اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة مع مقدمة وخاتمة

المحتويات

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة مع مقدمة وخاتمة، وهي من الإذاعات المميزة التي يحرص مسؤولو الإذاعة المدرسية على تسليط الضوء على أجمل اذاعة English متكاملة الفقرات, وتعد من الأمور ذات الأهمية البالغة، لأن فقرة مقدمة حفلة مدرسية باللغة الانجليزية إحدى أهم الفقرات التي يفتتح فيها الطالب يومه، فإن خاتمة اذاعة مدرسية بالانجليزي معنى كانت ذات طابع مشرق ومميز فإنها تضفي على يوم الطالب نشاطًا كافيًا. كما أن تقديم فقرات اذاعة باللغة الانجليزية عن أهمية اللغة الانجليزية مترجمه جاهزة إلى اللغة العربية مع الفقرات المهمة هو ما سوف نتطرق لكتابته في هذا الموضوع، حيث أن الكثير من المدارس تحرص على إعداد مقدمة اذاعة مدرسية باللغه الانجليزية، والتنبيه على سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وتعلمها وإتقانها من قبل الطلاب. لذا فإننا نضع لكم في برنامج اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية 2022 جاهزة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية مع ترجمة اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة جدًا وسهلة.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة كاملة

تتكون الإذاعة المدرسية عادة من فقرات متعددة، وتبدأ مع مقدمة يلقيها الطالب على زملائه والمعلمين يحييهم فيها ويلقي مجموعة من الكلمات الصباحية المميزة التي تدعو للتفاؤل والعمل الجاد في بداية اليوم. وانطلاقًا من أهمية إعداد الإذاعة المدرسية بشكل مميز سوف نضع لكم فيما يأتي اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية كاملة وترجمتها إلى اللغة العربية:

مقدمة اذاعة مدرسية بِاللُّغَة الانجليزية مترجمة وسهلة

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, we start this day, wishing a very good morning to the principal, teachers, staff members, and students. How beautiful is today’s sunrise, every sunrise is a new chance for us we should not miss, instead we should wake up and enjoy the morning.

We; the students of class (…) hope you all have started this day with a positive attitude, full energy, and a big smile.

ترجمة مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة وسهلة:

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ هذا اليوم ، ونتمنى صباح الخير للمدير والمعلمين والموظفين والطلاب. كم هو جميل شروق الشمس اليوم، كل شروق هو فرصة جديدة بالنسبة لنا يجب ألا نفوتها، وبدلاً من ذلك يجب أن نستيقظ ونستمتع بالصباح.

نحن؛ طلاب الفصل (…) أتمنى أن تكونوا جميعًا قد بدأتم هذا اليوم بموقف إيجابي وطاقة كاملة وابتسامة كبيرة.

قرأن كريم للاذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية

تعد هذه الفقرة من أفضل الفقرات التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء تقديم الإذاعة المدرسية، حيث يقوم أحد الطلاب بتلاوة بعض الآيات القرآنية أو أحد السور الكاملة، كالآتي:

خير بداية تلاوة القرآن الكريم مع الطالب/ … ونذكر اسم الطالب.

The best start is with the holy Quran recited by our student.

ثم يقوم أحد الطلاب بتلاوة سورة من سور القرآن الكريم، أو قراءة عدة آيات كريمة من سور القرآن.

على سبيل المثال: الآن سوف نستمع إلى كتاب الله عز وجل القرأن الكريم للاذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية:

  • أَلۡهَىٰكُمُ ٱلتَّكَاثُرُ (Competition in [worldly] increase diverts you)
  • حَتَّىٰ زُرۡتُمُ ٱلۡمَقَابِرَ (Until you visit the graveyards)
  • كَلَّا سَوۡفَ تَعۡلَمُونَ (No! You are going to know)
  • ثُمَّ كَلَّا سَوۡفَ تَعۡلَمُونَ ( Then, no! You are going to know)
  • كَلَّا لَوۡ تَعۡلَمُونَ عِلۡمَ ٱلۡيَقِينِ (No! If you only knew with knowledge of certainty)
  • لَتَرَوُنَّ ٱلۡجَحِيمَ (You will surely see the Hellfire)
  • ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيۡنَ ٱلۡيَقِينِ (Then you will surely see it with the eye of certainty)

حديث شريف باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

وفيما يلي فقرة الحديث الشريف في كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها، وعلى سبيل المثال: الآن سوف نستمع إلى خير الأحاديث الشريفة، والتي سوف يقرؤه علينا الطالب أو الطالبة/… مع ذكر الاسم.

Samurah (may Allah be pleased with him) reported that the Prophet (may Allah’s peace and blessings be upon him) said: “Whoever reports a Hadīth on my authority that is thought to be false is

one of the two liars (the one who fabricated it and the one who reported it) [Sahih/Authentic] – [Muslim]

Abu Sa‘īd al-Khudri reported that the Messenger of Allah (may Allah’s peace and blessings be upon him) said: “Do not write down anything from me, and he who wrote down anything from me except the Qur’an, he should erase it. But, narrate from me, for there is nothing wrong in doing so. Whoever attributes any falsehood to me – Hammām said: I think he also said ‘deliberately’ – let him occupy his seat in Hellfire.” [Sahih/Authentic] – [Muslim]

ترجمة حديث شريف باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية:

  • عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «لا تكتبوا عني، ومَن كتب عني غيرَ القرآن فَلْيَمْحُه، وحدِّثوا عنِّي ولا حَرَج، ومَن كذب عليَّ -قال همام: أحسِبه قال: مُتعمِّدًا- فَلْيَتَبوَّأ مَقْعَدَه مِن النار». [صحيح.] – [رواه مسلم.]
  • عن سَمُرة -رضي الله عنه- مرفوعاً: «من حدَّث عني بحديث يُرَى أنه كَذِبٌ فهو أحد الكاذِبَين». [صحيح] – [رواه مسلم.]

كلمة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها

يبدأ الطلاب يومهم الدراسي في الصباح بالوقوف في الطابور وسماع الإذاعة المدرسية، والتي في الغالب يجب أن تحتوي على بعض المعلومات المُفيدة والجديدة على المستمعين، وفي التالي نموذج عن كلمة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها:

Good morning, welcome to our school, we would like to tell you how happy we are to have you at our beautiful school today, this morning is a special morning for us, and we are so happy that so many amazing and wonderful people were able to join us for that party, and as always With absent friends who couldn’t attend we still miss you, today let’s just enjoy and capture some magical moments, let’s make happy memories together and surround ourselves with laughter and sweet friendships as we celebrate this special occasion We hope you will listen, and we thank you for joining us.

ترجمة كلمة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية:

صباح الخير، ومرحبًا بكم في مدرستنا، نود أن نُعبر لكم عن مدى سعادتنا بوجودكم في مدرستنا الجميلة اليوم، هذا الصباح هو صباح مُميز بالنسبة لنا، ونحن سعيدون جدًا لأن الكثير من الأشخاص المميزين والرائعين قد استطاعوا الانضمام إلينا في تلك الحفلة، وكما يكون الحال دومًا مع الأصدقاء الغائبين والذين لم يتمكنوا من الحضور فإننا ما زلنا نفتقدكم، واليوم دعونا فقط نستمتع ونلتقط بعض اللحظات السحرية، هيا نصنع ذكريات سعيدة معًا ونحيط أنفسنا بالضحكات والصداقات الجميلة بينما نحتفل بتلك المناسبة الخاصة، نتمنى أن تستمعوا، ونشكركم على انضمامكم إلينا.

حكمة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

بهذه الفقرة يقوم الطالب بقراءة حكم أو أمثال باللغة الإنجليزية للاذاعة المدرسية، والتي تم إعدادها مسبقاً ويكون ذلك حسب الوقت المخصص لها، فقد يكتفي الطالب بحكمة واحدة أو يذكر عدة حكم وهى كالتالي:-

  • الحكمة: “Believe in yourself and all that you are. Know that there is something inside you that is greater than any obstacle” – by Christian D. Larson
  • الترجمة: “آمن بنفسك وبكل ما أنت عليه، واعلم أن هناك شيئًا بداخلك أكبر من أي عقبة” – بقلم كريستيان دي لارسون.
  • الحكمة: “Intelligence plus character, that is the true goal of knowledge and education” – by Martin Luther King JR
  • الترجمة: “الذكاء بالإضافة إلى الشخصية، هذا هو الهدف الحقيقي للمعرفة والتعليم” – بقلم مارتن لوثر كينج جي آر.
  • الحكمة: Education is the most powerful weapon which you can use to change the world” – Nelson Mandela”.
  • الترجمة: التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم – نيلسون مانديلا.
  • الحكمة: The task of the modern education is not to cut down jungles, but to irrigate deserts” – C.S Lewis”
  • الترجمة: مهمة التعليم الحديث ليست قطع الأدغال، ولكن ري الصحارى – سي إس لويس.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان

هل تعلم للإذاعة المدرسية بالانجليزي مع الترجمة

تزيد تلك الفَقرة من تركيز الطّالب واهتمامه مع فَقرات الإذاعة المدرسيّة كَونها تقوم على فكرة طرح المَعلومة عبر سُؤال تَمهيدي بطريقة مميّزة، وتبعث على كثير من الإجابات المُثيرة للاهتمام، وأبرزها:

  • هل تعلم: Did you know that heart cells do not continue to divide and grow like other cells in other organs of the body, and therefore the heart does not get cancer?

الترجمة: هل تعلم أنّ خلايا القلب لا تستمر في الانقسام والنمو كما بقيّة الخلايا في الأعضاء الأخرى من الجسم، ولذلك لا يُصاب القلب بمرض السرطان.

  • هل تعلم: The skeletal system in an adult human consists of 206 bones, the smallest of which is the knee bones in the middle ear, but he is born with about 270 bones that fuse with each other during development.

الترجمة: يتكون الجهاز الهيكلي لدى الإنسان البالغ من (206) عظمة أصغرها عظام الركبة في الأذن الوسطى، لكنه يولد بحوالي (270) عظمة تندمج ببعضها البعض أثناء النمو.

  • هل تعلم: It is possible that the human brain is more active during sleep than when awake for many people.

الترجمة: من الممكن أن يكون دماغ الإنسان أكثر نشاطاً أثناء فترة النوم مقارنة بفترة اليقظة عند كثير من الأشخاص.

اسئلة باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

ننتقل بكم عبر اذاعتنا المدرسية الصباحية إلى فقرة أسئلة وأجوبة التي قام الزميل الطالب (اسم الطالب) على إعدادها لنا جميعًا، فليتفضّل مشكورًا غير مأمورا، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم بكل خير، الأساتذة الكرام والطلاب والطالبات المحرمين، حيّاكم الله جميعًا وأكرمكم بما تحبّون، أمّا بعد، ما زلنا مع فقرات اذاعتنا التي تناولنا بها اللغة الإنجليزية مع الترجمه بأجمل صورها، وإليكم فقرة الأسئلة والأجوبة:

  • السؤال بالإنجليزي: What is the capital of New Zealand? Wellington
  • الترجمة: ما هي عاصمة نيوزيلندا؟ ويلينجتون
  • السؤال بالإنجليزي: Continental United States has 4 time zones, can you name them? Pacific, Mountain, Central, Eastern
  • الترجمة: الولايات المتحدة القارية لديها 4 مناطق زمنية، هل يمكنك تسميتها؟ المحيط الهادئ والجبل والوسطى والشرقي
  • السؤال بالإنجليزي: How many times has England won the men’s football World Cup? Once (1966)
  • الترجمة: كم مرة فازت إنجلترا بكأس العالم لكرة القدم للرجال؟ مرة واحدة (1966)
  • السؤال بالإنجليزي: How many human players are there on each side in a polo match? Four
  • الترجمة: كم عدد اللاعبين على كل جانب في مباراة البولو؟ أربعة

شاهد ايضاً: اسئلة صراحة قوية جدا للبنات والشباب

نشيد باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

وفيما يلي ننتقل بكم إلى فقرة الشعر في اللغة الإنجليزية حيث يقوم على تقديم الفقرة الطالب (اسم الطالب) فليتفضّل مشكورًا. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله بكم جميعًا وحفظكم يا اهل العربية، حيث تعرف اناشيد اللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية منذ القدم على أنّها لغة الشعر والشعراء، وقد أبدع كثير منهم في نسج أجمل اللوحات الشعرية العالمية، وممّا قيل في مدح الأنشودة مترجمة نسرد لكم القصيدة الآتية:

It is the distinguished poems that express the important values. Let us now listen to a distinguished poem about cooperation, which the student (…) will read to us:

It ain’t the guns nor armament,

Nor funds that they can pay,

But the close co-operation,

That makes them win the day.

It ain’t the individual,

Nor the army as a whole,

But the everlasting team-work

Of every blooming soul.

ترجمة نشيد باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية:

الأشعار المميزة هي التي تعبر عن القيم المهمة، دعونا الآن نستمع إلى قصيدة مميزة عن التعاون، سيقرأها لنا الطالب (….)

انها ليست البنادق ولا التسلح،

ولا الأموال التي يمكنهم دفعها،

لكن التعاون الوثيق،

هذا يجعلهم يربحون اليوم.

إنه ليس الفرد،

ولا الجيش ككل،

لكن العمل الجماعي الأبدي

من كل روح تتفتح.

خاتمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية

And now we’ve come to the end, we hope when you go to your classes after this assembly be buzzing with excitement to learn new things and have tons of fun in your day. You all can proceed to your classes now. Goodbye!

ترجمة خاتمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية:

والآن وصلنا إلى النهاية ، نأمل عندما تذهب إلى فصولك الدراسية بعد هذا التجمع أن تكون مليئًا بالإثارة لتعلم أشياء جديدة والحصول على الكثير من المرح في يومك. يمكنكم جميعًا المتابعة إلى فصولكم الآن. وداعا!

اذاعة باللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية جاهزة

تتكون الإذاعة المدرسية الجاهزة للطباعة عادة من مجموعة من الفقرات المميزة بما فيها المقدمة والخاتمة، والإذاعة الإنجليزية لا تختلف في طبيعتها عن الإذاعة المكتوبة باللغة العربية للصف الاول والثاني والثالث الثانوي، ولمساعدتكم في إعداد إذاعتكم المدرسية نكتب لكم فيما يأتي مجموعة من الفقرات المكتوبة مع مقدمتها مترجمة إلى اللغة العربية:

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية مترجمة

A warm, and very heartful welcome to you in our school (the name of your school), good morning for you all; good morning principal, teachers, and students!

today is a new day, and this morning is a new morning, and we receive every new day as a new hope. In fact I do not know if you are excited and happy like me, or not but I hope you are. Let’s now start our morning program.

ترجمة مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية:

ترحيب حار وصادق لكم في مدرستنا (اسم مدرستكم)، صباح الخير لكم جميعًا؛ صباح الخير أيها المدير والمعلمين والطلاب!

اليوم يوم جديد، وهذا الصباح هو صباح جديد، وإننا نستقبل كل يوم جديد على أنه أمل جديد. في الحقيقة أنا لا أعرف ما إذا كنتم متحمسين وسعيدين مثلي أم لا ولكن أتمنى أن تكونوا كذلك. لنبدأ الآن برنامجنا الصباحي.

كلمة اذاعة مدرسية بالانجليزي

Now, the student will read to us (…..) a special paragraph about the educational life in the secondary stage:

On the first day in school; I remember that our teachers, and parents said: ” these days are the only easy days of life, but these days are the defining years, so please, work hard now to build your future, then college will be more difficult”. How many of you have heard this speech by his elder cousins, parents, or relatives. Allow me to burst your bubble; it is true that College is tougher, but allow me to tell you some good news as well, that is ” you will get Immune to the grind”.

I know what this feeling is like standing there, and dreaming about the life ahead. We always listen to our seniors with excitement, and a weird feeling about the new journey, and challenges that are awaiting for us all. What you have to do is try to maintain a balance between your social life, and your educational life as well as your sleep, and remember, if you can dream it, you can achieve it. If you can think about it, you have the potential to dream about it.

ترجمة كلمة اذاعة مدرسية بالانجليزي:

والآن، سوف يقرأ لنا الطالب (…..) فقرة مميزة عن الحياة التعليمية في المرحلة الثانوية:

في اليوم الأول في المدرسة؛ أتذكر أن معلمينا وأولياء أمورنا قالوا: “هذه الأيام هي الأيام الوحيدة السهلة في الحياة، ولكن هذه الأيام هي السنوات الحاسمة، لذا من فضلك، اعمل بجد الآن لبناء مستقبلك، ثم ستصبح الكلية صعبة للغاية “. كم منكم سمع هذا الكلام من أبناء عمومته أو والديه أو أقاربه. اسمح لي بتفجير فقاعتك؛ صحيح أن الكلية أكثر صرامة، لكن اسمح لي أن أخبرك بأخبار جيدة وهي: “أنك ستصبح محصنًا ضد الطحن”.

أعرف ما هو هذا الشعور، والحلم بالحياة التي تنتظرنا، نستمع دائمًا إلى كبار السن لدينا بإثارة وشعور غريب بشأن الرحلة الجديدة والتحديات التي تنتظرنا جميعًا. ما عليك القيام به هو محاولة الحفاظ على التوازن بين حياتك الاجتماعية وحياتك التعليمية وكذلك نومك، وتذكر، إذا كنت تستطيع أن تحلم بالشيء، يمكنك تحقيقه. وإذا كنت تستطيع التفكير في الأمر، فلديك القدرة على أن تحلم به.

محادثة باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

فيما يأتي سوف يتم إدراج محادثة باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية عن المستقبل الدراسي والعملي مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

  • Tamer: Hi Amer, how are you?
  • Amer: I’m fine, thank God, and you?
  • Tamer: In good health, thank God, but I study hard these days?
  • Aamir: Why?
  • Tamer: Exams are approaching, and university admissions are near.
  • Aamir: Yes, I understand. What major do you intend to enter?
  • Tamer: It is computer engineering. I think that this major is suitable to keep pace with the developments of the times.
  • Amer: This is true, but it requires a lot of effort from you to be aware of the latest technology that is being developed in the future.
  • Tamer: Yes, and this is what I have started to do from now. I read many articles and topics about computers and the latest technologies in it, especially since I aspire to work in a well-known company so that I can earn a good income and be able to buy a big house for my family.
  • Aamir: You are smart and you can. You only need a few years and you can become a man of high position inshallah.
  • Tamer: Thank you. The days pass quickly and we should plan our future from now instead of sitting around doing nothing.

شاهد ايضاً: حوار بين شخصين عن الصداقة سؤال وجواب

خاتمة اذاعة مدرسية بالانجليزي

We have reached the end of our morning program, but before we farewell you, we want to give you some advice to take with you to the rest of this year. As you know these years are very important; because it affects your future, so if you take the chance, and study so hard you will find yourself finally and make your dreams come true. Otherwise, If you forget about the importance of this stage, and you take a rest, you will regret it and pay the price for the rest of your life. Now let us say goodbye to you, wishing you the best.

ترجمة خاتمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية:

لقد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الصباحي، ولكن قبل أن نودعكم، نريد أن نقدم لكم نصيحة لتأخذوها معكم إلى بقية هذا العام. كما تعلمون فإن هذه السنوات مهمة للغاية؛ لأنها تؤثر على مستقبلك، لذلك إذا انتهزت الفرصة ودرست بجد ستجد نفسك أخيرًا وتحقق أحلامك. خلاف ذلك، إذا نسيتم أهمية هذه المرحلة، وأخذتم قسطًا من الراحة، فسوف تندمون وتدفع الثمن لبقية حياتكم. والآن دعونا نقول لكم وداعًا، متمنيين لكم الأفضل.

شاهد ايضاً: تعبير عن التسامح مقدمة عرض خاتمة اولى ثانوي

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الاعدادية مترجمة

نضع لكم فيما يأتي نموذج كامل فيه اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الاعدادية مترجمة إلى اللغة العربية، يمكنكم الاستعانة به لإعداد الإذاعة المدرسية المميزة الخاصة بصفكم:

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية لمدارس اللغات اعدادى

نضع لكم فيما يأتي نموذجًا كاملًا لبرنامج اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة المتوسطة يمكنكم الاستعانة به:

New day, new morning, means new chance and new hope, Let us now welcome you to our school for this day a proper welcome. May the peace, mercy and blessings of God Almighty be upon you.

Praise the Almighty God at all times, because he gave us lots of graces, you can’t value a grace until you feel you are losing it, so be awake and thank God for his graces now. One of graces is learning ability, you all should feel thankful to be in the learning environment here, where millions of children do not get to go to school.

You all come to your school every day with clean clothes, complete school material, and money to buy food, and you gain knowledge from skilled teachers. You should be honored that all of your teachers and instructors are qualified enough and are the best teachers to help you learn something new every day.

The best speech is the word of God, our dear children, stand up respectfully now and listen to the Noble Qur’an.

And now with the salute of the flag and the distinguished national anthem

Now the student (…..) will recite a special poem for us

Take wisdom from the mouths of the wise, let us listen to the wisdom that the student (….) will recite to us

ترجمة مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية لمدارس اللغات اعدادى:

يوم جديد، صباح جديد، يعني فرصة جديدة وأمل جديد، دعونا الآن نرحب بكم في مدرستنا لهذا اليوم ترحيبًا لائقًا؛ فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الحمد لله تعالى في جميع الأوقات، لأنه أعطانا الكثير من النعم، فلا يمكنك أن تقدر نعمة حتى تشعر أنك تفقدها، فكن مستيقظًا واشكر الله على نعمه الآن. وإحدى هذه النعم هي القدرة على التعلم، يجب أن تشعر جميعًا بالامتنان لوجودك في بيئة التعلم هنا، حيث لا يذهب ملايين الأطفال إلى المدرسة.

فأنتم تأتون جميعًا إلى مدرستكم كل يوم بملابس نظيفة ومواد مدرسية كاملة ومال لشراء الطعام، وتكتسبون المعرفة من المعلمين المهرة. يجب أن تشعر بالشرف لأن جميع المعلمين والمعلمين لديك مؤهلين بما يكفي وهم أفضل المعلمين لمساعدتك على تعلم شيء جديد كل يوم.

خير الكلام كلام الله، يا أطفالنا الأعزاء، قفوا الآن باحترام واستمعوا إلى القرآن الكريم.

والآن مع تحية العلم والنشيد الوطني الموقر

الآن الطالب (…..) سوف يقرأ لنا قصيدة مميزة

خذ الحكمة من افواه الحكماء، دعونا نستمع الى الحكمة التي سيقرأها لنا التلميذ (….)

خاتمة اذاعة لغة انجليزية للمرحله الاعدادية

Now is the end of our morning program, but before we say goodbye, we want to give you some precious advice. Remember, your role in the school is not an amusement, and you do not just learn here to read and write, but you should learn a way to live your life, you learn how to carry on yourselves in the world out there and how to live an admirable life. in the safety of God.

ترجمة خاتمة اذاعة لغة انجليزية للمرحله الاعدادية:

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الصباحي، ولكن قبل أن نقول وداعًا، نريد أن نقدم لكم نصيحة ثمينة. تذكر أن دورك في المدرسة ليس التسلية، وأنت لا تتعلم هنا القراءة والكتابة فحسب، بل يجب أن تتعلم طريقة لتعيش حياتك، وتتعلم كيف تحافظ على نفسك في العالم هناك وكيف تعيش حياة رائعة. في أمان الله.

شاهد ايضاً: بحث عن علم الرياضيات

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية

تبدأ أي اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية باللغة الانجليزية للصف السادس الخامس الرابع الثالث الثاني الاول الابتدائي عادة بمقدمة صغيرة جدًا يتم فيها تحميس الطلاب للبدء بيومهم الدراسي بنشاط وتفاؤل، وأحيانًا تطول فقرة المقدمة إن كان هناك مناسبة معينة يريد مقدم الإذاعة المدرسية مترجمة للمرحلة الابتدائية، وفيما يأتي نعرض عليكم مجموعة من النماذج القيمة نتمنى أن تنال إعجابكم:

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للصف السادس

يتسابق طلابُ المرحلة الابتدائية لإلقاء الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها للغة العربية، ففيْ ذلكَ تشجيعٌ لهم، وبناء شخصيّة قويّة وقيّاديّة، والاعتياد على المشاركة في ضمن فريق مُتعاون، وفي ذلكَ سنترككم مع مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للصف السادس:

  • At the beginning we start our day with the remembrance of the Lord of the worlds and saying in the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful.
  • We will start our day wishing God Almighty a new, beautiful and successful day for everyone
  • Today, we bring to your ears a new school radio in the English language, wishing God Almighty that you will like it.
  • We will start our radio day with the Holy Quran, which the student recites to our ears

ترجمة مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للصف السادس:

  • في البداية نبدأ يومنا بذكر رب العالمين وقول بسم الله الرحمن الرحيم.
  • أيضا سوف نبدأ يومنا متمنين من الله عز وجل يوم جديد وجميل وموفق على الجميع.
  • حيث نلقي على مسامعكم اليوم إذاعة مدرسية جديدة باللغة الإنجليزية متمنين من الله عز وجل أن تنال إعجابكم.
  • وسوف نبدأ يومنا الإذاعي مع القرآن الكريم الذي يلقيه على مسامعنا الطالب:

شاهد ايضاً: مقدمة حفل يوم المعلم , اجمل مقدمات عن اليوم العالمي للمعلم

فقرة القرآن الكريم في الاذاعة المدرسية

The Holy Quran is the book of the Muslims, It is not written by human being, It was sent for Man’s guidance by Allah Almighty through our Last Prophet Mohammad (SAWS). The Holy Quran provides a complete code of life, every thing of life is discussed in it with details, it tells us what is right and what is wrong. The Holy Quran teaches us truth, non-violence, love, meditation, etc. let us now listen to the reading of the student (….)

بسم الله الرحمن الرحيم، “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلَا الْهَدْيَ وَلَا الْقَلَائِدَ وَلَا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَانًا ۚ وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا ۚ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَن تَعْتَدُوا ۘ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”، صدق الله العظيم.

ترجمة فقرة القرآن الكريم في الاذاعة المدرسية:

القرآن الكريم كتاب المسلمين، لم يكتبه إنسان، بل أرسله الله تعالى لإرشاد الإنسان من خلال آخر نبي محمد صلى الله عليه وسلم. يقدم القرآن الكريم رمزًا كاملاً للحياة، حيث تتم مناقشة كل شيء فيه بالتفاصيل، ويخبرنا ما هو الصواب وما هو الخطأ. القرآن الكريم يعلمنا الحق واللاعنف والمحبة والتأمل وما إلى ذلك، فلنستمع الآن لقراءة الطالب (….).

كلمة اذاعة بالانجليزي للابتدائي

يتم بدء البوم الدراسي بقول اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية أو العربية للمرحلة الابتدائية، أما إذا كان هناك حفلة مدرسية فيجب البدء بكلمة ترحيبية للضيوف، وفي التالي مثال عما يُمكن قوله:

And now with today’s word paragraph, which our colleague (name) will throw at us:

We must all fight together the problem of bullying, and always stand up for the victim, so that one day we will not be in their shoes.

ترجمة كلمة اذاعة بالانجليزي للابتدائي:

والآن مع فقرة كلمة اليوم، وسوف يُلقيها علينا زميلنا (الاسم):

يجب علينا جميعنا أن نحارب معًا مشكلة التنمر، وأن ندافع دائمًا عن الضحية، حتى لا نكون مكانهم في يوم ما.

شاهد ايضاً: كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

سؤال وجواب باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

تعد فقرة الأسئلة من أكثر الفقرات إمتاعًا للطلبة، كما أنها من الفقرات المهمة جدًا لأنها تفتح قريحة الطلاب وتنمي لديهم روح المنافسة، وتساعدهم على بدء يومهم بالتفكير وتنشيط أذهانهم للإجابة على الأسئلة وفيما يأتي نضع لكم نماذج فقرة سؤال وجواب باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية مترجم:

  • السؤال بالإنجليزي: In what year did Tony Blair become British Prime Minister? 1997
  • الترجمة: في أي عام أصبح توني بلير رئيس وزراء بريطانيا؟ 1997
  • السؤال بالإنجليزي: What was the Turkish city of Istanbul called before 1930? Constantinople
  • الترجمة: ماذا كانت تسمى مدينة اسطنبول التركية قبل عام 1930؟ القسطنطينية
  • السؤال بالإنجليزي: From what grain is the Japanese spirit Sake made? Rice
  • الترجمة: ما هي الحبوب التي يصنع منها الساكي الياباني؟ أرز.

شاهد ايضاً: من فوائد المشاركة في المجتمع تقوية التعاون بين الناس

أغنية باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

من الممكن جعل الجمهور يشعرون بأنهم مُرحب بهم بكل سهولة، سواء أكانوا من الطلاب الجدد أو من أفراد العائلة أو الأصدقاء أو أيًا كانوا، ومن أسهل الطرق أن يتم تشغيل اغاني انجليزية للاذاعه المدرسيه مكتوبه ممتعة، وفي التالي أغنية أغنية باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية شيقة فيها بعض من متعة اللعب بالكلمات، وهي مناسبة كثيرًا للأطفال:

Let us now listen to the most beautiful poem about friendship, and the student (…):

You are my best friend; you belong in my heart.

We go through ups and downs, but still nothing can tear us apart.

I know you as a sister, and I will always care.

Love, respect, and trust are the things we share.

I know you as a person; I especially know you as a friend.

Our friendship is something that will never end.

Right now, this second, this minute, this day,

Our sisterhood is here, is here to stay.

My friendship with you is special and true.

When we are together, we stick like glue.

When I’m in the darkness that needs some light,

When you’re by my side, I know things are all right.

ترجمة أغنية باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية مكتوبة:

فلنستمع الآن إلى أجمل قصيدة عن الصداقة، والطالب (….):

انت صديقي المفضل؛ أنت تنتمي إلى قلبي.

نحن نمر بأوقات صعود وهبوط، ولكن لا يوجد شيء يمكن أن يمزقنا.

أنا أعرفك كأخت، وسأهتم دائمًا.

الحب والاحترام والثقة هي الأشياء التي نتشاركها.

أعرفك كشخص. أنا أعرفك بشكل خاص كصديق.

صداقتنا شيء لن تنتهي أبدا.

الآن، هذه الثانية، هذه الدقيقة، هذا اليوم،

أخوتنا هنا، هنا لتبقى.

صداقتي معك خاصة وحقيقية.

عندما نكون معًا، نتمسك مثل الغراء.

عندما أكون في الظلام الذي يحتاج إلى بعض الضوء،

عندما تكون بجانبي، أعلم أن الأمور على ما يرام.

خاتمة الإذاعة المدرسية بالانجليزي

At the conclusion of our school broadcasting today, we hope that we have been able to solve the problem of bullying, even if it is only inside our school, and we hope that this phenomenon will be eliminated, and we wish you a happy day.

الترجمة:

وفي ختام إذاعتنا المدرسية اليوم نتمنى أن نكون قد استطعنا حل مشكلة التنمر حتى ولو كان الأمر داخل مدرستنا فقط، ونأمل أن يتم القضاء على تلك الظاهرة، ونتمنى لكم يومًا سعيدًا.

افكار جديدة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من الجمل الخاصة بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية المختلفة، مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

  • Let’s now start our school radio program by Verses from the Holy Quran recited by the student (…)
  • and now let’s listen to the hdith that the student (….) will read to us,
  • now the student (….) will read a very beautiful morning paragraph, let’s listen to him,
  • and now the student (….) will give us a precious information by Did you know paragraph
  • do you want to get a wisdom for this day, then listen to the student (….),

ترجمة افكار جديدة للاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية:

  • لنبدأ الآن برنامجنا الإذاعي المدرسي بآيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب (…)
  • والآن لننتقل إلى الحديث الذي سيقرأه لنا الطالب (….)،
  • والآن الطالب (….) سيقرأ فقرة صباحية جميلة جدا فلنستمع إليه ،
  • والآن الطالب (….) سيعطينا معلومات ثمينة من خلال فقرة هل تعلم،
  • هل تريد الحصول على حكمة لهذا اليوم، إذن دعنا نستمع إلى الطالب (….)،

شاهد ايضاً: افكار للاحتفال بالمولد النبوي , انشطة المولد النبوي للاطفال

اهداف الإذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

Students Will Gain Many Benefits from School Radio, and here some of them:

  • Building confidence and self respect.
  • Learning to write creative scripts.
  • Improving speaking and listening skills.
  • learning how to work as a team.
  • Understanding the importance of communication.
  • Searching in a range of topics.
  • Better engagement between teacher and students.
  • Aiding teachers in achieving the National Curriculum Standards.
  • Developing a school community.
  • Improving links with wider communities and around the world.
  • Showcasing the talents of pupils.

ترجمة اهداف الإذاعة المدرسية باللغة الانجليزية: سيحصل الطلاب على العديد من الفوائد من الإذاعة المدرسية، وهنا بعض منها:

  • بناء الثقة واحترام الذات.
  • تعلم كتابة نصوص إبداعية.
  • تحسين مهارات التحدث والاستماع.
  • تعلم كيفية العمل كفريق.
  • فهم أهمية التواصل.
  • البحث في مجموعة من المواضيع.
  • مشاركة أفضل بين المعلم والطلاب.
  • مساعدة المعلمين في تحقيق معايير المناهج الوطنية.
  • تطوير المجتمع المدرسي.
  • تحسين الروابط مع المجتمع الأوسع وحول العالم.
  • إبراز مواهب التلاميذ.

شاهد ايضاً: كلام عن الابتسامة جميل

تقديم فقرات البرنامج الإذاعي للأسبوع الأول والثاني

في تقديم برنامج الإذاعي يقوم الطالب بالتعريف عن نفسه وتحديد موعد القاء القادم، في ما يأتي نستعرض عدد من مقترحات الفقرات للبرنامج الإذاعي المدرسي للاسبوع الأول والثاني في اللغتين العربية والإنجليزية:

أما ترجمة فقرة تعريف مقدم البرنامج الإذاعي لنفسه باللغة الانجليزية يكون كما يأتي:

It was me (student name) the presenter for today’s school broadcasting from the (……) grade, thanks for listening and see you next week

الترجمة: كان معكم الطالب/ة مقدم البرنامج اإذاعي المدرسي من الصف (…)، نشكر لكم حسن استماعكم ونلقاكم في الاسبوع القادم.

1- فقرة القرآن الكريم

  • قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ (Say, He is Allah, [who is] One)
  • ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ ( Allah, the Eternal Refuge)
  • لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ (He neither begets nor is born)
  • وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ (Nor is there to Him any equivalent)
  • إِنَّآ أَعۡطَيۡنَٰكَ ٱلۡكَوۡثَرَ (Indeed, We have granted you, [O Muḥammad], al-Kawthar)
  • فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنۡحَرۡ ((So pray to your Lord and offer sacrifice (to Him alone)
  • إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ٱلۡأَبۡتَرُ (Indeed, your enemy is the one cut off)

2- فقرة الحديث النبوي الشريف

Wāthilah ibn al-Asqa‘ (may Allah be pleased with him) reported that the Prophet (may Allah’s peace and blessings be upon him) said: “From the gravest of lies is someone who ascribes himself to other than his biological father, or claims to have seen something in a dream which he actually never saw, or ascribes something to the Messenger of Allah (may Allah’s peace and blessings be upon him) which he did not say.” [Sahih/Authentic] – [Al-Bukhari] [1]

ترجمة الحديث النبوي الشريف: عن وَاثِلَةَ بن الأَسْقَعِ ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً: «إن من أعظم الفِرَى أن يَدَّعِيَ الرجلُ إلى غير أبيه، أو يُرِي عَيْنَهُ ما لم تَرَ، أو يقول على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما لم يَقْلْ». [صحيح.] – [رواه البخاري.]

ʿAbdullāh ibn ʿAmr ibn al-ʿās (may Allah be pleased with him) reported that the Prophet (may Allah’s peace and blessings be upon him) said: “Convey from me even one verse, and narrate from the Children of Israel, and there is no sin in that. And whoever intentionally tells a lie against me, let him assume his seat in Hellfire.” [Sahih/Authentic] – [Al-Bukhari]

الترجمة: عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما-: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فَلْيَتَبَوَّأْ مقعده من النار». [صحيح.] – [رواه البخاري].

3- فقرة حكمة اليوم

.A journey of thousand miles begins with a single step

الترجمة: رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة المهم أن تبدأ.

.A bird in the hand is better than two on the tree

الترجمة: طائر في اليد أفضل من اثنين على الشجرة

4- فقرة هل تعلم

Did you know lemons contain more sugar than strawberries

الترجمة: هل تعلم أن نسبة السكر في الليمون أكثر من الفراولة.

Did you know birds need gravity to swallow

الترجمة: هل تعلم أن الطيور تحتاج للجاذبية الأرضية حتى تتمكن من ابتلاع طعامها.

5- فقرة كلمة اليوم

People will forget what you said, people will forget what you did, but people will never forget how you made them feel

الترجمة: سوف ينسى الأشخاص ما قلته وما فعلته لكنهم لن ينسوا ابداً ما جعلّتهم يشعرون به.

e stupid neither forgive nor forget; the naive forgive and forget; the wise forgive but do not forget

الترجمة: الغبي لا يسامح ولا ينسى, والساذج يسامح وينسى, اما الحكيم فإنه يسامح ولكنه لا ينسى.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية pdf

يمكنكم تحميل اقوى اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية 33 ورقة pdf بشكل احترافي على الطلاب أن يقوموا بإعداد برنامج إذاعي كامل يتضمن مقدمة يرحبوا من خلالها بالمدير والمعلمين والطلاب، ومن ثم يقوم مسؤول الإذاعة بتقديم الطلاب وفق الفقرات المهمة التي يريدون تقديم اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية pdf للاطفال، وعلى الطلاب أن يتدربوا على أدوارهم ضمن الإذاعة المدرسية وأن يقرأوا فقراتهم أكثر من مرة لتجنب الخطأ في القراءة، لا سيما إن كان البرنامج الإذاعي مكتوب باللغة الإنجليزية، وبهذا يكون الطلاب قد قدموا إذاعتهم بشكل احترافي وأبهروا الجميع. ويمكنكم تحميل اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية pdf “من هنا“، وقراءتها والاستفادة بما فيها من فقرات.

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد زودناكم ببرنامج اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مترجمة مع مقدمة وخاتمة إلى اللغة العربية، بحيث يمكنكم الاستفادة مما في مقدمة كلمة للاذاعة الإنجليزية من فقرات من خلال تحميل معنى اذاعة مدرسية بالانجليزي الملف الذي وفرناه لكم بصيغة pdf جاهز للطباعه لسهولة التنزيل والتصفح. فضلًا عن كتابة اذاعة مدرسية عن أهمية اللغة الإنجليزية مع مجموعة قيمة من الفقرات الشافية والوافية للبرنامج الإذاعي نتمنى أن تنال إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى