منوعات

تتبع سمسا برقم الجوال

تتبع سمسا برقم الجوال يعتبر موضوع الاستعلام ذات اهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الاشخاص الذين يستخدمون الشحن smsa Express بشكل كبير، والان سنوضح لكم كيفية تتبع وصول شحنة سمسا عن طريق رقم الجوال أو رقم الشحنة، في الأعوام الاخيرة أصبح كل شيء من حلنا الكترونياً، حيث توجد العديد من المنصات الإلكترونية التي تقوم بتسهيل عمليات الشراء كثيراً، ومن أفضل هذه المنصات موقع “ تتبع سمسا ” لأغراض التوصيل والدفع وإرجاع المشتريات، كما وتساعد تجار التجزئة على تلبية احتياجاتهم، تعتبر شركة سمسا من اكبر شركات الشحن الدولي في المملكة العربية السعودية، التي تصل خدماتها في جميع الدول حول العالم، لهذا فان خطوات الاستعلام تتبع شحنة سمسا برقم الجوال اصبح محط اهتمام كبير للكثير، فقد وفرت ارامكس امكانية تتبع الشحنات الخاصة بالزبائن والعملاء بكل سهولة حول كيف اتتبع شحنه سمسا برقم الهاتف، ليستطيع الجميع معرفة الطريقة الصحيحة للإستفسار عن وصول شحنة سمسا الخاص بهم وموعد الوصول المقرر لها.

نبذة عن شركة سمسا إكسبريس للنقل السريع

توسعت شركة سمسا للنقل بطريقة كبيرة في جميع المناطق حيث عملت على تقديم خدماتها إلى نحو 230 وجهة، حيث تعمل على توفير خدمات النقل السريع الدولي والخاص، وكذلك خدمة نقل الصادرات والواردات وكذلك خدمات استقبال الطرود وإرسالها، كما تعمل الشركة على مستوى عالي جدا، حيث تعتبر الخدمات التي تقدمها هذه الشركة مميزة جدا.

كما تقوم شركة سمسا على توفير خدمات التخليص  الجمركي التي تكون عائق كبير أمام العملاء عند استيراد او تصدير البضائع، حيث تعتبر هي الشركة الوحيدة التي توفر على العملاء رسوم الجمرك وأيضا جميع اوراق التخليص، كما أنها لها القدرة على تخليص الشحنات الواردة عبر البر او الجو أو البحر، لأن الشركة لها ما يقرب من ثمانية منافذ خاصة بها في المملكة العربية السعودية، كما أنها هي الشركة الوحيدة التي تستطيع تقديم هذه الخدمات، ولذا تعتبر هي الافضل في مكان النقل السريع.

كيفية تتبع سمسا برقم الشحنة

يحتاج الكثير من الأفراد إلى طريقة تتبع الشحنات شركة سمسا إكسبريس، وقد أتاحت الشركة هذه الخدمة من خلال الدخول على موقع تتبع سمسا برقم الشحنة الإلكترونية الخاصة بها وإجراء بعض الخطوات حول كيفية تتبع سمسا برقم الشحنة، هذه الخطوات سنوضحها لكم من خلال السطور التالية.

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة سمسا من هذا الرابط“ https://smsaexpress.com/ar “.
  • إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة.
  • النقر على زر تتبع.
  • ستظهر كافة المعلومات المتعلقة بالشحنة بداية من مكان الشحن الأساسي حتى مكانها الحالي وموعد وصولها.

استعلام عن تتبع شحنة سمسا برقم الجوال

أتاحت شركة سمسا إمكانية تتبع الشحنات بكل سهولة عبر الخدمات المقدمة لجميع المواطنين والشركات في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمات للنقل والشحن المحلي والدولي والتجارة الإلكترونية والتسوق، لذلك سنوضح لكم طريقة تتبع شحنة سمسا برقم الجوال من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يتم تحميل تطبيق سمسا على الهاتف الذكي خاصتكم من متجره.
  • قم بفتح التطبيق.
  • اختر تتبع الشحنة.
  • أدخل رقم البوليصة.
  • اضغط على عرض .

سوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بالشحنة المداخلة في سمسا smsa Express، وموعد وصولها المقدر، وأين وصلت وجميع التفاصيل.

طريقة استلام شحنة سمسا

  • توفر شركة سمسا للشحن أسهل طرق لاستلام شحنتك فقط عليك إتباع الخطوات التالية:
  • في الخطوة الأولى يتسلم مكتب سمسا الشحنة الخاصة بالعميل.
  • يقوم المكتب بإرسال رقم الشحنة الخاصة بالعميل الذي يمكنه من تتبع الشحنة في رسالة نصية.
  • يتم توصيل الشحنة الخاصة بالعميل إلى عنوان منزل العميل المرفق بالشحنة، وإذا لم يقم العميل بكتابة العنوان بطريقة مفصلة وواضحة، يتم التواصل مع العميل عن طريق رقم الهاتف، وذلك لتوضيح العنوان بشكل مفصل، ثم يتم تسليم الشحنة للعميل في اليوم التالي.
  • وفي حال لم يتمكن المكتب من الوصول إلى العنوان الخاص بالعميل يتم تسليم الشحنة إلى أقرب فرع للشركة ويتم إعلامه ليقوم بالتوجه إلى الفرع واستلامها.

شاهد ايضاً: الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس برقم الجوال

رقم تتبع سمسا واتس

وفرت شركة سمسا للشحن عدد من الطرق المختلفة من أجل التواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بها من أجل استقبال شكاوى واستفسارات العملاء المختلفة عن مواعيد استلام الشحنات أو عناوين أقرب الفروع وغيرها من الخدمات المختلفة التي يمكن الحصول على رقم سمسا من فريق خدمة عملاء سمسا واتساب، ويمكن التواصل مع سمسا بسهولة من خلال طرق التواصل التالية:

  • رقم الواتساب الخاص بشركة سمسا وهو: 0112892999.
  • رقم هاتف سمسا السعودية: 0112187777.
  • البريد الإلكتروني الخاص بخدمة عملاء سمسا السعودية وهو: [email protected].
  • حساب خدمة عملاء سمسا على التويتر “من هنا“.

ضشاهد ايضاً: كيف اعرف رقم تتبع الشحنة ارامكس Aramex

طرق التواصل مع سمسا عبر الرقم الموحد

وفرت شركة سمسا للشحنن والتوصيل، عدد من طرق التواصل لتناسب جميع العملاء والتسهيل عليهم في تتبع الشحنات الخاصة بهم علي النحو التالي:

  • الاتصال علي الرقم الموحد الخاص بالشركة وهو 80012429999 أو الاتصال علي الرقم 920009999.
  • التواصل عبر صندوق البريد رقم 63529 الرياض 11526 المملكة العربية السعودية.
  • زيارة الفرع الرئيسي للشركة وعنوانه بشارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الضباب.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص لخدمة العملاء [email protected] .
  • التواصل عبر حساب شركة سمسا الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مباشرة .

شاهد أيضًا: رقم ارامكس خدمة العملاء السعودية المجاني

اوقات عمل شركة سمسا smsa Express في السعودية

تعمل جميع فروع ومزاكر شركة سمسا كسبريس في السعودية 6 ست أيام في الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس، أما بالنسبة ليوم الجمعة لا تعمل كل فروع الشركة، بل تكون الخدمة متاحة للعملاء للإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم في مراكز ثلاث داخل المملكة وهي مراكز الرياض، جدة والدمام.

  1. الأثنين: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  2. الثلاتاء: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  3. الأربعاء: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  4. الخميس: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  5. الجمعة: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  6. السبت: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00
  7. الأحد: من 08:00 / 12:00 صباحا تم من 02:00 / 06:00

شاهد ايضاً: طريقة الغاء الطلب من شي ان shein

أسئلة حول خدمات التوصيل سمسا اكسبريس

هناك العديد من الأسئلة التي تصلنا من المتابعين بخصوص شركة سمسا والخدمات التي تقدمها، لذا ارتأينا أن نخصص هذه الفقرة لعرض أهم الأسئلة التي وصلتنا والإجابة عن كل سؤال على حدة.

كيف يتم الاستلام للشحنة في سمسا؟

  • الطريقة سهلة وبسيطة:
  • شحنة سمسا اكسبرس القادمة من المكان الذي شحنت منه يتم تسليمها إلى مكتب سمسا في مدينتك أو إلى البريد.
  • يرسل لك المكتب رقم الشحنة لإعلامك أن شحنتك وصلت.
  • يتكلف المكتب أو البريد بتوصيل الشحنة إلى بيتك.

هل يمكن الدفع عند الإستلام في سمسا؟

هذا الأمر هو العيب الوحيد ربما في سمسا أي أنها لا توفر خدمة الدفع عند الاستلام لكافة المناطق داخل المملكة أو خارجها.

تقتصر خدمة الدفع عند الاستلام في سمسا على فروع مدية الرياض فقط والشحن إلى داخل الرياض فقط، أما الفروع الأخرى فلا تقدم هذه الخدمة.

لم أستلم الشحنة من سمسا ماذا أفعل؟

إذا لم تصلك شحنة سمسا اكسبرس إلى بيتك ولم يتم إخبارك بوصولها، لابد أن تتأكد أولا من عنوانك الذي شحنت إليه، إذا كان به أي خطأ لن تصلك الشحنة، كذلك التأكد من أن صحة معلوماتك الأخرى مثل رقم الهاتف والجيميل.

معلومة أخرى مهمة يجب التأكد من أنك أدخلتها بالشكل الصحيح وهي الرمز البريدي Zip codes لأنه مهم في وصول الشحنة إلى مدينتك.

إذا كان الرمز البريدي الذي أدخلته صحيح وتأخرت الشحنة يمكنك الذهاب إلى مكتب سمسا ستجد الشحنة عندهم.

ضيعت رقم الشحنة سمسا ماذا أفعل؟

في هذه الحالة يجب عليك التواصل مع خدمة العملاء أو الاتصال على الرقم الموحد لسمسا اكسبرس من اجل الاستفسار عن هذا الامر، سوف تعمل إدارة سمسا أو مندوب التوصيل على إعطاءك رقم آخر لكي تكمل تتبع شحنة سمسا الخاصة بك.

كم مدة تبقى الشحنه في سمسا؟

لا يتعدى أي طرد أو بضاعة تم شحنها عن طريق شركة سمسا 15 يوما قبل أن يتم شحنها إلى صاحبها، يعني هذه أقصى مدة يمكن للشحنة أن تستغرقها عند شركة سمسا.

اسعار سمسا للشحن الداخلي

يكون سعر الشحن الداخلي التابع لشركة سمسا يصل إلى 120 ريال سعودي، وكلما زادت قيمة البضاعة، كلما زاد السعر، أما إذا تم نقل البضائع إلى متجر معين عن طريق الشركة فيكون السعر حوالي 40 ريال سعودي، إذا كانت البضاعة قيمتها أقل من 300 ريال.

تقدم شركة سمسا خدمة تتبع الشحنات أيضاً، من خلال موقعها الالكتروني، عن طريق كتابة رقم الشحنة، وسيتم معرفة مكان الشحنة، ومتى ستصل إلى المكان المتفق عليه مع العميل، مع تقديم ضمان للعملاء بسلامة وصول بضائعهم.

كم تستغرق الشحنة في سمسا حتى تصل؟

هذا السؤال مهم جدا، لأن أغلب الناس الذين يشحنون عن طريق سمسا، يتساءلون متى ستصل الشحنة.

هذا الأمر يتوقع على المكان الذي تم الشحن إليه، إذا كان الشحن إلى مكان داخل السعودية، لا تتعدى الشحنة 3 أيام  كحد أقصى قبل أن تصل إلى صاحبها، في أي منطقة داخل المملكة العربية السعودية.

توصيل الشحنه للمنزل في سمسا هل ممكن؟

توفر شركة سمسا للشحن السريع، لكل زبائنها داخل المملكة العربية السعودية، خدمة التوصيل الطلب الخاص بك إلى باب منزلك، وذلك عبر كتابة العنوان بشكل صحيح ومفصل، حتى تسهل عملية التوصيل، مع عدم تواجد أي مشكلة.

أما خارج المملكة العربية السعودية، فلا توجد هذه الخدمة، هناك فقط التوصيل لأقرب فرع، من مدينتك خارج المملكة العربية السعودية، ويجب عليك ذهاب لاستلامه.

ما معنى غادرت الشحنة إلى مركز سمسا لفرز الشحنات؟

هذا يعني أن شركة سمسا لديها مركز يتم فيه جمع كل الشحنات التي تم شحنها إلى مناطق منعددة، يتم جمع كل الشحنات في هذا المركز،بعد ذلك يتم فرز الشحنات لارسال كل واحدة إلى المكان المخصص لها، وذلك من أجل تسهيل عملية الشحن.

رابط موقع تتبع الشحنة في سمسا

يمكن تتبع الشحنة التي يتم توصيلها من قبل شركة سمسا عبر الموقع الرسمي للشركة، وذلك من أجل التعرف على كافة الأماكن التي مرت بها الشحنة والموعد الرسمي لوصولها إلى العميل، ويمكن الدخول مباشرة إلى موقع شركة سمسا من هذا الرابط“ https://www.smsaexpress.com/ar ” والاستعلام عن الشحنة، كما يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهاتف الخاص بالشركة، وفي كلا الحالتين يحتاج العميل إلى رقم التتبع الخاص بالشحنة.

ونحن اليوم في الموقع المثالي تعرفنا اكثر على تفاصيل الاستعلام عن تتبع شحن سمسا او تتبع شحنة سمسا او تتبع سمسا البوابة الرقمية او تتبع سمسا واتس أو سمسا تتبع الشحنة وكيف اعرف وصول شحنة سمسا السعودية بكل سهولة والذي يوفر عليكم معرفة طريقة الاستعلام عن الشحنات الخاصة بكم وموعد وصولها.

زر الذهاب إلى الأعلى