عبارات وأقوال

كلام مؤلم عن غزة , عبارات حزينة عن غزة تحت القصف

كلام مؤلم عن غزة , عبارات حزينة عن غزة تحت القصف، وتتحدث عن دعم ابطال أهل غزه تحت الحصار وعشق المدينة الحبيبة ومكانتها في وجدان كل شخص عربي ومسلم، حيث يهتم المُسلم بآلامهم وأحزانهم؛ لأنّهم أصحاب قضية تاريخيّة لا يُمكن نسيان أهلنا في عُموم فلسطين، وفي ظل الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين على القدس والأقصى، يسعى الشعب الفلسطيني والعربي للعديد من طرق المحاربة المتاحة، ومنها ترديد الكلمات والشعارات التي تعبر عن الدعم لأهل غزة في الحرب والقصف. كما أن الاحتلال الإسرائيلي حريص جدًا على الحصول عليها، ولكن تظهر بسالة أهلها في المقاومة المستمرة والشجاعة من الأطفال والرجال، وإننا في هذا المقال نوفر العديد من بوستات وعبارات مؤلمه تبكي لها العيون عن أطفال غزة الجريحة وأهلها، ويُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء لأهل غزة تحت القصف كلمات ادعية لغزة وفلسطين بالنصر، بالإضافة إلى أجمل ما قيل في كلام عن أهل غزة تحت القصف والحرب مؤلم بالصور.

كلام مؤلم عن غزة

يتناول الإنسان المُسلم أحزان قطّاع غزه الفلسطينية الصامدة بكثير من الحزن والألم، كنايةً عن مشوار النضال الطّويل الذي قدّمت فيه تلك البلاد الكثير من الشّهداء والتضحيات، ولقد كانت فلسطين ولازالت بمثابة الجرح الغائر والمؤلم في قلب كل مواطن عربي منذ قديم الأزل، فهي تلك الديار والأراضي الطاهرة التي تحمل شعباً أبياً رفض بشكل قاطع الاستلام والخضوع لمظاهر الذل والمهانة التي يتعرض لها كل ساعة بل وكل دقيقة من الكيان الصهويني الغادر، وجاءت أبرز عبارات مؤثرة في كلام مؤلم عن غزة:

  • يأكلني القهر عليك يا وطني وكلي أمل أن أراكي يا غزة عروسًا بين المدن كما أنت دائمًا هكذا في نظري.
  • تدمع العيون وتبكي القلب يا غزة الحبيبة، يا بلادنا الطّيبة التي نحملها في القلب والضّلوع، ونسأل الله أن يكون لكِ في تلك المِحنة، وأن يصرف عنك شرّ الطّغاة وعدوان الكيان الصّهيوني الغاشم، اللهم كن لهم.
  • لقد أوجعتنا تلك الآهات يا مدينة الحُب، أوجعتنا تلك المشاعر المُغمّسة بدموع الحُزن والانتظار، فقد طالت أظافر الاستعمار، وطالت ليالي القهر يا مدينة غزة.
  • لكِ الله يا جُرحنا العربيّ النّازف، لكِ الله يا مدينة غزّة وضواحيها الطّيبة التي جُبلت بدماء الشّهداء والأبرياء من كل حدبٍ وصوب، فقد خذلكِ القريب والبعيد، وليس لكِ الله فهو خير النّاصرين.
  • غزة يا وجع الحكاية كلّها، فلسطين يا ألمًا تفيض به النّفس منذ النكبة، لا كلمات لدينا لنُعبّر بها عن حجم هذا الألم الذي يسكن الرّوح مع تلك النفحات الحزينة، فقد استودعناكِ الله يا سيّدة مُدن العالم.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

عبارات حزينة عن غزة تحت القصف

تتعرض مدينة غزة في فلسطين إلى هجمة بربريّة من قبل الاحتلال الصّهيوني، وهي عبارة عن منطقة سكنية تحتوي على أعلى نسبة كثافة سكانيّة ما يُهدد حياة المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ بالحرب والقصف، وجاءت مجموعة من أجمل عبارات حزينة عن غزة تحت القصف تبكي لها العيون مع استمرار احزاننا عليها وتاليًا أجمل العبارات:

  • يا غزّة الخير التي تتراقص الدّموع في قلوبنا كلّما جاء في القلب خبرًا عنها، نستودعك الله يا عرين صبرنا وعقيدتنا، ونسأل الله أن يكون لكِ العَون والنّصير إن داقت بنا الخيارات وتلاشت في عزيمتنا الحُلول.
  • مدينة غزة قد عانت من الأسى والأحزان، وتكاثرت عليها المِحن، حصار وجوع وحرب وقصف وأحزان، فاللهم كن لأهلنا في غزّة، واحفظهم بعين رعايتك، وشتّت شمل أعدائهم يا قادر على كلّ أمر.
  • طال بكائي وصليت حتى ذاب الشموع وركعت وأطلت في الركوع لحزني على مدينة غزة والشهداء التي تفوح منها رائحة العطر والدم.
  • ابكي على غزة وقد بدى كعجوز شمطاء مظهرها ابكي على الطفل وقد بدى طعما لمن لم يخف من النار وحشتها.
  • يا غزه يا منارة الرجال الأبطال، يا طفلة جميلة محروقة الأصابع، حزينة عيناك يا مدينة غزة، يا واحة ظليلة، حزينة حجارة الشوارع، حزينة مآذن الجوامع.
  • أصبحتي يا غزة نهر ملؤه الدماء ونساء ولدت شهداء وأرض نباتها الأنقياء وساحة عرض قتل الأبرياء وسيدة الموت بكافة أجيالها وأعمارها ترهب الأعداء.

شاهد ايضاً: عبارات حزينة عن الموت والفراق مؤثرة مؤلمة

كلمات عن المقاومة في غزة

عبارات قوية عن منبع الرجال غزة وهي من الكلمات التي يُعبّر خِلالها المُسلم عن تضامنه مع الأهل والأحبة في قطّاع غزّة في وجه تلك الهجمة البربريّة الظّالمة التي تقوم بها قوّات الكيان الصّهيوني الغاشمة، ويتميز رجال فلسطين وغزه بالكرامّة والصمود علاوة على العزة فجميعهم يأبى أن يتواجد المعتدي في أرضه، واخترنا لكم أجمل كلمات عن المقاومة في غزة والتّحدي في الحرب بالآتي:

  • إنّ غزة هي عُقر دار العزة والمُقاومة، وهي البلاد الطّيبة التي لا تزال تُعطينا الدّروس عقبَ الدّروس في البُطولة والشّهامة والصّمود، رحم الله شهداء غزّة، وكان الله في عونهم جميعًا.
  • سوف تبقى غزّة شوكة في عين كلّ مُعتدي، وسوف تبقى تلك البقعة وصمة بصمة شامخة في عين البطولة العربيّة، يبقى ذكرها مهما طال التّاريخ، وتمادت سنوات القهر والظّلم والطّغيان.
  • تخجل الكلمات التي تُقال في وصفك يا غزّة، يا عُقر دار الرّجولة والبطولة العربيّة، يا خليفة الأبطال، وسلالة الأشاوس التي ترفض الظّلم والاستعمار، كان الله معكِ في كلّ خطوة، وحفظكم الله تعالى يا أهلنا في غزه.
  • إنّ قطّاع غزّة، هو بقعة الخير التي نتعلّم منها حكايات البطولة والشّهامة، هي تلك الملاحم العظيمة التي لم تنته، والتي نراها بعين اليقين، صمودًا أسطوريًا لبقعة صغيرة أمام أعتى قِوى وأسلحة العالم.
  • إنّ في أطفال قطاع غزة مدارس للعالم، فها هم الأبطال الجُدد، يستلمون رايات المقاومة ولدحر الغُزاة، فقضيّة الأبطال لا تنتهي في زمان مُحدّد، وإنّما تورّث من جيل إلى آخر، حتّى يكتب الله لها النّهاية الحسنة.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن يوم عاشوراء 1444 خواطر عن يوم عاشوراء

كلمات عن أطفال غزة

تَتعدّد العبارات والكلمات التي ناجت بُطولة اطفال غزه المؤثرة، وشدّت على أياديهم الصّغيرة، وقد عبّر كثير من الكتّاب والمُثقفّين عن كلمة لأطفال غزة وحجم المأساة التي يُعاني منها الأطفال في فلسطين البقعة الجغرافيّة التي تُعتبر السجن البشري الأكبر على الأرض، والمُحاصرة من جِهاتها الأربعة، وقد جاءت أبرز كلمات عن أطفال غزة بالآتي:

  • يا أطفال غزة، نستودعكم الله يا ملح دُموعنا، ويا عزّنا وفخرنا، فكيف تكون الأمّة اذا لم يكن لها أبطال يسهرون على قضيّتها، بايعناكم على الحُب، ورسمناكم قناديلًا تُضيء لنا الطّريق نحو الحريّة.
  • تضيق الكلمات التي تُقال بكم يا أطفال غزة، فأنتم حكاية الفخر التي لن تساعها الكلمات، ولن تستطيع اللغات على حمل أمانتها، نسأل الله أن يحفظكم بعين رعايته التي لا تنام.
  • يا أطفال غزّة، نخجل أمام حُضوركم الأنيق، فمنكم قد تعلّمنا الصّبر والصّدق، ومنكم قد تعلّمنا الإصرار على القضيّة وعدم التّفريط، استودعناك عند ربّ العزّة القادر على حمايتكم من كلّ شرّ.
  • إنّ اطفال غزه لم يدخلوا صفوف المدارس، لأنّهم المدارس التي علّمت العالم معنى الصّبر، ومعنى الحريّة هم نجوم مُشعّة في سماء الحريّة في حُقبة زمنيّة تذخر بالجبناء والمُرجفين من كلّ حدبٍ وصوب.

شاهد ايضاً: عبارات ليوم الطفل العالمي جمل عن يوم الطفل العربي

عبارات قصيرة عن غزة

إنّ غزّة عاصمة فلسطين هي من أعظم المدن، وأكثر المدن الّتي صمدت في وجه العدوّ، وهي قلب الرّباط ومنبع الصّبر الّذي لا ينفذ، وسنكتب بحقّها بعض العبارات والكلمات القصيرة الّتي ستصف جزءاً، ولو بسيطاً من عظمتها وصمودها:

  • أرض غزّة هي أرض العزّة، فيها الشّجر والحجر قد عاش بفخرٍ وعزّة.
  • غزّة تقاوم، لا ولن تساوم، ستصمد مهما مرّت الأيّام والشّهور والدّهور.
  • غزّة مدينة الأحرار، وأرض الشّهداء، شامخةٌ كالنّخيل، ولا تهاب الموت.
  • غزّة ستظلّ شامخةً كشجر النّخيل، وستسقي صوت نصرها من صخورها.
  • أهل غزّة أسياداً وليسوا عبيداً، فمنهم يولد كلّ يوم، ومنهم من يسقط شهيداً.
  • غزّة الصّامدة، غزّة الصّابرة، غزّة المرابطة، غزّة أرض الشّهداء وأرض الأحرار.
  • يا غزة يا درة في الوجود ستبقين رمز الإباء والصمود في وجه أعدائك واليهود.

شاهد ايضاً: كلمات عن الاب المتوفي 2022 حالات حزينة عن فراق الأب للواتس اب

كلام حزين عن غزة

إنّ جميع الكلمات والحُروف التي تُقال في مدينة غزة تلك الملحمة الإنسانية عاجزة عن رسم الألم والحكاية، لأنّها حكاية حزينة تضيق مُفردات الكلام برسمها، وتقف الأيدي عاجزة عن المساعدة ولكن لا يقف اللسان عن الدعم بشكل مستمر لنصرة أهل غزة وفلسطين، فعندما ندعوا لهم يشعر الأهالي أننا جانبهم ونشعر بهم، وفيما يلي سوف نعرض لكم عبارات مؤثرة عن غزة:

  • التاريخ عم ينكتب بشموخ دمك يا غزة وطفلك من بطن امه بيحمل العزة مبروك البطولة، وتاج العرب يا غزه وبإذن ربك اعلامك للنصر راية.
  • ‏إنّ غزة هي عرين الأسود، وعُقر دار الرجولة، هي عُروبتنا التي نفخر بها، وسوف نفتخر بها جِيلًا بعد آخر، على أنّها البقعة الجغرافيّة الصغيرة التي قاتلت الاحتلال، وهزمته، ودبّت الرّعب في قلبه.
  • فلسطين أرضي، القدس عرضي، غزه أيامي وأحلامي، يا بني يهود يا من نشأتم على سفك الدماء، سيبقى الذل مكتوب عليكم.
  • ‎بكثير من الحُزن نستقبل أخبارك يا غزة الأبية، يا دار العزّة والأنفة، ويا حكاية المجد التي نفتخر بانتمائنا الوَطني الذي يربطنا بها، فنسأل الله أن يكون العَون والنّصير لكِ في تلك التداعيات الأخيرة، فهو الكافي عن خذلان العالم كُلّه.

شاهد ايضاً: بوستات السنة الهجرية الجديدة  تغريدات عن العام الهجري تويتر

كلمات مؤثرة لأهل غزة تحت القصف

يُعتبر قطّاع غزة الفلسطيني أحد أبرز وجوه النّضال العالميّة العصيّة على الاحتلال منذ سنوات، وهو الآن يتعرّض إلى حملة همجية من القصف والحرب المتكرر عن أهل غزة، ومن أبرز كلمات لأهل غزة تحت القصف مؤثرة ما يلي:

  • لله ذرّكم يا أحفاد البطولة ويا جنود الرَّحمن، لله ذرّ تلك العيون التي تغزل الدّمع كعقود اللؤلؤ، وتلك الأيادي التي تشدّ على جبين العروبة جُرحها دون تراجع أو خوف، حفظكم الله في عين حفظه التي لا تنام.
  • إنّ قطّاع أهل غزة الصَّامدين تحت النّار، فاللهم نضعهم في رعايتك وفي حِمايتك، ونسألك أن تكون لهم إن ضاقت بنا الحُلول، فليس لنا إيَّاك، نضعك في نحور الظّالمين، ونعوذ بكَ من شُرورهم.
  • يا غزّة الخير التي تجري في قلوبنا مع مجرى الدّم، لله ما فيكم من حُزن، ولله ما عليكم من أسى، نسأل الله أن يكون عونكم على تلك الظّلام، وعلى جنود الصّهاينة في كل زمان ومكان.
  • في غزة لم يعد هناك أطفال ليلبسوا ثوب العيد في غزة يصنع الكفن من أجل الشهيد أطفال غزة عيدكم في الجنة بإذن الله.
  • اللّهم إنّ لنا اهل غزة بلادًا عزيزة الحُضور في قلوبنا جميعًا، نسألك أن تمدّهم بالعون والرّعاية، وأن تصرف عنهم شُرور العدوان الصّهيوني، كُن لهم وبارك بلادهم وردّ كيد الأعداء عن تراب غزّة.

شاهد ايضاً: عبارات حزينة بالانجليزي مترجمة قصيرة

شعر مؤلم عن غزة وفلسطين

تتعدّد كلمات القصائد التي رسم الشّعراء بها ملاحم التضحيّة والفِداء التي يُقدّمها أطفال فلسطين على مرّ التاريخ، وفي ذلك نقوم على اقتباس مؤلم شعر عن غزة وفلسطين، ومن أروع الأبيات الشعرية المؤثرة المكتوبة عن أطفال مدينة غزة الجريحة التي تنزف باستمرار من أثر طعنات العدوان الإسرائيلي الغادر، نعرضها لكم فيما يلي:

يا تلاميذ غزة علمونا بعض ما عندكم فنحن نسينا

علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا

علمونا كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا

كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا

كيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينا

يا تلاميذ غزة لاتبالوا بإذاعاتنا ولا تسمعونا

إضربوا إضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا

نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا

إننا الهاربون من خدمه الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا

نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا

قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم ان تقاتلوا التنينا

قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا

يا تلاميذ غزة لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقراونا

نحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونا

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة , اقتباسات عن عيد المراة العالمي

صور مؤلمة عن غزة مكتوب عليها

بوستات عن غزة من الصّور الجميلة التي تُعتبر رمزًا من رموز الصّمود والمُقاومة في العالم، ويتم تناول صور مكتوب عليها غزة في كلمات دعم غزة تحت الحصار عبر هاشتاج غزة تحت القصف بالانجليزي منصّات عالم التّواصل الاجتماعي مع كلّ مناسبة فلسطينيّة، ووهي من الصّور التي تناولتها قُلوب النّاشطين بكثير من الحُزن والألم، لتسلط الضّوء على #gazaunderattack #غزة_تحت_القصف القضيّة التي أثبتت جُبن العالم وتآمره على قضايا الشّعب الفلسطيني، لمجرّد الوقوف على الحياد أمام تلك الهجمات الشرة على المدنيين، وجاءت في الآتي:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام مؤلم عن غزة واستعرضنا من خلاله أجمل كلمات عن غزة الحبيبة مؤثرة بالنصر وأجمل عبارات حزينة عن غزة تحت الحرب والحصار تويتر، وانتقلنا مع سطور وفقرات تعرّيف القارئ على باقة من الأبيات الشعرية الجميلة عن أطفال مدينة غزة تقاوم، لنختم أخيرًا مع صور غزة تحت القصف حزينة ومُبكية.

زر الذهاب إلى الأعلى