عبارات وأقوال

اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف .. كلمات عن ذكرى مولد خير البرية

اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف .. كلمات عن ذكرى مولد خير البرية يوجد العديد من الكلمات والعبارات الجميلة التي قيلت عن ذكرى المولد النبوي الشريف للإحتفال امام العالم بولادة خير البشرية محمد ابن عبدالله، تميز بمفردات بليغة من الأشعار والقصائد بمناسبة يوم عيد المولد النبوي الشريف عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافة عندما يكون الحديث عن هذه المناسبة العظيمة وتبادل الكلام الجميل الذي يختصر اهمية هذا اليوم، فاليوم مُختلف عن بقية الايام، هو يوم اشرقت الاوض بولادة النور والهدى، يوم يتباهى به كل مسلم ومسلمة امام العالم، فلا تبخل على رسول الله عندما تحتفل مع الاحبة والاصدقاء، كما أن يوم المولد النبوي الشريف هو ذكرى ولدة النبي صلى الله عليه وسلم، وكما يقدم العديد من الأشخاص على مشاركة بعص الكلمات والعبارات الجميلة والرائعة بمناسبة المولد الشريف، ولذلك نقدم لكم اجمل ماقيل عن ذكرى المولد النبوي الشريف الموضوعة بشكل منسق ومرتب من خلال هذا المقال تعرف على اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف مع شعر عن مولد خير البرية.

اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف

تمكنا من كتابة العديد من التعبيرات التي تتحدث عن أهمية ذكرى المولد النبوي يومنا هذا الثاني عشر من ربيع الاول، لأن المسلمين يحتفلون بكل ما استطاعو وأبسط شيء هو الحديث عنه وتذكير من حولك به، وهذه أجمل ماقيل عن ذكرى المولد النبوي الشريف التي تحتاجها، وفيما يلي مجموعة من اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف:

  • ذكرى المولد النبوي محطة محبة يتذكر فيها محبوا نبي الله ذكرى ولادة نور الهداية وخير البرايا الذي سرى نوره بين الخلائق أجمعين.
  • تتوق قلوب المسلمين الى لقاءه وتحتفي كل النفوس بذكرى مولده حباً وإعتزازاً بمنقذ البشرية، ومن أجمل ما يكون في حب الرسول أن المسلمين يقتدون به ويتحدثون عن مناقبه ويعترفون بنبوته وبشريته فلا يعظمونه فوق القدر الذي عظمه به الله عندما قال عنه: وإنك لعلى خلق عظيم.
  • إن المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي ولد أعظم أنبياء الله وأكرمهم على وجه الأرض، صلوا على من بكى شوقاً لرؤيتنا، صلوا عليه وسلموا تسليما يملئ الدنيا محبة وسرورا بذكرى مولده.
  • في شهر ربيع الأول إكتملت أركان النور النبوي بميلاد محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، وأشرقت ربوع الجزيرة العربية من نوره الوضاء، بظهوره تجلى فجر الإسلام، ومضى ليل العبودية والكفر، وانقشعت ظلماته في بلاد العرب، ثم إنتشر النور المحمدي حاملاً رسالة الله الى كل ربوع العالم.
  • محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم، وهو التاج المنير فاتح الأرضين طيب الخلقِ، في ميلاده الشريف يسرني ويسعدني أن أهنئكم بهذه المناسبة العظيمة وأبارك لك هدي النبي ونوره الذي يسري في قلوبنا.

أجمل ما قيل في مولد خير البرية

تكثُر العبارات الجميلة التي تُردّد في احتفالية المولد النبوي الشريف، والتي يحظون فيها بالخيرات والبركات من ربّ العالمين، ولعل من أبرز تلك الكلمات التي تُقال في مولد خير البرية:

  • في مثل هذا اليوم ولد خير الخلق رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ولد فأضاءت الدنيا فرحًا بقدومه وميلاده وتساقطت النجوم على الأرض لتضيء للعالم أجمع درب الحق والهداية، صلَّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.
  • إنّه مولد الرّسول الكريم، مولد الرّحمة المنزلة من عند الله تبارك وتعالى للعالمين، مولد الهداية، ومولد النّور للكون، ومولد مخلّص العالم من الضّلال والكفر.
  • قد جاء مولد أشرف الخلق، مولد مبلّغ الرّسالة، الّذي أشرق الكون وأضاءت الظّلمان بنوره، مولد من زرع في قلوبنا الرّحمة ودلّنا على طريق الهداية بعد الضّلال.
  • إنّه مولد سيّد الأولين وسيّد الآخرين، مولد من كان يحبّنا أكثر من حبّنا لأنفسنا، من كان يخشى علينا أكثر من خشية اهلينا علينا، صلوات ربّي وسلامه عليه.
  • يحتفل المسلمون في الثاني من ربيع الأول من كل عام بذكرى ميلاد خير الأنام.
  • محمّد رسول الله خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وأشرف خلق الله، وهو النور الذي أضاء العالم بمولده فصلّى الله عليه وسلّم بوبارك.
  • سيدي يا رسول الله جمعني الله تعالى معك في جنان الخلد إنّه ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد ايضاً: دعاء المولد النبوي الشريف 2021 ادعية يوم عيد المولد مكتوبة

اجمل عبارات قيلت عن مولد رسول الله

فمن صور المحبة أن يتحدث المسلم عن حبيبه المصطفى بأفضل الحديث ويذكره بمناقبه الفاضله، بين يديكم أجمل عبارات قيلت عن ذكرى المولد النبوي الشريف تتحدث عن خصوصية ذلك اليوم المميز الذي ولد فيه خير من بعث للناس ليهديهم سراط الحق ويرشدهم الى الدرب القويم الذي ينقذهم من الضلالة ويوصلهم الى بر الأمان بفضل دعوته المحمدية، لذلك نقدّم فيما يأتي بمناسبة يوم المولد النَّبويّ الشريف أجمل ما قيل فيهذه المناسبة المميزة:

  • إنَّه يوم مولد النبي-صلَّى الله عليه وسلَّم، فكلّ عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله تعالى، وأطيب الصلاة وأحسن التسليم والسلام على الحبيب المصطفى محمد -عليه الصلاة والسلام- في يوم مولده المبارك.
  • في يوم المولد النبوي الشريف يفرح المسلمون في جميع بقاع الأرض بهذه المناسبة المميزة، فيقيمون مجالس الفرح التي يتحادثون فيها عن سيرة الرسول الله العطرة، اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد في الأولين والآخرين.
  • ذكرى النبوة والولادة في ربيع، ذكرى محبة تتجدد كل عام، نبي الهدى وحبيب أمة أحمد ولد في الثاني عشر من ربيع الأول فصار هذا الشهر بميلاده مميزاً كرمه الله بميلاد محمد عليه افضل الصلاة والسلام فيه.
  • في مثل هذا اليوم ولد الهادي رسول الله -صلّى الله عليه وسلَّم- فنقل الناس من الظلمات إلى النور، صلّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله يا معلم الناس الخير والصلاح والهداية.
  • إنَّ يوم المولد النبوي الشريف هو يوم مبارك من أيام السنة الهجرية، نحتفل فيه جميعًا كمسلمين في جميع بقاع الأرض وعلى اختلاف الطوائف والمشارب، فيا ربنا اجعل هذا اليوم يومًا مباركًا علينا وعلى جميع المسلمين في العالم.

شاهد ايضاً: تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال قصير

شعر مدح رسول الله بالمولد النبوي الشريف

كثيرة هي القصائد والأشعار الواردة في مديح الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم، فمديح النبي من الأغراض الشعرية التي دخلت إلى قلب الشعر العربي بعد البعثة النبوية، ومن أعظم ما قيل في مديح الرسول في المولد النبوي الشريف ما يأتي:

قال الشاعر في مدح الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- ذاكرًا قصة ولادته:

ولد الحَبيب فَمَرحَباً بِوَفائِهِ                       وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَتشعشَع النُّور الَّذي سَجَدت لَهُ               في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

وَبَدا جَمالٌ بِالجَلال ممنطقٌ                     وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَأَتى خِتام المُرسَلين وَخَير مَن                 وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

مُتكملاً في ذاتِهِ وَصِفاتِهِ                          مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما ذكر الحمى                    كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

ولد الَّذي لَولاه ما اِرتاحوا إِلى                    مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما بَلَغ المُنى                     قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما بانَ الهدى                     وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

ولد الَّذي لَولا جَلالة قَدره                         لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

ولد الَّذي لَولا مَراحم عطفِهِ                     ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما زالَ العَنا                        عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

ولد الَّذي نعم الفُؤاد بِحُبِهِ                        وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

ولد الَّذي صَلَّى عَلَيهِ إِلَهه                        وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

شاهد ايضاً: قصيدة عن المولد النبوي الشريف 2021

افضل مقولة عن المولد النبوي الشريف

تتم مشاركة العديد من العبارات بمناسبة المولد النبوي الشريف بين المسلمين بمناسبة ذكرى ولادة النبي صلى الله عليه، يمكنكم أن تقدما أفضل مقولة عن المولد النبوي الشريف لأحبتكم وأصدقائكم ولمن له مكانه في قلوبكم أو يمكنكم أهدائها للجميع، ومن أبرز المقولات عن المولد النبوي الشريف:

  • للغالي أحلى تحية معطرة بالزهور الندية هدية مولد محمد خير البرية، متباركين.
  • كان النبي تجسيد لكل معاني الإنسانية لكل الإنسانية.
  • كان النبي رحيمًا بالمسلمين، وغير المسلمين، وحتى بالحيوانات.
  • كان النبي تجسيدًا لكل معاني الأخلاق الفاضلة، والصفات العالية، والفضائل القويمة.
  • مولد المُصطفى هو الذكرى التي تنبعث من بين جنباتها الفيوضات الإلهيّة التي اختص الله بها نبيّه عن غيره من البشر.
  • النبي هو النور الذي يضيء الطريق الحالكة لمن أنهكتهم ذنوبهم.
  • اللهم صلّ على النبيّ المُختار صلاةً تنفكّ بها العُقد، وتُحلّ بها الكُرُبات، وتفَرّج بها الأزمات.
  • اللهم صلّ على خير الأنام، والرسول العدنان، والذي يقول في يوم القيامة أمتي أمتي.
  • إن إرسال الله عز وجلّ للرّسل بمثابة طوق النجاة الذي نجّى الله به عباده.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المعلم .. عبارات جميلة لعيد المعلم

كلام جميل عن الرسول مكتوب

تتعدّد الكلمات التي تُقال عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بمناسبة المولد النبوي الشريف، وعن فضل المداومه على ذكره، واتّباع سنّته، وانتهاك نهجه، وعدم المساس لأي شيء له بسوء، ومن تلك الكلمات التي تُقال:

  • إن الرسول لنور يُستضاء به مهنّد من سيوف الله مسلول.
  • الرسول قدّم الكثير من التضحيات؛ لأجل إعلاء كلمة الإسلام عاليةً خفّاقةً، ولأجل أن تحظى أمته بحنان الخُلد.
  • اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، وعلى أحباب محمد، وعلى زوجات محمد، وعلى أنصار محمد، وعلى ذرية محمد، وسلّم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم صل على محمد صلاةً تنفكّ بها الكُرب، ويُفرّج بها الهمّ، والغمّ، والكرب، والحُزن.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون.
  • الحمد لله الذي أرسل رسلا مبشرين ومنذرين؛ لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل.
  • الرسول هو الذي أيده الله تبارك وتعالى بالمعجزات، ومن معجزاته- صلى الله عليه زسلم-: انشقاق القمر، ونبع الماء من بين أصابعه الشريفة، والغمامة التي كانت تُظلّل عليه؛ حتى لا يكون هناك ظل له، ولعلّ الحكمة من ذلك: ألا يطأ قدم أحد ظلّ النبي، وهذا تشريف وتعظيم للنبي.
  • زكّى الله نبيه في القرآن الكريم؛ وقال له:” إنك لعلى خلق عظيم”، وهذا ثناء جامع شامل لكل الصفات الحميدة، والتي وصف الله بها نبيه، ولم يُوصف بها غيره.

شاهد ايضاً: بطاقات المولد النبوي 2021 صور بطاقة تهنئة بالمولد النبوي الشريف

ماذا يقال في المولد النبوي الشريف

ليس هناك أجمل من مناسبة مولد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ليتبادل المسلمون فيها أجمل التبريكات والتهاني بمناسبة المولد النبوي والشريف، لذلك حرصنا على أن ندرج لكم ماذا يقال في المولد النبوي الشريف بعددًا من عبارات التهنئة في هذه المناسبة:

  • نبارك لكم يا مسلمي العالم بمولد الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، وندعو الله تعالى أن يرزقنا وإياكم رفقة رسوله الكريم في الجنة.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد سيد البشر  وخير الناس الذي أتته الدنيا طائعة، والبشر خاضعة محمّد النبيّ الأميّ صلّى الله عليه وسلّم.
  • أبارك لأخوتي في الإسلام بمولد خير الأنام النبي المصطفى العدنان، فاللهم صلّي وسلّم وبارك عليه.
  • اللهم أعزّ الإسلام والمسلمين بجاه نبيك الكريم وبجاه اليوم الذي أنار بنور وجهه نور الدنيا، يوم مولده الشريف صلّى الله عليه وسلّم.
  • جعل الله تعالى جميع أيامكم عيدًا وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم مولد رسول الله صلى الله عيله وسلّم الذي أخرج العالم من ظلام الجهل إلى نور المعرفة.
  • أبارك لعائلتي وأصدقائي وأسرتي بمناسبة مولد نبيّ الهدى محمّد بن عبد الله الصادق الأمين صلّوات ربي وسلامه عليه.

شاهد ايضاً: رمزيات السنه الهجريه الجديده 1443 تهنئة عام هجري سعيد بالصور

صور تهنئة بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي الشريف

بعد كلّ ما جاء من اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف وما ورد من أشعار وقصائد وعبارات وكلمات عن يوم المولد النبوي الشريف، حيث لم يتبقى الكثير وتطل علينا أجمل الذكريات التي ينتظرها جميع المسلمات والمسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي وهي ذكرى المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى أن عنوان بالصور تهنئة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف واحد من أكثر العناوين التي تمحورت في عمليات البحث في الفترة الأخيرة، والمولد النبوي الشريف من الأيام التي يقام بها الكثير من المناسبات والفعاليات الدينية من خلال إقامة حلقات الذكر وفتح الأناشيد والمدح الإسلامي، فيما يأتي نضع مجموعة من الصور المميزة في هذه الذكرى العظيمة:

اجمل ما قيل في ذكرى المولد النبوي الشريف بالصور

كلمات عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم

يتبادل المسلمون التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف، تعبيرًا عن فرحهم بمولد خير الأنبياء وأشرف المرسلين محمّد الأمين صلّى الله عليه وسلّم، لذلك سندرج لمن فيما يأتي أجمل كلمات قيلت عن المولد النبوي الشريف:

  • مستحيل تشرق الشمس ولا تنيرك ومستحيل يأتي مولد الرسول الأعظم ولا أهنئك.
  • بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نوَّر الفؤاد.
  • يا عالي المقام نهنئك قبل الزحام بمولد خير الأنام، ودمت بصحة في كل عام.
  • لك أنت دون الغير أرسل لك همسة مع أجمل طير يقول لك عني كل مولد وأنت بخير.
  • مسرور هالكون بمولد نبينا المصطفى، عالمنا شعّ نور.
  • رحمة الله تجلّت للأنام برسول الله وآله الكرام، ولد المرسل هادينا الهمام هنئوا بعضكم يا مؤمنيين.
  • بدرك أشرق على الورى هداية، اسمك أحرفه من الأذى حماية، روح ياسين وآية الولاية.
  • بشرى بعبير الأعياد، قرآن الله إلى البشر، بشرى للحاضر والبادي ولد الهادي.
  • ملأت الكون يا طه سروراً، وفاحت ذاتك المثلى حبوراً، لقد زينت الدنيا عطراً ونوراً، وقد أسقيتها ماءً طهوراً.
  • بأنوار النبي أمسي عليك وبمولده أهنئك وأدعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف، والتي يبحث عنها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم من الناس لإرسالها لأحبابهم وأصدقائهم وأهلهم للتهنئة بحلول يوم المولد النبوي الشريف لعام 2021، كل عام وانتم بألف خير بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى