اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات هو أكثر ما يبحث عنه الطلاب والطالبات في المدارس للطابور الصباحي، حيث يتم الاحتفال في هذا اليوم العالمي للأم والقيام بالأنشطة المتنوعة مثل الإذاعة المدرسية والاستعراضات المختلفة، ولابد أن يكون هذا موضوع محط نظر من قبل القائمين على إعداد البرامج الإذاعية للام في مدارسنا بكافة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية اذاعة عن عيد الام كاملة وقصيره وجميلة، وتتناول هذه الفعاليات الحديث عن فضل الأم ودورها العظيم في بناء المجتمع. مع اقتراب يوم الأم يبحث العديد حول اذاعة عن عيد الام مكتوبة مختصرة، كما أنها تقوى خبراته الاجتماعية كون أن الإذاعة تترجم أحد المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية وما نحوها، وكل فقرة من هذه الفقرات يتم تقديمها من قبل أحد تلاميذ المدرسة، وعبر الموقع المثالي نقدم لكم مقدمة اذاعه مدرسيه عن عيد الام وخاتمة اذاعة ضمن فقرات تحميل إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الأم 2022 وبصيغتي pdf و doc.

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

إنّ الأم هي المساحة العاطفية التي تتخطى الحدود، فلا يستطيع الإنسان أن يصفها بكلمات، ولا يُمكن له الإحاطة بفضلها وردّ جميلها مهما بلغ إحسانه بها، لذلك كرمها الله سبحانه وتعالى وجعل لها مكانةً مميزة وأمر بطاعتها كما حدثنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن فضل الأم وأهمية طاعتها.

وفي ذلك نترككم مع طالبات/طلاب الصف/…………………. الإذاعة المدرسة اليوم واخترنا أن نجعل الحديث الأساسي في مختلف فقرات إذاعة عن عيد الأم متكاملة، آملين أن نقدم لكم ما فيه فائدة ونفع.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام

بسم الله والحمد والصّلاة والسَّلام على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم معكم تعبيرًا عن الفضل الكَبير، لنعترف بفضل الأم علينا، بمِلح الدّموع وبحروف اللغات كلّها وبنبض القَلب، وفي مناسبة عيد الأم نُعبّر عن ذلك الامتنان الكبير للأم في مناسبة عيدها، لأنّها الحقيقة التي لا يستطيع الإنسان معها الدّخول في أي شكّ ولأنَّها الآية التي ميّزها الله تعالى بأجمل صفات الرَّحمة والعَطف والحَنان والحِرص على أبنائها، فنَستعرض معكم برفقة الزملاء المتميّزين جملة من الفَقرات عن تلك الإنسانة العظيمة التي تعجز اللغات عن الإحاطة بحقوقها، ضمن فقرات إذاعتنا الصباحيّة التي تعوّدنا معها أن نُحيطكم بجميع المناسبات العالميّة التي تستحقّ الوقوف معها بكلّ ما نملكه من احترام ومحبّة، أسعد الله صباحكم زملاءنا الأحبّة وأساتذتنا الكِرام، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة القرآن الكريم عن الأم

لعلّ خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية الطّيبة هي كلمات من الذّكر الحكيم، يتلوها على مَسامعنا الزّميل الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضّل إلينا مشكورًا:

  • بعد أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم، قال تعالى “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى “قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ» (الأنعام: 151)، وقال تعالى: «رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَا”.

فقرة حديث عن عيد الأم

وكذلك فقد أوصى رسول الله -صلوات ربّي عليه وسلامه- بالأم كلّ الخير، وحرص في سنّته النبويّة على تعظيم درجتها عند جميع النَّاس، لأنّ طاعة الأم مقرونة بطاعة الله تعالى، وفي ذلك نستمع إلى أحاديث نبويّة عن الأم، أعدّتها الطّالبة الخلوقة (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة مع الشّكر:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه وأرضاه- أنّه قال: “جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثمّ أبوك”.
  • عن معاوية بن جاهمة السلمي قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: (يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ، قَالَ: «وَيْحَكَ، أَحَيَّةٌ أُمُّكَ؟» قُلْتُ: نَعَمْ، قَالَ: «ارْجِعْ فَبَرَّهَا» ثُمَّ أَتَيْتُهُ مِنَ الْجَانِبِ الْآخَرِ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ، أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ، قَالَ: «وَيْحَكَ، أَحَيَّةٌ أُمُّكَ؟» قُلْتُ: نَعَمْ، يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: «فَارْجِعْ إِلَيْهَا فَبَرَّهَا» ثُمَّ أَتَيْتُهُ مِنْ أَمَامِهِ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ، أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ، قَالَ: «وَيْحَكَ، أَحَيَّةٌ أُمُّكَ؟» قُلْتُ: نَعَمْ، يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: «وَيْحَكَ، ‌الْزَمْ ‌رِجْلَهَا، فَثَمَّ الْجَنَّةُ).

شاهد ايضاً: اذاعة عن البيعة السابعة للملك سلمان كاملة 1443

فقرة كلمة عن عيد الام للإذاعة المدرسية

ننتقل بكم عبر أثير إذاعتنا إلى فقرة كلمة عن عيد الام للإذاعة المدرسية المميّزة التي يقوم على إعدادها وتقديمها الطّالب (اسم الطّالب) والتي تتحدّث عن فضل ومكانة الأم، فليتفضّل إلى المنصّة مشكورًا:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم زملاءً ومعلمين، وبارك الله لنا ولكم في صحبة الخير التي أكرمنا بها، إنّنا اليوم نتحدّث معكم ضمن فعاليات مناسبة أقلّ ما يُقال عنها أنّها عظيمة وعزيزة ومميّزة وفريدة، فالأم هي المُصطلح الذي تعجز اللغات عن الإحاطة بحقيقته، لأنّها كلّ الأشياء في شيء واحد، هي الإنسانة التي اختصر الله بها مشاعر الحُب والأمان والسّعادة والدفء فيها، لأنها الوحيدة القادرة على منح تلك المشاعر دون مُقابل، فالأم لا تنتظر من أبنائها سوى النَّجاح والتفوّق والحياة السَّعيدة، لأنّها نعمة الله بنا، تلك التي جعل طاعتها مقرونة بطاعته جلّ وعلى، فالأم هي وصيّة رسول الله التي لم يتهاون فيها، وقد أكّدت أحاديث السّلف تلك الرواية في عدد واسع من صور الحديث، فاللهم استودعناك أمّهاتنا في هذا اليوم الطّيب، فلا نرى فيهم سوءًا يا أرحم من سؤل، ويا أعظم من دُعي، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم عن عيد الأم للاذاعة المدرسية

أمّا الآن، فنحن وأنتم على موعد مع اذاعة مدرسية عن عيد الأم هل تعلم فقرة نستعرض بها أطيب المعلومات الدافئة عن يوم الأم، برفقة الزّميلة الطّالبة (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة مع كامل الشّكر:

  • هل تعلم أن أول من دعا في التاريخ لإقامة عيد للأم والاحتفال بها هي الأمريكية جارفيس.
  • هل تعلم أن أول من كان له الفضل لإنشاء ذكرى والاحتفال في عيد الأم بمصر هو الكاتب والصحفي المرموق مصطفى أمين.
  • هل تعلم أن يوم عيد الأم هو يوم عالمي تحتفل فيه معظم الدول، لكن يوم الاحتفال بعيد الأم يختلف بين دولة وأخرى.
  • هل تعلم أن الاحتفال بعيد الأم ليس قديماً، بل بدأ الاحتفال فيه منذ بداية مطلع القرن العشرين.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الألم الذي يحدث للأم عند الولادة يعادل كسر 42 عظمه من الجسم معاً.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ عيد الأم قد تمّ اعتماده للمرّة الأولى في الحادي والعشرين من شهر آذار مارس لعام 1907 ميلادي، بينما أوصاني به رسول الله قبل آلاف السنين.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد 2022

فقرة شعر عن عيد الام للاذاعة المدرسية

في الحقيقة إنّ كثيراً من الشعراء تغنّوا بالأم، ومجدوا تضحياتها تجاه أسرتها، فمن مثل الأم رمزاً للعطاء، يعطي دون انتظار مقابل، دون قيدّ أو شرط، والآن سوف ننتقل وإياكم إلى فقرة مهمّة وممتعة، وهذه الفقرة هي فقرة الشعر، وسيقدّم هذه الفقرة الطالب صاحب الإحساس المرهف (اسم الطالب)، فليتقدّم إلى المنصة مع الشكر الجزيل له:

  • الطالب: الكثير من الشعراء حاكوا الشعر عن الأم، ومنهم الشاعر عبدالكريم معتوق، الذي قال:

أوصى بكِ اللهُ ما أوصت بكِ الصُّحفُ

والشـعرُ يدنـو بخـوفٍ ثم ينـصرفُ

مــا قــلتُ والله يـا أمـّي بـقـافــيـةٍ

إلّا وكـان مــقـامـاً فــوقَ مـا أصـفُ

يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملُها

غـيـمٌ لأمّي علـيه الطـّيْـبُ يُـقتـطفُ

والأمُّ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا

كـلّ الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ

هـا جـئتُ بالشّعرِ أدنيها لقافيتي

كـأنـّما الأمُّ في اللّاوصـفِ تـتصفُ

إنْ قلتُ في الأمِ شعراً قامَ مُعتذراً

ها قـد أتـيتُ أمـامَ الجـمعِ أعـترفُ

  • وقال شاعر آخر:

حلّ الربيع على الورى مزدانا * * * في عيد أمّي زيّنّ البستانا

هذي الورود تلألأت أوراقها * * * قطر النّدى قد زادها ألوانا

أمّا السّنابل في الحقول تمايلت * * * لثم النّسيم خدودها نشوانا

تشدو بلابل شوقنا في عيدها * * * أمّا الزّهور تراقص الرّيحانا

فقرة دعاء للام في الاذاعة المدرسية

بعد أن استمعتم للقصيدة التي ألقاها الطالب الخلوق (اسم الطالب) عن الأم وتضحياتها في سبيل أبنائها، سوف ننتقل لفقرة تحمل في طياتها أدعية جميلة للأم في عيد الأم، وهذه الفقرة سوف يقدمها الطالب المتميز (اسم الطالب)، فليتفضل إلى المنصة مشكوراً:

  • اللهم أحفظ لي أمي وجميع أمهات المسلمين وارحم أمهات المسلمين الأموات و اجعل جزاءهم جنة ونعيما، أمين يا رب العالمين.
  • بمناسبة عيد الأم، اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم أن تحفظ امي وجميع أمهات المسلمين.
  • يا رب كلما رفعت امي يدها لك بشرها بما دعتك، وأسعدها واحفظها لي وأطل عمرها، فلا حياة لي بعدها كل عام وامي هي مصدر النور الذي يشعُ من قلبي.
  • اللهم احفظ لي امي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ما تتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب، عيد سعيد امي الغالية.

شاهد ايضاً: مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2022 قصيرة وطويلة كاملة

فقرة حكمة عن عيد الأم

الآن سوف نختم لكم هذه الإذاعة بفقرة حكمة عن عيد الأم وتضحياتها، وهذه الفقرة من أهمّ الفقرات وأكثرها اهتماماً من الطلبة، وهذه الفقرة سوف يقدّمها الطالب (اسم الطالب)، فليتفضل إلى منصّة الإذاعة مشكوراً:

الطالب: دارت الحكم على لسان الأدباء والشعراء والحكماء والأعراب القدامى، وكان الهدف منها، الإيجاز، ونسج كلمات قليلة بمعنىً جلل، إليك بعض الحكمِ عن يوم الأم:

  • إنّ الحكمة من عيد الأم، هي تسليط الضّوء على الأم في جميع أيّام العام، وليس في الحادي والعشرين من آذار فقط، فالأم مدرسة الدّنيا التي ترتقي فيها النّفوس.
  • الأم تمسك بيد طفلها لفترة قصيرة، لكنها تمسكه بقلبها إلى الأبد.
  • الأم هي المرأة التي تظهر لك الضوء عندما ترى الظلام.
  • مهما يفعل الأب فإنه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلاً، إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك.
  • المرأة الصالحة هي الأم والأخت والصديقة.
  • إنّ نعمة وجود الأم في الحياة هي أحد الأمور العظيمة التي لا يستطيع الشّعور بها إلّا من فقد أمًا، فكونوا لطفاء في هذه المناسبة واحرصوا أن لا تفتحوا جراح أحدهم.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن يوم المعلم متكاملة مقدمة وخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الام

إلى هنا نصل بكم إلى خاتمة الإذاعة المدرسية التي تناولنا فيها مناسبة عيد الأم، وتحدّثنا فيها بكلمات جميلة عن تلك المناسبة العظيمة، والتي تستحق حضورها في القلب، حيث قَدّم الزملاء الأفاضل جملة واسعة من الفَقرات المميّزة في طرح أهميّة الأم وأهميّة برّ الوالدين الذي يُعتبر إحدى ثمرات الرضى من الله تعالى على الإنسان، وانتقلنا مع فقرات الإذاعة في الحديث حول حضور الأم اللافت في الشّعر العربي وحضورها في الأحاديث النبوية لنختم أخيرًا مع جملة من العبارات الجميلة عن الأم في يوم عيدها، فالَّلهم بارك بالأمّهات وكن لهم خيرَ حافظ ومُعينًا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم قصيرة وجميلة doc

قد يفضل البعض الحصول على إذاعة مدرسية عن عيد الأم قصيرة وجميلة بصيغة ملف أُخرى للتعبير عن عطاء الأم غير المنقطع، وخاصةً طلاب المدارس، يبحثون عن هذا النوع من الإذاعات بصيغ مختلفة، غير الصيغة النصيّة، لاستخدامها في الإذاعة المدرسية ضمن فعاليات عيد الأمّ، يمكن لأي شخصٍ الحصول على مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه مع خاتمة الإذاعة كاملة جاهزة للطباعة، بصيغة بي دي إف doc من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

مقدمة اذاعة عن عيد الام باللغة الانجليزية

يتم الاستناد على تلك الكلمة في طرح الفقرة التمهيديّة أثناء أداء فعاليات الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية، للدخول في تلك المناسبة العالميّة والتّعريف بأهميّتها وحضورها العالمي، وأبرز مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام بالانجليزي هي:

In the name of God, the Most Merciful, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the master of creation, Muhammad, and all his family and companions. Today, we celebrate with you a global occasion, to say the least, in which it is the most beautiful and supreme. And we acknowledge the inability to express, no matter how long our letters and words are, there is no way to return the favor, because only God is able to give mothers what suits them for years of fatigue. We shed light on the mother, as the Messenger of God commanded that more than thousands of years before that occasion. Every day is Mother’s Day, and every hour is an appropriate hour to obey the mother and watch over her comfort. May the peace, mercy and blessings of God be upon you.

اذاعة مدرسية عن يوم الام والكرامة جديدة pdf

اعترافًا بفضل الأم المثالية ونزولًا مع عظمة تلك المناسبة العالميّة التي لا تُعبّر ولو بالقليل عن حجم ما نُكنّه في صدورنا للأم من مشاعر ومحبّة، وامتنان، فنكتفي بالدّعاء إلى الله بأنّ يرزقها خير الجزاء عن ذلك الفضل، ويُمكن للمُتابع أن يقوم على تحميل اذاعة مدرسية عن يوم الام والكرامة جديدة جاهز للطباعه بصيغة ملف pdf التي تُعتبر من أفضل الصّيغ الإلكترونيّة “من هنا“.

خلفيات عيد الامصور تورتة عيد الأم
أفكار هدايا عيد الأم بوستات عيد الأم
كيك عيد الأم العالميشعر عن عيد الأم
كلمات لعيد الأم قصيرةعبارات يوم الأم العالمي بالصور
تهنئة عيد ميلاد امي الغاليةكلمات عيد الأم بالانجليزي
عبارات عن الام المتوفيةرسائل تهنئة عيد الام
صور عيد الامتهنئة بعيد الام لكل الامهات
حكم إهداء الأم في يوم الامبطاقات عيد الام

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه أجمل اذاعة مدرسية عن عيد الام جديدة كاملة بالعناصر الأساسية مقدمة وفقرات وخاتمة للمراحل الابتدائي، الإعدادية، الثانوي، والتي انتقلنا مع باقة واسعة من الفقرات الأساسية والمهمة في الاذاعه المدرسيه الصباحية عن يوم الأم العالمي، كما تعرفنا على فقرات الإذاعة لعيد الأم في طرح جملة من الفَقرات الأساسية للاذاعه المدرسيه باللغة الإنجليزية عن الام تلك المناسبة التي يطيب للقلب أن يفرح بها، فكلّ عام والأمّهات بألف خير.

زر الذهاب إلى الأعلى