عبارات وأقوال

رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51

رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51 من أكثر ما يهتم به أبناء سلطنة عمان في الأيام الأخيرة بمناسبة اليوم الوطني الحادي والخمسين للنهضة العمانية، فهم يظهرون مشاعر الفرح بهذه المناسبة وكتابة الرسائل والعبارات المميزة وإرسالها إلى الأصدقاء والأحبة من أجل تهنئتهم في هذه المناسبة، أو مشاركة العبارات الوطنية الراقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار مشاعر الفخر والاعتزاز، ويبحث العديد من الشعب العماني حول أجمل رسالة تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني ٥١ هذا اليوم الذي يحتفل فيه الشعب العماني بأكمله بذكرى ميلاه السلطان قابوس الراحل في عام 2020 رحمه الله، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أجمل رسائل تهاني معايدة باليوم الوطني العماني من خلال الموقع المثالي؛ وسنضع عبارات وكلمات تهنئة للوطن بمناسبة العيد الوطني العماني 51 مسجات شعرية وصور عن اليوم الوطني في سلطنة عُمان أيضًا.

تاريخ اليوم الوطني العماني 2021

سوف يتم الاحتفال بالعيد الوطني العماني هذا العام في يوم الخميس الموافق الـ 18 من نوفمبر 2021م الموافق 13 من ربيع الثاني 1443 هـ، ويُذكر أن الاحتفال بهذا العيد الوطني قد بدأ في عام 1970م عندما تولى السلطان قابوس بن سعيد بن سعيد ـ طيب الله ثراه ـ حكم الوطن، أما يوم 18 فهو يُشير إلى يوم مولد السلطان قابوس في عام 1940م، كما أن تاريخ الاحتفال بالعيد الوطني لسلطنة يعود أيضًا إلى تاريخ جلاء الاحتلال البرتغالي وتحرير البلاد وإعلان استقلالها.

رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51

يعبر العمانيون عن استبشارهم وفرحهم باليوم الوطني من خلال إرسال رسائل التهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني المميزة التي يرسلونها إلى بعضهم من خلال الواتس آب أو غيره من وسائل التواصل، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51:

  • أعزائي، أحبتي، إخوتي أبناء شعب هذا الوطن العظيم، أهنئكم بحلول هذا اليوم المميز، يوم الوطن وعيده الرائع، وأتمنى له ولنا جميعًا مزيدًا من الازدهار.
  • وطننا الحبيب، سلطنة عمان بقائدها الرائع السلطان هيثم، وشعبها العظيم الحريص على رفعتها، أتوجه لكم بالتهاني القلبية بمناسبة العيد الوطني.
  • أبارك لجميع أهلي وجيراني وأحبابي بمناسبة هذا اليوم المميز وهو العيد الوطني لبلدنا الحبيب عمان، أعاده الله عليكم وأنت بأفضل صحة وأتم عافية.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم البلاد الوطني، الذي نسأل الله أن يكون يومًا آمنًا مطمئنا على جميع المواطنين، وندعو الله فيه بشكل جماعي بالرحمة على السلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله تعالى وأحسن مثواه.
  • كل عام وكل عماني بخير، وكل ذرة من تراب أرض السلطنة آمنة، كل عام وقيادة هذا الشعب بأتم الصحة والعافية وأعاد علينا الله هذه المناسبة بالفرح والسرور.
  • أهنيكم بحلول اليوم الوطني العماني بفرح وسرور من يستقبل عيدًا يفتخر به ويستشعر معه عظمة هذا الوطن وتاريخه الطويل الممتد.

عبارات تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني

إن اليوم الوطني 51 فرصة لا يجب إهمالها لتهنئة المقربين إليك بهذه المناسبة العظيمة، ففي هذا اليوم حدثت أهم الأحداث التاريخية في مملكة عُمان الحبيبة، وفيما يلي عبارات تهنئة للوطن بمناسبة العيد الوطني العماني:

  • أرسل للشّعب العُماني ولقادة السلطنة قادة الوطن العظيم، في هذه الذّكرى والمناسبة، اليوم الوطني الواحد والخمسين لسلطنة عُمان، أجمل وأحرّ التّهاني والتبريكات، وأتمنّى للوطن المزيد من التّقدّم والرّخاء والعزّة.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب والامتنان لكل مواطن في سلطنة عمان، لقد كان لكم الفضل بأن شعرنا بأنّنا أسرة وطنيّة واحدة، تسير إلى المجد والأمان.
  • في هذا اليوم لا يمكنني إلا أن أجمع الحروف حرفًا حرفًا وأركب أعذب كلمات التهنئة من أجل تهنئتكم أبناء هذا الوطن الرائع الذي يحتضننا، فكل عام وأنتم بألف خير.
  • بلادنا العزيزة هي المكان الذي ولدنا فيه، وترعرعنا وعشنا معًا، وإننا في هذا اليوم نتشارك مشاعر الحب والوطنية لهذا الوطن الذي نحبه فيحمينا.
  • لسنا نبالغ حين نقول حب الوطن مزروع في قلوبنا كالشجرة الباسقة الراسخة، فهو الأم وهو الأب، وهو الابن وهو الحبيب، ولا شيء أغلى على قلوبنا من لحظة فخر واعتزاز بهذا الوطن الرائع. كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • دمت لعمان الوطن نبراس كل سنة أنت نور سيدي يا نور الولاء لكلمة قابوس.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2021 مسجات مولد نبوي

أجمل ما قيل في اليوم الوطني العماني ٥١

يتم التعبير عن فرحة العيد الوطني العماني بعبارات وكلمات وأبيات شعر مميّزة، تعبيرًا من جماهير الشّعب العماني في تلك المناسبة التاريخية التي تدمع لها العيون وتطيب معها الحياة، ولعلّ أبرز ما قيل في اليوم الوطني العماني ٥١:

  • إنّ مناسبة اليوم الوطني لبلادي، هي رسالة من التّاريخ تُخبرنا أن نكون أهلًا لتلك التضحيات، وأهلًا للحفاظ على أمانة الوطن والبناء، فما نحن فيه اليوم عبارة عن جهود وتضحيات عظيمة استمرّت لسنوات طويلة.
  • نجدّد العهد مع الله أولًا ومع قائد البلاد ثانيًا إلى مزيد من النجاح والإعمار، لتكون سلطنة عُمان في المكانة العربيّة والعالمية التي تستحقها عن سنوات طويلة من النضال والعمل الجاد.
  • كلّ عام وأنتم بخير، كلمات ننطقها بلسان القلب قبل لسان الفم، فهي مناسبة تجتمع في حبّها القلوب وتطيب في ذكراها عبارات الامتنان لقادة البلاد وجميع من ساهم في بناء تلك الدّولة العزيزة.
  • لطالما كانت سلطنة عُمان وطنًا للجميع، للمواطن والضّيف والمقيم، فهي أرض الخير التي تحمل الخير والحبّ لجميع أبناء الأمّة العربية، فكل عام وأنتم بخير في تلك المناسبة الوطنية التي نسأل الله بها الأمان لجميع شعوب الوطن العربي.
  • يا وطن المحبة والسلام، سنظل رافعي رؤوسنا لأننا ننتمي لك، لك منا كل المحبة والتقدير.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة رسمية بمناسبة عيد الاضحى المبارك جديدة 2021

كلمات معايدة اليوم الوطني لسلطنة عمان

بعد أن تمّ تقديم رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51 وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني العماني الحادية والخمسين، فإنّه سيتمّ فيما يأتي تقديم أجمل كلمات معايدات عن العيد الوطني لسلطنة عمان، يتمّ من خلالها التّعبير عن الفخر والاعتزاز بالوطن العُماني الغالي:

  • إنّ العيد الوطني العماني مناسبةٌ عظيمة ينتظرها أبناء وطني الحبيب، في كلّ عام وكلّ سنة لنعبّر جميعًا عن مشاعرنا الجيّاشة، التي تمثّل اعتزازنا وفخرنا بوطننا الغالي، أسأل الله العظيم أن يحفظ سلطنة عُمان وأن يجعلها بلدًا آمنًا على الدّوام.
  • إنّ الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلب كلّ مواطنٍ في سلطنة عمان هو واجبٌ روحانيّ تفرضه الرّوح على النفس تقديرًا لما وفّرته السلطنة من أسباب الحياة المطمئنة الهادئة، فكلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني.
  • على كلّ مواطنٍ في سلطنة عمان أن يزداد فخرًا وشرفًا بموطنه وهو يعاين تقدّمه وتطوّره وازدهاره جيلًا بعد جيل، عيد وطني سعيد للأمّة العمانية.
  • المواطن الصالح هو المواطن المحافظ على وطنه، الذي يقدم حب وطنه على حب نفسه، فروحه يبذلها رخيصة أمام هذا الوطن، وهذا ما سوف نعاهد بلادنا عليه اليوم.
  • سنظلّ في كلّ ذكرى لهذا اليوم، نجدّد الرّحمة لأرواح الشّهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل هذا الوطن العظيم، لينال حرّيته واستقلاه ومجده، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة عيد الاضحى لزوجي 2021 عبارات معايدة بالعيد للزوج

شعر عن سلطنة عمان باليوم الوطني

كثيرة هي الأشعار التي كُتبت عن اليوم الوطني لسلطنة عُمان 51، نذكر من هذه الأشعار ما سيأتي:

قصيدة مجّد التَّاريخ اليت يقول فيها الشاعر:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان            من حروف العشق حبي والحنان

وشدا العصفور لحنا في الورى          يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان

هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ         ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان

هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً            عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان

سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا          حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ              علمونا الود حقا والأمــــــــــــان

أدر الطرف يمــــينا يا أخي               أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان

هكذا الشأن بأرضي يا فتى              لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان

زر ظفارا إن فـــيها شاهدا                لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا                  هل خريف الحسن أم وجه الحسان

قد حباها الله حسنا فائـــقا               فغدت نورا لمن زار الــــــمكان

تنشر الطيب على من زارها             ليت شعري طيب مسك أم لبان

زر صحارى تلق فيها شاهدا              قد كسا التاريخ وجها من جمان

ومضيقا مزهرا في وصفه                  هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارسٍ             ورد ماء للورى أنس وجان

زر قلاعا في بلادي لترى                   صنع أجدادي وعج نحو ضيان

البريمي زر ورستاق الوفا                  كل شبر في بلادي وكــــــيان

واشكر الله على ما قد حبى             واسال الحفظ لمن قاد عمان

حالات واتس عن العيد الوطني الحادي والخمسين بالصور

في أثناء الاحتفالات التي تدشنها السلطنة وأبنائها بمناسبة احتفالات اليوم الوطني العماني؛ يتم تبادل أروع الصور والبطاقات والتصاميم المعبرة عن أجمل المشاعر الوطنية والتهنئة بمناسبة حلول ذكرى وطنية عطرة غالية على قلوب كافة أبناء الشعب العماني، ويتم طباعة هذه الصور وتبادلها يدويًا، ولكن النسبة الأكبر في العصر الحالي أصبح يتم تبادلها بين أبناء الوطن وبعضهم البعض عبر برامج المراسلة الفورية وأيضًا عبر مختلف مواقع السوشيال ميديا مثل تويتر فيسبوك وغيرهم، وهناك بعض الأمثلة على صور حالات واتس اب عن اليوم الوطني الحادي والخمسون لسلطنة عمان 2021 م، ومنها ما يلي:

رسائل تهاني اليوم الوطني العماني بالإنجليزي

إنَّ من أجمل رسائل التهنئة عن اليوم الوطني العُماني باللغة الإنجليزية هي الرسائل المميزة الآتية:

  • The greatest blessings and congratulations to all Omanis around the world on the occasion of the Omani National Day. The Omani people deserve this blessing, as they are a great people who have demonstrated their greatness in many honorable positions throughout history.
  • The Omanis celebrate the Sultanate’s National Day on the eighteenth of November, and every year and the Omani people are well on this noble occasion, and all the love, cordiality and best wishes of the Sultanate of Oman’s leadership and people on this great occasion.
  • The National Day in the Sultanate of Oman is a great day, on which we send a message from the heart to the blessed Omani people and ask God for the leadership and people of Oman to continue comfort, pleasure and love. Long live a great, free and immortal Sultanate of Oman.
  • In Oman, whoever enters cannot leave, for it is the land of generosity, and it is the home of the homeless.

وفي الختام، نؤكد على ضرورة أن يكون المواطنون كلهم يدًا واحدة يعملون الازدهار البلاد وتطورها والحفاظ على وحدتها، والتأكيد على هذا الأمر من خلال مشاركتهم أجمل رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51، وتمّ ذكر الكثير من عبارات ورسائل التهنئة بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك قدم المقال بعض الأبيات الشعرية والصور التي يمكن للمرء أن يستخدمها في مثل هذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى