقع نظام نور الالكتروني ، لهذا نجد بحث اولياء الامور على شرح طريقة تحديث البيانات في نظام نور 1442، الذي سوف نتعرف على شرحه كاملا من خلال هذا الموضوع في الموقع المثالي ، والذي سوف نتعرف فيه على طريقة تحديث بيانات قائد المدرسة في نظام نور 2020.

رابط تحديث بيانات المعلمين

لقد أهابت وزارة التربية والتعليم عبر الحساب الشخصي لها جميع المعلمين على أهمية أن يُسرعوا في تعديل وتحديث البيانات الخاصة بهم عبر نظام نور قبل اعتمادها حتى يتمكن كل معلم من الحصول على كافة البيانات التي يحتاج إليها وان يُعدل من وضعه أيضًا داخل المدرسة.

رابط تحديث بيانات المعلمين والمعلمات لنظام نور ” https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

ولا يُمكن لأي مُعلم أن يُعدل من بياناته على نظام نور الإلكتروني أو يقوم بتحديثها إلّا إذا كان بالفعل مُسجلًا في مدرسة سعودية معتمدة لدى الجهات الحكومية وأن يكون له حساب مُسبق أيضًا على نظام نور، لذلك سنرفق لكم شرح طريقة تحديث بيانات المعلمين في نظام نور الخدمة المدنية من خلال الفقرة التالية.

كيفية تحديث بيانات المعلمات في نظام نور

من أجل معرفة كيف احدث بيانات المعلمات في نظام نور  يجب اتباع الخطوات التالية سنوضح لكم طريقة تحديث بيانات المعلمين عبر نظام نور :

  1. أولًا الدخول إلى منصة نظام نور الإلكترونية من خلال الرابط السابق.
  2. انقر على تسجيل الدخول، تظهر لك الصفحة الشخصية الخاصة بك
  3. الضغط على الأيقونة الخاصة بـ (شؤون المعلمين).
  4. قم بالنقر على ايقونة طلب تجديد بيانات المعلمين عن طريق الخيارات في اليمين.
  5. ثم اختار طلبات تجديد بيانات المعلمات والمعلمين.
  6. ثم قم بالنقر على ايقونة اذافة طلب تعديل البيانات واضغط على الخيار الخاص بالمعلومات.
  7. ثم انقر على حفظ في اسفل الصفحة.

تحديث بيانات نظام نور للطلاب

من أجل معرفة كيف احدث بياناتي في نظام نور للطلاب : يجب اتباع الخطوات التالية سنوضح لكم كيفية تحديث بيانات نور للطلاب : حيث هناك مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يُمكن اتباعها عند الرغبة في التعرف على طريقة تحديث البيانات في نظام نور للطلاب على النحو التالي:

تحديث نظام نور للطلاب

  • الدخول في بداية الأمر إلى منصة نظام نور الإلكترونية الرسمية “من هنا
  • وسوف تظهر صفحة خاصة تطلب من المستخدم ادخال الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق البشري، والصورة التالية توضح ذلك.
  • في حالة التسجيل لطلاب الصف الأول يتم التسجيل عبر الرابط الخاص بتسجيل ولي الأمر ليقوم بتسجيل الابن أو الابنة,
  • يعد تسجيل الدخول؛ يتم التوجه إلى الجزء الخاص بشؤون الطلاب وهو موجود على الجهة اليمنى من الشاشة.
  • ثم الضغط على اسم الطالب المُراد تعديل بياناته أو إدخال الاسم في خانة البحث.
  • يلي ذلك الضغط على أيقونة (تعديل بيانات الطالب) وهنا سوف يكون في مقدور الطالب إدخال البيانات الجديدة خاصته وإرفاق أي مستندات أو وثائق مطلوبة.
  • بعد إدخال البيانات ورفع المستندات بشكل صحيح، يتم هنا الضغط على (إرسال) من أجل استكمال عملية تحديث البيانات بنجاح.

طريقة تحديث بيانات الطالبات في نظام نور

لمعرفة كيف احدث بيانات الطالبات في نظام نور : يمكننا اتّباع الخطوات الآتية تحديث بيانات الطالبات في نظام نور الإلكترونيّ على شبكة الانترنت سنوضح لكم اجابة سؤالكم كيف اعدل بيانات الطالب في نظام نور .

  • الانتقال إلى نظام نور “من هنا” مباشرة ثمّ إتمام عمليّة تسجيل الدّخول.
  • الضّغط على شؤون الطّلبة من القائمة الموجودة في الجزء الأيمن من الشّاشة.
  • النّقر على خيار الطّلبة ثمّ استخدام خيارات البحث لإيجاد الطّالب الذي نرغب بتحديث بياناته.
  • الضّغط على الطّالب الذي نريد تعديل بياناته ثمّ النّقر على إرسال طلب تعديل بيانات الطّالب.
  • إدخال كافّة المعلومات ورفع الملفّات المطلوبة ثمّ الضّغط على زرّ الإرسال.
  • النّقر على خيار نعم من النّافذة المنبثقة لإتمام عمليّة التّعديل.

كيف احدث بياناتي في نظام نور

بعد الإعلان عن أهمية أن يقوم كل معلم بتحديث بياناته على نظام نور التعليمي الإلكتروني السعودي؛ أصبح كل معلم ومعلمة في حاجة إلى معرفة كيف احدث بياناتي في نظام نور ويرى البعض أن الموضوع أكثر تعقيدًا في حين أنه يُمكن تعلم كيفية تحديث البيانات على النظام عبر خطوات سهلة وبسيطة وسريعة كما يلي:

  • يتم التسجيل أولا على نظام نور والحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور من المدرسة التابع إليها المعلم.
  • ثم الدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بنظام نور أون لاين وإدخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور والمرز المرئي ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • وعلى الجهة اليمنى؛ سوف يجد المستخدم قائمة تحتوي على العديد من الخيارات ومنها يتم اختيار أيقونة (تجديد بيانات المعلمين).
  • ويلي ذلك ظهور قائمة أخرى بها أكثر من اختيار أيضًا ومنها يتم الضغط على (طلبات تجديد بيانات المعلمين والمعلمات)، ثم الضغط على اختيار (طلب تعديل البيانات).
  • وهنا؛ سوف تظهر قائمة أخرى إضافية مُقسمة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية أفقية، وفي أحد هذه الأقسام سوف يجد المعلم البيانات الحالية الخاصة به؛ وهنا عليه أن يقوم بإدخال البيانات المُحدثة والجديدة وإرفاق أي مستندات أو أوراق يطلبها الموقع ومن ثم الضغط على أيقونة إرسال طلب التعديل أو الضغط على تحديث البيانات مباشرةً.

يمكنك أيضا تحديث رقم الجوال في نظام نور، من خلال الدخول للموقع من خلال كتابة بيانات الدخول، وبعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على البيانات الشخصية وبجانب رقم الهاتف قم بالضغط على خيار تعديل، قم بكتابة رقم الجوال الجديد ثم الضغط على إرسال.

تحديث بيانات ولي الامر في نظام نور

على أولياء الأمور دوماً تحديث البيانات الخاصة بهم في نظام نور، بالأخص حين يتم تغيير المنزل أو العنوان أو تغيير رقم الهاتف أو غيرها، فهذا النظام نظاماً متكامل، ولللتعرف على شرح كيفية تحديث نظام نور لولي الأمر مع بعض البيانات الخاصة بولي الأمر في نظام نور بطريقة سهلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع نظام نور “من هنا“.
  • إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق وتسجيل الدخول.
  • من القائمة الجانبية إختيار خدمة تحديد بيانات ولي أمر الطالب عبر النظام .
  • سوف يتم فتح صفحة تحتوي على جميع البيانات الخاصة بولي الأمر .
  • على ولي الأمر تعديل البيانات التي يريدها ويقوم بتعديلها كما تريد.
  • بعدها يتم الضغط على حفظ البيانات .

قد يهمك أيضًا: تعديل البيانات الشخصية على منصة مدرستي للمعلم والطالب

تفعيل منصة مدرستي للطالب من توكلنا رابط schools madrasati sa

وبهذه المعلومات الكاملة والتفصيلية التي تعرفنا من خلال موضوعنا عليها والتي تتحدث عن سؤال طريقة اعتماد تحديث البيانات في نور او طريقة تحديث بيانات الاتصال في نظام نور او طريقة تحديث بيانات النقل الخارجي ، وبإمكانكم أن تقوموا إخوتي الأعزاء بإضافة أسئلتكم وإستفساراتكم في التعليقات الموضحة أمامكم في أسفل المقالة لنعمل على الإجابة عن كيف احدث البيانات لنظام بشكل فوري بإذن الله، وشكراً جزيلاً لمتابعتكم الشيقة لنا في هذه المقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى