اسئلة تعليمية

موضوع تعبير عن الم الضرس للصف الرابع

موضوع تعبير عن الم الضرس للصف الرابع ، هو سؤال البحث من اسئلة مادة لغتي الجميلة في كتاب طلاب الصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الاول، وهو من الاسئلة الهامة التي تنوه الي ضرورة الاهتمام بالأسنان والمحافظة علي صحة الاسنان من خلال تنظيفها وعدم العبث بها، وايضا يوضح طرق الوقاية الخاصة بالأسنان، ومن هنا كما عودناكم دائما علي تقديم كافة الاجابات النموذجية عبر بوابتنا، تابعونا من اجل الحصول علي حل سؤال موضوع عن الم الضرس ، تعبير عن الم الضرس للصف الرابع عبر موقعنا وموقعكم التعليمي سوف نرفق لكم موضوع عن الم في الضرس للصف الرابع ، ويجب علينا الاهتمام في نظافة الأسنان و التي من خلالها يمكننا الحصول على الأسنان السليمة و التي تتيح لنا الفرصة في تجنب الآلام و الرائحة الكريهة التي من الممكن أن تصيب الفم، والتي تصبح من الأزمات التي يعاني منها الأشخاص، حيث يمكن من خلال الاهتمام في نظافة الأسنان الحصول على الحياة الصحية وتجنب مختلف الأمراض التي تصيب تسوس الإنسان، والان يمكنكم كتابه موضوع عن الضرس ، تعبير القصة عن الم اسناني رابع ابتدائي، من خلال الفقرة التالية.

كتابة موضوع عن الم في اضراسي لغتي رابع

سنوضح لكم من خلال الموقع المثالي حل سؤال اكتب موضوع تعبير عن الم في اضراسي اشتد علي في احدى الليالي فاصطحبني ابي الى الطبيب الذي عالجني ثم بين لي اهمية الاسنان ونصحني بالمحافظة عليها مبينا لي طرائق الوقايه ؟ على أن تتقيد بالتعليمات التالية أكتب في فقرتين، أترك فراغاً في بداية الفقرة، هذا السؤال ورد في كتاب لغتي الجميلة الصف للصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الأول والهدف منه جعل الطالب قادر على التعبير بطريقته وبأسلوبه وإستخدام الكلمات وعلامات الترقيم المُختلفة في الكتابة، وهي التي نُقدمها لكم في معرض إجابتنا على السؤال كما جاء في بنود السؤال موضوع عن صحة الفم والأسنان والتقيد بها.

موضوع تعبير عن الم الضرس للصف الرابع

يعد الم الأسنان عامًة والم الضروس خاصة، من أكثر الآلام التي تتسبب للشخص المصاب في كثير من الإزعاج والتعب، كما يعد من الأوجع المفاجئة، وذلك لأن آلام الضروس ما هي إلا إلتهابات منتشرة حول اللثة، فتتسبب في الكثير من التعب والألم، ودائما ما يبحث المصاب بمثل هذا الوجع عن علاجات مناسبة من أجل التخلص من الألم، وتتفاوت حدة الألم بحسب السبب، فهناك آلام متوسطة وآلام شديدة، ويعد إلتهاب اللثة هو أكثر ما يؤلم الأسنان، والان سنعرض لكم موضوع تعبير قصير عن الم الضرس الصف الرابع الابتدائي لغتي الجميلة.

في أحدى اليالي أشتد علي آلم الضرس وارتفعت حرارتي و تورم خدي وفي الصباح أخذني ابي الى الطبيب وكانت القاعة مزدحمة فلماء جاء دوري في الدخول رحب بي الطبيب مبتسما و خلع ضرسي وشعرت بألم واستمعت لتوجيهات الطبيب ثم شكرته وانصرفنا.

تعبير عن الم الضرس قصير

ذهبت ذات ليلة لأنام فلم أستطع النوم من ألم  أحسسته في أضراسي فتذكرت أنني لم أغسل أسناني فذهبت فغسلتها فقل الألم بنسبة بسيطة ثم بدأ يزداد فذهبت إلى أمي وأبي لأخبرهما بما أشعر وبعد أن أخبرتهما نصحني أبي أنه يتوجب علي الذهاب للطبيب.

وبالفعل ذهبنا إلى الطبيب ثم كشف على وأخبرني بأ الضرس متسوس ونحتاج إلى خلعه فخلعه لي والحمد لله لم أشعر بألم شديد أثناء الخلع وبعد ذلك نصحني الطبيب بأن أواظب على غسل أسناني يوميا بالفرشاة والمعجون.

ولا أكثر من تناول الحلوى فشكرت الطبيب ثم رجعنا إلى البيت وأخبرنا أمي بما حدث.

موضوع عن الم الضرس مختصر

يمكن للإنسان أن يكون بصحة جيدة إذا حافظ على الشروط الصحية في الطعام والشراب الذي يتناوله ، فيجب تناوا الأطعمة المفيدة كالخضراوات والفواكه الطازجة والابتعاد عن الأطعمة التي تضر بالجسم كالمعلبات والمجمدات ، وذلك لأن الطعام الصحي يعطي الجسم العناصر الغذائية اللازمة له ، كما أن تناول السكريات يضر بالأسنان ويضعفها ، وعند اشتداد الالم في الاسنان فإن السبب هو عدم المحافظة عليها فقيل درهم وقاية خير من قنطار علاج ، فيجب أن نتبع طرق الوقاية حتى لا نصل إلى مرحلة نكون فيها غير قادرين على تحمل الالم بالاهتمام بتنظيف الاسنان صباحا ومساء وتناول الاطعمة المفيدة التي لاتضر بها .

بحث عن أسباب وجع الضروس

في موضوع تعبير عن الم الضروس كان لابد من الإشارة إلى أهم أسباب وجع الضروس وهي كالتالي:

  • تسوس الأسنان، وسببها إما ضعف بنية الأسنان أو كثرة تناول الحلوى.
  • ضروس العقل التي لا تزال في طور الظهور، والتي تتسبب في شق اللثة من أجل أن تخرج.
  • إصابة الأسنان بحساسية، خصوصًا عند تناول مشروبات باردة أو ساخنة.
  • تكون خراج في الأسنان.
  • وجود كسور في الأسنان، قد تكون صغيرة للغاية صعب ملاحظتها بالعين المجردة.
  • إصابة اللثة بالتقرحات.
  • ظهور الأسنان لدى الأطفال، خصوصًا أثناء مرحلة التسنين.
  • وضع الحشوات للضروس في مناطق قريبة من لب الضرس نفسه.
  • الإصابة بإلتهابات في الجيوب، وهذه تتسبب في الشعور ببعض الآلام في منطقة الفك.

تعبير عن زيارة طبيب الأسنان للاطفال

لقد واجهت وقتا عصيبا مع أسناني لبضعة أيام. ذهبت إلى طبيب الأسنان فاجلسني على كرسي كبير ثم بدأ بتفحص الأسنان المريضة ويقول: “سوف اقلعها” وأخذ زوج من الدبابيس وقال: “افتح فمك، فبدأت ارتعد من الخوف و بدأ قلبي يدق بسرعة، وقلت للطبيب اني أخشى من أن تؤذيني. فجأة استيقظت وقلت: “ليس لدي المزيد من وجع الأسنان فأراد منعي من المغادرة ولكني بدأت بالصراخ. حينها تركني اغادر عيادته. وفي اليوم الموالي زاد المي فقدم معي ابي الى الطبيب وشجعني على علاج ضرسي المسوس ومن يومها وانا احافظ على اسناني بتنظيفها بالفرشاة والمعجون بعد كل وجبة.

زر الذهاب إلى الأعلى