معلومات دينية

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2021

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 من أكثر العبارات التي يبحث عنها المسلمون حالياً , حيث يحرص الجميع على معرفة متى بداية العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442 , كي يستغلوا هذه الأيام في الطاعات والعبادات حيث أن معظم المسلمين يصومون هذه الأيام المباركة التي يكون فيها 10 ذي الحجة ٢٠٢١ هو يوم عيد الأضحى ١٤٤٢, وسنتحدث في هذا المقال عن ما هي العشر الأوائل من ذي الحجة, ومتى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 حيث أن الجميع يرغب في معرفة بداية العشر الاوائل من ذي الحجة 1442.

متى بداية العشر الاوائل من ذي الحجة 2021

لمن لا يعلم ما هي العشر الأوائل من ذي الحجة أو متى تبدأ العشرة الأوائل من ذي الحجة 2021, فإن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي عبارة عن أول عشر أيام من هذا الشهر والتي تتميز عن غيرها من الأيام بكونها مباركة ويستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة وأدعية العشر الأوائل من ذي الحجة حتى يكسب المؤمن أجر وثواب هذه الأيام وينال رضا الله عز وجل في الدنيا والأخرة, حيث يكفر صيام يوم عرفة الذنوب التي تسبقه والذنوب التي بعده لمدة سنة كاملة, ولهذا لو علم المسلمون ما قيمة صيام هذا اليوم عن حق لما تكاسل أحد عن صيامه.

قد يهمك : متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي 1442-2021

متى تبدأ العشر الاوائل من ذي الحجة 2021

تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 في 11 تموز 2021 يوم الاحد وهذا وفقاً للتقويم الميلادي, وتنتهي أيام العشر الاوائل من ذي الحجة في يوم الثلاثاء وهو يوم عيد الأضحى 1442 الذي يصادف اليوم العاشر من ذي الحجة 2021. يحتفل المسلمون في يوم 10 ذي الحجة بعيد الأضحى المبارك مكبرين مهللين بهذا اليوم المبارك ويذبحون الأضاحي ويوزعونها على الفقراء والمحتاجين. أما يوم عرفة فيكون في اليوم التاسع من ذي الحجة حيث يقف الحجاج فيه على جبل عرفات ويصوم فيه باقي المسلمين لينالوا أجره وثوابه العظيمين.

فضل صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 2021

يتساءل البعض متى يكون صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 2021, حيث يعد صيام أيام العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل الاعمال والحسنات التي يهتم بها المسلمين في كافة انحاء العالم, لذا ينبغي أن يستغل المسلمون هذه الأيام بالطاعة وطلب المغفرة من الله من خلال معرفة متى صيام العشر الاوائل من ذي الحجة والصوم فيها, حتى يستقبل المسلم الصائم عيد الأضحى الذي يأتي ختاماً لهذه الأيام المباركة وهو طاهر النفس وصافي القلب.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 1442 , صور ادعية ايام عشر 10 ذى الحجه

متى أول أيام ذو الحجة 2021

يبدأ شهر ذو الحجة فلكيا يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يوليو الجاري، حيث سيتعذر رؤية الهلال بالطريقة الشرعية يوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة ليتم اكتمال الشهر ثلاثين يوما، لتبدأ الأيام العشر من ذو الحجة التي أوصى الني صلى الله عليه وسلم بصيامها والإكثار فيها من الأعمال الصالحة لثوابها العظيم التي تفوق ثواب الجهاد، ويتسحب للمسلم الإكثار من الذكر والصدقات وصلة الرحم والصدق والإحسان والمعاملة الطيبة.

عبارات عن ذي الحجة 2021

وفي ظل اقتراب قدوم وبدء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 يتسارع العديد من المسلمين في معظم بقاع الأرض في البحث عن أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة ويتساءلون ما هي أفضل عبارات ذي الحجة 2021, حيث هناك عبارات جميلة عن يوم عرفة والعشر الأوائل من ذي الحجة توضح عظمة هذه الأيام وبهجتها ومنها ما يلي:

  • اللهم في العشر ذي الحجة افتح علينا أبواب رحمتك، واجعلنا من تقبلت أعمالهم وطاعتهم.
  • إذا نظر الله لقلب المُقبلِ على #العشر ووجده صادقًا مُقبلاً حريصًا على المعاملة مع الله،عزَّ هذا القلب عنده فوفقه للتعظيم.
  • في العشر طهر قلبك من كل دخيلة ونقيصة طهر قلبك من أسباب الذنوب هي فرصتك أنت فلا توليها الأدبار.
  • اللهُم بلغنا #العشر من ذي #الحجه واعنا على عبادتك، واجعلنا ممن باعدت عن وجيههم النار يارحمن يارحيم أنا وجميع المسلمين.
  • العشر جاءت بالأفضال والناس ذهبت للغفار وعرفة يوم بلا تكرار فلا تنس الدعاء و الاستغفار
  • يكتمل جمال الأيام المباركة بمشاركتها مع من زرع الله محبتهم في قلوبنا وجمعنا الود والخير بهم.
  • أفضل أيام الدنيا أيام العشر ذي الحجة، هي الهدية التي من الله علينا بها.
  • اللهم بحق هذه الأيام وبركتها، أغدق علينا برحمتك وافتح لنا أبواب جنتك.
  • اللهم اجعل لنا في العشر من ذي الحجة الخير الكثير والبركة والوفرة.
  • ها قد هلت علينا الأيام المباركة، أيام ذي الحجة، أيام المغفرة والخير الوفير، فهنيئاً لنا ولكم.

متى يكون يوم عرفة 1442

يبدأ يوم عرفة بالنسبة للحاج عند طلوع فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1442هـ أي عند طلوع شمس يوم الاثنين التاسع عشر من يوليو 2021م، وينتهي يوم عرفة للحجاج بطلوع فجر اليوم العاشر من ذي الحجة وهو يوم عيد الأضحى أو يوم النحر، والله تعالى أعلم.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل الأيام المباركة وهي العشر الأوائل من ذي الحجة والتي يريد المسلمون معرفة بداية هذه الأيام حيث تبدأ العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 في يوم 11 من يوليو والذي يوافق يوم الاحد القادم وتستمر العشر الأوائل من ذي الحجة إلى يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو وهو أول أيام عيد الأضحى 1442.

زر الذهاب إلى الأعلى