اسئلة تعليمية

ابني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير

ابني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا ، فناء المدرسة من أهم ممتلكات المدرسه، والذي يعتبر مكان الترفيه الخاص بالطلاب، حيث هناك الكثير من الأمور الحسنة التي يجب على الطلاب الالتزام بها في فناء المدرسة، من أجل المحافظة عليه، لهذا تحرص تشجير فناء المدرسة على تسليط الضوء على ضرورة وأهمية المحافظة على فناء المدرسة، لأن الفناء هو ملك للطلاب، وملك للمدرسة، لهذا هناك سؤال اكتب حوار مع احدى زميلاتي حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسه في كتاب لغتي للصف السادس الابتدائي يتحدث عن فناء المدرسة، وفي مقالنا ” ابني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة”، نتعرف على كتابه تعبير نص حوار بين شخصين عن التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسه ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

ابني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع

ان سؤال أبني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا هو اسئلة من كتاب لغتي الجميلة للصف السادس ابتدائي الفصل الدراسي الأول نستعرض معكم نص حوار بين شخصين عن التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة. السؤال كاملاً ابني نصاً أتحاور فيه مع أحد زملائي حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة مختصر، وهنا حوار قصير بين طالبتين تخططان لتشجير فناء المدرسة.

انا : إلاهي , ما هذه المدرسه الطاحنه ؟! لا منظر ولا نظافه مدرسه غير حظاريه ابدا …..

صديقتي : هه انتي فعلا على حق انا افكر حقا بالنتقال فالذباب يأتي دائما ليجول حول الحمامات (وانت بالكرامه عزيزي القارء)

انا : حسننا لدي فكره اظن انها ستفي بالغرض ….

صديقتي : وما هي ؟ على الاقل هناك تطورات

انا : اممم ما رايك بتشجير فناء المدرسه بدل من ان يبقى هاكذا لا منظر ولا رائحه ؟؟

صديقتي : اّهاه لقد جاءت انتي محقه تماما ! ….

انا : لكن . يجب اولا ان نستأذن من مديرة المدرسه لا شك انها ستوافق فهي لن ترضى ان تبقى مدرستها بهاذا المنظر …

صديقتي هيا قبل ان انتحر من هاذه الروائح الكريهه ارجوكي

انا : ههه هيا بنا ….

حوار بين شخصين عن التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا

الاجابة الثانية لسؤال ابني نصاً اتحاور فيه من من بجواري حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة من الامور الهامة للكثير من المدارس، إذ لابد توفير الأشتال والأدوات اللازمة من قبل المدرسة ليقوموا الطلاب بتشجير المدرسة وزراعتها بالأشجار مما يسمح للطلاب بمعرفة طريقة الزراعة الصحيحة بالإضافة إلى التخطيط السليم لأماكن زراعة الأشجار والأشتال، لتزيد من جمال المدرسة وتُلطف الجو داخل فناء المدرسة.

أنا: الجو حار ولا أجد مكاناً أحتمي به من حرارة الشمس اللاهبة.

صديقي: دعنا نبحث عن شجرة نستظل تحتها.

أنا: يا إلهي عدد الاشجار في فناء المدرسة قليل، والطلاب يجلسون تحتها.

صديقي: ينبغي علينا زراعة أشجار في فناء المدرسة كي تظلل علينا و تساعد في تلطيف الجو.

أنا: رأيك صائب، يجب أن نتعاون وزملاءنا في زراعة الأشجار في ساحة المدرسة حيث أنها تعطي منظراً جميلاً أيضاً.

صديقي: لكن يجب علينا أن نستشير لجنة الصحة والبيئة في المدرسة.

نص حوار حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة

الاجابة الثالثة هي كتابة نص بحث موضوع عن تشجير فناء المدرسة : ابني نصا حول التخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسة حيث يعتبر مشروع تشجير المدرسة يعتبر من اهم المشاريع التي تقام من أجل الحفاظ على مرافق المدرسة و توضيح الأهمية الكبير للأشجار هذا المشروع ادارة  المدرسة في أمس الحاجة من قبل الطلبة، لذلك لا بد ان تتوافر جميع الأدوات التي من شأنها توفر الوقت و الجهد على الطلبة من أجل التشجير.

الطالب2: الجو شديد الحرارة و لا أجد الماكن المناسب لتجنب أشعة الشمس

طالب1: هيا بنا نبحث عن شجرة

الطالب2: للأسف عدد الأشجار في حديقة المدرسة قليل للغاية

طالب1: يجب علينا ان نقوم بزراعة العديد من الأشجار من أجل الاستضلال بها

الطالب2: رأيك صائب هيا بنا نطرح الفكرة على المعلم

الطالب1: يجب علينا ان نشور ادارة  الصحة العامة في المدرسة

الطالب2: نعم هيا بنا

حوار بين المعلم والطالب عن نظافة المدرسة

بعد الانتهاء من اجابة سؤال. ابني نصا اتحاور فيه مع من بجواري حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا، يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن اجابة نموذجية ومختصرة للسؤال اكتب حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير، حيث ان عمليات البحث زادت بعد دخول اغلب الطلاب الاختبارات النصفية للفصل الأول من العام الدراسي 1442 وان اجابة سؤال اكتب نص موضوع حوار بين طالبتين عن فناء المدرسة قصير على النحو الآتي:

حيث ان الحوار حول النظافة بالمدرسة، فالنَّظَافَة هِي مَجْمُوعِهِ مِنْ الْمُمَارَسَات المترافقة مَعَ حِفْظِ الصِّحَّةِ والمعيشة الصِّحِّيَّة . النَّظَافَة هِيَ مَفْهُومُ مُتَّصِلٌ بِالطِّبّ، فَضْلًا عَنْ ممارسات الْعِنَايَة الشَّخْصِيَّة والمهنية الْمُتَّصِلَة بِمُعْظَم نَوَاحِي الْحَيَاة، وَإِنْ كَانَتْ عَلَى الْأَغْلَبِ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّظَافَة والمعايير الوقائية .

الْأُسْتَاذ : أَن لِنَظَافَة الْمَدْرَسَة أَهَمِّيَّةً كَبِيرَةً فِي حَيَاةِ الطَّالِب .

التِّلْمِيذ : كَيْفَ ذَلِكَ يَا أُسْتَاذُ ؟

الْأُسْتَاذ : حَيْثُ إنَّ نَظَافَة غَرْفَة الصَّفّ تُسَاعِد فِي زِيَادَةِ التركيز لَدَى الطَّالِب، وَتَوَفُّر لَه الأجْوَاء الْمُنَاسَبَة لِلرَّاحَة النَّفْسِيَّة وَسُرْعَة تَلَقِّي الْمَعْلُومَة.

التِّلْمِيذ : نَعَمْ صَحِيحٌ وَلَكِنَّ هَلْ تُفِيدُ النَّظَافَةَ أَيْضًا غَيْرُ الطُّلاَّب

الْأُسْتَاذ : نَعَم تُعْطِي انطباعاً جيداً عَنِ الْمَدْرَسَةِ للزائرين ، كأهالي الطُّلاَّب ومندوبي وَزَارَة التَّرْبِيَةِ وَالتَّعْلِيمِ وَغَيْرِهِم، وتضفي رونقاً خاصاً عَلَى سَمْعِهِ الْمَدْرَسَة ، وتشجيع الأهَالِي عَلَى إعْطَاءِ الأهَالِي الثِّقَة، وَعَدَم الْخَوْفِ عَلَى صِحَّةِ أَبْنَائِهِم .

التِّلْمِيذ : كَيْف يُمْكِنُنَا الِاسْتِفَادَة أَكْثَرَ مِنْ نَظَافَة مدرستنا

الْأُسْتَاذ : تتيح نَظافَةُ الْمَدْرَسَةِ إقَامَة الحفلات، وَإِحْيَاء المناسبات الوَطَنِيَّة،كحفلات التَّخَرُّج، وَعِيدٌ الِاسْتِقْلَال، وَالْيَوْم الْمَفْتُوح.

التِّلْمِيذ : هَلْ هُنَاكَ مَعْلُومَاتٌ أُخْرَى لَمْ نَعْرِفُهَا بَعْد

الْأُسْتَاذ : الْمَدْرَسَة وَنَظَافَتِهَا قَاعِدَةٌ هامّة يَجِبُ أَنْ تَرَسَّخ فِي عُقُول الطَّلَبَة، لِتَكُون الْمَدْرَسَة باقَة زُهُور يَقْطُف مِنْهَا الطَّالِب زُهْرَة الْعِلْم وَنَوْرَة، وَلِيَتَمَكَّن مِنْ الْمُشَارَكَةِ الْفَعَالَة فِي بِنَاءِ مُجْتَمِعَةٌ، وَالْمُضِيّ قدماً فِي مَسِيرِهِ التَّطَوُّر والحَضارَة، وتساهم فِي خَلْقِ جِيل واعٍ قَادِرٌ عَلَى تَرْبِيَةِ الأَجْيَالُ القَادِمَةُ عَلَى مَبْدَأ النَّظَافَة هِي الْأَسَاس.

إرشادات عن النظافة فناء المدرسة

سردنا حوار دار بين طالبتين عن تشجير فناء المدرسة ، ولتسليط الضوء أكثر على إرشادات عن النظافة فناء المدرسة، جمعنا تلك النقاط التالية لبيان مدي الدور الذي تقوم به المدرسة في بناء اأفراد والمجتمعات:

1- فناء المدرسة ملك للجميع فلنحافظ على نظافته ومظهره الجميل.

2- لا تعبث بالاشجار ولا تلقي بقايا الطعام إلى جوارها.

3- عليك الوقوف في طابور منتظم امام المقصف المدرسي.

4- فناء المدرسة مصدر للراحة والسرور، فلا تحوله لمصدر شغب وتعب.

وكانت هذه اجابة سؤال كتابة أبني نصا اتحاور فيه مع من بجانبي حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا ، والذي يحافظ على فناء المدرسة نظيفاً، وبالتالي تكون هذه الإرشادات هي الإجابة الصحيحة على سؤال حوار عن تخطيط لمشروع تشجير فناء المدرسه كتاب لغتي في الصف السادس الابتدائي، والتي تناولناها في مقالنا “ حوار حول التخطيط لمشروع مدرسي كالتشجير مثلا.

زر الذهاب إلى الأعلى