دليل السعودية

وقت صلاة العيد في حائل 2022 ، اماكن اقامة صلاه عيد الاضحى بحائل

وقت صلاة العيد في حائل 2022 ، اماكن اقامة صلاه عيد الاضحى بحائل مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 1443، حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن توقيت دخول الامام الصلاة لهذا العام في المملكة العربية السعودية، وقامت بتحديد أماكن مساجد صلاة العيد في حائل والساحات لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى بحائل، حرصًا على سلامة المصليين. كما يرغب الكثير معرفة مواقيت صلاة العيد في محافظة منطقة حائل بقعاء، الغزالة، الشنان، الحائط، السليمي، الشملي، موقق، سميراء، وقت موعد صلاة عيد الاضحى في مدينة حائل 2022، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نقدم لكم متى تبدأ صلاة العيد الأضحى حائل ٢٠٢٢ ومتى تنتهي، بالإضافة إلى وقت صلاة العيد بالساعة حائل، ومع أماكن إقامة أداء الصلاة التي أقرتها الوزارة.

موعد صلاة عيد الاضحى في حائل 1443

حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي وقت صلاة عيد الاضحى في حائل لعام 1443 وفق الآتي:

  • تقام صلاة العيد في حائل بعد 15 دقيقة من شروق الشمس في أول أيام العيد الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة 1443.
  • حدد موعد صلاة عيد الأضحى في منطقة حائل الساعة 5:40 صباحاً من يوم 10 ذي الحجة الموافق لصباح يوم السبت 9 يوليو 2022.
  • تراعى الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ضمن مساجد الصلاة في توقيت صلاة عيد الأضحى.

توقيت صلاة العيد في حائل ٢٠٢٢

حدد توقيت صلاة العيد في حائل الساعه كم 2022 بعد شروق شمس يوم 9 يوليو 2022 بخمسة عشر دقيقة في تمام الساعة 5:40 صباحاً من 10 ذي الحجة، ويمكن تفصيل صلوات يوم عيد الأضحى في محافظة حائل وفق الجدول الآتي:

الصلاةالوقت
الفجر04:07 صباحاً
الضحى05:42 صباحاً
الظهر12:39 صباحاً
العصر04:11 مساءً
المغرب07:35 مساءً
العشاء09:05 مساءً

كم باقي على دخول الامام لصلاة العيد حائل

يتبقى على وقت دخول الامام لصلاة العيد حائل ١٤٤٣ خمس ساعات، وقد خصصت الوزارة 152 جامعًا في أحياء مدينة حائل و 5 مصليات مفتوحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، ويراعي المصلون القواعد العامة المتبعة في المساجد للوقاية من الأوبئة خاصة وباء كورونا المستجد؛ من ارتداء الكمامة إلى الحفاظ على التباعد الجسدي بين المصلين وغيرها.

مساجد مصليات صلاة العيد الاضحى حائل ١٤٤٣

تبدأ صلاة عيد الأضحى في حائل عند تمام الساعة 5:45 صباحًا. ويمتد وقت الصلاة حتى آذان الظهر. وقد تم تخصيص عدد من مصليات العيد في حائل في المحافظة لتأدية صلاة العيد الكبير فيها، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على صحة المصلين.

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية المساجد والجوامع الآتية لأداء صلاة عيد الأضحى في منطقة حائل كما في الصورة أدناه:

وقت صلاة العيد في حائل الساعه كم 2022

سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية وهي أرض الحرمين الشريفين يوم السبت 10 من ذي الحجة 1442ه‍ـ الموافق 9 يوليو 2022م، وإنّ موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة حائل سيكون في تمام الساعة 05:40 صباحاً، ويمتد وقت الصلاةِ حتى موعد أذان الظهر، ويأتي عيدُ الأَضحى المبارك بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج والوقوف في عرفات، ويفصل بينه وبين عيدِ الفطر السعيد 70 يومًا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موعد وقت صلاة العيد الاضحى في حائل 1443 الساعه كم 2022، وأوضحنا أماكن مواعيد صلاة العيد بحائل ١٤٤٣، كما شرحنا اوقات صلاة العيد حائل وكيفية القيام بصلاة عيد الأضحى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى