سؤال وجواب

من هو الآب في المسيحية

من هو الآب في المسيحية؟ هو ما يتساءل عنه الكثيرون في المجتمعات العربية، والديانة المسيحية هي إحدى الديانات التي أنزلها الخالق عز وجل على عباده، فقد أرسل الله نبي عيسى عليه السلام بالديانة المسيحية لأهل الأرض، وقد كان مجيئه بعد النبي موسى عليهما السلام، فقد أنزل إليه الكتاب المقدس وهو الإنجيل الذي فيه هداية الخلق أجمعين، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نوضح لكم من هو الاب في المسيحيه، وسيتم الحديث عن عقيدة الثالوث في المسيحيّة، والروح القدس، والابن في هذه الديانة، بالإضافة إلى عقيدة التثليث عند المسيحيّة.

عقيدة الثالوث في المسيحية

توضح عقيدة الثالوث المسيحية مفهوم الله -سبحانه وتعالى- على أنه إله واحد يتجسد في ثلاثة أشخاص يشتركون في نفس الجوهر من حيث المادة والطبيعة، كما تفرق المسيحية في عقيدة الثالوث بين كل من الطبيعة والأقنوم، فالأقنوم هو من يكون الشخص والطبيعة هي ما يكون الشخص، وتفترض أن الآب قد أرسل الابن إلى العالم.

من هو الآب في المسيحية

الآب في المسيحية هو الصورة التقليدية للرب، أي ما هو متعارف عن الله الذي يسكن في السماء ولا يراه أحد لأنه روح ويستحيل الاقتراب منه، وهو دائم العمل وله قدرة لا نهائية ومجد لا نهائي، ولا توجد صلاحيات للآب في المسيحية تميزه عن غيره من الأقانيم، فهم جميعًا قادرون على كل شيء.

من هو الابن في المسيحية

الابن في المسيحية هو الشخص الذي أرسله الآب للعالم، وهو يجمع بين صفات البشر وصفات الإله ويتضح هذا من الأسماء والألقاب التي أطلقت عليه، فبعض هذه الأرقام التي تعطي صفات إلهية مثل عمانوئيل وابن الله الحبيب والله والقدوس وواهب الحياة وحي إلى الأبد، بينما بعضها بشري مثل يسوع والسيد والمعلم والطبيب والعظيم والحمل والأسد.

شاهد ايضاً: من هو والد زوجة ايوب عليه السلام

ما هو الروح القدس

الروح القدس في العقيدة المسيحية هو روح الله، ولذلك يُدعى في الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس، وهو الوسيط الذي نقل الابن إلى العالم، وكذلك الوسيط الذي من خلاله حملت مريم العذراء. يسوع ومن خلاله أوضح يسوع تعاليمه ووصاياه، وعلى المسيحي أن يكون تحت سلطته وإلا لا يكون مسيحياً.

أقنوم الآب

تعني “الآب” أصل الوجود، وذكرت هذه الكلمة في الأناجيل أكثر من مائة مرة، فالله أصل الوجود وهو كائن بذاته، ويُطلق عليه الآب ويعني أنه حي بروحه القدس، والأقنوم تعني كذلك الأصل، والشخص الأساس في كل شيء.

شاهد ايضاً: هل يجوز الترحم على المسيحي

التثليث عند النصارى

ليست عقيدة التثليث سوى بدعة ابتدعها النصارى، فلم تكن معروفة في عهد الأنبياء السابقين من أهل الكتاب، ولا توجد هذه العقيدة أيضًا في أسفار العهد القديم عند النصارى، وعقيدة التثليث هي الدعوة إلى مثلث الأقانيم، والتلفظ بلفظ التثليث.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو الآب في المسيحية، وتعرفنا أيضاً على المعلومات حول عقيدة الثالوث في الدين المسيحي بالإضافة إلى معنى الآب والابن والروح القدس في المسيحية والتي تستخدم بكثرة، بالإضافة إلى التثليث عند النصارى.

زر الذهاب إلى الأعلى