عبارات وأقوال

كلام جميل عن يوم عاشوراء 1444 خواطر عن يوم عاشوراء

كلام جميل عن يوم عاشوراء 1444 خواطر عن يوم عاشوراء، وهي التي يحرص المُسلم على تناوله بكثير من الاهتمام في ليلة اليوم العاشر من محرم، تعزيزًا لتلك الذّكرى الدّينية التي نجّى الله بها سيّدنا موسى من ظلم فرعون، فكان الحبيب المُصطفى من أشدّ النّاس حرصًا عليها، وكثير من الناس عند حلول يوم تاسوعاء وعاشوراء المباركة يتبادلون الكلمات المعبرة عن فضلها. كما يتخذ الشيعة من هذا اليوم بشهر محرم يومَ أحزان وأتراح وعزاء وآلام وبكاء ودموع وعويل ونواح، ويتناولوا فيه كلمات قصيدة عاشورية حسينية وكتابة شعارات عاشورائيه حزينة فهو اليوم الذي قتل فيه الإمام الحسين بن علي، وعبر الموقع المثالي سوف نضع لكم اجمل كلام عن يوم عاشوراء مكتوب، ويُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أروع عبارات ليوم عاشوراء 2022 افضل ما قيل في يوم عاشوراء، وعلى احلى خواطر قصيرة وجميلة في فضل صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء بالإضافة إلى قصائد شعرية عن ليلة يوم عاشوراء بالصور.

كلام جميل عن يوم عاشوراء

ستجد هُنا كلام جميل عن يوم عاشوراء بشكلٍ منوّع ويتكلم عن كُل شيء حلو في يوم تاسوعاء وعاشوراء وعن فضل هذا اليوم التي تحمل أروع العبارات والكلمات الجميلة التي نحب أن نشاركها مع أغلى الناس على قلوبنا في هذا اليوم لذا فإننا نجمع لكم أجمل الكلام تاليًا:

  • ها هو يوم عاشوراء يدق الأبواب معلنًا قدومه، علينا أن لا نفغل عن فضله الكبير وأن نحرص جميعًا على صيامه اقتداءً بحبيبنا المصطفى.
  • إنّ يوم عاشوراء هو يوم الخير الذي نستعيد به الثّقة التّامة والمُطلقة برحمة الله ورعايته الكبيرة التيس يتولّى بها عِباده المُسلمين المؤمنين بالتّوحيد، فاللهم بارك لنا فيها.
  • نتقدم إليكم بأجمل الكلمات وباقات الزهور والفل والياسمين بمناسبة حلول ذكرى يوم عاشوراء المبارك.
  • يوم عاشوراء اقترب، فصم وذكر غيرك بالصيام، كن داعيًا إلى الخير، لعلّك تكسب أجر صيامك وأجر تذكير أخوتك المسلمين.
  • يوم يطيب فيه الصيام ويكتب الله تعالى فيه للصوام الأجر، حري بالمسلم الفطن ألا يغفل عن فضله، إنه يوم عاشوراء.
  • يوم عاشوراء هو أحد أيام العطاء الجزيلة، التي جعلت في صيامها مغفرة لذنوب سنة ماضية، اللهم نسألك حسن القبول.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عاشوراء وتاسوعاء مكتوب ادعية ليوم عاشوراء

خواطر عن يوم عاشوراء

وقد كانت الخاطرة العربية حاضرة في اليوم العاشر من محرم الذي تستنفر فيه كل القوى الفكرية والشاعرية لشدّة ما فيه من نفحات عذبة، لتسمو بها الأرواح طربًا وتطير بها القلوب شعرًا، ويرغب الكثيرون في يوم عاشوراء بمشاركة كلمات وخواطر مميزة تعبر عن مشاعرهم في هذا اليوم المميز، ومما يمكن قوله في يوم عاشوراء الخواطر التالية:

  • ‏إنّ مناسبة يوم عاشوراء، هي مناسبة الخير التي تطيب بها الكلمات، وتنجو معها القلوب والضحكات، ومع تلك الفرحة نُبارك لكم من القلب، سائلين المولى أن يُكفّر الله لكم عنها الذّنوب والزّلات.
  • إن يوم عاشوراء يوم أن نجّى الله تعالى سيدنا موسى ـ عليه السلام ـ هو من أعظم الأيام، فلنحرص على صيامه وقيامه كما علمنا رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه، وكل عام وأنتم طيبين.
  • صام نبينا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- يوم عاشوراء وأوصى أمته بصيامه، وإننا نصومه اتباعًا لهدي نبينا الكريم، ذكّر لعلك تكسب بذلك الأجر.
  • لعلّ الله يتقبل منك الصيام في يوم عاشوراء ويكتب لك عنده في هذا اليوم الفضل الكبير، والرزق الواسع.
  • أحبتي في الله، ليس أجمل من أن نذكر بعضنا بالأيام الفضيلة والأعمال الصالحة حتى نلتقي في جنات الخلد معًا، وإنني أذكركم بيوم عاشوراء.
  • لنا في عاشوراء حكمة وعبرة، ولنا بركة في صيامه كما أمر النبي المصطفى.

عبارات عن عيد الغدير رسائل تهنئة بمناسبة يوم الغدير بعيد الولاية

اجمل كلام عن ليلة العاشر من محرم

في ليلة يوم عاشوراء تطيب الكلمات والخواطر عند الحديث عن اليوم العاشر من شهر محرّم، اليوم الذي أكرم الله به نبيّه موسى -عليه السلام- بالنجاة من عدو الله فرعون وأحزابه، ومن أجمل الكلام عن ليلة العاشر من محرم ما يلي:

  • في ليلة اليوم العاشر من محرّم أسأل الله العظيم أن يحفظ بلاد المسلمين، وأن يعيده على الأمة الإسلامية بالخير والبركة.
  • كل عام والأمة الإسلامية بأمن وأمان بمناسبة ليلة اليوم العاشر من محرّم، اللهم تقبل من المسلمين وأصلح حالهم.
  • في ليلة اليوم العاشر من شهر محرّم أسأل الله العظيم أن يغفر الذنوب للمسلمين جميعًا.
  • لقد أكرم الله تعالى عباده المسلمين بالكثير من مواسم العبادات والطاعات، ومن أعظمها صيام يوم العاشر من محرم فهو كفّارة عن السنة الماضية.
  • الحمد لله الذي أحيانا لهذا اليوم العاشر من محرم وأعاننا على صيامه وقيامه، ونسأل الله أن يتقبل منا، ومن المسلمين صالح الأعمال.
  • تحتفل القلوب في ذكرى مُناسبة ليلة عاشوراء الطّيبة، وتزيد بها ملامح البهجة والسّرور، لأنّنا كمسلمين كما قال بنا الحبيب المُصطفى، أولى بموسى من بني إسرائيل.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف و كلمات عن ذكرى مولد خير البرية

عبارات عن فضل يوم عاشوراء

إنّ فَضل يَوم عاشوراء وتاسوعاء كبير ومميّز، وهو من الأيّام التي كان حبيبنا المُصطفى من أحرص النّاس على اغتنام خيرها، وقد جاءت أبرز عبارات عن فضل اليوم العاشر من شهر محرم، في الآتي:

  • إنّ فضل يوم عاشوراء على حياة الإنسان ينطلق من حُسن اغتنام الحبيب المُصطفى لتلك المناسبة، فارتباط المُسلم بيوم عاشوراء، هو الدّليل على الارتباط بنبيّ الله محمّد -صلّى الله عليه وسلّم.
  • إنّ لمناسبة يوم عاشوراء الفضل الجزيل على مشاعر الإنسان الإيمانيّة، فهي الذكرى التي تتقوّى بها الصّلة مع الله، وتتجلى معها علاقة المُسلم بالله في أحسن صُورها.
  • إنّ فضل يوم عاشوراء هو فضل عظيم على الإنسان المُسلم، فهي الزّيادة في الثقّة، فيطمئنُّ القلب بها، وتزيد مَتانة الحِبال التي نصل بها إلى الله، بالصّيام والقيام والدّعاء إلى العزيز الجبّار.
  • إنّ يوم عاشوراء من الأيام المباركة، والتي يغفر الله بها لمن صامه إيمانًا واحتسابًا.
  • إنّ ذكرى عاشوراء هي ذكرى الإنسان المُسلم الحريص على تحرّي الخير في كلّ مناسبات الدّين، فتزيد بها ملامح المحبّة، وترتقي بها النّفس البشريّة إلى زيادة التّعلق بالله تعالى.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن بداية سنة جديدة وأجمل اقتباسات عن العام الجديد

كلام عن يوم عاشوراء تويتر

تطيب الكلمات والعِبارات والتّغريدات عبر تويتر التي تتناول اليوم العاشر والتاسع من محرم تلك المناسبة الطّيبة من عُمر السنة الهجريّة، والتي يحتفل الإنسان المُسلم بها بمناسبة نجاة أحد أنبياء الله من الظّلم والتّشريد، وجاءت أجمل كلام عن يوم عاشوراء:

  • ها قد حل يوم عاشوراء فاجعله اللهم لي ولأحبتي يوم عتق من النار وتقبل للصالح من الأعمال وغفران لجميع ما فات من ذنوب ومعاصي.
  • إنّ ليوم عاشوراء مكانة عظيمة في قلوب المسلمين لكونها ذكرى نجاة النبي موسى عليه السلام وقومه من فرعون وجنوده، جعله الله يوم فرج ونصر لبلاد المسلمين.
  • أجمل التهاني بمناسبة يوم عاشوراء، أعاده الله تعالى عليكم وعلى سائر الأمة الإسلامية باليمن والبركات.
  • كثّر الله طاعاتكم وأبعد عنكم الأذى والكدر والآثام، أذكركم أحبتي في الله بصيام يوم عاشوراء.
  • في يوم عاشوراء تطيب الكلمات لذكرى اليوم الذي صام به النبي موسى شكرًا وتضرعًا لله على ما أكرمه به من معجزة نجّته من بطش فرعون وأتباعه.
  • لنا في قصص الأنبياء حكم كثيرة، ولنا في يوم عاشوراء واحدة من أعظم الحكم، إن الله حين يشاء فلا راد لقضائه.
  • حري بالمسلم أن يذكر اخوانه بالفضائل من الأعمال، وإني أحبكم وأريد أن أذكركم بصيام يوم عاشوراء، تقبله الله منا ومنكم.

شاهد ايضاً: عبارات وكلمات حزينة بالانجليزي مترجمة قصيرة

شعر عن يوم عاشوراء

تناول الشعراء العرب المناسبات الدينية وغيرها في قصائدهم الشعرية، وقد كان ليوم عاشوراء اليوم العاشر من محرم نصيب من أبيات الشعر الجميلة، ومن أبيات الشعر عن يوم عاشوراء كما يلي:

إذا كان المساءُ لنا غــطاءْ ** فبعدُ الصُّبحِ ينبـــلجُ الضِّياءْ

فباغي الخير يطلبهُ حثيثًا ** ويغلبُ في مخافتـــهِ رجَاءْ

لنا في كلِّ حـــادثة حديثًا ** بدين الله يكتمــــــــلُ البناءْ

فعاشوراء صومٌ ليس حزنًا ** ولا ضربُ الجلـودِ ولا البكاءْ

ولا نوح البواكــي والثكالى ** ولا حملُ السيوف ولا الدِّماءْ

لنا في سنة الهادي كمالاً ** ونوراً في معــــــالمها ضياءْ

وحكم الصوم أمرٌ مستحبٌ ** وفيه الأجــــــرُ ليس به عناءْ

ومن صامَ الثلاثةَ كان خيرًا ** كثيرًا لا يُـــعادله الثناءْ

يُكـفّر عامهُ الماضي ويمحو ** به اللهُ الذنوبَ لمن يشاءْ

شاهد ايضاً: قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة 1444 ابيات شعر واشعار لليوم الوطني

صور كلام تهنئة بمناسبة يوم عاشوراء

تحمل تلك الصور الكثير من العبارات والكلمات ومشاعر الإنسان المسلم التي تتزامن مع مناسبة يوم عاشوراء، وتمضي بها لتُعبّر عمّا يجول في خاطرة الإنسان من سُرور، وتتناول فضائل صيام اليوم العاشر من محرم المُبارك، وفق ما سنها لحبيب المُصطفى، وقد جاءت في عدد واسع من الرمزيات المكتوب عليها كلام ليوم عاشوراء الأنيقة التي تحمل رسالة ها اليوم الاستثنائي، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل كلام عن يوم عاشوراء بالصور، ومنها:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه حولَ كلام جميل عن يوم عاشوراء 1444 خواطر عن يوم عاشوراء، ومن ثم تنقلنا في تقديم خاطرة واقوال عبارات عن ليلة العاشر من محرم تاسوعه وعاشوره مع مجموعة من الكلمات معايدات عن فضل يوم عاشوراء، بالإضافة إلى قصيدة أبيات شعر عن عاشوراء، لنختتم المقال بباقة من صور مميزة تهاني بمناسبة يوم عاشوراء مكتوب عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى