تعليم

كلمه عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1443

أجمل كلمه عن عيد المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1443، لم يعد سوى أيام قلائل وستحل علينا ذكرى مولد رسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، حيث سيحتفل جموع المسلمين في جميع أرجاء الأرض بمولد خير البرية وسيدها، ويبحث العديد من الطلاب والطالبات عن كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف، حيث ينتظره المسلمون باشتياق كبير، فإن هذا اليوم هو من أهم الأيام لدى كافة المسلمين في مختلف أنحاء الوطن، فقد وهبنا الله أشرف وأعظم الخلق، الذي أخذ بأيدينا إلى سبيل الحق والجنان بعد مئات الأعوام من الجهل والظلم، لذلك سوف نتعرف معًا على كلمة إذاعية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة، وهي افضل كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف ومدح النبي فهي أحدي الطرق التي يستخدمها المسلمين من أجل الاحتفال بحلول المولد النبوي الشريف، فهذه كلمة عن المولد النبوي للاذاعه المدرسية تعبر عن شدة فرحتهم وإيمانهم بعظمة وقيمة هذا اليوم الجميل، والذي يعتبر بمثابة شعلة مضيئة تنير حياة المسلمين، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أيضًا كلمة عن المولد النبوي الشريف للاطفال.

ذكرى عيد المولد النبوي الشريف 2021

قبل كل شيء وقبل الخوض في الحديث عن كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 2021، لا بدّ من التعريف بذكرى عيد المولد النبوي الشريف، فهو اليوم الذي يصادف ذكرى مولد الرسول الكريم سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، ويوافق هذا اليوم اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول حسب أقوال أهل السنة، والسابع عشر من نفس الشهر عند الشيعة، وتقام الاحتفالات بهذا اليوم باعتباره فرحًا لولادة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وليس باعتباره عيدًا لهم، وتُقام بهذا اليوم مجالس الإنشاد والتي يتغنّى بها المنشدون بقصائد مدح للنبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وتُلقى فيها بعض الدروس عن سيرته الشريفة، وتذكر شمائله وصفاته وأخلاقه العظيمة.

اجمل كلمه عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1443

أشرق نور الحق بولادة النبي -عليه الصلاة والسلام- وتاريح ميلاد النبي العربي الأمين كان في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل، وكان ذلك في مكة حيث نشأ عليه السلام وكانت ولادته إيذانًا ببدء عهدٍ جديد في التاريخ، وبدأت حكاية أشرف الخلق والمرسلين الذي شرّفه الله تعالى برسالة الإسلام ليغيّر بها وجه العالم وتاريخ الإنسانية، وليختم به الأنبياء والمرسلين، ترافقت ولادة النبي محمد عليه الصلاة والسلام بحدوث معجزاتٍ عديدة يُدركها أولو الأبصار، حتى أنّ اسم النبي محمد كان معجزة بحدّ ذاته، فهذا الاسم لم يكن مألوفًا في ذلك الوقت، بل كان اسمًا نادرًا بين العرب، ولم يكن يحمله إلّا عدد قليل جدًا من الأشخاص، وكانت هذه إشارة إلى نبوّة محمد عليه السلام لأنّ الله بشّر به بهذا الاسم في الإنجيل، لم تجد أم الرسول -عليه السلام- آمنة بنت وهب أيّ مشقّة تُذكر في حمل النبي في بطنها كما هو معروفٌ عن حمل النساء، بل كان حمله خفيفًا لطيفًا، وكذلك كانت ولادته سهلة لا مشقة فيها، كما ولد عليه السلام مسرورًا مختومًا، وفي يوم مولده دنت النجوم من الأرض بشكلٍ واضح، حتى ظنّ الناس أنها ستقع على الأرض.

كلمة عن مولد الرسول للاذاعة المدرسية قصيرة جداً

فيما يلي كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية قصيرة جداً:

سنتحدث في هذا اليوم المبارك يوم مولد الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، ففي الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، أشرق الكون بميلاد نبيّ الأمة -عليه السلام- وابتهجت مكة بالنور الذي أتى إليها، وعندما وضعته أمه آمنة بنت وهب، رأت نورًا ملأ أركان الحجرة، ولم تجد في ولادته أي تعبٍ، بل كانت ولادة ميُسرة ومعجزة، وقد تعهّد الله -تعالى- نبيه بالرعاية والعناية، وعلى الرغم من أنه ولد يتيم الأب، إلا أنّ الله يسّر أموره ليكون في أتمّ الأخلاق وأحسنها، وكبر وترعرع وعُرف في مكة بلقب الصادق الأمين، نظرًا لشدة صدقه وأمانته، حيث كان أهل مكة يضعون ودائعهم عنده ويستأمنونه عليها، كما أنّ وجوده -عليه السلام- في أيّ مكان كان يضع البركة والخير، وخير مثالٍ على هذا ما حلّ ببيت مرضعته حليمة السعدية بمجرّد أن عاش الرسول -عليه السلام- في بيتها، فزاد فيه الخير، واخضرّت المراعي، وزادت أعداد الأنعام، فقد كان مجرّد وجوده سببًا في وجود الخير.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية طويلة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين نحمده وبه نستعين، والصلاة على رسول هادٍ أمين بعثه الله تعالى ليكون رحمةً للعالمين، أما بعد:

لقد ولد النبي صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الثابي من عام الفيل، وهو العام الذي حاول فيه أبرهة الأشرم غزو مكة، ولد وكان قد مات أبوه عبد الله ولم يره، لأنه فارق الحياة قبل ولادته الشريفة بينما كان في أحشاء أمه آمنة بين أبي هب، فقد ولد رسولنا الكريم يتيم الأب ومن ثم أرسل لترضعه السيدة حليمة السعدية من بني ذؤيب رضي الله عنها، وقد حصلت أثناء وجوده في البادية حادثة شق الصدر، وقد كانت من إرهاصات النبوة.

وقد اتفق رواة السيرة على أن منازل حليمة السعدية عادت ممرعة ومخضرة بعد أن كانت قاحلة بمجيء النبي صلى الله عليه وسلم لها، وهذا يدل على علوّ شأن النبي صلى الله عليه وسلم ومرتبته العالية عن الله سبحانه وتعالى، حتى أن أسرار البركة أودعها الله تعالى فيه منذ أن كان عليه السلام طفلًا صغيرًا. ولما أصبح له من العمر ست سنوات ماتت آمنة بين أبي وهب، فتحول عليه الصلاة والسلام إلى كفالة جده عبد المطلب.

وبقي في كفالة جده حتى مات وقد كان عمر النبي صلى الله عليه آنذاك ثماني سنوات، فكفله أبو طالب عمه. وقد عاش صلى الله عليه يتيمًا حتى لا يكون ثمة سبيل للمبطلين لإدخال الريبة في قلوب الناس بأن سيدنا محمد رضع لبان الدعوة بإرشاد من والده وجده. وقد نشأ نبينا الكريم وترعرع في ظل العناية الإلهية حتى شب وصار يختلي بنفسه في الغار، ثم أرسل إليه الله تعالى سيدنا الرسالة ليخبره بأنه نبي من عند الله، وأنه مبلغ بتبليغ الرسالة وأداء الأمانة.

وقد رسولنا عليه الصلاة والسلام الأمانة بصبر وإخلاص وثبات على الدعوة ليس له مثيل، ونجن إلى هذا اليوم ننتهل من وحي النبوة الذي غرس فينا ونتبع سيدنا ليكون لنا نصيب في لقياه في جنات النعيم.

كلمة صباح عن المولد النبوي الشريف للاطفال

فيما يأتي أجمل كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف للاطفال:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الخلق والمرسلين، أما بعد:

ليس هنالك اجمل من صباح اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول، واليوم الذي انار فيه الكون في نور ولادة خير الناس، وهو يوم الخير والبركة، ويوم ليس كمثيله يوم، وذلك يوم ولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والذي قد نقل العرب في ثلاثة وعشرين عاما من الجاهلية الى الاسلام، واخذ بيد العرب بعد ان كانت القبائل تتصارع لتصبح دولة واحدة ولها دين واحد وهدف واحد، وهو هدف نشر الدعوة الاسلامية في بقاع الارض، فعليه افضل الصلاة والسلام.

افضل عبارات مختصرة عن المولد النبوي مكتوبة

العبارات هي أحد أشكال التعبير عن المشاعر الداخلية، التي تظهر في شكل كلمة مختصرة عن المولد النبوي الشريف مسترسلة على اللسان، حيث تعبر العبارات الخاصة باحتفالات عيد المولد النبوي الشريف مختصر، عن مدى الحب للنبي، والتعلق به، مثل:

  • حبيبي نبي الله بكماله العلى، وظهرت جمال خصاله، فاللهم صلى وسلم وبارك عليه.
  • رسول الله يا حبيبنا، ماذا أقول عن خصالك؟ رسول الله، الذي يشبه القمر في علاه.
  • رسول الله أطيب خلق الله، رسولنا الكريم خير خلق الله، فاللهم صلى وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.
  • ظهر النبي في يوم ميلاده، ظهور الكرام العزاز، لذلك كرم الله – عز وجل – يوم ميلاد نبيه الكريم.
  • سيدنا محمد بعد مولده قام بإنارة جميع الأرجاء، بمولد سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم.
  • عطر النبي ومسكه فاح في الأرجاء يوم المولد النبوي الشريف، فصلى الله عليه وسلم.
  • قلوب المسلمين إلى حب النبي تميل، وهذا اليوم أكبر شاهد ودليل، فصلاة الله عليه.
  • أحبك رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، أحبك حبيب الله، أشفع لأمتنا عند الله – عز وجل – عسى أن يغفر الله لنا.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المعلم .. عبارات جميلة لعيد المعلم

كلمات عن ولادة النبي

أصبح تبادل أجمل الكلمات بمناسبة مولد الرسول من أبسط وأجمل طرق كلمة عن ولادة النبي، وباتت رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي هي الطريقة الأكثر إنتشارًا، وتعد من أفضل وأجمل الطرق، التي من خلالها يمكن للشخص أن يعبر عن تهنئته لأصدقائه وأهله، فكل ما هو مطلوب هو إختيار أفضل وأبسط الكلمات التي تعبر عن البهجة بقدوم هذه المناسبة، لذا حرصنا على أن نختار لكم أفضل الكلمات بدقة لتليق بعظمة هذا الحدث، وفيما يلي كلمات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الكريم:

  • بوركت البرايا جميعها،  ومع الفرح صرت أنادي، بمولد سيد البشرية الهادي، سيدنا محمد حبه أضاء قلبي وفؤادي.
  • ما بال السماء في مكة قد شعشعت، حتى اختفى وتوارى الفرقد، الله أكبر ولد النبي محمد.
  • أراد رب الكون أن يجلي الأرض رحمة، فاختار محمد ليكون للعالمين هاديًا ونذيرًا، كل عام وأنتم بخير.
  • بنور الرسول الكريم أمسيك، ومع قرب ذكرى مولده أهنيك، وأدعي الله أن يسقيني من الكوثر ويسقيك.
  • الأفراح عمت وملئت كل وادي، بعدما علا صوت المنادي، بمولد حبيب الله المصطفى الهادي، كل عام وأنت بخير.
  • كل سنة وانتم إلى ربنا أقرب، وكل سنة وصحائف أعمالكم بخير الأعمال أثقل، كل سنة وأنتم بخير.
  • يا عالي المقام جيت أهنيك، وقبل الزحام ارسل إليك، أغلى سلام أحييك، وأقولك كل سنة وأنت بخير بمناسبة مولد خير الأنام.

شاهد ايضاً: مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2021 , قصيرة وطويلة كاملة

قصيدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

سوف تحدث الآن عبر كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية عن  قصيدة الشعر التي تقدمها لكم الطالبة/…

  • هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العــــالمين رســـول.
  • يا سيد الكونين يا عــلم الهدى هذا المتيم في حمـاك نزيــل.
  • لو صادفتني من لدنك عناية لأزور طيبة و النخيل جميل.
  • هذا رســول الله هذا المصطفى هذا لـــرب العــــالمي رســول.
  • هذا الــــذي رد العــــيون بكفه لما بدت فوق الخدود تسيل.
  • هذا الغمامة ظللته إذا مشى كانت تقيل إذا الــــحبـيب يقيل.
  • هذا الذي شرف الضريح بجسمه منهاجه للسالكين سبيل.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

كلمة عن المولد النبوي للاذاعه المدرسية قصيرة بالانجليزي

Across the world, Mawlid al-Nabi, the birthday of the Prophet Muhammad SAWS, on the twelfth day of the month Rabi’ al-Awwal is a very important occasion for all Muslims. In many Muslim countries, Mawlid al-Nabi is considered as a major public holiday. Many Muslims view this occasion as a means to teach their communities about their Prophet Muhammad’s way of life, that all Muslims seek to emulate. Thus, when Muslims gather in this day, they remember the Sunnah of the Prophet SAWS, read the Noble Qur’an, in addition to narrating some stories from the honorable biography of the Prophet.

ترجمة كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية قصيرة بالانجليزي: في جميع أنحاء العالم، يعتبر المولد النبوي، عيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول مناسبة مهمة للغاية لجميع المسلمين. وفي العديد من البلدان الإسلامية، يعتبر المولد النبوي عطلة رسمية رئيسية. ينظر العديد من المسلمين إلى هذه المناسبة على أنها وسيلة لتعليم مجتمعاتهم طريقة حياة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، والتي يسعى جميع المسلمين إلى الاقتداء بها. وهكذا، عندما يجتمع المسلمون في هذا اليوم يتذكرون سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ويقرأون القرآن الكريم، بالإضافة إلى سرد بعض القصص من السيرة النبوية الشريفة.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن كلمة عن عيد المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية مكتوبة فهي فخر للمسلمين جميعًا، ويجب تدريسها للأطفال حتى يتعلموا العدل والإيمان، وبعض العبارات القصيرة والعبارات الجميلة في حب النبي.

زر الذهاب إلى الأعلى