عبارات وأقوال

خواطر عن رأس السنة الجديدة 2022

خواطر عن رأس السنة الجديدة 2022، ولعلّ أجمل ما يكون من الخواطر والعبارات بمناسبة حلول العام الجديد هي تلك الكلمات التي تخرج من القلب ويلامس صداها الروح، لتصل مع النسيم إلى قلوب من نحبّ، حيث يحرص الأصدقاء والأحبّة على تبادل التهاني والكلمات الجديدة مع حلول السنة الميلادية الجديدة آملين من الله عزّ وجلّ أن يحفظ وجود بعضهم البعض في حياتهم، حيث يعرض فيه أجمل المعايدات والرسائل للأحبّة بمناسبة انتهاء عام 2021، فيحرص النّاس على البحث عن أحلى خواطر بمناسبة السنة الميلادية الجديدة لمن لهم في القلب مكانةً خاصةً، لذا يهتم الموقع المثالي عبر هذا المقال بتقديم جملة من أبرز خواطر عن السنه الجديده 2022 التي يمكنك مشاركتها مع للحبيب الزوج والصديق بحلول رأس السنة.

خواطر عن رأس السنة الجديدة

يُمكن أن يتم إرفاق بعض خواطر التهنئة برأس السنة الميلادية، من أجل التعبير عبر هذه الخواطر أخلص الأمنيات التي يكنها الأفراد إلى بعضهم البعض في العام الجديد، ومن أجمل خواطر عن رأس السنة الجديدة، ما يلي:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية، تنتابني مشاعر الفرح والسرور والغبطة وأنا أشارككم هذه اللحظات المميزة.
  • إلى كل الأهل والأحباب، إلى أبي وأمي وإخواني، أجمل التهاني أبعثها إليكم للتهنئة بالعام الميلادي الجديد، كل عام وأنتم بخير.
  • لا يحلو لي الاحتفال براس السنة 2022؛ إلا عندما ترانا نحتفل معًا ونتبادل رسائل التهنئة والحب والمودة؛ فأنت يا صديقي مرآتي وسر سعادتي ونجاحي، كل عام وأنت لقلبي أقرب ولدربي أوفى صديق.
  • إنّ ليلة رأس السنة الميلادية ليلةٌ مليئةٌ بالأمل وهي من الليالي التي تذكرني بالغالين الذين ملأوا حياتي بالأمل، جعلكم الله أهل الخير وجعل سنينكم كلّها مليئة بالأمل والعمل، وبارك لكم في كلّ أعمالكم.
  • إلى أغلى الناس وأحلاهم كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية جمعنا الله وإياكم على خير وبلغنا كل أمانينا في هذا العام.
  • دامكم أنتم باقين معي في السنة الجديدة أتأمل الخير واحسبها سعيدة فأنتم أنس للقلب وأنتم فرحه وعيده، مبارك عليكم السنة الجديدة كل عام وأنتم سعيدين.

خواطر عن العام الجديد 2022

يحمل الجميع في قلوبهم الكثير من المشاعر والأحاسيس التي لا يستطيعون التعبير عنها بالكلمات، لذا تجد الكثير من الناس يبحثون عن كلمات تناسب ما يشعرون به في قلوبهم حتى يرسلوها لأحبتهم في رأس السنة الميلادية، معبرين لهم عن حبهم الكبير، وتمنياتهم بأن يكون هذا العام هو عام خير وسعادة عليهم، وأن تدوم علاقتهم للأبد معاً، وهنا وضعنا لكم أروع خواطر عن العام الجديد :

  • نهاية العام وبداية عام جديد هي تواريخ لا تغير من الواقع بل تنقص من عمرك.
  • أبارك لكم عامكم الجديد هذا يا أحبابي 2022 وأرجو من الله أن يرزقكم فيه من الابتسامات ما تقر فيه عيونكم وتطيب به خواطركم.
  • باقة من الورد الطبيعي أرسلها إلى قلوبكم الجميلة الطيبة الطاهر والنقية بمناسبة حلول السنة الجديدة، وأقول لكم كل عام وأنتم بصحة وسلامة.
  • أمنياتي أن يرزق الله جميع أصدقائي ويسعدهم في حياتهم، فسعادتي هي أن أراهم أسعد الناس بهذه المناسبة السعيدة دخول العام الجديد.
  • في العام الجديد وفي كل عام تذكر ما أنت فيه من النعم ولاتجعل تفكيرك في المفقود ينسيك الموجود، ولايضيق صدرك إذا فاتك ماتريد، أو تأخر عنك مطلوبك، ففي الأمر خيرا لاتدركه، فقط تفائل وتذكر سيجعل الله بعد عسر يسرا أمنياتي لكم بعام جديد خالي من الأوجاع.
  • أخبر قلبك في العام الجديد أن له مع الفرح لموعد ات، سرب من الوجع سيتحرر من صدرك عما قريب فقط اعتقد خيرا تراه.

شاهد ايضاً: خواطر دينية اسلامية قصيرة

خواطر رومانسية للعام الجديد

كما أننا لم ننسى المتحابين في بداية العام الجديد وقد أعددنا لهم مجموعة من خواطر عن رأس السنة الجديدة، يمكن إرسالها للحبيب:

  • إلى صديقي: صديقي الوفي، أيها الإنسان الذي يحمل في صدره قلبًا مليئًا بالنقاء والصفاء، أيها الإنسان النادر، يا أخي الذي لم تلده أمي، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت ترسم الضحكة وتنشر البهجة والعطر والفرح في هذا العالم البائس.
  • إلى صديقتي: صديقتي النبيلة، أيتها الإنسانة الحقيقية بكل ما في هذه الكلمة من معنى، شكرًا لك على كل شيء قدمته لي، وشكرًا لك على وقوفك جانبي في كل أمر من أمور حياتي، أريد أن أقول لك في هذه الرسالة التي أبعثها خصيصًا لك: كل عام وأنت السند والعون.
  • إلى زوجتي: زوجتي الغالية، أيتها المرأة الساحرة التي لا أجد لها مثيلًا بين كل نساء الأرض، أيتها المربية العظيمة والأنثى الاستثنائية في جمالها وهدوئها وطباعها، كل عام وأنت الحب الأعظم في حياتي، أحبك جدًا.
  • إلى حبيبي: حبيبي الغالي، يا أجمل الناس في عيني، أيها الرجل الذي يقف إلى جانبي والذي لا يمكنني العيش ساعة واجدة من دونه، أبعث إليك تهنئة خاصة من القلب إلى القلب بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنت بألف خير يا حبيبي الغالي.
  • إلى زوجي: زوجي الحبيب، أيها الرجل الحقيقي الذي يحمل معنى الرجولة وصفاتها، أيها الإنسان الذي لا يتوقف عن العمل من أجل أن أعيش حياة كريمة، في بداية العام الجديد أسأل الله رب العالمين لك القوة والرزق والسعادة، وكل عام وأنت نور عيوني وحبيبي وشريك حياتي.
  • إلى حبيبتي: حبيبي الغالية، أيتها المرأة النادرة في جمالها، الساحرة في طباعها، العظيمة في شخصيتها، يا امرأة استثنائية بكل ما فيها، إني أحبك في كل عام، في أول العام وآخره، وفي كل يوم من أيام العام، وأحب في هذه المناسبة -مناسبة السنة الميلادية الجديدة- أن أهنئك بالورد والعطر وأقول: كل عام وأنت الحب في هذا العالم.

شاهد ايضاً: كلام رومانسي لعيد الحب 2022 عبارات عن عيد الحب مع حبيبي

خواطر للعائلة بالعام الميلادي الجديد

تبقى العائلة هي قَلعة الصُّمود الأخيرة التي نَقوى بها، ونزداد إقبالًا على الحياة بها، دون خَوف أو وَهن، فهي السَّند الذي أكرمنا الله تعالى به، وهي نافذتنا الأولى التي نرى بها الحياة، وأجمل خواطر للعائلة بمناسبة العام الميلادي الجديد:

  • إلى أمي: أمي الحنونة، هل تعلمين أنَّك الإنسانة الأنقى قلبًا في هذه الحياة، أنت الشخص الذي لا يمكنني أن أعوضه بأي إنسان في هذا العالم، أحبك فوق الوصف يا أمي، وأبعث إليك هذه الرسالة في رأس السنة الميلادية تهنئة خاصة لك لأقول من أعماق قلبي: كل عام وأنت بخير يا حبيبتي.
  • إلى أبي: أبي الحبيب والقريب والغالي، سنة خير تمر عليك بإذن الله رب العالمين، والدي العزيز أيها السند الذي وقف إلى جانبي في كل أمور حياتي، أبعث إليك هذه الرسالة تهنئة خاصة لك بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، فكل عام وأنت بخير.
  • إلى أختي: أختي التي تشبه أمي في كل شيء، أيتها الشجرة المعطاءة والنخلة الباسقة، كل عام وأنت بألف خير وكل عام وأنت تجودين بما لديك بلا مَنٍّ ولا سؤال، كل عام وأنت الخير في هذا العالم يا أختي.
  • إلى أخي: أخي الغالي، الشخص الذي وقف إلى جانبي في كل أمور حياتي، أخي الحبيب السند الذي ألجأ إليه في الأزمات فأجده إلى جانبي، أسأل الله رب العالمين لك عامًا ميلاديًا مليئًا بالسعادة والحب، وكل عام وأنت بألف خير يا أخي الغالي.

شاهد ايضاً: دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022

خواطر تهنئة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة

لا شيء أجمل من العيس مع الأحبّة وتعاقب السنين على الإنسان وهو بقربهم وهم بقربه، وفي كلّ بداية سنة جديدة يبحث الإنسان عن أجمل خواطر تهنئة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إليك يا أغلى البشر أرسل أحر التهاني وارق التبريكات بمناسبة حلول العام الجديد جعله الله عام خير وود وسلام.
  • إلى أحبائي جميعًا، أولئك الذين يزيّنون لي سنين العمر، والذين يضيئون لي عتمة الأيّام وظلموة الليالي بقناديل وجودهم وحبّهم، أقول لكم إنّ السنين المتعاقبة تكون أجمل على الدّوام بوجودكم فيها بجانبي وبقربي، وإنّ أيّام العمر جميعها تكون سعيدة وحلوة بقربكم، أتمنّى لكم أجمل وأطيب الأمور في السنة الجديدة، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • إلى كلّ من أحب، أنت تعلم أن جمال الدّنيا يكون بابتسامة شفتيك، وأنّه لا معنى لبداية العام الجديد إن لم تكن موجودٌ فيه، ولا يكون لحياتي جميعها معنى دون وجود نبض قلبك فيها، فكلّ اعامٍ وأنت إلى الرّوح أقرب، وكل عامٍ وأنت إلى القلب أحب.
  • إنّ بداية كلّ عامٍ جديد تقوم بكتابة اسم من نحب في بداية السّطور، فهم الثابتين على الدوام، لا تغيّرهم تغير السنين، ولا يهزّ إخلاصهم ولا ثباتهم تعاقب الأعوام، وهم أحمل ما نحمل في قلوبنا في تعاقب السنين وانتقالنا من سنة لأخرى.

شاهد ايضاً: تهنئة براس السنة الميلادية 2022 بالانجليزي

خواطر عن التفاؤل بالسنة الجديدة

إنّ التفاؤل يزداد لدى الكثير من الناس بالدّخول في العام الجديد، حيث يكتبون ويبحثون عن أجمل خواطر وكلام عن السنة الجديدة يحمل في كلماته التفاؤل والبهجة، وفيما سيأتي سيجدون أجملها:

  • إنّ شمس اليوم الأول من العام الجديد تشرق مضيئةً باسطةً أشعتها على الكون، معلنةً بداية رحلة مميزة جديدة، وبداية صفحة جديدة من العمر، تلك الصّفحة البيضاء التي تنتظر من الإنسان أن يكتب عنوانها، الأمل التفاؤل الحب والعمل والطموح والسعادة، فكما يقال المكتوب يُعرف من عنوانه، وليكمل كتابة سطورها وتفاصيلها، فهي بين يديه وهو وحده يقرر فيها ما سيفعل.
  • إنّ دخول عامٍ جديد من الأمور التي تبعث في النفس مشاعر مختلطة، مشاعر حزن لفراق العام القديم، مشاعر فرح ببدايةٍ جديدة، مشاعر ترقب وحذر وحرص لتكون السنة الجديدة أفضل من سابقتها.
  • السنة الجديدة صورة شبه الأصل عن السنة الماضية، لكن ذلك يكون في حال لم يبادر الإنسان للتغيير في السنة الجديدة، فمن يريد الوصول لأحلامه اعتبر بداية السنة، نقطة الصفر، وبداية التغيير، وبداية الوصول للطموح وإلا عاش في دوامة التكرار التي لا تنتهي.

شاهد ايضاً: شعر عن السنة الجديدة 2022 , قصائد بمناسبة العام الجديد

اجمل عبارات قيلت في السنة الجديدة قصيرة

كذلك الخوض في تقديم خواطر عن عن السنة الجديدة 2022 جديدة ومميزة يدفع إلى كتابة أقوال مأثورة عن العام الجديد، حيث تناولت هذه المقولات المشاعر الجيّاشة التي يحملها المرء في قلبه لمن أحبّ، كما أنّها تصف الحياة بأجمل الأوصاف، وفيما يأتي سيتمّ تقديم اجمل عبارات قيلت في السنه الجديده قصيره:

  • قديمًا قالوا إن ما يفعله المرء في السّاعات الأولى من السنة الجديدة هو الذي من شأنه أن يقرر ما يفعله طوال تلك السنة.
  • في أولى ساعات السنة الميلادية الجديدة 2022 م، أسأل الله تعالى أن يزيدنا ولا ينقصنا، وأن يجعله عام خير على جميع الأهل والأحباب.
  • استثمر السنة الجديدة في حياتك واجعل منها نقاطا مفصلية تبتعد عن أوجاعك السابقة وتؤسس لفرح قادم.
  • أهديك من قلبي ترى أجمل تهاني تهنئة لك وتهنئة إلى حبي في قلبك، أقول لك فيها الف مبروك سنتك الجديدة كل عام وأنت في أوقاتٌ سعيدة.
  • القلب لك يهتف بالمحبة والغلا، والروح تنشد عن احوالك وين انت غايب، قلبي وصدري بحبك ما أمتلئ يا فرحة الأيام ويا حلو السنين، مبارك عليك السنة الجديدة، كل عام وأنت بألف خير.
  • إلى من ملك قلبي وغاب عن عيني كل عام وأنت بخير بمناسبة العام الجديد عام سعادة وأمل وتفاؤل بإذن الله عز وجل.

شاهد ايضاً: خواطر عن العام الهجري الجديد 1443 اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية

كلمات خاطرة عن بداية العام الجديد

ليس هناك ما هو أجمل من ساعات الوحدة والخلوة التي يعيد فيها المرء حساباته ويرتب أولوياته فتفيض من ذهنه الخواطر والأفكار ليكتبها نصًا جميلًا معبرًا عما يمر فيه من نضج ووعي، وعن هذه الخواطر عن بداية العام الجديد نقدم أجمل كلمات تاليًا:

  • الخاطرة الأولى: مع بداية العام الجديد وزوال العام الحالي أسأل الله أن يوفقني لكل خير وأن يهديني إلى السبيل القويم الذي كنت دائمًا ما أسعى إليه وتغلبني نفسي الأمارة بالسوء، فأنت ربي ورب نفسي والقادر عليها يا الله يا ذو الجلال والإكرام.
  • الخاطرة الثانية: أعد نفسي مع بداية هذا العام الجديد 2022 أن أكون أكثر لطفًا، ليس مع الناس الذين طالما خذلوني، بل مع نفسي التي تستحق أن ألتفت إليها وأهتم بها، نفسي التي تحتاج ساعات من الخلوة بعيدًا عن ضجيج الصحبة الكاذبة والمجاملات الماكرة.
  • الخاطرة الثالثة: سأحمل في هذا العام قلبًا جديدًا صافيًا ليس فيه حقد ولا ضغينة على أحد، سأسامح كل من أساء لي ليس لأنهم يستحقون بل لأنني لا أستحق أن أنشغل وأتعب بسبب هؤلاء، ولأن الله يحب أن يراني صافيًا ذو قلب سليم معافى من كل مشاعر الكراهية.
  • الخاطرة الرابعة: سأحرص في بداية هذا العام على أن أكتب جميع الأمنيات والدعوات التي أحب أن ترافقني وأن تتحقق في عام 2022، وسأنظر في هذه الكلمات مع كل صباح، وأواصل الدعاء لله عز وجل أن يعينني على تحقيقها ويفتح لي بها باب الرحمة والسعادة.

شاهد ايضاً: كلام حب عن رأس السنة 2022 .. كلمات حب للسنه الجديدة

خواطر عن العام الجديد تويتر

قد لا يكتفي المرء بما ورد ذكره من خاطرة عن السنة الميلادية الجديدة بل يبحث في أعماق الأدب في خواطر عن العام الجديد تويتر وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • عام جديد نطوي آخر صفحاته ونضمهّا إلى دفاتر ذكرياتنا بما رحبت من المشاعر الجميلة والحزينة، وما حققنا بها من إنجازات وما تعرضنا له من إنكسارات، لنفتح دفتر عامٍ جديد نبدؤه ببسم الله وعلى بركة الله لعلّه يكون لنا عامًا مليئًا بالخبايا والأقدار اللطيفة التي تلامس منى أرواحنا.
  • ها هو عداد السنوات يزداد سنةً تلو الأخرى، ونحن نراقب عدّاد العمر بترقّبٍ شديد، متسائلين عمّا يخبؤه القدر لنا في عامنا الجديد، نسأل الله العظيم أن يرزقنا لطيفا الخفايا، وعظيم الأقدار في عامنا الجديد.
  • مع انتهاء آخر سطور رواية عام 2021 يترقّب الكون بأكمله دخول العام الجديد 2022 آملين أن يكون عامًا مليئًا بالجمال والبهجة والسكينة والوقار.
  • ذكرياتنا التي طُبعت في صفحات تاريخ الأعوام التي مضت تبعث في نفوسنا القوّة والهمّة للسير نحو ما نطمح إليه فيي حياتنا الدنيا، ومع دخول عامٍ جديد لا بدّ لنا من أن نبدأ بما شحذته السنين الخاوية في نفوسنا للوصول إلى قمّة هرم المجد.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية براس السنه

خواطر تهاني السنه الجديده 2022

تطوف الخواطر في الأذهان كما تطوف القلوب والمشاعر في حضرة الأحبّة على الدّوام، وتبعث تلك الخواطر الزّيادة في كلّ شيء، زيادة في الحبّ وزيادة في الودّ وزيادة في كلّ أمرٍ جميل، وفيما يلي مجموعة من أجمل خواطر تهاني السنه الجديده 2022:

  • إنّ السنة الجديدة هي فرصة التجديد الحقيقية، وهي نقطة الزمن التي يبدأ الإنسان فيها خطواته الجديدة، ويبدأ بتعامله الجديد بأفضل مقاييس ممكنة، فالإنسان الذي يسعى للوصول لأحلامه وطموحاته سيجدّ بالسّعي، فقطاف نهاية السّنة هي بذورٌ تزرع في بدايتها.
  • إنّ العام الجديد يحمل في طيّاتها معنى التجديد، وكأنّه الفرصة الجديدة التي يمنحها الله لعباده ليزيدهم قربًا وطاعةً منه وله، وليمنحهم فرصةً ليزيدوا في إصرارهم على تحقيق أهدافهم وأحلامهم، وعلى الإنسان دومًا أن يطلب العون من الله في السّنة الجديدة وفي كلّ وقت.
  • إنّ الساعات الأولى من العام الجديد تشعرنا ببعض الحزن والألم لفراق العام الماضي، وكأنّنا تعايشنا مع الذكريات فيه، وربطتنا بها رابطةٌ لا يمكن وصفها فهي لا تشبه أيّ رابطة موجودة أبدًا، لكننا نتناساها آملين من الله أن يمنحنا ذكرياتٍ أجمل في العام الجديد.
  • مرّ عامٌ كامل، عامٌ مليئٌ بالحزن بالألم، عامٌ ودّعنا فيه أحبابًا لنا لن نراهم ثانية، وقد كان عامًا ممزوجًا بين الحزن وبين الفرح، له طعمٌ لا يمكن وصفه، فهذا الخليط يعدّ خليطًا مبهرًا، كان العام الماضي يحمل معه مرضًا فتك بالنّاس، والذي تمّت السيطرة عليه في نهايته، خوف ألم فرح حزن، وفي النهاية أمل، أملٌ بالعام الجديد يارب اجعله أفضل من العام الماضي.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على خواطر عن راس السنة الجديدة ٢٠٢٢ قصيرة ومميزة، تقديم جملة من أفضل العبارات والكلمات التي يمكن للمرء قولها مع دخول العام الميلادي الجديد، كما قدّمنا العديد من الحكم والقصائد وغيرها من التهاني التي تقال في السنه الجديده.

زر الذهاب إلى الأعلى