اسئلة تعليمية

من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل

من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل . حل سؤال من نص اختبار كتاب لغتي الجميلة رابع ابتدائي ف2 والسؤال هو: من انواع الفرائس المذكوره في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل ، وهو من الأسئلة المتعددة والمختلفة المجالات كانت قد وردت في العديد من الكتب التي أقرّتها وزارات التّعليم في اي من الدّول العربية، وكان المنهاج السّعودي احدّ أكثر المناهج اهمية في هذه الآونة حول جواب سؤال من انواع الفرائس التي يهاجمها جيش النمل المقاتل، ذلك بعد أن فُتح المجال أمام أي من الطلاب للدراسة في منصة مدرستي التّعليم الموحد الإلكترونية، وها قد حان الوقت للإجابة على أحد الأسئلة التي وردت في المنهاج المُقرر معكم، فتابعونا لكي تتمكّنوا من الاجابة الكاملة والصحيحة على هذا السؤال عاملات النمل ذوات الفك الكبير يقمن بمهمة الجنود الذين يهاجمون الفريسة ويقطعونها الأكثر تداولًا في هذه الأثناء حول سؤال من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل .مطلوب الإجابة خيار واحد 1 نقطة.

ما هو النمل المقاتل

النمل الناري هو النمل الذي قوم ببناء مستعمرات بداخل الصحاري والجبال وتكون مستعمرات ضخمة يقوم فيها بتخزين غذاءه من حيوانات صغيرة ميتة، وجسم الحشرات وغيره، حيث يبلغ حجم المستعمرة الواحدة من مستعمراته قرابة 60 سم ارتفاعًا، وتكون النملة المُقاتلة بمظهر جذاب للغاية باللون الأحمر أو البني.

هيكليًا النمل المُقاتل عبارة عن ثلاث أجزاء هي الرأس وتكون كبيرة بعض الشيء، الصدر وهو المنطقة التي تقع في المنتصف، والبطن وهي منطقة ما قبل الذيل والأرجل والتي تكون عبارة عن ثلاثة أزواج أي ستة ارجل، كما أن لها قرني استشعار في منطقة الرأس.

تحتوي كل مستعمرة من مستعمرات النمل على العديد من النمل ذو الأحجام المختلفة تكون أكبرها الأم والتي تكون لدغتها غاية في الصعوبة على أن يتحملها الإنسان، بينما يكون الصغار في حجم ضئيل نسبياً وتكون لدغته أقل من لدغة الأم.

معلومات عن النمل المقاتل

  • النمل المقاتل دورة حياته، يعيش في الأماكن المفتوحة خاصةً الرطبة وعادةً ما يُفضل مُهاجمة الحيوانات الصغيرة حيث يستطيع قتلها عبر عضته ذات التأثير القوي.
  • المملكة، تتكون من اناث ملكات وعاملات طبقًا لـ عُمر النملة، أما عن الذكور تعيش فقط لمدة 4 أيام وتساعد فقط على البقاء.
  • أنواعه، تختلف أنواعها طبقًا لـ المنطقة التي يعيش فيها وعادةً ما ينتشر في أستراليا والصين وأيضًا الولايات المتحدة الأمريكية.
  • لدغته، يُمكن أن تُميز لدغة هذا النوع من النمل عندما يتورم المكان ويُسبب بثرة بيضاء قد تختفي بعد أيام في حال أن لم تكن تُعاني من حساسية مُفرطة.

شاهد ايضاً: حل أسئلة النمل المقاتل الفهم القرائي الاختبار

ما الفرق بين النمل والنمل الأبيض

يشبه النمل إلى حد كبير النمل الأبيض، وغالبًا ما يتم الخلط بينهما خاصة من قبل أصحاب المنازل المتوترين، ومع ذلك فإن النمل لديه “خصر” ضيق بين البطن والصدر، وهو ما ليس لدى النمل الأبيض، كما ويمتلك النمل أيضًا رؤوسًا كبيرة وهوائيات مرفقية وفكين قويين، وتنتمي هذه الحشرات إلى رتبة غشائيات الأجنحة، والتي تشمل الدبابير والنحل.

انواع النمل

ففي حين أنه يوجد هناك أكثر من 12000 نوع من انواع النمل المعروفة، إلا أن مجموعة منها فقط هي التي تهدد خصوصية المنزل وتعد من انواع النمل المنزلية، ولتحديد نوع النمل في المنزل، هذا يتوقف على عدد من العوامل بما في ذلك المظهر والسكن والمنطقة التي يقع فيها المنزل، وفيما يلي قائمة بأكثر انواع النمل المنزلية التي توجد عادة في المنازل أو بالقرب منها:

  • النمل البهلوان
  • النمل الأرجنتيني
  • النمل النجار
  • النمل المجنون
  • نمل الرمل
  • النمل الاسيوي
  • النمل الأسود الداكن
  • نملة النار

اخطر انواع النمل هي:

1- نمل سيافو

2- نمل بوني

3- نمل البلدغ

4- نملة فلوريدا الحاصدة

5- نملة الشجرة الخضراء

من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل

جيش النمل المقاتل هو أحد صفوف النمل التي تخرج لقتال عدوها، وذلك بعد تحديد الهدف، حيث تشعر بالخطر، وتحدد مسبب الخطر من خلال قرون الاستشعار التي تملكها، وللنمل لغة خاصة يتواصل فيما بينه بها، ويمتاز بكبر حجم رأسه، وعيناه، ويكون ذلك بالمقارنة مع حجمه، والنمل يعد من الحشرات الذكية، ويتواصل مع بعضه عن بعد عن طريق الاستشعار، ومن أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل . الجواب الصحيح هو كالتالي:

إجابة سؤال من انواع الفرائس المذكوره في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل هي:

  • العقارب.
  • العناكب.
  • الثعابين.

من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل، الجواب هو العقارب العناكب الثعابين، وتتميز لسعة النمل المقاتل بكونها حارقة مثل النار تماماً، ولهذا سُمي النمل المقاتل باسم النمل الناري، أو نمل النار، ومن عجائب النمل المقاتل كونه يقوم برش مادة على الحشرات تساعده في افتراسها، وهذه المادة تعد من المواد القاتلة للحشرات كما انها مضاد حيوي، ويتكون جسم النمل المقاتل من ثلاث أجزاء، حيث ان الجزء الأول من جسم النمل المقاتل يضم الرأس، ويتبعه الصدر والبطن، كما تتكون ارجل النمل من ثلاثة أزواج، وتضم رأسها قرون استشعار تساعدها بشكل كبير، ولها العديد من الفوائد.

زر الذهاب إلى الأعلى