تعليم

قصة خيالية قصيرة عن القمر

قصة خيالية قصيرة عن القمر مكتوبة رائعة، حيث يحب الكثير من كتابة القصص الخيالية الجميلة القصيرة للأطفال عن القمر، ويعد الفن الكتابي من اهم الوسائل ونقل الافكار والمشاعر والتصورات من صاحبها الى الراي العام، حيث تتعدد تلك الفنون لتشتمل الخاطرة والقصة القصيرة والروية، ويبحث العديد حول قصة خيالية عن القمر قصيرة جدا للطلاب والطالبات في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وعند كتابة قصة خيالية عن القمر والولد لغتي الخالدة جدا لابد من الاهتمام للعديد من الأمور ولعل من أهمها جذب الانتباه إلى القصة وجعل القارئ يشعر بالمتعة لاستكمال أحداث القصة مستوحاة من عالم الخيال، فعنصر الإثارة والدهشة وشد الانتباه من أهم العناصر الواجب توفرها في قصة القمر للاطفال، وتعتبر القصص الخياليه المختصرة هادفة ومفيدة وخاصة للأطفال لكي تغرس في شخصياتهم ونفوسهم الأخلاق الفاضلة والتعاليم السمحة، ومن هنا يمكنكم إنشاء قصة خيالية قصيرة مؤثرة، ويحب الكثير من الناس الاستماع إلى قصص خياليه عن القمر قصيرة جدا وتداولها لما فيها من متعة وإثارة، وإليكم بعض القصص كمثال لهذا النوع من تكتب قصة خيالية قصيرة عن القمر رائعة.

قصة خيالية قصيرة عن القمر

إنّ القصص جميعها تداعب قلوب وعقول الأطفال بما تحويه من أحداث، ولعلّ القصص الخيالية التي تدور حول القمر هي الأكثر جذبًا لأيّ طفل، فهي تحرّك مشاعره وتنير فكره وخواطره، وفيما يأتي سنقدّم قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر:

قصة محمود والقمر، وتدور أحداث تلك القصة: جلس محمود في يوم من الأيام مع والده أعلى المنزل، وصارا يتأملان خلق الله -عز وجلّ-، وكيف نظّم هذا الكون البديع، ولكن لفت انتباه محمود شيئًا مهمًّا، وهو أن القمر أكبر حجمًا من بقيّة النجوم، مع أنه قد درس في المدرسة أن القمر أصغر من غيره من النجوم؛ فأثار فضوله أن يسال عنها، فقال له الأب: بالفعل القمر أصغر من بقيّة النجوم، ولكن ظُهُور أكبر حجمًا منها، لأنه أقرب منها إلى الأرض.

قصة خيالية القمر الحزين

قصة خيالية قصيرة عن القمر وهو حزين تستطيع أن تسردها على أطفالك في أي وقت سوف تحصل على إعجابهم، وتروي القصة أنه كأن هناك ولد اسمه أحمد، وكان ذلك الولد ليس بارع في أن يرسم دائرة بطريقة جيدة، لذلك كان يشعر بالخوف أن ينال علامات في الامتحان تكون قليلة لا سيما في مادة الحساب، لكن ذلك الخوف هو الذي حوله إلى شخص لا يحب أي أمر على شكل دائرة.

ثم تحدث أحمد وهو يبكي بشدة أنه يكره الدوائر كما أنه يكره أيضًا الكعك الخاص بالأعياد والمناسبات، إلى أن وصل إلى أن يكره القمر لأنه مثل الدوائر، ثم صار أحمد يرسم قمر كل يوم كل له وجه حزين وليس سعيد، وأصبح يكرر الرسمة كل يوم إلى أن حزن القمر منه، وأخذ قرار أن لا يظهر لمدة من الوقت لكي يدرك الولد الصغير نتائج ذلك التصرف، وفي اليوم التالي لاحظ أحمد أن السماء ليست منيرة وأن العالم كله مظلم، فشعر بالغضب الشديد وأدرك نتيجة تصرفه في حق القمر العظيم، وفهم أن أفعاله تعتبر سبب في عدم ظهور القمر.

بعد ذلك توجه الولد الصغير نحو الشمس وقال لها كل الذي صدر منه، وسألها مترجيًا أن تتكلم مع القمر لكي يرجع مرة أخرى ويضئ العالم، فردت عليه الشمس عن سبب امتناعه عن التكلم معه بنفسه، وقالت له أنه هو الذي أخطأ في ذلك القمر ويجب أن يتصرف مع أفعاله.

فتوجه الطفل أحمد إلى رسم قمر كل يوم ذو الوجه الرائع المبتسم، فعلم القمر بعد ذلك كل ما فعله أحمد، فأخذ قرار أن يعود مرة ثانية لكي يضئ العالم، حينما جاء القمر مرة ثانية وجعل كل العالم منير، شعر الولد الصغير بالسعادة العارمة، وأدرك أن العبارات الجيدة وتقدير الغير شيء ضروري على كل الناس.

قصة خيالية عن القمر والولد لغتي الخالده

توجد قصة خيالية قصيرة عن القمر والولد أخرى يجب أن تقولها لطفلك لكي تساعده على النوم وتزيد من معلوماته وهي قصة تتكلم عن ولد وقمر، حيث يروى أنه يوجد ولد صغير وذو مظهر جيد، في سن أقل من الست سنوات، وكان يهوى اللهو برفقة صاحبه الذي بذات السن وكان جار له، ترك الولد المنزل في أحد الأيام لغرض اللعب مع زميله، وقد تأخر الوقت إلى أن حل المساء، فقامت والدتها بالنداء عليه وكانت متعصبة للغاية منه، وأمرته أن يرجع إلى البيت لأن الظلام قد جاء.

رد عليها الولد الصغير وهو على مسافة بعيد منه أنه سوف يحضر سريعًا، فقامت أمه بالدخول إلى البيت ولم تغلق بابه لكي تنتظر رجوع الولد، وأثناء طريق رجوع الولد وهو يسير نحو البيت كان ينظر نحو السماء، فاكتشف وجود شيء على شكل دائرة ومضيئ يسير برفقته، فكر الولد أن تلك الدائرة تجري وراءه فشعر بالخوف، ثم أسرع في عودته إلى المنزل وتوجه نحو حجرته.

وقف الولد أمام الشباك وكان ينظر ووجد أن تلك الدائرة أمامه مرة ثانية، فشعر بالخوف أكثر وانهار بالبكاء وطلب أن تأتي له والدته، وقال لها سبب الخوف، فضحكت والدته ضحكًا شديدًا وقالت له أن تلك الدائرة المضيئة تدعى قمر، وقالت له أن ذلك الشيء عبارة عن شيء مضيء لإنارة العالم في المساء وهناك يجده في أي مكان، وأيضًا يعتبر القمر برهان أن كل مخلوقات المولى عز وجل رائعة ومذهلة وأنه أحسن تكوين العالم.

كما أن القمر برهان على السكينة والرحمة ويدل على الهدوء خلال وقت المساء، لذلك وجد الولد الصغير أن شعوره بالخوف ليس له أي مبررات مقنعة، وفهم أن القمر شيء له دور أساسي وهو إضاءة العالم مساءًا، ثم استلقى في فراشه ونام بعمق وسكينة بجوار والدته.

شاهد ايضاً: كتبي ثاني متوسط .. حلول كتب الصف الثاني متوسط 1443

قصه خياليه عن القمر والطفل قصيره جدا

تعتبر قصص الأطفال الخيالية القصيرة فن من فنون الأدب والتي تتيح للطفل من خلالها الحصول القيم والأخلاق الحسنة، لذلك سنعرض عليكم فيما يلي قصة عن الطفل والقمر قصيرة جدا، والتي تحتوي على عدد من الفوائد والتي يجب على الطفل معرفتها بعد الانتهاء من سرد قصه خياليه عن القمر والطفل لغتي الخالده، وتتمثل هذه القصة فيما يلي:

  • كان الطفل علي مُسنِدًا رأسه الصغير على كتف والدته وهو يشاهد القمر من نافذة غرفته، وأثناء حديثه مع والدته، حيث أخبرته أنه يشبه القمر كثيراً في نشاطه وجماله، لذلك فرح على كثيراً بهذا التشبيه وظل ينظر إلى القمر باندهاش وسرح في جماله ثم….
  • اقترب القمر من علي وهو ينظر إليه بدهشة، حيث كل منهما يعلم بحبه الشديد للآخر، وظل يقترب القمر أكثر وأكثر من علي.
  • قفز علي مسرعا من مكانه، لكي يرحب بالقمر الغالي، وأخبره بحبه الشديد له وإعجابه بمظهره الجميل.
  • فَرِحَ القمر جداً بهذه المقابلة الجميلة وهذا الكلام الرائع الذي قاله علي له، ثم دعا القمر علي ليرتفع معه إلى السماء، من خلال تسلقه للأشعة التي ينسجها له.
  • وافق على الفور على، وصعد معه علي سطح القمر، حيث كان علي فرحا جداً بهذا وأخذ يقبل القمر ويحتضنه.
  • اقترح القمر عليه أن يأخذه في رحلة مثيرة، لكي يشاهد كل ما هو جديد ورائع حول سطح القمر.
  • شاهد على النجوم الجميلة والكواكب، من على سطح القمر وبدأ يتبادلان الحديث، إلا أن طلب على من القمر أن ينزل به إلى منزله.
  • ذهب على إلى النوم مباشرة وهو سعيد بكل ما حدث، وعندما أتى الصباح، أخبر والدته بكل شيء حدث مع صديقه القمر.

شاهد ايضاً: عبارات عن القمر والليل , هدوء الليل كلام عن القمر تويتر

قصة القمر والنجمة

كذلك الخوض في ذكر قصة خيالية قصيرة عن القمر والنجوم يدفع إلى ذكر قصة النجمة والقمر رائعة جداً فيما يأتي:

يحكى أنّه كان في السّماء قمرٌ مضيءٌ يدعى دودو، وكان له صديقةٌ وحيدة فقط وهي نجمةٌ صغيرة تُدعى لولو، كانت لولو تندهش وتستغرب من تغيّر شكل القمر يوماً بعد يوم، ومن تكرّر هذا التّغير الّذي يطرأ عليه، وأنّه يضيء ويلمع في السّماء مثلها، وقرّرت أن تسأله عن سبب تغيّر شكله، وكيف يضيء ويلمع مثلها، وفي ليلةٍ طلع فيها القمر وكان بدراً ضخماً يغطي مساحةً كبيرةً من السّماء، وتفقّد صديقته الصّغيرة لولو فلم يجدها فوجدا تلوّح له من بعيد، فمد شعاعاً من ضوئه نحوها فتزحلقت عليه النّجمة حتّى وصلت للقمر واستقرّت بجانبه، وقال له: صديقي دودو الجميل، أريد أن أسألك سؤالين اثنين، فقال لها: تفضّلي يا عزيزتي الصّغيرة، فقالت: لماذا يتغيّر شكلك كثيراً فمرّةً أراك هلالاً ومرّة أراك بدراً ومرّة أراك بشكلٍ مختلف، فأجاب: لأنّ الله تعالى قد خلقني لأهدي النّاس للوقت، فعندما أكون بدراً فذلك دليلٌ على أنّ الشّهر الّذي يسير وقت البشر عليه قد انتصف أي صار نصفه، وعندما أكون هلالاً يكون ذلك دليلاً على أنّ الشّهر إمّا أن يكون بأول، أو في آخره، وعندما أكون تربيعاً فذلك يعني انقضاء ربع الشّهر، وتسمّى هذه الحالات المتغيّرة بمنازل القمر، فقالت النّجمة لولو: كانت إجابةً مفيدً وجميلة، ننتقل إلى السّؤال الثّاني، فقال دودو: تفضلي، فسألت لولو: كيف تضيء وتلمع مثل النّجوم؟ فأجابها: أنا لا أضيء من تلقاء نفسي، بل إنّ صديقتي الشّمس هي من تعيرني من ضوئها ليلاً فاستمدّ منها الطّاقة والضّوء فأشعّ ليلاً، وأمّا نهاراّ فأعيد لها الضّوء وأنام لأخرج في اللّيلة التالية، فضحكت لولو وقالت: شكراً لك يا صديقي العزيز لأنك تجيبني عن أسئلتي وتعلّمني ما لم أكن أعلمه.

قصة عن رحلة إلى القمر الجميل

سوف نتعرف على قصة خيالية عن رحلة إلى القمر الجميل قصيرة جدا، وذلك حتى يتم تعليم الأطفال أهمية القمر وفائدته في السماء التي قد يجهلها الكثير منهم، وهذه القصة عبارة عن موضوع تعبير عن رحلة خيالية إلى القمر، وهي من القصص الخيالية حول رحلة إلى القمر للاطفال، وهي تصل سريعا إلى عقول الأطفال.

  • قصة عمرو وحلم الوصول إلى القمر هي كانت جدة عمرو دائماً ما تحكي له حكايات كثيرة عن القمر، لذلك كان عمرو الولد الصغير يحبه كثيراً ويريد دائماً أن يذهب إليه ويشاهده عن قرب، وفي يوم من الأيام.
  • قرر عمرو الذهاب إلى القمر، وأن يقوم برحلة صعود إليه ليشاهده عن قرب ويشاهد سطحه، ويتعرف على أسراره الكثيرة، وكيف يضيء هذا الكون بأكمله.
  • ظل يفكر في كيفية الوصول إليه، إلا أن أتته فكرة ذكية، وهي أن يذهب مع والده في قارب العمل الخاص به، وأن يصل بهما القارب إلى جهة أكثر أفقا لكي يقترب من القمر، لكنه لم يستطيع الوصول إليه، لأن القمر كان يزداد ابتعاد عنه.
  • فكر عمرو في فكرة أخرى وهي، أن يطير بنفسه إلى القمر، لذلك بدأ في تحضير نفسه للطيران، حيث أنه صنع جناحين من الورق وثبتها بالعيدان الخشبية، ثم قام بتلوينها بألوان مبهجة.
  • بدأ عمرو في تنفيذ خطته وهي الطيران إلى القمر، وأخذ كرسي ليقف عليه ويقفز لأعلى لكي يطير، لكن كانت محاولة فاشلة أيضاً وقفز عمرو إلى الأرض وتكسرت جناحيها المصنوعان من الورق.
  • قرر عمرو أن يترك كل هذه المحاولات، وأن يبدأ في القراءة والمعرفة عن أسرار القمر، وبدأ فعليا في الوصول إلى إجابات للأسئلة التي كان دائماً يسأل عنها.
  • علم بأنه من الممكن الوصول فعلاً إلى القمر، لكن عن طريق المركبات الفضائية المجهزة لذلك، وقرر أن يفعل هذا عندما يكبر وأن يحقق حلمه بالوصول على سطح القمر.
  • اكتشف عمرو بعد ذلك، أن بالعلم والمعرفة يحدث كل ما يتمناه الشخص، لأنه السبيل الوحيد لتحقيق الأمنيات.

شاهد ايضاً: ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل

كتابة قصة خيالية قصيرة 5 اسطر عن القمر

يمكنكم كتابة قصة خيالية قصيرة 5 اسطر عن القمر وطفلة جميلة وبريئة اسمها سارة، كانت تحب الرسم كثيراً لأنه كان يعبر عن كل ما تشعر به، لكنها كانت لديها مشكلة رسمة الدائرة، ولذلك كانت تضجر من هذه المشكلة وتحاول جاهدة أن تفعلها ولا تفشل بها، وتوالت عدد هذه المرات التي دائماً ما تؤدي لفشلها، ونتابع القصة للفتاة سارة والقمر الحزين من 6 اسطر حيث حدث الآتي:

  1. حزنت فريدة كثيراً من كثرة محاولاتها الفاشلة، إلا أن قررت أن ترسم كل ما هو دائري بشكل عابس حزين.
  2. غضب القمر من تصرف فريدة، لذلك قرر عدم الظهور لإضاءة العالم بنوره الساطع المبهج، واختفى القمر إلى ما وراء النجوم، وذلك عقاب للطفلة فريدة، التي كانت ترسمه بوجه عابس وشرير.
  3. نظرت فريدة إلى السماء يوماً ما ولم تشاهد القمر كعادته، بالإضافة إلى الشكل المعتم والموحش التي ظهرت عليه بلدتها.
  4. ذهبت سريعا فريدة إلى والدتها، وروت لها جميع ما حدث منذ بداية عدم استطاعتها الرسم بطريقة صحيحة، إلى خوفها من عدم ظهور القمر مرة أخرى.
  5. طلبت منها والدتها الرجوع إلى النافذة وأن تطلب من القمر السماح على ما فعلته في تلك الأيام.
  6. عاد القمر مرة أخرى إلى الظهور، وذلك بعد مسامحة فريدة، وقالت له أنها أسفة ولم ترسمه بهذا الشكل المخيف مرة أخرى.

شاهد ايضاً: قصة قصيرة عن فوائد الماء للصف الرابع

قصة خيالية عن القمر بالانجليزي

كذلك الخوض في ذكر قصة خيالية قصيرة عن القمر باللغة العربية جميلة يدفع إلى كتابة قصة خيالية عن القمر باللغة الإنجليزية فيما يأتي:

Ahmed came home from school arranging his dreams in his imagination, and in the evening, after having dinner, he heard a strange sound in the garden of the house, so he went out to look and search for what this sound was, to find a small spacecraft, Ahmed was surprised by what he saw and from his joy he hurried to it, opened its door and got on board But he found no one in it.

Ahmed tried to operate the vehicle, and it actually worked and flew in the air, to increase his joy because he realized that it was time to fulfill his dream of reaching the moon. Beautiful silver, he opened the door of the chariot and astonishment filled his mind, and he could not believe what he saw, Ahmed found a silver city inhabited by aliens, they call themselves the people of the moon. And we knew that you love the moon and that your dream is to visit it, and we have chosen you to bring you as a guest to our beautiful homeland, Ahmed looked around him while he was enchanted by the beauty of the moon, and raised his head to the sky to see the earth very far away, so the people of the moon took Ahmed to the king who gave him a silver crown made of moonlight He encouraged him to realize his dream when he grew up, then sent servants with him to show him the room in which he would sleep.

Let Ahmed fall into a deep sleep, tired of his arduous journey, and wake up in the morning to his mother’s voice. Come on, Ahmed. You’re late for school. Get up for your breakfast. Ahmed wakes up looking around him. Was he really dreaming? His feelings were mixed between sadness and joy, but he opened his locker door to find that silver crown. Which was given to him by the king of the moon, Ahmed smiled and went to school happy.

كتابة قصة حوار بين الشمس والقمر للأطفال

سوف نسرد لكم حوار بشكل كتابة قصة خيالية قصيرة عن القمر والشمس، لابد أن نقدم لكم قصة حوار بين الشمس والقمر للأطفال، والحوار كالتالي:

  • أطل القمر على الشمس يومًا في الصباح الباكر ونادى عليها بصوت مرتفع: “أجيبيني أيتها الشمس، متى ستطلي على كوكب الأرض؟ لقد أنهيت عملي”
  • ردت الشمس وهي تتثاءب: ” ها أنا آتية أيها القمر لأقوم بعملي المعتاد، كيف كانت ليلتك البارحة؟”
  • أجاب القمر: ” لقد كانت ليلة شتوية هادئة، لكنني حزين”
  • قالت الشمس: ” لماذا يا عزيزي؟”
  • قال القمر: وجدت على الأرض أناس حزينين يعانون من البرد، فجئت إليك باكرًا لتطلي عليهم بأشعتك وتدفئيهم”
  • ردت الشمس: ” كم أنت لطيف أيها القمر أظن أنك تشعر بالبشر كلهم لذلك تتجول بينهم ليلًا لتطمئن عليهم، ولو كان بيدك لأضأت لهم من نورك شموعًا ومدافئ”
  • قال القمر: ” إن الناس على كوكب الأرض ينهمكون في العمل فترة النهار وأراهم في الليل متعبين فأحزن لأجلهم، وأريد أن نتكاتف معًا لنشعرهم بالراحة والطمأنينة”
  • قالت الشمس: ” نعم أيها القمر، وهذه المهمة التي سخرنا الله لأجلها أنا أدفئهم وأنير دروبهم، وأنت تفقدهم في الليل وتبعث في نفوسهم الأمن والسكينة”

إلى هنا نكون انتهينا من عرض قصة خيالية قصيرة عن القمر القمر وأهميته بعد أن قصصنا لكم مجموعة من القصص عن القمر والفضاء مسلية ومفيدة مثل قصة ملك والقمر، احكي لي قصة انقاذ القمر، وهذه القصص منها نستخرج العبر والفوائد، وتساعد هذه القصص في تنمية وتوعية الاطفال في السن الصغير، ونتمنى ان تنال إجابة سؤال كيف اكتب قصة خيالية عن القمر من هذه القصص القصيرة الجديدة اعجابكم ايها الكرام، حيث تعتبر هذه القصص من اهم القصص التي لها اهمية كبيرة في زيادة المعلومات وتنمية التفكير لدى العديد من الاطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى