برامج وتطبيقات

لعبة minesweeper على google

لعبة minesweeper على google ، تعتبر لعبة كانسة الألغام واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية التي يتم اللعب فيها أون لاين على جوجل، والتي توفر الكثير من المتعة والإثارة للاعبين، كما يمكنك تشغيل لعبة minesweeper على Google بطريقة سهلة وبسيطة وتتم بشكل مباشر من محرك البحث قوقل على الكمبيوتر أو الجوال، حيث تعتبر من الألعاب المسلية أون لاين المتاحة للتشغيل بسهولة في خلفية الجهاز المستخدم، وذلك نتيجة المراحل الرائعة الخاصة باللعبة، إضافة لسهولة تحميلها أو اللعب بها أون لاين على جوجل، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سنتعرف على رابط اختبار لعبة minesweeper على google بالإضافة إلى شرح كيفية تشغيل لعبة كانسة الألغام على جوجل ماب بعد التحديث الجديد للعبة الشهيرة أون لاين والذي حددت الفترة الزمنية لإطلاقه في العام الحالي.

لعبة minesweeper على google

لعبة minesweeper أو ما تسمى بلعبة كانسة الألغام هي واحدة من الألعاب الشهيرة جدًا والتي يفضلها الكبار والصغار، حيث ظهرت لعبة كانسة الألغام Minesweeper في عام 1990 لأول مرة، كانت جزءًا من Windows Entertainment Pack، حتى تم ترقيتها في Windows 3.1، وما بعده إلى ميزة قياسية، لم يكن هدفها الأساسي إضاعة الوقت، بل كانت مثل أغلبية ألعاب Windows في ذلك الوقت، فهي بشكلٍ ما وسيلة تساعد مستخدمي الكمبيوتر على التحكم في الفأرة في وقت كان جلَّ استخدام الحاسوب في كتابة الملفات، فكانت تستخدم توجيهات مثل: (انقر للمناجم)، (انقر على زر الماوس الأيمن لوضع العلم).

تعتبر لعبة minesweeper على جوجل من الألعاب المسلية وهي عبارة عن صندوق يوجد فيه مجموعة من الأرقام، وهذه الأرقام هي من واحد وحتى ثمانية، ومن خلال هذه الأرقام يستطيع اللاعب أن يحدد مكان تواجد الألغام التي تنفجر، بالإضافة إلى أن أكثر ما يميز هذه اللعبة هي بساطتها؛ مما جذب الملايين من اللاعبين حول العالم، كما يمكن الدخول إلى لعبة minesweeper على google بشكل مباشر واللعب أون لاين “من هنا“.

تشغيل لعبة Minesweeper اون لاين على جوجل

يمكن لعشاق الألعاب الإلكترونية في مرحلة الطفولة تشـغيل لعبـة minesweeper كانسة الألغام اون لاين على جوجل اتباع الخطوات الآتية:

  • لتشغيل لعبة Minesweeper على Google، يجب فتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر.
  • البحث عن مصطلح “Google minesweeper” كما في الشكل أدناه.

  • الضغط على بدء اللعب باللون الأزرق.
  • رابط الدخول إلى لعبة كانسة الألغام في جوجل “من هنا“.
  • يتم تشغيل لعبة Minesweeper بشكل تلقائي دون توجيه المستخدم إلى رابط أو موقع آخر.

شاهد ايضاً: تشغيل لعبة الذاكرة على google

شرح لعبة Minesweeper

تعتبر لعبة minesweeper واحدة من أبسط الألعاب وأكثرها شهرة في العالم، حيث يمكن اللعب بها بسهولة ودون الحاجة لأي عملية تحميل، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • النقر على أيقونة اللعبة، حيث سيظهر صندوق كبير يوجد داخله مجموعة من المربعات المرقمة من 1 وحتى 8.
  • النقر على المربعات المرقمة بشكل عشوائي، حيث إنه بحال ظهور الرقم واحد فهو دليل على وجود قنبلة جانب المربع.
  • النقر على الزر الأيمن للماوس ليتم وضع إشارة على اللغم الموجود داخله لغم.
  • النقر على الزر الأيمن للماوس مرتين ليتم وضع إشارة استفهام بحال لا يوجد لغم، حيث إنه بحال ضغط على اللعب على المربع الذي يحتوي لغم فإنه سيخسر، كما تتضمن اللعبة 3 مستويات، حيث إنه مع كل مستوى تتطور اللعبة، ويزداد عدد الألغام وتصبح أصعب.

شاهد ايضاً: لعبة pac-man على google

لعبة minesweeper على ويندوز 10

كان هناك الكثير من التحديثات لنظام التشغيل Windows على أجهزة الكمبيوتر، وتمت إزالة هذه اللعبة في آخر تحديث، وقد دفع هذا الشيء الر محبي وعشاق هذه اللعبة لإيجاد طريقة لتنزيل اللعبة أو طريقة للوصول إلى هذه اللعبة، خاصة وأن هذه اللعبة كذلك هذه اللعبة الممتعة التي يحبها الكثير من الناس متاحة للتنزيل على نظام التشغيل Windows 10 الان.

رابط تحميل لعبة minesweeper

تعتبر لعبة كانسة الأللغام واحدة من الألعاب التي تملك شعبية كبيرة لدى الصغار والكبار، بالإضافة إلى أنه يمكن تحميلها على مختلف أنواع الأجهزة اللوحية بسهولة، وذلك من خلال الروابط التالية:

  • يمكن تحميل لعبة minesweeper على الأجهزة التي تدعم نظام ايفون “من هنا“.
  • يمكن تحميل لعبة minesweeper على الأجهزة التي تدعم نظام اندرويد “من هنا“.

شاهد ايضاً: تحميل برنامج الارنب الصيني tutuapp الأصلي عربي للاندرويد وللايفون

طريقة حل لعبة كانسة الألغام

سنعلمكم كيفية حل لعبة كانسة الالغام minesweeper بطريقة سهلة واسلوب مبسط، من خلال الخطوات التالية:

  • بداية كما قلنا فإن اللعبة تعتمد على المنطق في ايجاد مكان الالغام.
  • تنقسم اللوحة الى مجموعة من المربعات التي يختبئ تحتها اما لغم او مربع فارغ.
  • لا بد في البداية من نقرة او اثنتين لفتح بعض المربعات والاهتداء بها، وهنا ستواجهك مجموعة من الاحتمالات ليبدأ الحماس.
  • اذا واجهك لغم فحظك عاسر وانتهت اللعبة (لا بأس يمكنك بدء لعبة جديدة فورا)
  • واجهك رقم: ستكون الارقام اما ١ او ٢.. وحتى ٨. وتشير هذه الارقام الى عدد الالغام المجاورة للمربع. سزاء عن يمينه او شماله او اعلى او أسفل منه او في احدى زواياه الاربعة.
  • واجهك مربع من دون اي رقم: حظك جميل! هذا المربع لا يجاوره أي لغم. وهنا قد تقتح مجموعة من المربعات بشكل تلقائي حتى الوصول لحدود لغم ما (لا داعي لارهاق المستخدم بفتح مربعات فارغة)
  • لنعد للحالة رقم ٢: حيث يصادفك رقم ما…

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن لعبة minesweeper على google ، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الطريقة التي يمكن من خلالها الدخول إلى حل لعبة كانسة الألغام في جوجل وجوجل ماب، بالإضافة لأهم المعلومات والميزات التي تتعلق باللعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى