تعليم

تعبير قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مترجم

نقدم لكم تعبير قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مترجم الذي يعد من أهم المناسبات الوطنية في سلطنة عمان حيث أنه يشتمل بالفعل على الكثير من الفعاليات الاحتفالية المبهجة مثل تزيين الشوارع والبيوت بالأعلام العمانية وفروع الزينة، وذلك يأتي علاوة على الاحتفالات الوطنية المجيدة التي تنظمها الجهات السيادية في الدولة، ويبحث الكثير حول تعبير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي، حيث أن مثل هذه المناسبات الوطنية تعتبر فرصة مهمة لتعريف الأطفال بتاريخ وطنهم المشرق، وإننا في هذا المقال نقدم العديد من النماذج لكتابة تعبير عن اليوم الوطني العماني بالانجليزي قصير عناصر موضوع التعبير هي المقدمة والعرض والخاتمة على الترتيب، وهذه العناصر لا تختلف باختلاف طول الموضوع أو قصره، عدا عن أنها تختلف في طولها فالعرض مثلا في الموضوع القصير لا يزيد عن فقرة أو فقرتان، وكل موضوع عن سلطنة عمان بالانجليزي من المقدمة والخاتمة، وفيما يأتي سوف نضع لكم نموذج تعبير قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة للغة العربية.

نبذة حول العيد الوطني 51 سلطنة عمان

مناسبة اليوم الوطني العماني 51 في سلطنة عُمان هي إحدى المناسبات المميّزة التي يتم الاحتفال بها تخليدًا وتكريمًا لجملة الإنجازات الكبيرة التي قام عليها السلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- وهي مناسبة مهمّة يتناولها الشّارع العثماني بعدد واسع من الفعاليات المميّزة التي تعبّر عن وحدة وتَلاحم الشّعب مع قيادته لمتابعة واستكمال العمل والبناء، وهي أيضًا فرصة تتجدّد مع كل عام لتزيد من شعور الانتماء الوطني وتعزّز من القيم المثالية التي يتحلّى بها الشّارع العُماني، فهي مناسبة وطنيّة شعبيّة تُعتبر إحدى الإجازات الرّسميّة التي يستحقّها الموظّف سواء في قطاعات العمل الحكومي او الخاص.

ومن المهم أيضًا أن يتعرّف الجميع بأنّ مناسبة اليوم الوطني في عُمان تعود لذكرى استقلال سلطنة عُمان عن الاحتلال البرتغالي بعد سنوات من العمل والنضال العَسكري والسّياسي، وبعد جهود طويلة، عبّر من خلالها الأجداد عن عزّة نفسهم وانتمائهم، وتتزامن أيضًا مع ذكرى ميلاد السّلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الرّجل الذي قادر عجلة الاقتصاد والتنمية في البلاد وعمل على جملة واسعة من الإصلاحات المميّزة التي أثمرت عن حضور عُماني لافت على الصّعيد العربي والعالمي، فكان حريُّ بهذا الشّعب أن يحتفل في تلك المناسبة مع قيادته، فكلّ عام وأنتم بخير.

تعبير قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

إنَّ اليوم الوطني من أميز الأيام على الإطلاق في تاريخ سلطنة عمان، لذلك سوف نقوم بإدراج تعبير تعبير قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مترجم، وهو فيما يأتي:

The eighteenth of November is an official holiday in the Sultanate of Oman, as this day is the country’s National Day, and it coincides with the birthday of the late Sultan Qaboos.

The birthday of Sultan Qaboos was chosen to be the country’s national day in honor of the great efforts he made to advance the Sultanate of Oman. During his reign, the country took a clear path towards development and urbanization. As well it created friendly relations with other countries of the world based on peace and mutual stability, which aims to enhance the security of the country.

This occasion is celebrated through many distinctive means, such as decorating buildings, setting off fireworks, competitions and military parades, and other things that indicate rejoicing.

ترجمة تعبير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي قصير

يعد الثامن عشر من شهر نوفمبر يوم عطلة رسمي في سلطنة عمان، حيث إن هذا اليوم هو يوم العيد الوطني للبلاد، وهو يوافق يوم مولد السلطان الراحل قابوس.

حيث تم اختيار يوم مولد السلطان قابوس ليكون اليوم الوطني للبلاد تكريمًا للجهود الكبيرة التي قام بها من أجل النهوض بالسلطنة العمانية، فقد أخذت الدولة في عهده منحى واضحًا نحو التطوير والتحضر. فضلًا عن أنه صنع علاقات ودية مع دول العالم الأخرى تقوم على السلام والاستقرار المتبادل الذي يهدف إلى حفظ أمن هذه البلاد.

يتم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الكثير من الوسائل المميزة، مثل تزيين البنايات، وإشعال الألعاب النارية، وعمل المسابقات والعروض العسكرية، وغير ذلك مما يدل على الابتهاج.

كلمة بمناسبة اليوم الوطني العماني بالإنجليزي مترجم

يتم الحديث في هذا اليوم الوطني باللغة العربية وبجميع لغات العالم، فقد أثبتت سلطنة عمان أنّها واحدة من الدّول الحاضرة عالميًا، وفق كثير من المجالات المهمّة، وفي ذلك نسرد لكم كلمة عن يوم عُمان الوطني بالانجليزي مترجمة للعربية:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and may God bless you all. At the outset, we congratulate you, ourselves, and the Sultanate of Oman, the government and people, on this dear national occasion, with which we stand with loving hearts, filled with passion and belonging to every speck of dust in this country, which has always been present to bring goodness to all its children, and all Its neighbors and partners, those countries that welcomed the guests with full joy to be welcome in it, and this is the occasion with which the features of building the Omani person began, and building the modern state that guarantees its people to live in dignity. Happy New Year, may God bless the efforts of the Sultanate and its dear leadership, and to more security and modernity. Insha’Allah.

ترجمة الكلمة عن يوم عُمان الوطني من الانجليزي للعربي

بسم الله الرحمن الرحيم، وأسعد الله أوقاتكم جميعًا، في البداية نبارك لكم ولأنفسنا ولسلطنة عُمان حكومةً وشعبًا، تلك المناسبة الوطنية العزيزة التي نقف معها بقلوب مُحبّة، يملأها الشغف والانتماء إلى كلّ ذرّة تراب في هذه البلاد التي طالما كانت حاضرة لتحمل الخير لجميع أبنائها، وجميع جيرانها وشركائها، تلك البلاد التي استقبلت الضيوف بكامل الفرحة ليكونوا أهلًا فيها، وهي المناسبة التي بدأت معها ملامح بناء الإنسان العُماني، وبناء الدّولة الحديثة التي تكفل لشعبها العيش بكرامة، فكلّ عام وأنتم بخير، بارك الله جهود السلطنة وقيادتها العزيزة، وإلى المزيد من الأمن والحداثة ان شاء الله.

معلومات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

اليوم الوطني العماني هو يوم يتم الاحتفال به من قبل العمانيين في كل عام في الثامن عشر من شهر نوفمبر وهنا ستجد موضوع تعبير مع معلومات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي به كل ما تبحث عنه من معلومات.

Every year on the 18th of November, the Sultanate of Oman celebrates its national day, so that this feast and its celebration and anniversary will be an annual stop for all Omanis on the march of building and developing their country, which was initiated by Sultan Qaboos bin Said,  which is one of the influential countries in support of the Gulf and stability in spite of the political calm outside and internal rule of the country.

On July 23, 1977, Sultan Qaboos bin Said announced the start of the Omani Sultanate’s renaissance process. The country began the process of building the modern state, which aims at developing the country and establishing the proper balance between the Arab heritage and the requirements of the modern and present times, and this goal requires modernization and novelty in all sciences and technologies in all areas of life and development.

The Sultanate of Oman has succeeded in building a modern and strong state and has a friendly relationship with the surrounding countries. It also believes that the main objective of development is to develop the country and develop it in a way that suits the country. And we observe this in the social, economic, educational, educational, health and other fields.

كلمات عن اليوم الوطني العماني بالانجليزي قصير

بعد سرد تعبير عن اليوم الوطني العماني بالانجليزي قصير، وهي من الكلمات التي يحرص كثير من أبناء المؤسّسات التَّعليمية في سلطنة عُمان على تبادلها مع بعضهم البعض، وضمن فقرات مواضيع التعبير عن العيد الوطني وغيرها، وأجمل ما قيل:

  • العبارة: The memory of the National Day of the Sultanate of Oman is the one in which all the hearts of the people of the Sultanate gather in love, because it is the beginning of the reconstruction of the Omani citizen to be able to give without stopping.
  • الترجمة: إنّ ذكرى العيد الوطني لسلطنة عُمان، هو الذّكرى التي تجتمع في حبّها جميع قلوب أبناء السلطنة، لأنّها بداية إعمار المواطن العُماني ليكون قادر على العطاء بلا توقّف.
  • العبارة: Words of love, prose phrases, and love poems are all unable to draw the features of this national day in which the hearts of the sons of Oman fly to its leadership to declare loyalty and loyalty.
  • الترجمة: كلمات الحب وعبارات النثر وقصائد الحب كلّها عاجزة عن رسم ملامح هذا اليوم الوطني الذي تطير به قلوب أبناء سلطنة عُمان إلى قيادتها لتُعلن فيه الولاء والوفاء.
  • العبارة: Happy New Year, dear sons of my people, words we used to hear from the late Sultan Qaboos bin Said – may God Almighty have mercy on him – and we ask God to make him one of the inhabitants of the gardens of bliss and to reward him with good for his years of work.
  • الترجمة: كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعبي الكرام، كلمات اعتدنا على سماعها من السلطان الراحل قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- فنسأل الله أن يجعله من سكّان جنّات النعيم وأن يجزيه الخير عن سنوات عمله.
  • العبارة: The hearts of the people of the Sultanate of Oman are adorned, as are those streets and squares, with the flags of a nation as long as we are loyal and loyal to it.
  • الترجمة: تتزيّن قلوب أبناء شعب سلطنة عُمان كما تتزيّن تلك الشّوارع والساحات بأعلام وطن طالما كنّا أهلًا أوفياء له، ونعاهد الله على استمرار العمل بإخلاص حتّى تصل عُمان إلى المكانة التي تستحقّها.
  • العبارة: The joy increases in the hearts of the people of the Sultanate of Oman the higher the building and the more civilization rises, because as long as they were its loyal sons, descendants of ancestors who preserved the honesty of the country and the servants.
  • الترجمة: تزداد الفرحة في قلوب شعب سلطنة عُمان كلّما ارتفع بناء وكلّما نهضت بها الحضارة، لأنهم طالما كانوا أبنائها الاوفياء، من سلالة أجداد حافظوا على أمانة البلاد والعباد.

شاهد ايضاً: صور عن العيد الوطني العماني 51 , خلفيات اليوم الوطني عمان 2021

قصة العيد الوطني لسلطنة عمان للاطفال

في الثامن عشر من شهر نوفمبر تحتفل سلطنة عمان بعيدها الوطني المجيد كبارًا وصغارًا، هذا اليوم المميز الذي يحكي قصة المجد والعزة التي بدأت منذ العام 1650 حين تحررت البلاد من استغلال المحتلين، وكانت أول الأوطان العربية استقلالًا، ثم تابعت على مدى السنوات الـ 51 مسيرة التقدم والنجاح في مختلف المجالات، فكانت الرائدة في التنمية والتطور، ويصادف اليوم ذاته ذكرى ميلاد السلطان الراحل قابوس عليه رحمة الله، الذي قدم سنين حياته في سبيل بلادنا الغالية وقادها نحو مستقبل مشرق جعلها واحدة من أفضل البلاد في العالم، فكل عام وكل عماني بألف خير.

فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني العماني ٥١

تختلف مظاهر الاحتفال بالأعياد الوطنية من دولة إلى أخرى، وفيما يخص سلطنة عمان؛ فهناك مجموعة من العادات والتقاليد والأنشطة التي يحرص عليها كافة أبناء الوطن العماني من جميع الفئات في أثناء احتفالات اليوم الوطني ٥١ لسلطنة عمان، ومن مظاهر ذلك ما يلي:

  • يتم إعطاء المواطنين العاملين بالدولة والطلاب إجازة رسمية في يوم العيد الوطني، للتمكن من الاحتفال بهذا اليوم.
  • يحرص السلطان على أن يقوم بـِتوجيه خطاب وطني وكلمة تلفازية إلى أبناء الوطن لتهنئتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
  • ارتداء الأوشحة الوطنية والملابس والفساتين والتي شيرتات التي تحمل رموز وطنية والخروج بها إلى أرجاء المدن والمحافظات بالدولة، والذهاب أيضًا إلى أماكن التنزه والمتاجر المختلفة والأسواق.
  • رفع الأعلام الوطنية على السيارات وعلى المَحَالّات وفي البيوت والمدارس والجامعات وأيضًا على المنشآت الحكومية والخاصة.
  • الاستماع إلى العديد من الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية الجميلة وعلى رأسهم النشيد الوطني العماني.
  • يتم عمل مسابقات أسئلة عن اليوم الوطني ومسابقات المواهب الفنية أيضًا وتكريم الفائزين
  • هناك حرص دائم على عقد الندوات واللقاءات التلفازية والصحفية مع الشخصيات العامة والوطنية من أجل التحدث عن مدى أهمية وعظمة هذا اليوم في تاريخ السلطنة.
  • يقوم المواطنين بتبادل الصور والتوزيعات والهدايا المختلفة بمناسبة يوم عيد الوطن.
  • إطلاق الألعاب النارية في السماء خصوصًا في المساء وإقامة الحفلات والعروض الفنية الوطنية.

شاهد ايضاً: موضوع عن يوم الطفل العالمي

مقال عن اليوم الوطني لسلطنة عمان مختصر

العيد الوطني العماني هو أحد المناسبات الرّسمية التي تحتفل بها سلطنة عُمان بعد سنوات من الحكم الهَانئ والرّغيد الذي اتّصف بالعَدل والمُساواة والعمل على تطوير كافّة قطّاعات الدّولة، حيث يتناول الناس هذه المناسبة بأجمل مشاعر الحب والامتنان لسنوات من البناء والتطوير كانت في عهد السلطان الرّاحل قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- وقد بدأت تلك المناسبة مع تولّى السلطان لمقاليد الحكم في البلاد في العام 1970 ميلادي، ليقوم مع ذلك الموعد بإطلاق مشروع النهضة العمانيّة الشّاملة التي قامت على أساسها نواة الدّولة العُمانيّة الحديثة التي أمّنت لمواطنيها العيش الرّغيد والرفاهيّة كنتيجة لجملة القرارات والإصلاحات الاقتصاديّة.

من الجدير بالذّكر أن سلطنة عُمان هي إحدى الدّول العربيّة التي تقع في الغرب من قارّة آسيا، وتقع في الربع الجنوبي الشّرقي من شبه الجزيرة العربيّة وتشغل ثاني أكبر دولة بالمساحة بعد المملكة العربيّة السّعوديّة من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تولّى حكمها السلطان هيثم بن طارق في الحادي عشر من شهر يناير لعام 2020 بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وقد أوصى السلطان هيثم بعد ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء باستمرار العمل بمناسبة العيد الوطني العثماني تقديرًا لجهود السلطان الرّاحل قابوس بن سعيد في لفتة كريمة تناولها الشّارع العثماني ببالغ الحب والامتنان.

في نهاية مقال بعنوان تعبير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي قصير جدا، وتحدثنا حول اليوم الوطني لسلطنة عمان بشكل مفصل كما ذكرنا مقال عن الوطن بالانجلش مختصر ثمَّ تمَّت ترجمته وذكره باللغة العربية، وتمَّ ذكر برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي، بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والكلمات بمناسبة اليوم الوطني مترجمةً أيضًا يمكنكم الاستعانة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى