عبارات وأقوال

كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي

كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي مكتوبة من الكلمات الجميلة التي تلقيها على مسامع الطالبات في الحفل الختامي أو الأيام النهائية بمناسبة انتهاء السنة الدراسية، وفي نهاية الفصل الدراسي الاول والثاني والثالث، وهي من الأمور المهمة جدًا التي يجب على المعلم او المديرة او المعلمة أن تعدّها بحيث تتضمّن المحاور الرئيسية التي ينبغي تسليط الضوء عليها مما يصبّ في مصلحة التلاميذ أولًا وأخيراً. لذا سوف نقدم لكم أجمل كلمات شكر بمناسبة انتهاء العام الدراسي للطالبات او للطلاب في هذا المقال، وسيقوم الموقع المثالي بتقديم مجموعة عبارات عن نهاية العام الدراسي للطلاب يمكن الاستعانة بها، بالإضافة إلى مجموعة العبارات والكلمات رائعة جدًا ومميزة للاذاعة المدرسية.

كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي

من الجميل أن يهدي المعلم طالبه كلمات يعبّر له بها عن الشكر والامتنان الكبير، وفيما يأتي سيتمّ سرد كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي معبّرة يمكن الاستعانة بها:

أعزاءنا الطلاب، يا أعمدة هذا الصرح الشامخ وأساس قوامه، يا من نفتخر بهم بيننا؛ طلابًا وأبناءً بل وزملاءً في المستقبل، دعونا نلقي عليكم تحية طيبة نابعة من قلوبنا إلى قلوبكم الطاهرة. إننا اليوم نودّع عامًا زاخرًا بالتجارب، ومليئًا باللحظات المميزة والإنجازات الباهرة، عامًا كاملًا عشناه معكم، منحناكم فيه ما لدينا من علوم ومعارف وخبرات بقلب لا يطلب منكم سوى القبول والنجاح، فمنحتمونا نجاحًا لامعًا أسعدنا وأدخل البهجة إلى قلوبنا، فنجاحكم هو نجاحنا، لأننا نرى أنفسنا فيكم، ونودّ أن نخرّج منكم أعلامًا نفتخر بهم أمام الأمة بأسرها.

كلمة في حفل نهاية العام الدراسي للطالبات

فيما يأتي سيتم سرد كلمة شكر للتلميذات في حفل نهاية العام الدراسي:

أيتها الطالبات المجتهدات، يا فراشات تزيّن مدرستنا الغناء، يا زهورنا الملونة الجميلة، ها هو حفل العام الدراسي ينتهي حاملًا معه ما مررنا فيه معكم من لحظات رائعة خلال العام الدراسي السابق، لحظات شعرنا فيها معًا أننا عائلة واحدة تحبّ بعضها بعضًا، ويحرص كلّ واحد فيها على مصلحة الآخر ورضاه. لقد كنتنّ يا بناتنا مثالًا نفتخر به بالعلم والأخلاق والسلوكيات القويمة، وهذا ما أردناه منكنّ بالفعل حين حرصنا كل الحرص على تنشئتكنّ تنشئة واعية، لأنكنّ أمهات المستقبل، وبناة الغدّ؛ فمنكنّ الطبيبة والمهندسة والمعلمة والحرفية، أنتنّ الأساس وعليكنّ نرتكز. نتمنى لكم كلّ التوفيق والنجاح، فاليوم يوم الحصاد.

كلمات شكر نهاية العام للطلاب

في اللحظات الأخيرة، وعند الوداع ربما يحتاج الطالب إلى أجمل كلمة شكر نهاية العام الدراسي للطلاب لتكون للوداع من المعلم والمعلمة، وفيما يلي العديد من كلمات شكر نهاية العام للطلاب:

  • شكرًا لكم يا طلاب مدرستنا الأعزاء على جهودكم التي بذلتموها في التعلم، وعلى هذه الأخلاق العالية التي لمسناها منكم.
  • طلابي الأحباء؛ لقد أثلجتم صدري بنجاحكم الباهر، لكم كل الشكر والتقدير والثناء، وفي نهاية العام الدراسي أُهنئكم على هذا المستوى الأكثر من رائع من الاجتهاد والتميز، وأسأل الخالق عز وجل لكم دوام التفوق والتقدم.
  • اعزائي الطلاب بمناسبة انتهاء السنة الدراسية، دعوني اليوم أشكر كل من ساهم في سير هذه العملية التعليمية وتطورها لتصبح مدرستنا شامة بين المدارس في مستواها التعليمي الراقي
  • إلى جميع الطلاب الكرام؛ كل عام وأنتم بخير؛ ونسأل الله تعالى أن يكون انتهاء هذا العام الدراسي مفتاح لكل خير.
  • إن قوة البدايات دليل لا يقبل الشك على عظمة النهايات؛ فليحرص كل طالب وتحرص كل طالبة على اختبارات نهاية العام الدراسي بهمة عالية تناطح السحاب.
  • أبنائي الطلاب؛ أسأل الله تعالى أن يكون التفوق والتميز هو دربكم في نهاية هذا العام الدراسي كما عهدناكم دائمًا.

شاهد ايضاً: كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

كلمات شكر نهاية العام للطالبات

من أروع كلمات وعبارات الشكر والتقدير المميزة التي يُمكن تقديمها للطالبات المتفوقات في نهاية العام الدراسي، ما يلي:

  • إذا جمعت كافة كلمات الشكر والثناء على مجهودكم الرائع طوال العام؛ فلن أوفيكم حقكم يا طالباتي المبدعات والفائقات.
  • في نهاية عامنا الدراسي؛ علينا أن نُقدم أسمى كلمات الشكر والقدير للطالبات اللواتي تَمَكَّنَّ من تسجيل نسبة حضور 100 % هذا العام؛ لكم كل التقدير.
  • حبيباتي الغاليات؛ أزف إليكن خبر النجاح الباهر والتفوق؛ بمناسبة انتهاء العام الدراسي أتقدم بأسمى كلمات الشكر لكم لدوركم المحوري في الارتقاء بالمستوى التعليمي بمدرستنا الحبيبة.
  • في نهاية السنة الدراسية؛ يُسعدنا التعبير عن تمنياتنا لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات بالتوفيق دائمًا لما فيه الخير والصلاح لهم.
  • بمناسبة نهاية العام الدراسي؛ أقول لطالباتي كل عام وأنتن بخير يا زهرات المستقبل، وأقول للمعلمات كل عام وأنتن بخير يا حاملات الرسالة ومعلمات الأجيال.
  • لقد لمست كل الجهود المبذول في المذاكرة والمراجعة طوال العام الدراسي، وقد كلل الله جهودكم بالنجاح الباهر؛ مبارك طالباتي النجيبات.

شاهد ايضاً: عبارات تحفيزية للطالبات للاختبارات 2022

كلام عن نهاية العام الدراسي تويتر

تُعتبر نهاية السنة الدراسية هي مرحلة القمّة التي يصل إليها الطّالب بعد تعب وصبر طويل، وبعد جُملة من الاختبارات الطّويلة، فيتم تناولها بكثير من مشاعر الفرحة، وأجمل كلام عن نهاية العام الدراسي تويتر هو:

  • إنّ نهاية العام الدراسي هي المناسبة الأثمن على قلوبنا، فمعها نختتم جهود عام، ونتعرّف على أقرب النّاس إلينا، ممَّن تفيض بنا إليهم مشاعر الحنين فور الابتعاد عنهم، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة نهاية العام الدراسي، نُرسل أطيب التَّهاني والتّبريكات لكلّ صديق كان له دور إيجابي في حياتنا، ولو بكلمة لطيفة، أو شربة ماء، أو ابتسامة عابرة، وأسأل المولى أن يكتب لنا ولكم التوفيق.
  • إنّها فرحة العُمر التي طالَ انتظارها، تلك الجائزة الكبيرة التي تطيب بها الأيام، وتزهو معها السّاعات، فهي المناسبة التي نتقرّب بها من أحلامنا، ونمضي إلى مزيد من السّرور في كلّ خطوة قادمة.
  • نودّع الأصدقاء بدموع العين، تلك التي تكتب حكاية طويلة من الوفاء، استمرت لعام دراسي، بما فيه من الذّكريات الجميلة، تلك التي خُلقت كي تدوم حتّى نهاية العُمر، دمتم في رعاية الله وتوفيقه.
  • تسوقنا الأيام إلى النّهايات، لنختتم مرحلة جميلة من مراحل العُمر، تعلّمنا منها الصّبر وتعلّمنا فيها الثَّبات على طريق الأحلام مهما كانت المَسارات وَعرة، بارك الله جهودكم، وسدّد الله خطانا وخُطاكم.

شاهد ايضاً: كلام عن وداع المدرسة والاصدقاء 2022

عبارات وداع للطالبات نهاية العام الدراسي

تقديم شهادة تقدير وشكر للطالب والطالبة؛ تتطلب أن يتم تدوين عبارات للطالبات نهاية العام راقية وجميلة عليه لتبث في نفس الطالب الأمل والتفاؤل والثقة بالنفس، ومن أجمل كلمة وداع وشكر للطالبات، ما يلي:

  • في وداع العام الدراسي للطالبات، تتساقط الدّموع من العين، تلك التي تختلط ما بين دمعة فرح ودمعة حُزن في الوقت ذاته، فهي المناسبة التي نتقرّب معها إلى النّجاح، وهي المناسبة التي نُودّع بها أغلى الأصدقاء.
  • وداعًا أيتها الزميلات الرائعات، كنتن خير الأخوات اللاتي عرفتهن على الإطلاق، سأذكركن بكل خير.
  • بقدر فرحي بنهاية العام الدراسي هناك حزن يغمر قلبي وأنا أودعكن، لا أعلم لماذا لا أستطيع حتى التفكير في ذلك.
  • منذ اليوم الأول من العام الدراسي؛ وقد لمست فيكم يا طالباتي الرغبة في التعلم والتميز والتفوق؛ ولقد أثبتم وجهة نظري عندما نجحتم هذا النجاح الباهر والمشرف، شكرًا لكم على ما قدمتوه من مجهودات على مدار العام.
  • وداعًا أيتها الصديقات المخلصات، هذه كانت أجمل سنة تمر علي بصحبتكن، اراكم في السنة القادمة ان شاء الله.
  • طالباتي الغاليات، لقد كانت سنة عامرة بكلّ المَشاعر الجَميلة، إلّا أنّها واحدة من أجمل مَصانع الذّكريات التي سيدوم ذكرها في قلوبنا حتّى نهاية الحياة، كلّ عام وأنتَ بخير، مُبارك علينا وعليك.
  • إنّها الذّكرى الأغلى التي تتأرجح معها مشاعر الحُزن والفرحة في ذات الوقت، فهي ذكرانا وذاكرتنا التي لن تغيب عن البال مهما طالت بنا السّنوات، كلّ عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بمناسبة التخرج لصديقتي

كلمة المعلم للطلاب في نهاية العام الدراسي

فيما يأتي سيتم سرد كلمة المعلم في نهاية العام الدراسي للطلاب مميزة جدًا:

  • أبنائي طلاب مدرسة (اسم المدرسة)، أهلًا بكم في هذا الحفل الذي تقيمه مدرستنا بمناسبة نهاية العام الدراسي. لقدّ مررنا هذا العام ونحن بصحبتكم أحبتنا بالكثير من الأوقات السعيدة التي تشاركناها معًا، والأوقات الصعبة التي احتاجت منكم تعاونًا فكنتم نعم العون، ونعم الطلاب الذين يعتمد عليهم وقت المحن، لقد أثبتّم أنكم رجال المستقبل وحماة هذه الأرض، هنيئً لكم يا أحبتي.

  • لقد سرّني جدًا ما وجدته منكم أيّها الطلاب الأبطال، لقد شهدنا في العام الماضي انضباطًا كبيرًا، وسعيًا جادًا وراء العلم، وشباب طموحين يتجهون نحو هدف محدد لا يعيقهم الصعب، يمشون بأخلاقهم السامية ينتهلون العلم والمعرفة، فيكتسبونها بتواضع ويفيدون غيرهم منها، أوصيكم دومًا بالسير على هذا النهج، دمتم بخير.

شاهد ايضاً: رسالة الى معلمتي قصيرة جدا

كلمة شكر للتلاميذ بمناسبة انتهاء العام الدراسي

تَتَعدّد الكَلمات التي تُقال في نهاية السنة الدراسية للتلاميذ، تعبيرًا عن تلك المُناسبة المُهمّة من كلّ سنة، وقد اخترنا لكم أجمل كلمة شكر للطلاب بمناسبة انتهاء العام الدراسي، في الآتي:

  • طالباتنا العزيزات، نودّ أن نتقدّم لكنّ بالشكر الجزيل على جميع الجهود التي قدمتنّها طوال العام الماضي، فمن خلال الأنشطة التي قمتنّ بها انتعشت المدرسة، وأصبحت شعلة من النشاط، كما أنّ محافظتكنّ على نظافة المدرسة أمرًا تحمدون عليه، ونسأل الله لكم عليه أجرًا جزيلًا. والآن وقد وصلنا إلى نهاية العام الدراسي آن، لكنّ أن ترتحتن على أمل اللقاء في العام المقبل بإذن الله تعالى.
  • في نهاية العام يحين وقت حصاد الثمار الحلوة لمن زرع من الطلاب وتعب وكد واجتهد، أما من لم يحصل على ما توقعه نتيجة لاجتهاده فلا بدّ من أن يكون هناك من يقوّمه، ويشجّعه لأنّه قد بذل جهدًا يشكر عليه، وإيمانًا منّا بذلك؛ فإننا نؤكدّ لكنّ يا بناتنا المحترمات أننا موجودون هنا للدعم والمساعدة، وأنّ الإخفاق ليس نهاية المطاف، بل يمكن أن يجعل الإنسان من كبوته سببًا يصعد فيه إلى طموحه.

شاهد ايضاً: كلمة إذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة مع مقدمة وخاتمة

صور كلمة شكر نهاية العام الدراسي للطلاب

وهي من الصور الجميلة التي تتزيّن معها مناسبة بمناسبة حفل نهاية العام الدراسي للطلاب او للطالبات، فيحرص الطّالب على إرسالها في مسارات عالم التّواصل الاجتماعي لتُعبّر ولو بالقليل عن تلك المشاعر، وأجمل أشكالها في كلمة وداع للطلاب المتخرجين في نهاية السنة الدراسية، وفيما يأتي سيتم عرض مجموعة من الصور التي تحتوي على كلمات شكر للطلاب بمناسبة نهاية العام:

مجموعة من البطاقات الرائعة لصديقات الدراسة للذكرى، فهي من المناسبات التي تجعل القلب حزين على فراق أجمل الزميلات، مع بطاقة شكر للطلاب في آخر السنة الدراسية للطلاب مكتوبة.

ها نحن نقترب من نهاية العام الدراسي وقلوبنا مفعمة بالحيوية على ما قمنا بإنجازه خلال العام الماضي، ونحن الآن نحصد بفضل الله ثمار جهودنا.

نهاية العام الدراسي لا تعني أننا سنفارقكم إلى الأبد، فنحن اليوم موعدكم على أمل اللقاء بكم في العام المقبل إن شاء الله تعالى بهمم جديدة وأنفس عالية.

وقد حانت لحظة الوداع بعد كثير من الصّبر، فاللهم نستودع فيبكَ أصدقاءنا ومعلّمينا، فقد أحسنوا إلينا في هذا العالم الدراسي، اكتب لهم الخير، ووفّقنا لما فيه الخير.

تنتهي مرحلة التّعليم كما قدّر الله لها أن تنتهي، لنكون مع موعد جديد في مرحلة قادمة وتحدّيات جديدة، سائلين المولى أن يكتب لنا فيها التّوفيق، لتحقيق ما نطمح إليه.

يحزن القلب بعد كلّ وداع، ثمّ يرضى بما قسم الله وقدّر عليه، وفي نهاية العام الدراسي، نُبارك لكل زميل مدرسة، سائلين المولى دوام التّوفيق على الجميع.

وفي ختام هذا المقال، قد تم تقديم كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي قصيرة ومختصرة، بالإضافة إلى كلمة شكر بمناسبة انتهاء العام الدراسي عن بعد للطالبات، ومشاركتها مع الأصدقاء والمعلمين للتعبير لهم عن الشكر والامتنان ومشاركتهم مشاعر الفرحة في هذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى