تعليم

كلمة عن البيعة السابعه قصيرة مكتوبة

كلمة عن البيعة السابعه قصيرة مكتوبة من الفقرات التي يتوجب على الطلاب إعدادها بعناية والاهتمام بها بمناسبة ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي من الكلمات المهمة التي يجب أن يجهز لها الطلاب بأحسن شكل لخادم الحرمين الشريفين ليتم قراءتها وإلقاءها كفقرة من فقرات الإذاعة المدرسية أمام الطلاب في صباح يوم ذكرى البيعه السابعه للملك سلمان، حيث إنّ مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز هي إحدى الأُمور التي تشهدها المملكة سنويًا لتجديد الثقة وتجديد البيعة والولاء لجلالة الملك، بعد جملة واسعة من الإنجازات التي أثبت من خلالها وفائه بالعهد وقدرته على صون الأمانة، حيث يحظى جلالة الملك سلمان بشعبيّة واسعة في الشّارع السّعودي والعربي والعالمي، تتكرّر تلك المناسبة بشكل سنوي، لتتكرّر معها آيات الحب والوفاء، والطّقوس الوطنية التي تُعيد شحن الإنسان السّعودي بمشاعر الحب والوطنيّة، وسوف ندرج لكم أجمل كلمات عن البيعه ٧ التي يُمكن أن تُقال، ونستعرض لكم كلمة قصيرة عن البيعة السابعة للملك سلمان للأطفال وجميلة.

البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين

بعد سبع سنوات من الحكم والإعمار والبناء التي قضاها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، ستأتي الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين في يوم الاثنين 3/ من شهر ربيع الثاني/ من عام 1443هـ وهو ما سيوافق يوم 8/ من شهر تشرين الثاني نوفمبر/ من عام 2021م، حيث سيتّحد الشعب السعوديّ جميعه تحت راية واحدة وكلمة واحدة وصوت واحد لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمرة السابعة على التّوالي على عرش المملكة العربية السعودية.

كلمة عن البيعة السابعه للملك سلمان

يتناقل المواطنون كلمة عن البيعة السابعة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أثناء حديثهم في ذلك اليوم المُبارك، انطلاقًا من حجم محبّتهم وانتماءهم للبلاد، ولعلّ أجمل ما قيل في الكلمة كان على الشّكل الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله، بسم الله الرحمن الرّحيم والحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على أطهر الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وسلّم تسليمًا كثيرًا، أمّا بعد:

إنّ جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله في عمره، ملك السّعوديّة وخادم الحرمين الشريفين، كانت ولادته في العام 1936 ميلاديّة، نشأ في كنف الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتدرّج في حياته السّياسية ومناصبه الإدارية، فكانت حياته كلّها مبذولة في سبيل الوطن، وقد حكم مدينة الرّياض مدّةً طويلة، وأصبح وزيرًا للدّفاع، حتّى وفاة الملك عبد الله آل سعود رحمه الله، وذلك في العام 2015م، والذي كان في 1436هـ، وكانت تلك السنة سنة البيعة الأولى، وها نحن اليوم نبايعه للمرّة السّابعة، نبايعه على السّمع والطّاعة والوفاء والإخلاص، فلقد كان لنا خير ملك وخير قائد يقود البلاد والعباد، فمنذ أن تولى العرش، وقد انتهج نهجًا عظيمًا في السّير بالوطن والدّفع به نحو الأعالي من قمم المجد.

وها هي المملكة العربية السعودي تسير تحت قيادته الحكيمة بخطى ثابتة نحو المجد والازدهار، فلقد استطاع جلالته برؤيته الحكيمة والعظيمة أن يرتقي بالمجتمع السعودي، وأن يرتقي بكلّ مجالات الحياة في المملكة وكافة القطاعات، من جهة الاقتصاد والتجارة والتطور العمراني والعلمي، فقد تمّ تحقيق الكثير من الانجازات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، فنحن اليوم نقف بصوت واحد ونقول لجلالة الملك نبايعك على السمع والطاعة أدامك الله وحفظك ورعاك.

كلمة صباح عن البيعة الملك سلمان للاذاعة المدرسية

وبعد فقرة الإذاعة المدرسية نستمع للزميل “اسم الطالب” الذي يُلقي علينا كلمة عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه:

يكن المواطن في المملكة العربية السعودية مشاعر المحبة والاحترام والولاء لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ضمن صورة جسدت أسمى معاني التفاف الرعية حول الراعي الحريص على مصالح أبناء وطنه. فمنذ أن اعتلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز توالت الإنجازات التي قام بتقديمها لكل مواطن سعودي في سبيل توفير الراحة والرفاهية والحرية الكاملة له.

فعبر سنين قليلة مضت برز الملك سلمان بن عبد العزيز في تعزيز العلاقات الدولية بين المملكة العربية السعودية ودول العالم الأخرى من أجل بناء انفتاح السعوديين على دول العالم المختلفة، وحتى يكون المواطن السعودي شخصية لها وزنها وقيمتها وظهورها بين مجتمعات العالم المتحضر، مع الحفاظ على الصورة التي تحافظ على مبادئ الدين الحنيف ونبذ كل من يخالف الشرع التي أتانا به رسولنا الكريم. وتوالت السبع السنوات وتوالت معها الإنجازات، وعامًا بعد عام زاد فخر المواطن السعودي بجلالة الملك سلمان وبات يعاهده ويبايعه على الولاء والطاعة ويعلن ذلك للعالم أجمع.

أجمل ما قيل عن مبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز

لأنّها مناسبة على تَماس مع كافّة المواطنين في المملكة العربيّة السّعوديّة، ولأنّها المَنصب والمَكانة التي حازت على حبّ وإعجاب الجميع، فقد تمّ تناقل أجمل العبارات والكلمات في تلك الذكرى، ولعلّ أجمل ما قيل في مبايعة الملك سلمان السابعة:

  • شكرًا لكلّ من ساهم في تلك اللوحة الجميلة، شكرًا لحجم الحبّ الذي غرستموه في قلوبنا، شكرًا لمشاعر الفخر التي باتت تسكن أرواحنًا مع كلّ مناسبة وطنيّة، أبارك لجلالة الملك ثقة البلاد، وكلذ عام وأنتم بخير.
  • باسمي المتواضع أبارك لشعب المملكة العربيّة السّعوديّة مناسبة تجديد العهد على الوفاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، ذلك الرّجل الذي تطيب الأيّام وتحلو السنوات بقربه.
  • إنّ تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز هو تجديد للأحلام والطموحات، وبداية العمل الجاد والحقيقي لقطف ثمار ذلك الانتظار الجميل الذي انتظرناه جميعًا، فكل عام وأنتم بخير.
  • لقد قمنا على قولها سابقًا وها نحن نقولها مرّةً اخرى، كلّنا معك وخلفك يا جلالة الملك، وكلّنا جنودك الأوفياء حتّى الرمق الاخير، شكرًا على جهودك التي قمت بها لأجلنا.
  • نحن أبناء السعود التي قاتلت الارض لتقوم على بناء دولتها واستعادة مجدها، امضي بنا إلى المزيد يا جلالة الملك، فكلّنا خلف رايتك محبّون وعاشقون.
  • حفظ الله ذلك العلم الاخضر الذي يرفرف في قلوب أبناءه قبل السّماء، ويخفق بدماء شهدائهم من حجم التضحيات، وبارك الله بشعب المملكة العربيّة السّعوديّة وقيادتها الحكيمة التي اوصلتها إلى مكانتها التي تستحقّها.

شاهد ايضاً: كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

كلمه عن البيعة ٧

فيما يأتي كلمة عن البيعة السابعه للملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية في ذكرى البيعة ٧ لخادم الحرمين الشريفين:

نحن في هذا اليوم العظيم، اليوم الذي بايع فيه الشعب السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على المملكة العربية السعودية، وكان هذا اليوم بداية لسلسلة من الإنجازات العظيمة والتطورات المتواصلة التي قام به الملك سلمان حفظه الله، فكانت بيعته خير فعل جاء على الأمة السعودية بكل خير حتى وقتنا هذا، فكانت المشاريع والإصلاحات الكبيرة التي قام بها تصب في مصلحتنا كمواطنين سعوديين، عاشت المملكة العربية السعودية عظيمة وقوية، وكل عام ووطني بخير.

كلمات عن ذكرى البيعة للملك سلمان

بعد سرد كلمة عن ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز، فإن من مظاهر الاحتفال بحلول ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان التي سوف تصادف يوم 8/11/2021م وسوف تصادف أيضًا يوم 3/04/1443هـ، هو تبادل أجمل كلمات الحب والاعتزاز والفخر بالملك ومبايعته، ومنها ما يلي:

  • نجدد البيعة السابعة مع قائد الأمة، ونعاهده أن نبقى مخلصين له وللوطن نذود عنهما كيد الأعادي بأرواحنا وأنفسنا.
  • في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان حمى المملكة العربية السعودية يتجدد الفخر والانتماء والاعتزاز الذي يزداد في قلوبنا عام بعد عام.
  • بالحب والفخر والتأييد والاعتزاز والشغف بالمزيد من الإنجازات؛ نجدد البيعة السابعة لجلالة الملك سلمان حفظه الله ورعاه.
  • إن تبادل الحب والإخلاص الولاء بين الملك وشعبه؛ هي تَرْجَمَة حقيقة لأسمى معاني التفاف الرعية حول الراعي، بيعة مباركة.
  • نبايع الملك سلمان عبد العزيز ـ أيده الله ـ بكل الحب والاطمئنان ونبارك لأنفسنا ببدء العام السابع من ولاية سيادته.
  • ربي يحفظك ويباركك يا سلمان الحزم والعزم والقوة والخير والعطاء، أيدك الله يا خير قائد وأفضل أبُ لجميع أبنائه من الشعب.
  • حقًا على المملكة أن تتزين وتسعد لتستقبل العام السابع من ولاية الملك سلمان بن عبد العزيز، نبايعك يا جلالة الملك على تولي حكم وطننا الغالي، بيعة مباركة ميمونة رشيدة.

شاهد ايضاً: كلمة صباحية عن بداية العام الدراسي الجديد 1443

كلام جميل عن تجديد البيعة للملك سلمان

تكثُر كلمة عن تجديد البيعة السابعه التي من خلالها يتم تقديم التهنئة للملك سلمان على مدّ فترة رئاسته فترةً قادمةً، ومُبايعته على الوفاء له، والوفاء للملكة التي تربوا فيها وترعرعوا فيها كمواطنين سعوديين، ولعلّ من أبرز العبارات التي تُقال في ذلك:

  • نُبايعك يا خادم الحرمين الشريفين على أن نطيعك في كل ما أمرتنا به شريطة أن يكون لله وفي الله وعن الله، أما إن خرج عن ذاك؛ فلا طاعة لمخلوقٍ في معصية الخالق.
  • مليكنا وقائد البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مبايعة اليوم بقلوب مليئة بالمحبة والمودة والاحترام لشخصك الكريم وكلّنا ثقة بأنك كنت وستبقى على قدر هذا الحمل الثقيل الذي لا يليق إلا بالرجال.
  • شكرًا لك أيها الملك الغالي، شكرًا لهذا العطاء الكبير الذي تمنّ به علينا، شكرًا على كونك الأب الحنون الذي يحمل على عاتقه مهمة الارتقاء بنا، شكرًا لك جزيل الشكر.
  • في هذا اليوم نرفع علم البلاد عاليًا ونفتخر بأننا أبناء هذا الوطن الشامخ وقائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ذخرًا لهذا الوطن.
  • إن الشعب السعودي بأكمله اليوم يقف وقفة حبٍّ وشموخ واعتزاز وافتخار بالوطن وقائد الوطن ويجدّد البيعة لجلالة الملك سلمان، فحبّنا للملك من أنعم الله التي أنعمها علينا جلّ في علاه.
  • شاهد ايضاً: مقال عن ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بالانجليزي

كلمة عن بيعة الملك سلمان السابعة قصيرة

بعد كلمات عن ذكرى ذكرى بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يأتي كلمة قصيرة عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز:

نحن الشعب السعودي العظيم، واجب علينا جميعًا، صغارًا وكبارًا، شيبًا وشبابًا، أطفالًا ونساء وشيوخًا ورجالًا، واجب علينا أن نبايع الملك الجليل صاحب الفضل الكبير والإنجازات العظيمة التي لا تُعدُّ ولا تُحصى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واجب علينا أن نبايعه بالدم والروح، أن نبايعه بكلِّ ما نملك من مال وولد وروح ودم، بكلِّ غال ورخيص، فالبيعة معروف بسيط نهديه إياه تعبيرًا منا عن محبتنا وشُكرًا منا على الإنجازات والمشاريع التاريخية العظيمة التي قام بها جلالة الملك سلمان، حفظ الله الملك وأدام عز المملكة، نجدد البيعة والولاء والوفاء لجلالته بكلِّ رغبة ورضا وقناعة.

كلمه عن البيعه للاطفال

فرحة وسعادة تغمرنا جميعًا ونحن نستقبل هذا اليوم الذي يصادف ذكرى البيعه السابعه للملك سلمان حفظه الله، والذي قاد البلاد بعد الملك المغفور له بإذن الله عبدالله بن عبدالعزيز، واستطاع قائدنا سلمان أن يكمل مسيرة الفخر والعز وأن يحمل بلادنا الحبيبة نحو القمم لتظل خير بلاد الأرض، حفظ الله ملكنا وأرضنا وشعبنا، وأعاد علينا هذه المناسبة مرات ومرات بالخير والمسرات.

وفي الختام، نكون قد أدرجنا لكم كلمة عن البيعه السابعه للملك سلمان مختصره مميزة جدًا بالإضافة إلى مجموعة من النماذج المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية يمكن الاستعانة بها لتقديم إذاعة مدرسية رائعة، وأيضاً تعرفنا على كلمة الصباح عن بيعة الملك سلمان 7 للاطفال للاذاعة المدرسية، ويمكنكم أن تبتدؤوا بها إذاعتكم بطريقة مميزة، بالإضافة إلى ذكر وإدراج قصائد وأدعية عن الملك سلمان وولي العهد.

زر الذهاب إلى الأعلى