اسئلة تعليمية

لماذا نحب الوطن لغتي ثاني ابتدائي

لماذا نحب الوطن لغتي ثاني ابتدائي، حيث أن حب الوطن من الأمور التي ينبغي ترسيخها في نفس كل مواطن، لأن الحب عندما يتولد لدى الشخص هو الذي يدفعه إلى التضحية وبذل الغالي والنفيس من أجله، وهكذا يكون حب الوطن. ويعد سؤال اعبر لماذا نحب الوطن للاطفال من اسئلة الصف الثاني ابتدائي موضوع تعبير لماذا احب وطني لغتي، سوف نقوم بالاجابة على هذا السؤال لكي يتمكن الطلاب من التعرف على حل سؤال اطرح السؤالين التاليين على ثلاثه من افراد مجموعتي . ثم ادون الاجابة التي تعجبني في المكان المخصص : لماذا نحب الوطن؟ وذلك لأنّ الوطن يمتلك مكانةً كبيرة في نفوس البشر، فحبّ الوطن من الإيمان، وفي هذا المقال سيعلّمنا الموقع المثالي لماذا نحب الوطن للصف الثاني الابتدائي، و كيف يكون حب الوطن والدفاع عنه، حيث هناك عدة اسباب تجعل الفرد يمنح وطنه كل الحب، ليس فقط حب للوطن بل مستعد أن يفديه بأغلى ما يملك، ومن الأسباب وراء الانتماء الكبير الذي يستولي على قلوب الناس تجاه وطنهم.

تعريف الوطن

إنّ الوطن هو ذاك المكان الذي وُلدنا فيه وعلى أرضه كبرنا، وهو المكان الذي يُعيدنا لذكريات طفولتنا، ويذكّرنا بحنان أمّهاتنا، ويُشعرنا بأمان آبائنا، ويجسّد لنا حبّ أجدادنا، الوطن مكانٌ واسعٌ عظيم يحتضن الأحلام والأمنيات، وهو المكان الذي يرسم فيه الأطفال مستقبلهم، هو مصدر الأمان والاطمئنان، كيف لا يكون وقد وُلد حبّ الوطن مع الإنسان وكان في فطرته السّليمة.

لماذا نحب الوطن؟

نحب الوطن لأنه وطننا تربينا فيه وأظلتنا سماءه، وشربنا من ماءه، فالوطن كل شيء لنا، فهو المكان الذي نشأنا به وترعرعنا في خيره، هو المكان الذي احتضننا وجعل لنا هوية، فالوطن مربوط بنا ونحن متعلقين به، فالإنسان بلا وطن، كالأسد بلا مخالب، لا يستطيع تناول طعامه وبالتالي سيموت جوعاً، لذلك علينا أن نحافظ على الوطن وأن نحميه بأنفسنا وبكل ما نملك، لأننا بدون وطن لن نكون شيئاً.

لماذا نحب الوطن لغتي ثاني ابتدائي

يبحث طلاب الصف الثاني في المملكة العربية السعودية عن اجابة العديد من الاسئلة الموجود معهم في المنهاج المقرر في الكتاب الوزاري، وان سؤال لماذا نحب الوطن للصف الثاني الابتدائي، هو واحد من هذه الاسئلة المهمة التي يبث عنها الطلاب، وان الاجابة الصحيحة عليه هي:

  • نحب الوطن ونعتز به لأنه الأرض التي نشأنا عليها، وعشنا أيامنا السعيدة فيها .
  • نحب الوطن لأننا ترعرعنا وكبرنا على أراضيه، وشربنا من مائه، واحتمينا بأمنه، وهو الذي وفر لنا كل ما نسعى له، من مأكل وملبس وتعليم وصحة وما إلى ذلك من أمور واحتياجات حياتية مختلفة.

لماذا أحب وطني للاطفال

لماذا ينبض القلب داخل كلّ إنسان بحبّ الوطن، فمن المعروف أنّ مشاعر الحبّ والاعتزاز للأوطان التي ينتمي الناس إليها مجبولةٌ بفطرة المرء السليمة، فلماذا احب وطني وما هي الأسباب التي تدفعنا إلى ذلك:

  • إنّ الطفل يحب الوطن لأنّه يشعره بالأمان داخل أراضيه التي تضمّ له العائلة الكريمة من الأب والأم والإخوة والجيران والأصدقاء، ليلعب وينمو معهم بكامل حريّته.
  • كذلك نحب وطننا لأنّه المكان الذي يعيش فيه ويأكل من خيراته ويشرب من مائه ويتنفس من هوائه، وغيرها من الأسباب المنطقية التي تدفع أي طفل لحبّ وطنه.
  • كون الوطن هو مسقط رأس المرء والمكان الذي يولد فيه ويقضي فيه مرحلة الطفولة والشباب.

شاهد ايضاً: اعداد بطاقات تحوي جملة قصيرة تعبر عن حب الطالب للسعوديه

كيف نحب الوطن بصدق

إن الحـب هو شعور داخلي لا يمكن إظهاره، ولكن الأفعال تثبت مدى هذا الحـب، فإن كان الإنسان فعلا يركز كل حبه لوطنه فكيف يحبه، أو كيف يثبت للجميع أنه يحبه، ويمكن قذف هذا الحـب في داخل الإنسان منذ صغره، فالأسرة والمجتمع قادران على غرس الحـب الوطني في قلوب أفراد المجتمع من خلال:

  • نحب الوطن بصدق من خلال الدفاع عن الوطن من هجمات الآخرين التي تتوالى عليه من كل تجاه مهما كانت تلك الهجمات، سواء ممن يعيشون في الوطن وهم من اهله، أو من الغرباء والذين يضمرون في قلوبهم الكراهية للبلاد، فيقوم الإنسان بالدفاع عنه ورد الهجمات الموجهة إليه بكل ما يملك من وسائل حتى لو كانت بسيطة، وأبسطها القلم، إذ أن بعض الكلمات تكون قادرة على رد كيد الكثير من الأشخاص الحقودين على الـوطن.
  • ينشأ حب الوطن في داخل الإنسان عن طريق التعرف عليه بصورة اكبر، والتعرف على معالمة وتاريخه، وعلى مميزاته، ويتم كذلك بزيارة كل موضع فيه، والاتحاد الكامل مع سمائه وأرضه، ومائه، بالإضافة إلى ضرورة معرفة مدى حجم التضحيات التي ضحى بها الأجداد والآباء، لبناء الوطن لبنة فوق لبنة.

شاهد ايضاً: عبارات عن حب الوطن الامارات

مفهوم حب الوطن في الإسلام

قدمت لنا الشريعة الإسلامية دروسًا في حبّ الوطن من خلال نهج الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم، فقد كان النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- شديد الحبّ للمكان الذي نشأ فيه وترعرع في ربوعه، ألا وهو مكة المكرمة، وقد ورد في الحديث الصحيح لمّا خرج النبيّ صلّى الله عليه وسلّم من مكّة المكرمة في هجرته الشريفة إلى المدينة المنورة، عن عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال: “أنَّهُ سمعَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ وَهوَ واقفٌ بالحَزوَرةِ في سوقِ مَكَّةَ وَهوَ يقولُ واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إليَّ ولولا أن أَهْلَكِ أخرَجوني منكِ ما خَرجتُ”.

شاهد أيضاً مقالات قد تعجبك:

  1. عبارات عن العيد الوطني البحريني 2021 , اجمل كلام باليوم الوطني للبحرين
  2. كلمات في حب عمان
  3. كلمات عن السعودية روعة , رمزيات عن الوطن السعودي

تعبير حول حب الوطن قصير

حب الوطن فرض علينا وواجب، جعل الله الوطن بمثابة العرض والشرف الذي يجب الدفاع عنه والحفاظ عليه من كل سوء، بل كما يجب بحسب ديننا الإسلامي الحنيف الحرص على خدمة المجتمع والمشاركة في نهضته ورفعتة الوطن ودون هذه الأشياء يعتبر المرء مقصرًا في حق دينه ووطنه.

لذلك فإننا على الدوام نرى العظماء من الناس هم الذين عرفوا قدر أوطانهم وخدموها وضحوا في سبيلها وقدموا لها الأرواح والمهج، فإن الوطن يستحق منا كل حب وتقدير وامتنان لنعمة الله عليه، ويكون شكر الله على الوطن بالحفاظ عليه من كل سوء وأداء الواجب تجاهه على أكمل وجه، فترى الفلاح يجهد في الزراعة والصانع يبدع في صنعته والمعلم يربي جيلًا بعد جيل، فيكون بذلك كل فرد من أفراد المجتمع مشاركًا في نهضة الوطن وتقدمه.

هكذا يكون حب الوطن، بالبناء وليس بالهدم، بالعلم وليس بالجهل، بالتقدم لا بالتراجع، وبوجود رؤيا واضحة لجميع أبناء الوطن، تتمثل في السعي إلى بلوغ القمم، والرغبة في جعل الوطن في مقدمة الأمم.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال لماذا نحب الوطن لغتي صف ثاني ابتدائي، وأيضاً عرّفنا كيفية كتابة الطالب تعبير عن سبب حب وطني العربي، وكذلك ذكر المقال الأسباب التي قد تدفع المرء إلى حبّ الأوطان للصغار والكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى