عبارات وأقوال

عبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة 2022

عبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة من أكثر الأيام المباركة في العام عند المسلمين، ويتناول المُسلم أطيب كلمات التهاني والتبريكات مع اقتراب قدوم دخول أيام عشر ذو الحجه، لتَزيد من فَرحة هذه المُناسبة الذي تعتبر خير أيام الدنيا التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر لاستثمارها بالعبادات والطاعات وحج بيت الله، ما يجعل الجميع يستقبلها بالتهاني الحارة للايام العشرة من شهر ذو الحجة. بالإضافة إلى تبادل رسائل تهنئه بالعشر الاوائل من ذي الحجه فيما بينهم مع الاستعداد للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي لتوزيعها على الأهل والفقراء، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي نقدم لكم العديد من الرسائل الجميلة والمميزة وتغريدات تهنئة بمناسبة حلول العشر الأوائل من شهر ذى الحجة التي تعيشها الأمة الإسلامية، بالإضافة إلى أجمل كلمات وبوستات معايدة بمُناسبة شهر ذو الحجّة 2022 بالصور والخلفيات.

عبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة 2022

عدد من عبارات التهنئة التي نوردها لكم مع دخول العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 2022 أعادها الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، نجمعها لكم تاليًا:

  • تهنئة مني إليكم جميعًا بمناسبة دخول العشر الأولى من ذو الحجة كتب الله لنا ولكم أجرًا عظيمًا مباركًا فيه.
  • كل عام وأنتم بخير أيها الزملاء الأحباب بمناسبة حلول العشر الأوائل من ذي الحجة أيام الخير والسلام والأمان والعبادات والتزود من العمل الصالح.
  • ها قد أتت جوامع الخير العشر الأوائل من شهر ذي الحجة والتي نجتمع فيها جميع أشكال العبادات لنتقرب من الله أكثر وتفتح باب واسع للتوبة كل عام وأنتم بخير.
  • إلى أسرتي الكريمة التي أعشق، أبارك لكم أحبتي بحلول العشر من شهر ذو الحجه التي تعود علينا بكل خير وبفضل الله لنستثمرها بالخير.
  • أرسل لكم باقة من أجمل التهاني والتبريكات وأجمل الأمنيات والدعوات الكريمات بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة هذه الأيام الكريمات.

تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة

أجمل كلمات وعبارات التهنئة بحلول العشر الأوائل من ذي الحجة هذه الأيام الفضيلة المباركة التي حلت على أمة الإسلام بفضل الله ورحمته، تجدونها فيما يلي:

  • مباركة لجميع الأمة الإسلامية بحلول العشر الأوائل من ذي الحجة، هيا لندعو الله بصوت واحد وبقلب واحد أن يجعل في هذه الأيام الفرج للأمة جمعاء.
  • بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة أقدم لكم أجمل التهاني وأرق التبريكات يا أغلى الناس كل عام وأنتم بخير.
  • ها قد حلت علينا العشر من ذي الحجة فاستغلوها بارك الله بكم، ولا تنسونا من صالح الدعاء، كل عام وأنتم بخير.
  • تهنئة قلبية حارة أزفها لكم بمناسبة بداية العشر من ذي الحجة خير أيام الدنيا والتي علينا أن نستثمرها جميعًا بالتقرب من الله يا أحبابي.
  • تهنئة للأصدقاء والأحباب بحلول العشر من ذي الحجة التي تبدأ قريبًا لتزيل عنا همومنا وآثامنا ونعود معها للطهر والقرب من الله عز وجل.

شاهد ايضاً: رسائل تهاني بالحج 2022 مسجات عن الحج

رسائل تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذى الحجة

تزيد تلك الرسائل من فرحة الأيّام الطّيبة، وتزيد من مستوى التَّفاعل الإيجابي ما بين المُسلمين، فتحرص القلوب على تناولها بأجمل الكلمات والعبارات تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذى الحجة، ومن هذه الرسائل اللطيفة:

  • السلام عليكم ورحمة الله، أرسل لك مباركة من القلب بحلول الأيام العشر من ذي الحجة، وأسأل الله لك التوفيق والسداد والنجاح والفلاح فيهن.
  • أهنيكم جميعًا أيها الأحباب بمناسبة حلول العشر الأوائل من ذي الحجة أيام الخير والبركة خير أيام الدنيا على الإطلاق، جعلنا الله وإياكم ممن بلغها فأحسن العمل بها.
  • أرسل التهنئة لجميع المسلمين حول العالم بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة وأسأل الله العلي العظيم أن يجعلها أيام بركة وخير ويتقبل فيها صالح الأعمال منا.
  • ما أسعدني وأنا أرسل لكم التهاني بحلول العشر من ذي الحجة التي شرفنا الله بأن بلغنا أيامها الفضيلة ولياليها الكريمة، فاستثمروها أحبتي.
  • أتقدم بالتهنئة من حضرتكم في هذه الأيام الفضليات من ذي الحجة وأسأل الله أن يبارك لنا ولكم فيها.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة رسمية بمناسبة عيد الاضحى المبارك جديدة

عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة

نتيجة الأهمية الكبيرة لشهر ذو الحجة، فإن المسلمين دائمو الحرص على اغتنام العشر أيام الأوائل منه بالذكر والدعاء والتكبير إلى الله تعالى، كما يحرصون على تهنئة بعضهم البعض بحلول هذه الأيام المباركة، ولذلك في الآتي نقدم عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة:

  • باسمي واسم الأهل أتقدم لكم بخالص التهاني وأرق التبريكات بمناسبة دخول عشر من ذي الحجة بارك الله لكم فيهن وجعل لكم الخير كله والقبول.
  • مبروك لكل أحبابي دخول العشر من ذي الحجة، أيام قليلة معدودة وفيها أجر عظيم يجعلها خير أيام الدنيا فلا تبخلوا على أنفسكم بالعمل الصالح.
  • اللهم في العشر الأولى من شهر ذي الحجة بارك لي ولأهلي وأحبابي، وافتح علينا وارزقنا القبول والغفران.
  • تهنئة قلبية للأحباب بحلول العشر من ذي الحجة خير أيام الدنيا ونسأل الله أن يعيننا على أداء حقها وصيام نهارها وقيام ليلها والإسهاب فيها من الصالحات.
  • بارك الله لكم وفيكم في هذه العشر المباركة التي تظلنا بإذن الله، وندعوه أن لا تنقضي إلا بغفران، وأن يعيننا فيها على الإحسان، وأن يقوينا فهو القادر الرحمن.

شاهد ايضاً: كلمات تهاني الحج وأجمل كلام في الحجاج

كلمات تهنئة العشر من ذي الحجة

عبارات جميلة مميزة للتهنئة بدخول العشر الأوائل من شهر ذو الحجة فيها أعذب كلمات تهنئة العشر من ذي الحجة وأرق التعبيرات لمشاركتها مع الأحباب والأصحاب في هذه المناسبة العطرة، تجدونها تاليًا:

  • أخلص التهاني وأرق التبريكات لكم أحبتي بحلول العشر من ذو الحجة أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • بارك الله لهذه الوجوه الطيبة أيام عشر ذي الحجة المباركة وبشرنا بالقبول والرضا.
  • أبارك لكم يا أغلى الناس بدخول العشر الأوائل من ذي الحجة وأرجو الله لكم أن يكتبكم في الصالحين المغفور لهم المعتقين من النار.
  • مبارك عليكم حلول العشر الأول من شهر ذي الحجة، أسأل الله لكم ولذويكم التقى والهدى والفلاح فيهن وقبول الأعمال.
  • بعد تهنئتكم بهذه الأيام العشر المباركات التي حلت علينا، أرجوكم إخوتي ألا تنسوني من صالح الدعاء، وأنا لن أنساكم أيضًا.
  • بارك اللهم لأحبتي بهذه الأيام الجميلة الجليلة التي أمرتنا أن نعظمها وأن نتزود فيها من زاد الآخرة، وأعنا على الصيام والقيام والإحسان وطمئن قلوبنا بالإيمان.

شاهد ايضاً: خواطر دينية اسلامية قصيرة

رسالة تهنئة العشر من ذي الحجة 1443

من أجمل ما نقدم عليه مع حلول العشر من ذي الحجة هو مشاركة الرسائل الجميلة والمميزة للأحباب لتهنئتهم وهي كما يلي:

  • من القلب أرسل لكم تهنئة خالصة صادقة أعبر فيها عن فرحتي بحلول هذه العشر المباركات من ذي الحجة وأنتم معي وإلى جانبي.
  • كل عام وأنتم الخير لقلبي أقولها لكم بمناسبة حلول العشر الأوائل من ذي الحجة التي تزورنا لتزيدنا قربًا من المولى عز وجل ولتبث فينا الأمل.
  • مع حلول العشر من ذو الحجة أسأل الله أن يبارك بكم ويبارك لكم ويتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ويوفقنا وإياكم إلى كل خير فيهن.
  • أسأل الله العلي القدير أن يبلغنا وإياكم أحبتي العشر من ذي الحجة وأن يهدينا وييسر لنا قيامها وصيامها والإكثار فيها من جميع ألوان الخير.
  • حلت أيام البركة والسعادة والهناء العشر من ذي الحجة التي ننتظرها من العام إلى العام بفارغ الصبر، ألف مبروك أحبتي وكل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة عيد الاضحى لزوجي وأجمل عبارات معايدة بالعيد للزوج

عبارات عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

مهما قيل من كلام عن العشر الأوائل من ذي الحجة قليل، ولا يعبر عن الفضل العظيم والمكانة لهذه الأيام في قلوب المسلمين، وفيما يأتي نقدم في هذه النقاط أجمل عبارات عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة:

  • الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي فرصة لكل مذنب ليتوب عن ذنوبه وخطاياه ويرجع لله عز وجلّ.
  • توجهوا أيها المسلمون إلى الله تعالى في هذه الأيام الكريمة بقلوب خاشعة عسى أن يتقبل منكم ويغفر ذنوبكم.
  • إنّ ليالي الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام تنتعش فيها القلوب، وتفرح بالنفحات الإيمانية الإسلامية الرائعة التي تعيشها فيها.
  • اقتربت الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، فاغتنموها بكل خير، المذنب للتوبة، والملتزم بالمزيد من الخير والعمل الصالح.
  • ليالي العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام عظيمة، أيام مرتبطة بفريضة الحج في ذاكرة وواقع المسلمين، رزقنا الله تعالى القدرة على أداء هذه الفريضة.

شاهد ايضاً: عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 1443 كلمات تهنئة بالعشر الأواخر

بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة يُهدي المسلمون بعضهم البعض بطاقات تهنئة بعشر ذي الحجة بالصور، ورسائل sms قصيرة مكتوب فيها كلمات وعبارات تهنئة بهذه الأيامك الفضيلة المباركة، حيث تحمل أيام شهر ذو الحجة لعموم المسلمين في كل مكان خير وبركة ورزق كبير، وتعتبر الصور من أفضل الوسائل التي يستخدمها الناس للتهنئة في الأيام العشر الأولى من شهر ذو الحجه، بالأخص الأشخاص الذين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في تهنئة أصدقائهم ومعارفهم، ومع اقتراب تهاني عشر من ذي الحجة يمكن تقديم بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة:

لا تنسوا الصيام من يوم الأول من ذي الحجة وحتى التاسع، فالصيام من أحب العبادات لله عز وجل وقد اختص نفسه سبحانه وتعالى بثواب تلك العبادة، فلا تحرموا أنفسكم من هذا الثواب العظيم.

الليالي العشر من ذي الحجة أقبلت علينا أفضل أيام الدنيا، فكل عام ونحن جميعًا بخير.

أبارك لكم وأهنئكم بدخول العشر من ذي الحجة، أسأل الله تعالى أن يجعلنا فيها من المجتهدين بالأعمال الصالحة.

الحمد الله الذي جعلنا نستقبل أيام العشر من ذي الحجة، نسأل الله تعالى أن يصلح لنا أعمالنا ويوفقنا للطاعات والأعمال الصالحة.

أتت الأيام العشرة من شهر ذو الحجه، فيارب اجعلنا فيهم ممن تقبل عملهم وتنظر لهم بعين الرحمة والمغفرة.

الرحمات التي تتنزّل من الرحمن هي كل ما يحتاج إليه المسلم في أيام عشرة ذو الحجة، فرحمة الله تعالى هي الجزاء الأوفى على ما يكابده المسلم في الحياة.

الأيام ال 10 من ذي الحجه ها قد هلّت علينا خير أيام الدنيا فنفتح لها الأيادي والصدور لنستقبلها على القلب مباشرة علها تكون سببًا في النقاء والصفاء بعد التعب والغم.

أبارك لكم أحبتي بقدوم العشر من ذي الحجة فكونوا لها كما هي لكم خيرًا وفضلًا ومكانة عالية بإذن الله.

في ليالي العشر من ذي الحجة نفرح فيحلو الفرح ونبكي فيحلو البكاء كله بقرب الرحمن ومناجاته.

شاهد ايضاً: بطاقات تهنئة بمناسبة الحج ٢٠٢٢ بطاقة التهنئة بالحج بالصور

مسجات تهنئة بالعشر من ذي الحجة مكتوبة

يبحث الكثيرين عن المسجات الجديدة والمميزة للتهنئة بحلول العشر من ذي الحجة لذا نقدم لكم أروعها كما يلي:

  • كل عام وأنتم بخير بشرى أزفها لأهل الإيمان في جميع بقاع العالم بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • يا بشرانا يا بشرانا قد حلت علينا العشر من ذي الحجة أيام الخير والبركة والأمان فكل عام وأنتم بخير أحبابي وتقبل الله منا ومنكم.
  • يسعدني أن أبادر بتهنئتكم أحبتي بحلول العشر من ذي الحجة أيام البركة التي طالما انتظراناها لنستثمرها بالعمل الصالح أثابنا وأثابكم الله.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة أبارك لكم أحبتي في هذه المناسبة وأسأل الله أن يعيننا على أداء حقها علينا.

شاهد ايضاً: رسائل راس السنة للاصدقاء 2022 مسجات تهنئة بالعام الجديد

تغريدات تهنئه عشر ذي الحجه تويتر

يقوم الناس مع حلول عيد الأضحى بنشر بوست وتغريد عبارات تهنئه عشر ذي الحجه على صفحات التواصل الاجتماعي لتهنئة أصدقائهم بهذه المناسبة العظيمة، التي يحتفل بها الأمة الإسلامية دون استثناء، ويتم الاحتفال به في اليوم العاشر من ذي الحجة، وفيما يلي ذكر تغريدات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة تويتر:

  • نبعث لكم بأجمل التهاني وأحر التمنيات الصادقة بقدوم خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وفي خير حال.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عشر ذي الحجة، وندعو الله -عز وجل- بأن يوفقنا فيهن إلى كل ما يحبه ويرضيه.
  • دعوني أهنئ نفسي، وأهنئ جميع أحبتي في الله بمناسبة حلول الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة.
  • لقد أقبلت العشر الأوائل، فاللهم أعنا فيها على الذكر، واكتب لنا فيها عظيم الثواب والأجر.
  • نبارك للأمة الإسلامية جميعها بمناسبة حلول عشر ذي الحجة، ونسأل الله تعالى أن يرزقنا فيها خير الثواب والعطاء والأجر.
  • كل عام ونحن إلى الله أقرب، كل عام ونحن في جهاد مع النفس للوصول إلى أعلى درجات الرضا والثبات، كل عام ونحن جميعاً بخير بمناسبة دخول العشر الأوائل من ذي الحجة.

شاهد ايضاً: بوستات عن فضل رمضان 2022 منشورات عن شهر رمضان للفيس بوك

عبارات قصيرة عن عشر ذي الحجة

يتبادل الأصدقاء في أيام ذي الحجة المباركة الرسائل والعبارات المعبّرة والجميلة، لذلك سنعرض فيما يأتي مجموعة من أجمل العبارات القصيرة عن عشر ذي الحجة:

  • حلت أيام عشر ذي الحجة المباركة فاللهم اجعل لنا فيهن عملًا نافعًا وقبولًا لما نقدم فيهن يا رب العالمين.
  • سبحان من جعل في الأيام العشر من ذو الحجة، أيامًا تتفتح فيها القلوب كما يحدث للورود حين تصلها الشمس.
  • لقد أقبل صيام عشر ذي الحجة، فأيقظوا قلوبكم، وتأهبوا وتسابقوا، وأروا الله -عز وجل- من أنفسكم كل خير.
  • ها قد أتت الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة فاستعينوا بالله واسألوه أن يمنحكم فيها السكينة والاطمئنان.
  • العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام خير وأيام سعادة، هي أيام فرح وسرور نعيشها مرة واحدة في السنة، نسأل الله أن تكون مليئة بالخير علينا، ومليئة بالرحمة والمغفرة.

شاهد ايضاً: اقتباسات تهاني بمناسبة دخول رمضان و بيسيات بقدوم شهر رمضان بالاسم

عبارات عن العشر من ذي الحجة بالانجليزي

تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة هي من التّهاني الجَميلة التي يتم تناولها من قبل المُسلمين في اللغة الانجليزيّة، اعترافًا منهم بفضل تلك المُناسبة، وقيمتها الكبيرة التي تعود بالخيرات على أمّة الإسلام، ومن أجمل عبارات عن العشر من ذي الحجة بالانجليزي ما يلي:

  • العبارة: With all the feelings of love, I congratulate you, dear brother, on the occasion of the first ten days of the month of Dhul-Hijjah, and I ask God to bless you with goodness, and to have a good day.

الترجمة: بكلّ مشاعر الحُب، أُبارك لكَ يا أخي الغالي بمناسبة قرب العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، وأسأل الله أن يدوم عليكَ الخير، وأن تطيب أيّامك بها.

  • العبارة: In all languages and letters, we congratulate our loved ones on the occasion of the tenth of Dhul-Hijjah, the occasion that increases the joy of the Muslim, and increases with it the spaces of happiness and faith.

الترجمة: بكلّ اللغات والحُروف، نُبارك للأحبّة مناسبة عشر ذي الحجة، تلك المناسبة التي تزيد بها فرحة المُسلم، وتزيد معها مساحات السّعادة والإيمان.

  • العبارة: It is from the mercy of God Almighty to Muslims that He has made seasons for them for good, by which they pray to God Almighty, every year and you are fine.

الترجمة: إنّ من رحمة الله تعالى بالمُسلمين أن جعلَ لهم مَواسم للخَير، يصلون بها إلى الله تعالى، كلّ عام وأنتم بخير.

  • العبارة: We are happy on this occasion, because it is the window through which we reach God Almighty, with all our concerns, so that we can return to tranquility and safety.

الترجمة: تُسعدنا تلك المناسبة، لأنّها النّافذة التي نصل عبرها إلى الله تعالى، بكلّ ما فينا من هُموم، لنعود بعدها إلى الطمأنينة والأمان.

شاهد ايضاً: كلام عن العشر الاواخر من رمضان 2022 وأجمل كلمات عن أواخر شهر رمضان

كلمة عن العشر ذي الحجة

نقدم فيما يأتي بعد ما ورد من كلام وكلمات تهنئة بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة أجمل كلمة عن هذه الأيام المباركة:

العشر الأوائل من ذي الحجة أيام مباركة نسعى لاستقبالها في الأيام القليلة القادمة، أيام ملؤها السلام والهدوء والسكينة، أيام ترتبط بذاكرتنا بالحج وفريضة الحج وأيام الحج، ترتبط بمناسك الحج، ترتبط بيوم عرفة، ويوم التروية، ويوم عيد الأضحى المبارك، ترتبط بكل الأماكن التي يزورها الحجاج في مكة المكرمة، من مشعر منى وجبل عرفات والمبيت بمزدلفة والطواف حوال البيت والسعي بين الصفا والمروة، كلها أماكن عظيمة ومقدسة مرتبطة في عقولنا بهذه الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فما أعظم هذه الأيام ما أعظم المشاعر الإيمانية التي نعيشها في هذه الأيام.

شعر تهنئه العشر ذي الحجه

بعد ذكر عبارات وكلمات تهنئه العشر ذي الحجه، سوف نعرض لكم باقة من الأبيات الشعرية الجميلة والرائعة والتي تعبر عن فرحة المؤمن بحلول العشر من ذي الحجة نوردها لكم تاليًا:

هنيئًا لكم منحة الغافر .. ليالي عشر كما الماطر

ففي عشر ذي حجة نفحة .. تفوق التصور بالخاطر

وتلكم لأفضل أيامكم .. وفوق مجاهدة الكافر

فجدوا المسير لنيل الرضا .. ففي العشر معتكف الذاكر

ليالي عشر تفي بالمنى .. ويمحى بها زلة العاثر

فمن سبح الله مسترسلًا .. مساء وفي صبحه السافر

وتكبيره ما ونى فترة .. تهليله اشتد كالثائر

وأخلص لله في توبة .. نجا وارتقى سلم الظافر

شاهد ايضاً: اجمل شعر عن المولد النبوي الشريف قصير

صور تهنئة بحلول العشر الاوائل من ذي الحجة

تهنئة بحلول العشر الاوائل من ذي الحجة بالصور لكونها تحمل في طياتها الكثير من الدلائل على فضل هذه الايام المباركة التي حلت على المسلمين بالكثير من السعادة والبركة والطمأنينة فهي حافلة بالفضائل التي تزيد من حسناتهم وتبدد سيئاتهم وتمنحهم خيراً كبيراً يجعلهم يخطون في طريق الدين القويم، ولقد شرع المسلمون في جميع أنحاء العالم بالحديث عن فضائل عشر ذي الحجة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك على وجه الخصوص بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي، والبطاقات تعتبر من أفضل الوسائل لنشرها على هذه المواقع، لذلك فيما يلي نعرض أجمل صور تهنئة بحلول العشر الاوائل من ذي الحجة:

  • كل عام وأنتم بخير أحبتي أبارك لكم أيامكم هذه من ذي الحجة جعلها الله أيام صلاح ومغفرة.

  • هيا يا أغلى الناس لنجتهد في العبادة ونحث الخطى إلى الجنة في العشر من ذي الحجة التي أظلتنا.

  • أيام قليلة بسيطة سريعة، قد فاز من اغتنمها وقد أضاع على نفسه الكثير من فرط بها فلنكن عونًا لبعضنا فيها.

  • مبارك لجميع المسلمين هذه الأيام المباركة التي قد دخلت علينا من ذي الحجة، وأذكركم بضرورة الاجتهاد فيها لنيل العلى.

  • حلت أيام ذي الحجة المباركة التي تنتهي بيوم عرفة عظيم الأجر والثواب، أسأل الله أن نقضيه في العام القادم على جبل عرفه.

  • إنها الأيام المعلومات التي يتضاعف بها الأجر والتي هي خير أيام الدنيا، مبارك عليكم حلولها ورزقكم الله قبولها.

  • بكثير من الفرحة والتّعظيم يستقبل الإنسان المُسلم نفحات شهر ذو الحجّة لأنّ تعظيم شعائر الله هي إحدى الأمور التي تدلّ على سلامة قلب الإنسان وعلى تقوى القلب بما فيه من مشاعر دينيّة.

  • تسمو أرواح المُسلمين في تلك المواسم العظيمة، فهو موسم الحج الذي سهّل الله به على عباده طريق النّجاة، فهي العبد الهدّامة التي تهدم ما قبلها مهما كان، والتي تساوت مع دخول الإسلام.

  • إنّ شهر ذو الحجّة هو شهر الخير والرّحمات، هو شهر تطيب به الأيّام وترتقي معه الأرواح في درجاتها عند الله العظيم الجبّار، فنستودع الله كلّ ما بنا مع تلك النفحات الإيمانيّة، لنعود إلى دنيانا ممُتلئين برحمة الله.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة 2022، وانتقلنا مع سُطور وفقرات الموضوع في طرح باقة من بطاقات ومسجات وكلمات في تهاني شهر ذو الحجّة وباقة من رسائل معايدات شهر ذو الحجّة لعام 1443 لنختم أخيرًا مع باقة من صور معايدة أيام 10 لشهر ذو الحجّة للعشرة الأولى والأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى