عبارات وأقوال

عبارات عن يوم المرأة العمانية

عبارات عن يوم المرأة العمانية ، من أشهر الكلمات التي تُهدى للمرأة العمانية بمناسبة يوم عيدها، حيث يُصادف يوم المرأة العمانية في اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر من كُل عام والذي يوافق للعام 2021، اليوم الأحد الموافق هجرياً 11-3-1443، وهو من أهم الأيام التي تُبيّن دور المرأة في المُجتمع العُماني وما قامت به من أجل نجاح المُجتمع وما فعلتّه من أجل تقدم البلاد، ومن أهم ما جاء في رسائل تهنئة يوم المرأة العمانية لحبيبتي التي يُمكنكم من خلالها التعبيّر عن دور المرأة في المجتمع بيوم المراه العمانيه، ويبدأ الناس في جميع أنحاء دولة سلطنة عمان باستقبال يوم المرأة العمانية في هذا العام، من خلال البحث عن أجمل الاقتباسات والعبارات لتهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية لكل امرأة في حياته سواء أمه أو أخته أو زوجته أو ابنته، وقد يتم شراء الهدايا لكل من لديه معزة في القلب بهدف إدخال البهجة والسرور في قلوب الجميع، فليس شرطاً أن تكون الهدايا من أفخم الهدايا وأغلاها، وإنما شراء الهدايا الرمزية التي تكون سبب في إسعاد كل امرأة، ويتم نشر العديد من عبارات يوم المرأة العمانية على صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، لذا سوف نعرض في هذه السطور أجمل عبارات وكلمات عن يوم المرأة العمانية، و كل عام والمرأة العمانية بألف خير.

يوم المرأة العمانية ويكيبيديا

يعد يوم المرأة العمانية هو أحد الأيام التي يتم الاحتفال بها بالنساء في سلطنة عُمان وذلك إيمانًا من دور القيادة العمانية بدور المرأة في التنمية التي تشهدها البلاد، سواء من خلال دورها في المؤسسات الحكومية أو المؤسسات التطوعية المختلفة، فقد كانت المرأة العمانية سبّاقة في مجال العمل التطوعي، حيث تم إنشاء أول جمعية تطوعية للمرأة العمانية في عام 1972 ميلادي ووصل عدد الجمعيات الخاصة بالمرأة حوالي 56 جمعية مختلفة تعمل على النهوض بالمرأة العمانية وتتويج قدراتها ومواهبها المختلفة التي تعمل على نهضة المجتمع، وتهتم تلك الجمعيات بالعمل على تنمية المرأة من الجواني الصحية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية من أجل إعلاء شأن المرأة العمانية ووصولها للمكانة التي تستحقها في المجتمع.

عبارات عن يوم المرأة العمانية

يصادف يوم المرأة العمانية في يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2021 يوم المرأة العمانيةإذ يحتفي الشعب والحكومة العمانية بيوم المرأة تكريما وتقديرا ها لما تبذله من جهود حثيثة في بناء المجتمع وترسيخ أسسه وقواعده, فهي تستحق كل عبارات الشكر والامتنان وكل كلمات الثناء والتقدير، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أجمل عبارات عن يوم المرأة العمانية:

  • كل عام والمرأة العُمانيّة شامخة، كل عام وسيدات عمان بصمة تلمّع في السماء.
  • إن المرأة العمانية هي رمزًا للنجاح تستلهمه كل النساء حول العالم، كل عام وكل العمانيات بخير.
  • ها هو يوم المرأة العمانية يهل علينا ليزيدنا إصرارًا على تحقيق مزيد من النجاحات والمثابرة في طريقنا إلى المعالي.
  • بوركت المرأة العمانية وبورك مسعاها نحو التقدم والمشاركة، وكل عام وهي بألف خير بمناسبة يوم المرأة العمانية.
  • ما أسعدنا ونحن ننظر للمرأة العمانية التي استطاعت عبر السنوات أن تتجاوز الصعاب وتحقق النجاحات في كافة المجالات.
  • سيدتي كل عام واني رائده في المجتمع العماني وكل عام وانتن نصف لهذا المجتمع وأساسه وانتن ملهمة له.
  • كل عام ونساء الدولة العمانية الراسخات نحو الهمم والعاليات القيم، وهن السند والعون في هذا الوطن الجميل بالف خير.

عبارات تهنئة بيوم المرأة العمانية

تعتبر المرأة العمانية هي أساس المجتمع، فهي من تقوم بتربية الأبناء، وتنشئتهم تنشئة سليمة ، ومن خلال الأبناء تتقدم الشعوب والأمم، وتصبح الدولة قادرة على العطاء ، ويحتفل أبناء السلطنة العمانية في السابع عشر من شهر أكتوبر في كل عام بمناسبة يوم المرأة العماني، ويبحثون عن أجمل برقيات التهنئة للمرأة العمانية بمناسبة هذا اليوم، وفيما يلي سنقدم لكم احلى عبارات تهنئة بيوم المرأة العمانية:

  • كل عام ونساء عُمان الماجدات في أتم الصحة والعافية.
  • تهنئة لكل امرأة عمانية بمناسبة يوم المرأة العمانية فالمرأة شريك في بناء الوطن، وهي من قدمت الغالي والانفس في كل المجالات تحية لهن ملؤها الاحترام و التقدير و دمتن سالمات.
  • يوم المراه العمانيه جاء ليؤكد مكانة المرأة في المجتمع ويعزز دورها البارز في نهضة عمان، فيحق لنا أن نفاخر بهم. أبارك لكل امرأه على أرض هذا الوطن يومهن المجيد.
  • المرأة العُمانية في يومها كالشمس الساطعة، تزهو بكل فخر بإنجازاتها لتبني بلدها وتربي أجيالها ، فلها السعادة والخير بيومها ومسريتها.
  • أهنئ نفسي وكل امرأة على ثرى عمان الطاهر بهذه المناسبة الغالية على قلب كل عمانية فدمتن يا شقائق الرجال عونا لهم.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة رسمية بمناسبة عيد الاضحى المبارك جديدة 2021

كلام جميل عن يوم المرأة العمانية

تعتبر المرأة في دولة عمان من النساء اللواتي قدمن العديد من الجهود في المجالات المختلفة العلمية والمهنية التي ساهمت في رفعة الدولة، وهو الأمر الذي جعلها قادرة على القيادة والحكمة في السلطنة العمانية، لهذا سوف نقدم أجمل كلام جميل عن يوم المرأة العمانية:

  • كل عام وكل نساء الدولة العمانية بالف خير، وكل عام وانتم ضلع لهذا الوطن العريق.
  • كل عام وانتي اساس لعمان وانتن الشامخات الماجدات بالف خير.
  • يوم المرأة العمانية هو يوم الأم، ويوم الزوجة، ويوم البنت يوم الاخت يوم الموظفة، ويوم ربة المنزل، ويوم يجمع في ثناياه كل امرأة تعيش على هذه الأرض الطيبة .
  • تهنئة لكل إمرأة عمانية دون إستثناء بيوم المرأة العمانية فالمرأة شريك في بناء الوطن في كل المجالات تحية لهن ملؤها الأحترام و التقدير و دمتن سالمات.
  • كل عام ونحنُ يداً بيد مع أخواننا الرجال لأجل بناء بلادنا عُمان وطن شامخ مزهو بالنماء والتقدم والازدهار.
  • يومَ عظيمَ وانجاز عظيمَ للمرأه العُمانيه ، أفتخرَ والله اننيِ أفتخر فيِ حمْل اسمَ هذا الوطن ومساعده كلَ ابناء هذا البلدَ حتى نرفعَ عُمان الىَ القمه، دُمتنَ ذخراً لعُمان.

شاهد ايضاً: كلمات لعيد الام قصيرة 2021 تهنئة للامهات بعيد الأم

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية

يبحث العديد عن أجمل الرسائل وكلمات التهاني والتبريكات الخاصة للمرأة العمانية بمناسبة يومها، حيث تعتبر المرأة العمانية ذات السيادة القوية في المجتمع العماني، قدمت العديد لدولة، وعملت علي نهضتها، من خلال تقديم وتنفيذ كافة المسؤولية والاعمال التي وقعت علي عاتقها، دون كلل او ملل، بوافر من الحب والاحترام، لهذا فان الدولة العمانية تحتفل بيوم المرأة العمانية في يومها 17 اكتوبر من كل عام، لذا فاننا في سرحنا العظيم نقدم اليكم اجمل عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية:

  • اهنئ نفسي ولكل امرأة تعيش على ارض هذا الوطن المعطاء فشكرا على حضورك وعطائك وتميزك في جميع المجالات لبناء عمان جنبا الى جنب مع اخيك الرجل.
  • بمناسبة يوم المرأة العمانية احب أهني نفسي واهني كل مرأه عمانية عملت واجتهدت وربت اجيال لهذا الوطن نعم انه يومنا.
  • لكل أم وعاملة وصديقة أنت فخر الأمة العمانية.
  • أنتم أصل لأمة عمان ، وفرد كريم في جميع المجالات.
  • المرأة العمانية نصف المجتمع وهي خير وجوده وتطوره.
  • تهنئة من القلب لكل إمرأة في وطني عُمان ربّت فأحسنت التربية وأعطت فأجزلت العطاء تحية للاتي لم نعرف أسماءهن ولم نشهد لهن صُور ويشهدُ لهن الفضلُ والأثر .
  • ترفع القبعة احترام لكي يا سيدتي العمانية، تقديرا لانجازك في سبيل رفعة الدولة والوطن .
  • كل امرأة عمانية وانتي بالف خير، دمتي للوطن ذخرا ورفعة .

شاهد ايضاً: كلام تهنئة مولود جديد 2021 رسائل تهاني بالمولود الجديد ولد او انثى مميزة

كلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر

تُساهم المرأة بدورها في المُجتمع العُماني في اتخاذ العديّد من القرارات والتي تجعلها نصف المُجتمع الذي يجعلها تقوم بدورها لنجاح ونشر القيّم في كافة المجالات التي تتواجد في المُجتمع كما وتكون مُحافظة على القيّام بكافة الواجبّات تجاه أسرتها ورعايّتها وقد ساهمت المرأة في بناء النهضة ونجاحها في عُمان، وكان مشروع الاستراتيجيّة الوطنيّة أحد الاستراتيّجيّات التي تقوم على تقدّم المرأة في الدولة والذي تم انطلاقه في العام 2001 م وقد اهتمت الدولة بدعم المرأة وتمكيّنها في المُجتمع، وفي يوم المرأة العُمانيّة تداولّ العديّد عن التغريدات والبوستات كلام وكلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر، والتي انتشرت عدة مقولات عن عبارات ليوم المرأة العمانية تويتر، ومنها:

  • في يوم المرأة العمانية نؤكد على ضرورة الإهتمام بالمرأة وإتاحة الإمكانيات والفرص لها بقدر ما تتاح للرجل لتكون شريكته في النجاح والتقدم.
  • إذا كنت أم أو زوجة أو ابنة، مهما كنت وكيفما كنت، اليوم هو يومك، اعملي على أن تكوني ما تريدي.
  • إن مجتمع يحتفل بيوم المرأة هو مجتمع متقدم ومتحضر، أدام الله عمان وطنًا راقيًا عاليًا في القمم.
  • أيتها العمانية اعلمي أنك مصدرًا للفخر والعزة فكوني على قدر هذا دائمًا.
  • إذا كان الرجل العماني قلم يخط النجاحات سطرًا سطرًا، فإن المرأة العمانية هي الحبر والورقة واليد التي تمسك بالقلم.
  • نتشكر المرأة العمانية على ما بذلته في نشر القيم وتحقيق النجاحات ونكرمهم في هذا اليوم العريق ونقدم لها شكرا وعرفان وتكريما لها، فكل عام وانتي بالف خير.
  • كل عام وانتي ايتها المرأة العمانية عطاء لسلطنة عمان.

شاهد ايضاً: بوستات السنة الهجرية الجديدة 1443 .. تغريدات عن العام الهجري تويتر

كلمات عن يوم المرأة في عمان

تصاغ الكلمات صف الي صف، وجنبا الي جنب، لتكون جملة وعبارة جميلة تهدي الي المرأة العمانية بمناسبة يومها، والذي يصادف السابع عشر من اكتوبر لكل عام، فهي المرأة لها الايام والاعوام، وقليلا في حقها كلمة شكرا، فهي منبع العطف والحنان، هي القدوة الاولي للرجل الذي تربي علي يدها، فهي مصنع الرجال، المرأة نصف المجتمع، كما انها تساهم المرأة العمانية في المجتمع العماني باخذ العديد من القرارات المصيرية في المجتمع، كما انها تشغل العديد من المناصب التي شيد اليها الرئيس، لما لها من اهمية في المجتمع، لذا فاننا في يوم المرأة العمانية نقدم اليكم اجمل كلمات وعبارات عن يوم المرأة في عمان:

  • المرأة العمانية امرأة قوية وملهمة ورائدة ولها أهداف وطموح.
  • يسعدنا أن المرأة تمكنت من الوصول إلى مناصب مهمة في الدولة العمانية بقدراتها ومؤهلاتها.
  • يوم المرأة العمانية هو يوم عظيم من أيام السنة، ومن حق كل امرأة في عمان أن تفرح بهذا اليوم وتسعد به.
  • كل عام وانتي بخير يا امي بمناسبة يوم المراه العمانيه 17 اكتوبر امي انتي هي المراه العمانية التي افتخر بها.. انتي هي مثال التضحية الحقيقة التي ضحت بدون مقابل انتي الاخلاق العمانية الاصيله انتي الوطن انتي مدرستي انتي الحب انتي كل المعاني الطيبه انتي تاريخي وميلادي.
  • بمناسبة يوم المرأة العمانية شكرًا لكل نساء دولة سلطنة عمان على الإنجازات العظيمة التي قدمنها للعالم وللبشرية جمعاء عبر العصور وفي كل المجالات.
  • المرأة العظيمة هي التي تحسن تربية أبنائها وتحسن بناء شخصيتها وثقافتها، وهي التي تعلم أنَّ الإنجازات لم تخلق للرجال فقط.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2021 , خاطرة عن يوم المعلم والمعلمة

قصيدة عن يوم المرأة العمانية قصيرة

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية التي تصف الفرح والفخر في آن واحد في المرأة العمانية ودورها ومكانتها الهامة في المجتمع والتي أصبح من الضروري أن نبرزها ليتطور الوطن بسواعد الرجال والنساء معًا وهذه أجمل أبيات قصيدة شعر عن يوم المرأة العمانية:

آزرتني وصمدن وسط عواصف

لم يدخرن جهودهن لنجدتي

منكن أفضال علي عزيزة

كيف السبيل لشكرها يا حيرتي

ولكن أهدي من شغاف جوانحي

ألف امتنان ثم ألف تحية

أفكار ليوم المرأة العمانية

يسرنا ان نقدم الافكار المطلوبة بالصور لكي يتمكن جميع الاشخاص المعنيين بالحصول على توزيعات يوم المرأة العمانية من فهم هذه الافكار بشكل صحيح وتكون الفرصة مواتية من اجل تطبيقها على اكمل وجه، حيث ان الحرص على تنفيذ هذه الافكار سوف يضمن للشخص النجاح في الوصول الى الاهداف التي تم انشاء هذه الافكار على اساسها.

هناك العديد من الخيارات التي يمكن الاستعانة بها ضمن افكار ليوم المراة العمانية والتي سوف نعرضها بالاسفل من اجل ان تكون واضحة للجميع ولاسيما للاشخاص الذين ينخرطون في يوم المراة بدولة عمان:

  • يمكن احضار هدية الى المراة المقربة منك تعبيرا منك عن التقدير والاحترام لما تقوم به المراة ولاسيما في تربية الاجيال.
  • انشاء حفلة صغيرة بمناسبة يوم المراة العمانية.
  • انشاء جلسة نقاشية بين افراد المجتمع في احد المؤسسات لمناقشة اهمية دور المراة التي تلعبه في المجتمع.
  • نشر نشرات توعية بشان يوم المراة العمانية والدور المهم الذي تقوم به المراة وايضا الانتهاكات التي تتعرض لها المراة في المجتمع العربي والمجتمعات الاخرى في العالم.
  • بإمكانك أن تقومي بدعوة بعض صديقاتك، والنساء في أسرتك، والتخطيط للذهاب لنزهة خارجية بعيدا عن ضغوط الحياة، والقيام بالدردشة حول كل ما يتعلق بالمرأة وحقوقها، وواجباتها، أو القيام بدردشة عادية.

شاهد ايضاً: افكار ليوم المعلم 2021 , أفكار توزيعات هدايا للاحتفال بيوم المعلم

شعار يوم المرأة العمانية 2021

تدشين الشعار المطوَّر لـ”يوم المرأة العمانية” بعد منافسة قوية بين المصممين، ويذكر أن اختيار الشعار الجديد ليوم المرأة العمانية جاء بعد فرز 87 شعارا مشاركا، استبعد منها 75 في الفرز الأول، وتم اختيار 12 شعارًا في الفرز الثاني وتأهلت 3 شعارات للمرحلة النهائية، وفكرة الشعار الفائز هي إبراز تاريخ اليوم الذي باركه جلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه – 17 أكتوبر، وفيما يلي نقدم لكم صور شعار يوم المرأة العمانية 2021:

كلمة عن يوم المرأة العمانية

يأتي يوم المرأة العمانية تأكيداً على دورها القيادي والريادي الكبير في سلطنة عمان، حيث تحتفظ الذاكرة العُمانية بالكثير من الإنجازات والاسهامات التي قامت بها المرأة العمانية والتي لا يمكن التغاضي عنها أبداً، فهي مُساهمة بشكل كبير في رقي المجتمع وتطويره وتنميته والإنجازات التي تقدمها لها قدر كبير من المكانة والأهمية، كما أن المرأة العمانية استطاعت منح نفسها تقديراً كبيراً تبعاً لما تتميز به، فهي الشخصية الريادية القيادية المتميزة.

كل عام والمرأة العمانية بالف خير، كل عام ونجاحاتها تزدهر أكثر وأكثر، كل عام وأحلامها وطموحاتها تتحقق، كل عام وأنتِ الأمل، كل عام وأنتِ نصف المجتمع، كل عام وأنتِ النور في حلكة الظلام، أنتِ الأمل في قمة اليأس، كل عام وأنت الركن وعماد البيت، لأنه يوم المرأة العمانية نرفع القبعات احتراماً للمرأة الجدة والأم والزوجة والحبيبة والبنت والحفيدة، هي العمة والخالة هي الجارة والصديقة، هي منبع الحب والحنان والأمن في المجتمع، كل عامٍ ونساء عُمان وسيدتها الأولى بخير.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على اليوم العماني للمرأة 2021، وذكرنا فيه عبارات عن يوم المرأة العمانية جميلة، وقدمنا لكم أفضل ثمَّ الكلمات واقتباسات وخواطر وكلمة عن يوم المراه العمانيه أيضًا، وهذا أجمل ما يمكننا ان نقوم بتقديمه للمرأة العمانية المناضلة والمكافحة في كافة مجالات الحياة في يومها المميز نقدم لها العبارات للتعبير عن فخرنا بالمرأة العمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى