سياحة وسفر

معلومات عن حديقة اسباير في قطر

معلومات عن حديقة اسباير في قطر ، تعتبر هذه الحديقة أحد الأماكن الرائعة للنزهات والرحلات العائلية في الهواء الطلق في دولة قطر لاستقبال العائلات، فهي توفر لهم إمكانية قضاء الوقت الممتع معًا، فهي مكانًا مثاليًا للنزهة على العشب وتُمكّن السّكان المحليّين والزوار بالاستمتاع في هوائها النقي وأشعة الشمس المشرقة، كما يرغب الكثير من الأطفال في معرفة العديد حول معلومات عن حديقة أسباير كأحد الحدائق العامة المهمة في العاصمة القطرية الدوحة ودائمًا ما يرونه على الخرائط، ومع حل درس حديقة أسباير الحدائق العامة في قطر اللغة العربية الصف الخامس الابتدائي، ومن خلال هذه المعطيات سوف نسلط لكم الضوء في الموقع المثالي على جملة من المعلومات حول حديقة أسباير باللغة الانجليزية، واين تقع حديقة اسباير في دولة قطر؟ وكم تبلغ مساحتها، وبيان الأنشطة التي يمكن القيام بها.

معلومات عن حديقة اسباير في قطر

ولأن منتزه أسباير من أشهر الحدائق العامة الموجودة في قطر ويراه الأطفال دائماً على الخرائط، فقد ينتابهم شعور بالفضول لمعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق به وذلك من خلال سرد الكثير من المعلومات والحقائق حول حديقة اسباير في قطر من خلال السطور التالية:

  • تعد حديقة أسباير واحدة من أهم وأشهر المناطق السياحية في الدوحة وتصنف كأكبر حديقة في قطر، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 880.000 متر مربع.
  • كما تشكل مساحة حديقة أسباير في قطر الخضراء الواسعة و مسطحاتها المائية ما يشبه الواحة في وسط طبيعة قطر الصحراوية.
  • تم إنشاء حديقة أسباير الدوحة وفق أجمل وأروع التصاميم المميزة العالمية، كما تم جلب أكثر من 700 شجرة إليها من مختلف قارات العالم.
  • تم تزويد حديقة أسباير الدوحه بكافة وسائل الراحة والمرافق الخدمية من حمامات ومساجد ومواقف تتسع إلى عدد كبير من السيارات، بالإضافة إلى المرافق الرياضية المناسبة لمختلف الأعمار.

متى تم افتتاح حديقة أسباير

تم افتتاح حديقة اسباير في عام 2005م، بعدما أُنشئت مدينة اسباير الرياضية التي تشمل تلك الحديقة مع عدد من الأندية الرياضية، ومول تجاري، واستاد خليفة الدولي، وبرج الشعلة، وعدد من المؤسسات الضخمة التي جعلت تلك المدينة من أهم المرافق الرياضية في العالم لما شهدته من تجهيزات على مستوى عالٍ من التقنية المعمارية الأجهزة التكنولوجية الحديثة في مختلف الرياضات، بل إنها تحتوي أيضًا على مستشفى أسبيتار الذي يعتبر أول مستشفى للطب الرياضي في الشرق الأوسط.

اين تقع حديقة أسباير

  • تقع حديقة أسباير في منطقة زون الجنوبية لمدينة الدوحة في دولة قطر العربية.
  • موقع حديقة اسباير في أسباير زون، وخلف مركز تسوق “فيلاجيو” وحياة بلازا في منطقة الوعب في الدوحة.
  • تعتبر أكبر حديقة في الدوحة.
  • يقع داخلها برج Torch الذي يُمثّل شعلة عملاقة للألعاب الآسيوية الشهيرة.

شاهد ايضاً: معلومات عن اليوم الوطني القطري

كم تبلغ مساحة حديقة اسباير

تبلغ مساحة حديقة أسباير حوالي 880،000 متر مربع، حيث تشتهر بكثيرة الأشجار التي تضفي لمسة الطبيعية عليها، كما يقعُ بالقرب من الحديقة بُرج أسباير وهو فندقٌ حديثٌ يبلغ طوله 300 متر، فهو يُعتبر بمثابة شعلة عملاقة للألعاب الآسيوية 2006، كما تمتلكُ هذه الحديقة البحيرة الوحيدة في قطر، وهضبة صغيرة، ومقهى، بالإضافة إلى أنواع مُختلفة من الأشجار النادرة والعادية.

مساحة قبة أسباير الدوحة

  • قبة أسباير بمساحة تبلغ 2.5 كيلومتر مربع، وهي أكبر قبة داخلية متعددة الأغراض مقرها في دولة قطر.
  • تقع في أكاديمية أسباير في الدوحة ولديه القدرة على استضافة 13 حدثًا رياضيًا مختلفًا في وقت واحد في ساحة يتم التحكم فيها بالمناخ.
  • بالإضافة إلى ملعب كرة قدم داخلي كامل الحجم.

شاهد ايضاً: موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري

طول ممشى حديقة أسباير

يبلغ طول ممشى حديقة أسباير حوالي ثلاثة كيلو مترات، ويتميز هذا الممشى بأنه مجهز بأرضية مطاطية تعمل على التخفيف من قوة ارتطام القدم بالأرض وبالتالي تعرضها للإصابة، وتعد حديقة أسباير من أهم المنتزهات الموجودة في الدوحة وأكبرها، حيث تمتاز بوجود عدد المميزات فيها.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في منتزه اسباير

تعتبر منتزة أسباير بأنها مفتوحة على مدار السنة، حيث تحتوي على العديد من الأنشطة التي تساهم في قضاء عطلة ممتعة فيها، ولكن ينبغي على الزوار ارتداء ملابس محتشمة لتتوفر إمكانية تجربة كافة النشاطات للجنسين، ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

  • مشاهدة الحيوانات المائية والطيور في البحيرة ومنها البط والإوز.
  • إمكانية الاستمتاع بالمرافق الترفيهية ومناطق اللعب ومسارات الجري.
  • العديد من التماثيل الخشبية الجميلة التي يمكن التقاط الصور التذكارية بجانبها.
  • عروض للمناطيد الهوائية المثيرة للإعجاب، كما يمكن المشاركة بأحدها برفقة الأصدقاء.
  • يوجد جسر ممشى على سطح البحيرة ومقهى ضخم يطل على المياه.
  • توجد محطتان لاصطفاف الدراجات على حافة المنتزه تسمح باستئجار دراجة وركوبها حول المنتزه.
  • تحتوي على جميع وسائل الترفيه للأطفال كصالة ألعاب رياضية في الغابة، ومتاهات، وأراجيح.

شاهد ايضاً: تقرير عن يوم المعلم العالمي

المنشآت الفنية في حديقة اسباير

تعتبر هذه الحديقة بأنها مميزة بالمنشآت التي تحتوي عليها، مما يضيف إليها مظهرًا جماليًا، كما تجذب الزوار والسائحين من كافة أنحاء العالم، وتتمثل هذه المنشآت الفنية على النحو الآتي:

  • بحيرة حديقة أسباير: وهي تُعدّ واحدة من أشهر معالم حديقة أسباير، حيث يمكن من خلالها مشاهدة كل من البط والإوز والعديد من الطيور الأخرى، كما أنّها مقسمة إلى جسرين أحدهما به نافورة والآخر يحتوي على قوارب وكرات للمشي.
  • نافورة حديقة أسباير: يُعتبر بأنّه مظهرًا جماليًا طبيعيًا يفضله للعديد من الأشخاص، حيث يكمن مظهرًا جميلاً في الليل بسبب احتوائه على الأضواء التي تظهر عند جسر النافورة الخشبي.
  • تلة وأشجار حديقة أسباير: تتميز الحديقة بوجود تلة صغيرة وتمتلك إطلالة مميزة وجميلة، حيث من أبرز الأشجار التي تحتوي عليها أشجار خيط الحرير فهي ذات مظهر مثير للاهتمام، كما يتم استيرادها من الأرجنتين.
  • بيرسيفال: وهو أحد الفنون المميزة في حديقة أسباير، فهو يعتبر تمثال برونزي للفنانة سارة لوكاس، يمثل خيل مع عربة تحتوي على نخاع عملاق، فهو يُعد من أجزاء الثقافة البريطانية.
  • مطاعم وكافيهات بحديقة أسباير: حيث تحتوي هذه الحديقة على العديد من المطاعم والمقاهي بجانب البحيرة، كما يوجد ستاربكس والعديد من أكشاك الطعام وشاحنات الطعام داخل الحديقة.

شاهد ايضاً: فعاليات اليوم الوطني القطري 2022 وأهم الاحتفالات في قطر

صور حديقة أسباير

يهدف التصميم الخاص بحديقة أسباير إلى توفير أعلى مستوى من مستويات الراحة والرفاهية للزائرين، وذلك بضم مناطق خاصة بالأطفال وآمنة، وملاعب كرة قدم ومساحات خضراء، حتى إنه توجد مكبرات صوت بجودة عالية لتشغيل أصوات الطيور عليها حتى يشعر الزوار أنهم في تجانس مع الطبيعة، وبالإضافة إلى ذلك، فالتصميم الهيكلي لحديقة اسباير يتميز بمسارات حلزونية مبهرة، مع مصابيح تعمل أغلبها بالطاقة الشمسية. بالإضافة إلى رسم حديقة اسباير للاطفال وتكوينات صخرية ومناطق مفتوحة وعناصر مائية، ومن المفترض أن تقدم الحديقة صورة مبهرة للعالم عن مدى تطور دولة قطر وسعيها الدائم نحو الوصول للعالمية، وفيما يلي سنعرض باقة من صور حديقة أسباير في دولة قطر:

معلومات عن أسباير بالانجليزي

The Aspire Zone is a 2.5 square kilometer sporting complex located in Doha, Qatar and is home to some of the most internationally acclaimed sporting institutions in the region.

The Aspire Zone was established in 2003 and a year later opened the Aspire Academy for Sporting Excellence, which aims to discover and develop Qatari athletes whilst providing them with a secondary school education. Notable athletes who have graduated from the Aspire Academy include World Indoor Champion and Olympic bronze medalllist in the high jump, Mutaz Barshim, as well as two-time World Junior Champion in the hammer throw, Ashraf Elseify.

The Aspire Zone is home to Doha’s biggest park – the 88 hectares Aspire Park. The pristine park is perfect for picnics and family outings and contains a running track, as well as a bicycle track. The park also has beautiful fountains and playgrounds ideal for young children.

The Zone is also home to the tallest structure in Doha, the 300-meter-tall Aspire Tower. The Tower, also known as The Torch Doha, was a landmark of the 2006 Asian Games and housed the flame during the games. The Aspire Tower contains a five-star hotel and a revolving restaurant well worth a visit.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية الموضوع الذي قدمنا من خلاله معلومات عن حديقة أسباير في قطر، والذي تم الشرح فيه عن العديد من المعلومات حول حديقة اسباير باللغة الانجليزية، وبيان مساحتها الإجمالية، كما تمّ توضيح بعض من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه الحديقة، وأيضًا تم التطرق للمنشآت الفنية فيها، وعلى أهم تلك المعالم الموجودة فيها كونها موجودة في أسباير زون، وأبرز الصور المميزة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى