تعليم

ابني نصا اتصور فيه حوارا بين كاتب قديم وقارئ معاصر ؟

بالاستفادة من النصوص اكتب حوارا في احد الموضوعات الاتية: أبني نصا أتصور فيه حوارا بين كاتب قديم وقارئ معاصر. كون الحصول على افضل نص الحوار قصير عن قارئ وكاتب ذو اهمية كبيرة للطلاب اليوم فسيتم الآن ومن خلال ما يلي التطرق إلى المحادثه بين شخصين والذي سيتضمن المعلومات الهامة والقيمة للطلاب في طريقة الحوار فيما بينهم، من أسئلة الوحدة الثانية الوعي القرائي لغتي سادس ف1 1442، يعتبر النص هو نوع ادبي في الغالب يستعمل في الدراما او التمثيل او الادب او الروايات، ونجده ايضا في القصة والحكاية والاجناس غير ادبية مثل التقارير والصحافة والروبورتاج، وله عدة انواع ايضا حوار مباشر اي وجه لوجه، وحوار كامل اي كامل الافكار، و حوار قصير بين كاتب قديم وقارئ معاصر مسرحي كما تعرفون اشكال المسرح ولكن يكون بشكل أدبي، وحو داخلي ي ما بين الشخص وذاته، نذكر في مقالنا هذا اجابة للسؤال ابني نصا اتصور فيه حوارا بين كاتب قديم وقارئ معاصر في الاتي.

ابني نصا اتصور فيه حوارا بين كاتب قديم وقارئ معاصر

ننشر لكم حل سؤال حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر في الموقع المثالي الخدمي والجواب الصحيح هو: الحوار و المناقشة من اهم الوسائل التعليمة التي يستخدمها المعلم داخل الحجرة الصفية من خلالها يستطيع المعلم جذب انتباه الطالب بشكل كبير هذا الأمر يفسر دمج أنشطة متعددة عن الحوار و المناقشة لذلك سنقدم لكم في سياق المقال التالي الاجابة الصحيحة لسؤال حوار بين شخصين عن كاتب قديم وقارى معاصر من كتاب لغتي الجميلة للصف السادس ابتدائي الفصل الدراسي الأول الاجابة النموذجية لهذا السؤال ابني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر في الفقرة التالية.

حوار قصير بين كاتب قديم وقارئ معاصر

هذا هو النص الذي بإمكانكم الاستعانة به ومحاكاته في حال واجهكم هذا النشاط في الاختبار النهائي لمادة لغتي، وفيه نقاش ما بين الكاتب المعاصر والكاتب القديم، ناقشوا فيه الكثير من القضايا والمستجدّات التي أحدثتها الكتابة على طريقة الكاتب، وأسلوبه.

الكتابة القديمة تتميز بقوة السبك لقرب الأقدمين بمنبع اللغة كما أن كلماتهم الجزلة، وفطرتهم وسليقتهم الصافية كانت تنطبع على منطقهم وطريقة حديثهم، حتى أن الكثير من مصنفاتهم باتت تحتاج إلى شروح لاستتمام فهمها، كما أن القارئ الحديث تضاف له ثقافة واسعة بالاطلاع على الجوانب والكتابات القديمة، وتتميز هذه الكتابات القديمة بالتالي:

  1.  القوة والفصاحة والمصطلحات الجامعة التي تحمل كلاما قليلاً ومعنى كبيرا.
  2. الجمع بين الكثير من التخصصات والثقافة لدى  الكاتب في المصنف الواحد.
  3. العراقة في المضمون، والمعاني الجليلة التي تحتويها هذه المصنفات.

حوار بين قارئ وكاتب

إجابة السؤال كاملاً كتابة حوار بين قارئ وكاتب ، وهنا حوارا قصيرا بين كاتب قديم وقارئ معاصر في الفقرة التالية.

  • كاتب قديم: إيه ما أجمل زماننا أسرج الزيت يا فتى وأقبل علي بالمحبرة لأدون عن رحلتي إلى خرسان.
  • قارئ معاصر : أين هذه خرسان، وما الزيت هذا وإسراجه، أما لديكم لامبات للإنارة.
  • كاتب قديم: وما هذه اللامبات وما معناها وما هي الكهرباء التي تتحدثون عنها، وهل استغنيتم عن الزيت المبارك.
  • قارئ معاصر : ما هذا الورق الكبير الضخم وما هذه الريشة المبللة بالسواد للكتابة، أين  أنتم من أقلامنا السائلة والجافة الجميلة.
  • كاتب قديم: فهمت منك إلى أي ترفيه وصلتم، لكن ما كنتم لتصلوا لولا القواعد التي وضعناها لكم والنواميس التي حبرناها، لكن هل أوصلتكم أقلامكم لسيادة الدنيا أم لا زلتم في الفراغ تدونون.

ادوات قارئ النص الادبي

نقدم لكم فيما يأتي أدوات قارئ النص الأدبي أي التي تساعده على فهم النص بجميع أبعاده:

  • تحديد مدى فهمك للنص.
  • فهم شخصيات النص إن وجد.
  • فهم عقدة النص.
  • القراءة المتمعنة التي تؤدي للتفسير، وتفسير العمل الأدبي هو النقطة التي تبدأ عندها في تجميع أجزاء القصة، من خلال استكشاف الشخصيات ولب النص بشكل أعمق مع مراعاة أسلوب المؤلف ولغته.
  • إعداد التحليل للنص، من خلال دراسة التلميح الضمني في سياق النص.
  • تحليل الشخصية، من خلال وضع المزيد من المعلومات في أذهاننا حول الشخصيات.
  • تحليل عقدة النص، من خلال معرفة العناصر الأساسية لعقدة هذه النص.

النص الادبي المعاصر

يعد تنوّع الأجناس والمدارس الأدبيّة دليل على شموليّة الكتابات المعاصرة للنص الأدبي، حتى أمكن للقارئ الاطّلاع على أدب الرّحلات والسّجون والسّيرة الذّاتيّة والملاحم والخيال والرّعب، كما تعمّق في تحليل الرّوايات والقصص والشّعر الكلاسيكي والشعر الحديث، وبالتالي فإن المدوّنة الأدبيّة العالميّة هي عبارة عن احتمالات متاحة للبحث عن القارئ لإيجاد ذاته الإنسانيّة فيه، وبالتّالي تمسّكه بالقراءة للوصول إلى المعنى الأشمل والحلّ الأمثل لمسألة الوجود الثّقافي.

إن تبعيّة القارئ للنصّ الأدبيّ يجب أن تكون دائمة وتفاعلية، حتّى لا يفقد النّص انسيابه ويتبخّر تدريجيّا، وهنا يكمن التأثير المعنويّ للنصّ الأدبي على القارئ وترسيخ البعد الإنساني المنتظر في الأدب وإبراز دوره في إثراء الثّقافات، فقد اكتسحت التّقنيات الرّقمية الساحة الثّقافية وأصبح من اليسير الدخول إلى منصّات افتراضيّة وتصفّح المنتوج الثّقافي الفني خلال بعد رقمي، كما أنّ العديد من المواقع تقدّم تقييمات لقراء من جميع أنحاء العالم بشكل يمكنهم من نقد النصّ الأدبي نقاشا وتقييما. بالإضافة إلى دور شبكات التواصل الاجتماعي في تعميم المادّة الأدبيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى