عبارات وأقوال

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 2021 تهنئة عيد الاتحاد 50

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 2021 تهنئة عيد الاتحاد 50 من أروع الكلمات والعبارات التي يتم تبادلها ومشاركتها في UAE National Day بمناسبة حلول ذكرى العيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة الخمسين، وتتعدّد الاحتفالات والفعاليات باليوم الوطني التي تعزز الشعور بالانتماء والفخر بهذا الوطن، فإنه من أهم الأيام والمناسبات الوطنية لأبناء الشعب الاماراتي، والتي تناولت في مَضمونها دولة الإمارات العربيّة المتحدة، نزولًا مع حجم النجاح والفخر الذي ترتّب على ذلك النجاح الوطني، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل الكلمات القصيرة عن عيد اتحاد دولة الإمارات في دورته الخمسين عام، فـ تحتفل الإمارات في كل عام في الثاني من ديسمبر، بذكرى توحيدها واتحادها، فقد تُمثل هذه الذكرى الوطنية لأبناء الشعب الاماراتي الجهود العظيمة التي بذلوها، لأجل أن تكون هذه البلاد مستقلة وذات سيادة على أراضيها، لذا من خلال الموقع المثالي سنقدم لكم عبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي ٥٠ وأجمل الكلام عن يوم الاتحاد ٢٠٢١.

اليوم الوطني الخمسين للامارات

اليوم الوطني الخمسين للإمارات العربية المتحدة للعام 2021 سوف يكون في يوم الخميس 02 من شهر كانون الأوّل ديسمبر لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 27 من شهر ربيع الثاني لعام 1443، ويعتبر ذكرى العيد الوطني الإماراتي 50 هو اليوم الذي اجتمعت فيه الإمارات الستة (الشارقة، العين، أبو ظبي، دبي، أم القيوين، عجمان) في بيت الاتحاد في الثاني من نوفمبر عام 1971، لتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنصيب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات المتحدة، وفي العام التالي 1971، قامت رأس الخيمة بالانضمام لهم ليصبحوا سبع إمارات بدلًا من ست إمارات.

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 2021

بالعيد الوطني لدولة الامارات يكون أبناء الشعب حريصين على ارسال التهاني والتبريكات إحياءً لهذه الذكرى العظيمة، الذي يحتفل بها الشعب الإماراتي سنوياً منذ خمسين عاماً، فـ إليكم أجمل عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 2021:

  • إنَّ يوم الإمارات الوطني هو يوم الحب وهو يوم الانتماء والاعتزاز بالانتماء للوطن الإماراتي، يوم يشعر فيه كل مواطن إماراتي بالفخر والكبرياء لأنه ابن هذه البلاد العزيزة والكريمة، بارك الله الإمارات وحفظها من كل شر.
  • إن الاحتفال باليوم الوطني ال “الخمسين” هو مناسبة للعز والفخر بما حققته الإمارات منذ قيام دولة الاتحاد من إنجازات حتى أصبحت في المرتبة الخامسة عالميا في أكثر من مؤشر من مؤشرات التنافسية العالمية.
  • العيد الوطني الإماراتي مناسبةٌ وطنية عزيزة، يحتفل فيها كلّ أبناء الإمارات، فهي وطنٌ تتجلّى فيه مكارم الحياة، ويفتخر أبناءه بانتمائهم إليه، فالإمارات هي العزّ والفخر كلّه.
  • اليوم الوطني للإمارات، عيدٌ تجتمع فيه القلوب وتتكاتف فيه الأرواح وذلك من أجل الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة، فهذا اليوم صنعت الإمارات فيه مجدها الكبير، وبه انتقلت لمصاف الدّول العظمى.
  • عندما يسخر القادة المال لخدمة الشعب وتخفيف العبء، فاعلم أن هذه البلد مبروكة وهي بلد الخير والمحبة واللحمة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

تهنئة عيد الاتحاد 50

العيد الوطني الاماراتي مهماً بشكلاً كبيراً لشعب الامارات العظيم، فهم ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، لكي يعبرون عن فرحتهم وسعادتهم بذكرى قيام اتحاد الامارات العظيمة، وتتمثل مظاهر التعبير عن الفرحة بهذا اليوم، بكتابة وإرسال كلمات التهنئة، إليكم أجمل كلمات وعبارات تهنئة عيد الاتحاد 50:

  • تهنئه من القلب لاهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقه بمناسبة اليوم الوطني.
  • روح الاتحاد الإماراتي هو يومٌ عظيم ومناسبة مهمّة للتّفكر في أهميّة الوحدة والتّكاتف والتّعاون، فبعد أن اتّحد الإمارات السّبع أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من أعظم دول العالم.
  • خمسون عامًا من المجد على اتحاد إماراتنا السبعة، والتي خلّفت باتّحادها مجدًا يطال عنان السماء، فهنيئًا لنا حكومةً وشعبًا بمناسبة هذا اليوم العيظم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • بعد مرور 50 عام على اتحاد إماراتنا السبع لا بدّ أن أدعو الله العظيم أن يديم علينا توحدنا ورفاهيتنا وعزّنا وشموخنا، وأن يرفع الله وطننا في العالمين درجات، وأن يرزق أبناءه في الآخرة الجنات، كلّ عام وأنت يا وطني وأنتم يا أبناء وطني بألف خير.
  • بمناسبة اليوم الوطني المجيد سلام يا دار لنا يا ارض امي وابي سلام يا ارض جدودي انت والشعب الابي هي الامارات التي قد صفق المجد لها مذ سطر ابناؤها من كل نور إسمها.
  • دامت لنا إماراتنا عربيّةً متّحدةً أبد الدهر، ودامت لنا ذخرًا ومجدًا وفخرًا، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، لا يسعني إلّا أن أهنئ أهلي وأصدقائي، وأصدح بقول كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

عبارات اليوم الوطني الاماراتي قصيرة

لكونه الذّكرى التاريخية للاتّحاد الإماراتي، وتأسيس دولة الإمارات العربية المتّحدة، فهو مصدر فخرٍ واعتزاز لكلّ إماراتي، وفيه يبحث الإماراتيّون عن عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 2021 تهنئة عيد الاتحاد 50، وذلك لتبادل التّهاني وإظهار الفرح والسّرور والافتخار بهذا الوطن العظيم، وفيما يأتي سيتم تقديم أجمل عبارات اليوم الوطني الإماراتي قصيرة:

  • كل عام والشعب الإماراتي والدولة الإماراتية بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الذي يحمل ذكرى الاتحاد وروحه لأبناء الشعب.
  • الإمارات في يومها الوطني تبدوا كالملكة وسط صقور العرب لامعة.
  • تهنئه من القلب لشعب الإمارات وقيادته الحكيمه في اليوم الوطني الإماراتي.
  • كل عام والإمارات بخير، كل عام والعرب كلهم بهم فخورين.
  • وطني كل يوم فيه عيدًا، ففي يوم العيد الوطني نزيد من محبتنا لوطننا عبر كلمات عطرة وفواحة تظهر حبنا القوي له.
  • كل عام والإمارات وشعبها وكل من وطئ ثراها الغالي وحكامها الأوفياء بكل خير وأمان.
  • تهنئة من كل قلبي لكل المواطنين الإماراتيين بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.
  • أدعو الله أن يزيد السلام في أراضي الإمارات بمناسبة يوم الإمارات الوطني.
  • هيا لنجعل بلادنا تفتخر بنا من خلال العمل الجاد والمتميز.
  • اليوم الوطني ليس مجرد يومًا للاحتفال فقط، بينما هي مساحة من اجل مشاركة الفرح بين المواطنين.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 2021 كلمات عن العيد الوطني 91

رسائل تهنئة لشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني

في العيد الوطني الإماراتي يتشارك المواطنين الإماراتيين الرسائل والعبارات الجميلة والرنانة من أجل إظهار الاحتفال باليوم الوطني لدولة الامارات، ومن أمثلة العبارات والكلمات المعبرة عن الفرحة بهذا العيد، فيما يلي مجموعة من أروع رسائل تهنئة لشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإمارتي:

  • تهنئة قلبية خاصة لشعب لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني باليمن والبركات والنماء والرخاء من عام لعام ولازمنة عديدة مديدة وكل عام والجميع بخير.
  • تهنئه من كل قلبي لحكام الامارات اطال الله اعمارهم ولشعبها العظيم بمناسبه اليوم الوطني و ادعي من كل قلبي بدوام الامن و الامان على هذا البلد وشعبه وحكومته اليوم الوطني الاماراتي.
  • تهنئة للإمارات حكومة وشعباً بمناسبة عيد الاتحاد معطره بإغلى وارقى العطور لدار زايد الخير بمناسبة اليوم الوطني وادام الله عليهم نعمة الامن والامان.
  • دام عزك يالامارات تهنئة ابعثها لاخواننا الامراتين بمناسبة اليوم الوطني للبلاد ادام الله امنه وخيره عليكم يا اعظم بلاد واجملها في قلوبنا.
  • اهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي واتمنى للإمارات الشقيقة مزيدا من التقدم والرخاء دامت افراحكم يارب.
  • أتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربيّة المتحدة، بما فيها من حكام وشيوخ وشعب مخلص محب.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالعيد الوطني العماني 51

اجمل ما قيل عن العيد الوطني الاماراتي

يُمكن اختيار التهنئة وتبادل التهاني بين ابناء الشعب على منصات التواصل الاجتماعي منشورات او بوستات و رسائل مُختلفة عن طريق أقوال وعبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 التي اخترناها بكُل عناية، وفيما يلي مجموعة من أجمل ما قيل عن العيد الوطني الإماراتي:

  • لا شكّ في أنَّ اليوم الوطني الإماراتي هو فرحة عظيمة لكل مواطن إماراتي، فمن حق المواطن أن يحتفل ويفرح في هذا اليوم الكبير.
  • بحروف مليئة بالذهب ومشاعر الحبّ والمودّة أكتب إليكم أحبتي أجمل التهاني والتمنيّات بدوام الخير والعافية في هذه المناسبة العظيمة، كلّ عام وأنتم بألف ألف خير.
  • في هذه المناسبة السعيدة والمميزة أتقدم بالوعد الصادق لآبائي الذين ساهموا في هذا التلاحم والتعاضد الذي بات صفة متأصلة فينا، أن أدافع عن الوطن بإماراته السبع فإنني أنتمي لتراب كل إمارة منها.
  • العيد الوطني الإماراتي كان بداية حكيمة أسّست لمصير واحد مشترك يجمع بين الإمارات العربية السبع، ويعلن عن بداية دولة عصريّة تنطلق في مبادئها من رسالة إنسانيّة تدعو إلى بناء جسور الخير والإخلاص والتسامح والسلام.
  • ترعرعت فكرة اتحاد الإمارات السبع لأول مرة في ذهن -المغفور له بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واليوم نحن نجني ثمارًا حلوة من هذا الإتحاد الذي صار يجري في عروقنا مجرى الدم، وفي كل عام نحتفل ونحن نستذكر هذا الإنجاز الرائع.

شاهد ايضاً: كلام عن العيد الوطني العماني ٥١ .. عبارات عن قابوس و هيثم

كلمات حب في دولة الإمارات

من بين مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 50 تبادل كلمات التهاني والمباركات بين الإماراتيين بعضهم البعض، وسندرج فيما يأتي عبارات عن حب الوطن الإمارات:

  • وطني الامارات أحبك لا بديل أتريد من قولي دليل سيظل حبك في دمي لا لن أحيد ولن أميل ستظل ذكراك في دمي.
  • كل الحب والتهاني لدولة الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.
  • كل عام وكل عربي فخور بدولة الإمارات.
  • دولة الإمارات مثال للعزة والفخر، مثال للعروبة والإخاء.
  • كل الحب والأمنيات بالسعادة والسلام لدولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعب.
  • احب الامارات لأنها وطن للأمن والامان لأنها وطن للتميز اعشق الامارات لأنها الوطن الوحيد الذي لا يعرف المستحيل احب الامارات لأنها حاضنة الحضارات احب الامارات لان حكامها يحبون شعبها ومن يقطن على ارضها احب الامارات لأنها وطن الاعراق وبلد السلام والحب وطن تعاهد مع المجتهدين بأن لهم من المستقبل النصيب.
  • حب الوطن فرض وعبادة، ولاء وانتماء، وخير دليل على العرفان بالجميل، فالوطن الذي طالما مدنا بأمان ومنحنا الأمن والاستقرار وخير المعيشة يجب علينا أن نساهم في اعلاء لواء اسمه عاليا، والمحافظة على سلامة أراضيه واستقراره وعلو شأنه.

شاهد ايضاً: متى اليوم الوطني الاماراتي 2021 , تاريخ عيد الاتحاد 50 لدولة الإمارات

حالات واتس معايدة لليوم الوطني ٥٠ بالصور

تتعدّد مظاهر الفرح والاحتفال لدى الشّعب الإماراتي بالعيد الوطني الإماراتي واتساب، حيث تنتشر الاحتفالات والمهرجانات الغنائية والموسيقية والفعاليات الفنيّة  والثقافية والتعليمية، وتنتشر العروض التجارية وغيرها من معايدات العيد الوطني في الإمارات للواتس، وفيما سيأتي سيتمّ المرور على أبرز وأجمل حالات واتس اب معايدة لليوم الوطني الإماراتي ٥٠ والإحتفال به:

روحنا فداك يا وطن العز والشموخ والإباء، فالدم في عروقنا لا يتلون إلا بألوان علمك.

مسيرة بدأها زايد الشموخ وأكملها خليفة العز، سنكملها بأيدينا وسواعدنا لنصل إلى القمة.

إتحادنا هو مصدر قوتنا وعزتنا وشموخنا، فنحن معًا سنبقى أقوى ولا شيء عن سوى حبك يحركنا.

إمارات يا بلادي، يا هواء أستنشقه كل يوم حتى صرت لا أقوى على العيش إلا على أرضك.

يا تراب الوطن يا غالي، آه لو تدري أنك تعني لي أكثر من التراب الذي كان يحوله قارون ذهبًا.

كلّ عامٍ ودولة الإمارات العربية المتّحدة بألف خير، مناسبةٌ وطنيٌّ بامتازٍ هذا اليوم، نحتفل نحن أبناء الشّعب الإماراتي بعيد وطننا الإماراتي العزيز.

عيد الاتحاد فهو يومٌ يزرع في النّفس الأمل والتفاؤل، ويوحي أنّ الخير كلّه في هذا الوطن الكبير، كلّ عام واليوم الوطني الإماراتي يعود علينا بمزيدٍ من العزّة والأنفة.

بأصدق العبارات وأعز الكلمات نهنئ الشعب الإماراتي في مناسبة اليوم الوطني الإماراتي، عاشت الإمارات العربية المتحدة حرَّة عزيزة تطاول السحاب في الشموخ والإباء.

إماراتنا الشامخة، نعاهدك على أن نتلاحم ونتكاتف عبر الأزمان لنحفظ أمننا فيك.

السماء في كل البلاد واحدة إلا سماء وطني ففيها من الزرقة ما يفتح لقلبي آفاق الحب.

دعاء لليوم الوطني الإماراتي

بعد الخوض في ذكر عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 يقتضي الخوض في ذكر دعاء لليوم الوطني الإماراتي مقرونة ببعض كلمات الأدعية بالأمن والأمان والسلم والسلام لهذه الدولة العظيمة فيما يأتي:

  • أسأل الله العلي العظيم أن يديم على دولتنا الحبيبة الأمن والأمان والسخاء والرخاء في ظل حكامنا العظام.
  • اللهم احفظ بلادنا العظيمة من كل مكروه وسوء.
  • ربّنا نسألك أن تبارك لنا في إماراتنا الغالية، وبارك لنا ولأهلينا ولأصدقائنا في هضابها وجبالها ووديانها وتلاله ومائها وجوها ورياحها، اللهمّ وبارك لنا فيها حكومةً وشعبًا، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • بمناسبة اليوم الوطني نبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبا ونسال الله ان يحفظ الامارات وان يديم عليها الامن والامان والاستقرار.
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك القادر على كلّ شيء، اللهم اجعل الإمارات العربية بلادً آمنة مطمئنّة، اللهم احفظ الإمارات وأهلها وقائدها، اللهم وفّقهم أجمعين لما تحبّ وترضى.
  • إنّ الوطن هو ذلك المكــان الذي لطالما رجونا الله -سبحانه وتعالى- أن لا نفارقــه أبدّا، فالوطن هو تلك المشاعر الدافئة التي تتغلغل داخل القلوب وتلامس الروح، فكلّ عام وأبناء شعبنا الإماراتي بألف خير.
  • الحمد لله رب العالمين على أن رزقنا وأبناء شعبنا هذا الوطن المبارك، ونحمده كذلك على أن جعلنا نعيش هذه الذكر الخمسين من اتحاد إماراتنا السبع، فهنئيًا لنا ولشعب الإمارات في هذه المناسبة العظيمة.

شاهد ايضاً: كلمة عن العيد الوطني العماني 51

تغريدات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 50 تويتر

ايضاً يُمكن الحديث عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية بالعبارات والكلمات التي تجعلُ من اليوم الوطني الخمسين للإمارات يوماً مُقدساً بالنسبةِ لكُل فرد من افراد شعب الامارات العظيم، فاختر عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 50 تويتر وشاركها في منشورات او بوستات عيد اتحاد الإمارات وما تُريد على اي برامج، وفيما يلي مجموعة من أجمل تغريدات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي تويتر:

  • تهنئة من القلب للامارات شعبا وقبادة باليوم الوطني الإماراتي خصوصا انه ازدان في عام زايد بكم من الانجازات التاريخية فهنيئا للامارات ودامت الافراح.
  • بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي اهنئ اهلي واحبائي في الوطن الاماراتي بقدوم يوم الوطن الاماراتي فكل عام والامارات العربية بالف خير وكل عام وكل شبل في الامارات بالف خير.
  • اليوم الوطني لدولة الامارات العربيه المتحده اهني نفسي واهني اهلي وشعب وحكام الامارات بهذه المناسبه الجميله والله يدوم عز الامارات.
  • باليوم الوطني الإماراتي يسعدني ان اهنئ دولة الإمارات حكومة وشعب بهذا اليوم الوطني ادام الله عليكم الافراح والسعادة والامن والاستقرار وكل عام وانتم بخير.
  • عاشت الامارات العربية المتحدة الشقيقة جعل ايامكم كلها افراح ياعيال زايد فانتم منا ونحن منكم خليجنا واحد ومصيرنا واحد وامتنا واحدة تهنئة من كل القلب لإاشقائنا في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني.
  • ها هو صباح اليوم الوطني الخمسين قد أشرقت شمسه علينا، تداعب أشعتها الذهبية المخمليّة وجوهنا وتبعث في قلوبنا الفرحة التي تتملكنا في كلّ عامٍ في هذه المناسبة السعيدة، فكلّ عامٍ وأبناء شعبي بألف خير.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 2021 تهنئة عيد الاتحاد ٥٠ تويتر، بالإضافة إلى تقديم أجمل حالات ورسائل التهنئة للمواطنين الاماراتين فيما بينهم، وتقديم أجمل ما قيل في اليوم الوطني الإماراتي، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل تغريدات وبوستات تهنئة بالعيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى