برامج وتطبيقات

تشغيل لعبة الذاكرة على google

لعبة الذاكرة على google أحد أهم الألعاب الإلكترونية على جوجل المنتشرة عالميا وتطورت على مر العصور ويستطيع أن يلعبها الكبار والصغار ولا يعرف الكثير تاريخها، وهناك كثير من الألعاب التي تقدّمها شركة قوقل للكبار والأطفال مرتادي شبكة الانترنت، ومنها: لعبة الأفعى المشهورة بالإضافة إلى لعبة pac-man على google ولعبة الورق المشهورة باسم سوليتير أيضًا، وتتم طريقة تشغيل لعبة الذاكرة على Google بطرق سهلة وبسيطة وتتم بشكل مباشر اون لاين من محرك البحث جوجل على الكمبيوتر أو الجوال، وهي من أفضل الألعاب للذاكرة التي يمكن أن نحرص على تنزيل اللعبة ولعبها، أو إعطائها لأطفالنا، هي العاب الذاكرة التي تمرن العقل وتنشط الذاكرة. كما تعتبر من الألعاب المسلية أون لاين المتاحة للتشغيل بسهولة في خلفية الجهاز المستخدم، وسيلقي الموقع المثالي الضوء على كيفية تشغيل لعبة الذاكرة على google بالتفصيل مع رابط تحميل اللعبة.

لعبة الذاكرة على google

لعبة الذاكرة على google هي عبارة عن لعبة ألغاز سهلة وبسيطة، تقوم بحلها للانتقال إلى المرحلة التالية، وقد لاقت اللعبة اقبال كبير من مستخدمي الانترنت لأنها بمجرد دخولك إلى قوقل عبر الانترنت يمكنك لعبها بكل سهولة، وهي لعبة ممتعة وتناسب جميع الفئات العمرية. كما عملت الشّركة على توفير العديد من الألعاب التي تهدف إلى مساعدة مستخدمي شبكة الانترنت في التّرفيه عن أنفسهم عند الانتظار لوقت طويل أو عند الرّغبة بقضاء وقت الرّاحة في العمل أيضًا.

تشغيل لعبة الذاكرة على google

يمكن للمستخدمين ومحبي الألعاب الإلكترونية تشغيل لعبة الذاكرة على Google اون لاين باتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى محرك البحث جوجل في جهاز المستخدم.
  • كتابة لعبة الذاكرة على google.
  • تظهر إمكانية تشغيل اللعبة أون لاين على جوجل في أول خيار للبحث.
  • النقر على رابط تشغيل اللعبة “من هنا“.
  • يتم إدخال اللاعب إلى لعبة الذاكرة على Google بشكل مباشر، وذلك دون الحاجة لأي تعليمات.

شاهد ايضاً: كم عدد لاعبين ببجي 2022

مميزات ألعاب الذاكرة على جوجل

بالتأكيد أي لعبة يتم إطلاقها ويكون لها عدد كبير من اللاعبين على google، لابد وأن تكون مميزة ولها ميزات جعلت الاقبال عليها كبير، وقد حظيت لعبة الذاكرة على جوجل بشهرة كبيرة، ومن مميزاتها:

  • تناسب الفئات العمرية الكبيرة والصغيرة، ومناسبة للأطفال.
  • لا يوجد بها إعلانات.
  • لعبة خفيفة لا تحتاج إلى مساحة وتُلعب على الانترنت.

شاهد ايضاً: اختبار لعبة احبك من ١ الى ١٠٠٠

لعبة الذاكرة للكبار

من تطبيقات ألعاب تقوية الذاكرة للكبار والتي تساعد على تسلية بها لعبة يطلق عليها سودوكو، وكلمة سودوكو بالياباني تعني الرقم الوحيد، وهي لعبة أرقام عادية والذي قام بابتكار اللعبة المعماري الأمريكي جارنز في عام 1979، وتتميز هذه اللعبة بالكثير من الامور التالي:

  • الألعاب لا تقتصر على التسلية والترفيه فقط ، وإنما هناك الكثير من الألعاب تكون مصممة خصيصا لتنمية المهارات ومصممة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز.
  • وهناك ألعاب تعمل على تنمية الخيال والإبداع وتساعد الشخص على مهارات التفكير مما يؤخر عملية الشيخوخة والخرف.
  • وهناك ألعاب للكبار كثيرة ومتعددة تعمل على تقوية الذاكرة وقوة التركيز مثل لعبة السودوكو ، لعبة الكلمات المتقاطعة ، ولعبة الشطرنج، وغيرها الكثير من الألعاب الذهنية.

شاهد ايضاً: اسئلة ذكاء مع الجواب للكبار والأطفال 2022

رابط تحميل لعبة الذاكرة على Google

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر او الجوال فتح رابط تشغيل لعبة الذاكرة الشهيرة على Google، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط المباشر لتحميل ألعاب الذاكرة على جوجل “من هنا“، كما يجب على اللاعب أن يقوم باستخدام شاشة اللمس ليتمكن من تحريك اللعبة في كافة الاتجاهات التي يريدها، بالإضافة إلى أنه ينصح باستخدام الشاشة الكاملة أثناء اللعب، وذلك حتى يتمكن اللاعب من اللعب بحرية أكبر.

ختامًا نكون تعرفنا في مقالنا على تشغيل لعبة الذاكرة على google ، فقد تحدثنا عن مميزات طرق فتح العاب الذاكرة مع جوجل، كما ذكرنا رابط تحميل اختبار لعبة الذاكرة على غوغل، كذلك استعرضنا كيفية اللعب بها.

زر الذهاب إلى الأعلى