سؤال وجواب

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر ؟ وكيف يؤثر ذلك على حياة الرجال الجنسية، حيث نعلم جميعًا بمدى تأثير القمر على حركة المد والجزر الخاصة بالمحيطات، ولكن بالدراسات والأبحاث قد تم اكتشاف تأثير آخر للإنسان ولكن لا علاقة لها بالطبيعة وإنما متعلقة بالرجل والمرأة. كما يرغب الكثير من الأشخاص في الوقوف على إجابة هذا السؤال؛ عند اكتمال القمر ماذا يحدث لجسم الانسان؟؟ نظرًا لأنه يوجد الكثير من الدراسات حاليًا التي تقول بأن الرجل يصبح أكثر عدوانية وعصبية والحزن في فترات أثناء اكتمال القمر، لذلك سوف نوضح لكم ماذا تفعل عند أكتمال القمر، بالإضافة إلى معرفة ما هي الدورة الشهرية للرجال بالإضافة إلى توضيح حقيقة الدورة القمرية للرجال في الأيام البيض.

ما هي الدورة الشهرية عند الرجال

قبل الإجابة عن سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر يمكن أن نتطرق لمعرفة الدورة الشهرية عند الرجال، وهذا بسبب كثرة الأقاويل التي انتشرت عنهم، وتتلخص هذه الدورة القمرية للرجال فيما يلي:

  • الدورة الشهرية عند الرجال هي عبارة عن دورة شهرية نفسية لا تتعلق بالجسد ولكن بها جانب انفعالي ومدتها 28 يوم.
  • تؤثر على جميع وظائف الجسم والعقل وتؤثر على مزاج الرجل بشكل عام .
  • أصدر الطبيب النفساني “جيد دايموند” كتاب يحمل اسم “متلازمة الذكور المزعجة “وصف فيه الإضطرابات الهرمونية عند الرجال والأعراض التي تسببها، حيث كان يعتقد أن الرجال يعانون من دورات هرمونية نتيجة تقلبات هرمون الذكورة.
  • مستويات هرمون الذكورة تستوستيرون تتغير بشكل مستمر عند الرجال، فهي ترتفع في الصباح وتهبط في المساء.

شاهد ايضاً: هل للرجل عدة

تأثير القمر على الرجال

ربما لم تسمع بهذا من قبل وتود أن تتساءل ما هو تأثير اكتمال القمر على الرجل عندما يكتمل القمر، فهو ليس بهذا المعنى الحرفي المعروف للمرأة في النزيف، ولكنه يعني التغيرات الهرمونية والمزاجية التي تشبه إلى حد بعيد ما يحدث للمرأة في هذه المرة وكل هذا له علاقة بالقمر أو الدورة القمرية، والقمر يمر بأربع مراحل، وكل مرحلة تؤثر على الرجل والمرأة بشكل مختلف، لكن السؤال هو ما هو تأثير القمر على علاقتكما؟ والحياة الجنسية؟.

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

قام أحد العلماء بدراسة الحالة النفسية عند بعض الأشخاص، حيث تبين أن نسبة السوائل تزداد في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة، كما أكد على أن هذا الأمر يكون عند الرجال خاصة دون النساء والذي يسمي بدورة القمر، وكما يظن العلماء أنه عند اكتمال القمر يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على النوم ليلًا.

أما عن إجابة سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر، فيمكن أن نعرض هذه التأثيرات في الآتي:

  • يحدث في الرجل عند اكتمال القمر الشعور بالتعب العام، وانخفاض مستوى احترام الذات.
  • يميل الرجل في تلك الفترة الى قضاء وقت لوحده.
  • يكون ميول الرجل في تلك الفترة قريباً للعصبية ومزاجه حاد.
  • يعاني أغلب الرجال في تلك الفترة من الأرق وصعوبة في النوم.
  • يكون مزاج الرجل في تلك الفترة سيئاً ومتقلباً.
  • يغلب على الرجال في تلك الفترة اسلوب القلق والحزن بدون سبب، ولكن بدون حدوث أي مشاكل.
  • نفور الرجل من العلاقة الحميمية.

علاقة القمر بقدرة الرجل على إقامة علاقة زوجية

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يوجد علاقة بين اكتمال القمر وبين قدرة الرجل على إقامة علاقة زوجية على النحو الآتي:

  • قدرة الرجل في بداية القمر الجديد: يكون الرجل في هذه الفترة متمتعًا بقدرة طبيعية على إقامة علاقة جسدية مع زوجته.
  • القدرة الجسدية للرجل على إقامة علاقة بعد ظهور ربع القمر الأول: يكون الرجل في هذه الفترة غير راغب في إقامة علاقة جسدية بصورة ملحة.
  • قدرة الرجل عند اكتمال القمر: يكون الرجل في هذه الفترة راغبًا في إقامة علاقة جسدية مع زوجته، ويعتبر هذا الوقت مثاليًا لتجديد العلاقة الجسدية مع الزوج.
  • قدرة الرجل في الربع الأخير من القمر: في هذه الفتر يكون الرجل متعبًا للغاية وغير قادر على إقامة علاقة جسدية مع زوجته.

شاهد ايضاً: كم يستغرق دوران القمر حول الارض

ما الذي يشعر به الرجل وقت اكتمال القمر؟

القمر قد يؤثر في الحالة النفسية للبشرية بالكامل، ولكن اكتشفنا من خلال الدراسات التي تمت مؤخرًا العديد من التأثيرات الأخرى للقمر على الرجال بوجه خاص، وذلك من خلال الاستناد على بعض الحقائق العلمية التي أثارت دهشة الجميع. وعادة ما يشعر الرجل بالأمور الآتية في وقت اكتمال القمر:

  • غضب شديد.
  • إرهاق وإعياء.
  • توتر وشك في جميع من حوله.
  • خوف وحزن غير مبررين.
  • شعور عام بالملل.
  • ارتباك في الرغبة في إقامة علاقة زوجية.

شاهد ايضاً: تسمى الأشكال الظاهرية للقمر في السماء بأطوار القمر

ماذا يحدث للرجل في الأيام البيض

إن المشكلة لا تكمن في القمر ذات نفسه، فالقمر لا يعد هو المؤثر في نفسية الرجال، لكن كل ما في الأمر أنه عادة ما يصبح جسد الرجل ممتلئًا بالسوائل بالتزامن مع أوقات اكتمال القمر كما إن هرموناته تصبح أكثر تقلبًا بسبب تهيج ضغط الدم في عروقه، وقد جاءت المعلومات السابقة كنتيجة لدراسة ألمانية قد قامت بمقارنة تصرفات الرجال في وقت اكتمال القمر وتصرفاتهم في الأوقات العادية.

ومن هنا تتضح الحكمة الإلهية من صيام الأيام البيض 13-14-15 من الشهر القمري لما في هذا الصيام من امتناع عن تناول الماء، حيث إن خفض نسبة الماء في الجسم خلال هذه الفترة التي يبلغ تأثير القمر فيها على الإنسان مداه، فيكتسب من وراء ذلك الصفاء النفسي والاستقرار، ويتفادى تأثير الجاذبية، وفي ذلك من الإعجاز العلمي للسنة ما فيه.

شاهد ايضاً: ما لا يعلمة الكثيرون عن فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان ومواعيدها

هل الدورة القمرية للرجال حقيقة؟

قام العلماء بإجراء العديد من الدراسات لمعرفة إذا ما كانت الدورة القمرية للرجال حقيقية بالفعل، ووجدت دراسة أن الرجال يشعروا في مرحلة ما من الشهر بأعراض شبيهة بأعراض الدورة الشهرية للمرأة وهي ما يسمى الدورة القمرية للرجال، وتكون لها أعراض مثل التقلبات المزاجية واشتهاء أنواع معينة من الطعام وبعض التشنجات .

وقد قامت الدراسة لمعرفة ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر، ووجد أن بعض الرجال شعروا بنوع من التشنجات والتعب والحساسية تجاه أحداث الحياة اليومية والجوع الشديد في فترات معينة .

كما أعترف البعض من الرجال أنهم كانوا أكثر إحساساً بوزنهم ورغبتهم في تحسينه خلال فترات معينة .

كما وجد الدراسة أن الرجال الذين كانوا يؤمنون بوجود ما يسمى بالدورة الشهرية لدى الرجل كانوا يميلون لصرف مبالغ مالية إضافية على الطعام الذي كانوا يشتهونه في أوقات معينة خاصة خلال الشهر .

زر الذهاب إلى الأعلى