دليل السعودية

كم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي

كم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي هو أحد الأسئة التي يجب على جميع مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية معرفة العد التنازلي ليوم التأسيس السعودي اجازة، وهي أحدث الإجازات التي اعتمدتها السلطات السعودية، ويتم الاحتفال بها للمرة الأولى في العام الحالي، ولهذا فإنه من غير المعروف كيف ستكون طريقة الاحتفال، ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار “يوم بدينا” وقد أطلقت السعودية الهوية البصرية للاحتفال بهذا اليوم للتعريف والدلالة عن مفهوم الاحتفال الذي يعمل على تعزيز قيمة حب الوطن والانتماء إليه لدى أبناء الشعب السعودي، ومن خلال توضيح كم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي التالي يمكن التعرف على المدة المتبقية حتى الاحتفال بهذا اليوم. وتقوم الدولة على منح إجازات للموظفين بمختلف القطاع حيث يعتبر يوم التأسيس في السعودية عطلة رسمية، وعبر الموقع المثالي يمكن للزائر الكريم أن يتعرّف معنا كم باقي على يوم التأسيس ومتى تأسست الدولة السعودية.

يوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية

يوم التأسيس الوطني هو اليوم الذي يعود إليه تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، التي كانت عاصمتها الدرعية. وتأتي أهمية هذا اليوم من خلال التأكيد على الهوية الوطنية للإنسان السعودي، كذلك لتكريم الأجداد الأبطال الذين ناضلوا في سبيل تحقيق حلم الأمة ببناء دولة تحكم بشرع الله وسنة رسوله الكريم. وذلك منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون وبداية تأسيسه في منتصف للدولة السعودية الأولى عام 1139هـ (1727م). كذلك فإن ذكرى التأسيس ترتبط بوصول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إلى الحكم واستعادته للدولة وتأسيس المملكة بوضعها الحالي.

شاهد ايضاً: الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

كم باقي على يوم التأسيس

مع اقتراب تاريخ ذكرى يوم التأسيس السعودي 1443، يتساءل الكثير من كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022، ونظرًا لأن الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يتم للمرة الأولى في هذا العام فإن مظاهر الاحتفال لم تتضح بعد سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، ولكن المعروف فقط أن هذا اليوم هو إجازة رسمية للقطاعات المختلفة في الدولة، ولهذا فإن الفضول يدفع السعوديين لانتظار هذا اليوم من أجل التعرف على الاحتفالات التي ستتم خلال هذا اليوم، ويمكن من خلال كم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي التالي التعرف على الفترة المتبقية حتى يوم التأسيس السعودي:

كم تبقى على يوم التاسيس 2022 أو العد التنازلي ليوم التأسيس 1443 أو كم باقي على اجازة يوم التاسيس :

  • باقي على يوم التاسيس السعودي 1443: 3 أيام ،حيث تصادف يوم تأسيس المملكة العربية السعودية لهذه السنة ( يوم الثلاثاء 1443/07/21 بالهجري | 2022/02/22 بالميلادي).
  • باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 2022: 210 يوم، حيث يصادف اليوم الوطني السعودي لهذا العام ( يوم الجمعة 1444/02/27 هجري | 2022/09/23 ميلادي).

شاهد ايضاً: متى اجازة يوم التاسيس بالهجري 1443 في السعودية

موعد عطلة يوم التاسيس السعودي 1443

إنّ موعد إجازة يوم التأسيس السعودي هذا العام في 22 فبراير/ شباط 2022م، والموافق بالتاريخ الهجري 21 رجب 1443هـ، وهو الموعد الذي تم الإعلان عنه من قِبل خادم الحرمين الشريفين، الذي أصدر المرسوم الملكي الذي يُقر باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بتاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي تأسست في الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1727م، الموافق 30 جمادى الأولى 1139 هـ، والتي تم تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعودي، الذي قام بتشكيل وهيكلة الدولة السعودية الأولى عقب الانتهاء من ضم إمارة الدرعية، وهذا العام تم إعلان هذا اليوم عطلة رسمية في كافة القطاعات الحكومية والخاصة احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية للمرّة الأولى.

شاهد ايضاً: كم باقي على اليوم الوطني 1443 العد التنازلي لليوم الوطني السعودي

اجازة يوم التاسيس السعودي كم يوم

يبلغ عدد أيام إجازة يوم التأسيس السعودي يوم واحد فقط، هو يوم 22 فبراير من كل عام، وهو يوافق يوم 21 رجب لعام 1443 هجري، وفي الأعوام القادمة يتم تثبيت يوم الثاني والعشرين من فبراير كإجازة رسمية لكل قطاعات الدولة ولكن يختلف الموعد الهجري للإجازة في كل عام، وذلك بناء على الأمر الملكي الكريم الصادر من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن خلال هذا اليوم يتم الاحتفال بذكرى وضع بذور الدولة الحديثة التي أصبحت بعد عدة قرون منارة من منارات القوة في المنطقة.

شاهد ايضاً: متى الاجازه المطوله الثانيه في السعوديه 1443

متى يوم التأسيس السعودي العد التنازلي

يتزامن موعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2022، ويوافق يوم 21 من شهر رجب لعام 1443، أي أن العد التنازلي ليوم التأسيس لم يتبقى سوى ثلاث ايام فقط من تاريخ اليوم، وسوف يكون هذا هو العام الأول الذي يتم الاحتفال به بهذه المناسبة العريقة، حيث أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة تحت شعار “يوم بدينا”، والذي من المفترض أن يشتمل على الكثير من الفعاليات الاحتفالية المتنوعة التي تأتي في المقام الأول بهدف تعزيز البهجة والسعادة في قلوب جميع المواطنين السعوديين من جهة، وكذلك لتعزيز شعور الوطنية والانتماء بداخلهم من جهة أخرى.

شاهد ايضاً: تحميل هوية يوم التأسيس pdf

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كم باقي على يوم التاسيس السعودي 2022 العد التنازلي وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف عن تاريخ تأسيس المملكة وعن ذكرى اليوم الوطني السعودي لنختم أخيرًا مع موعد دوام الموظفين بعد إجازة يوم التأسيس الوطني السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى