سياحة وسفر

الدسيماني وش يرجع , اصل عائلة الدسيماني من وين

الدسيماني وش يرجع , اصل عائلة الدسيماني من وين، يوجد العديد من القبائل التي تسكن في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، وتعتبر قبيلة الدسيماني واحدة من هذه القبائل التي لها العديد من الفخوذ والعيارة، وتنتشر في أنحاء مختلفة من السعودية وفي خارجها، ويتساءل الكثير حول من اين عائلة الدسيماني، حيث تتعدد العائلات الموجودة بأراضي المملكة، والتي اتخذت بعض أرضيها مساكن لهم، وكانت من القبائل العريقة الكثيرة المتناثرة في أنحاء المملكة هي قبائل الدسيماني وش اصلهم، حيث يتصف أهلها بالجود والكرم والعديد من الصفات العربية الحميدة والتي توارثها الأجيال عن الآباء والأجداد، وجعلتهم من القبائل العريقة بالمملكة. وسيتم من خلال الموقع المثالي التعرف على نسب عائلة الدسيماني وش يرجعون، وأصول ديره الدسيماني من أي قبيلة، والعديد من المعلومات المهمة الأخرى حول ماجد الدسيماني وش يرجع.

الدسيماني وش يرجع

تعتبر عائلة الدسيماني إحدى العائلات العريقة الموجودة في المملكة العربية السّعودية، وعند البحث عن أصول عائلة الدسيماني وش يرجعون تبين أنّها ترجع إلى القبائل العدنانيّة القيسيّة المقيمة في الحجاز وفي منطقة نجد، وتعود بالتّحديد إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان.

عائلة الدسيماني من وين

يبحث الكثيرون عن الدسيماني من وين؟ حيث يرجع أصل عائلة الدسيماني من أفضل القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، ومن أكبرها، حيث أن هذه القبيلة ترجع أصولها إلى القبائل العدنانية القيسية، المقيمة في الحجاز وفي منطقة نجد، وأصل عائلة الدسيماني حسب ما ذكر في الكتب وفي الأنساب يرجع إلى حزان بن منصور بن عكرمة بن خصمة بن قيس بن عيلان.

الدسيماني من اي قبيله

قبيلة الدسيماني من أشهر القبائل العربية المعروفة في المملكة العربية السعودية، وتتأخذ المملكة موطناً لها، ويرجع أصل قبيلة الدسيماني إلى حزان بن منصور بن عكرمة بن خصمة بن قيس بن عيلان وهو من القبائل العدنانية القيسية والتي تقيم في الحجاز ونجد، وقد هاجر جزء من هذه القبائل إلى لبيبا وتونس، ولهذه العائلة العديد من الشخصيات البارزة والتي لديها شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضاً: الشلوي وش يرجعون , اصل قبيلة الشلوي من وين

اين تتواجد قبيلة الدسيماني

يتمركز أفراد قبيلة الدسيماني في المناطق الوسطى من المملكة العربية السعودية، كما أنّه يوجد عددًا من أفراد عائلة الدسيماني يتواجدون في الأطراف من منطقة نجد وسفوح الحجاز وفي منطقة الشرق أيضا، ويتواجد قسم من هذه العائلة في أطراف مكة والطائف والسيل. وبذلك تعتبر من أكثر القبائل انتشارًا في المملكة العربيّة السّعوديّة، كما أنّها تُصنّف في قائمة من أكثر القبائل من حيث عدد الأفراد.

شاهد ايضاً: الدبوس وش قبيلته , عائلة الدبوس وش يرجعون

شخصيات من أصول عائلة الدسيماني

من أشهر أعلام عائلة الدسيماني المعروفين الذين قدمت قبيلة الدسيماني أبناءها فداء الوطن والمواطن لرفع شأن البلاد في عدة مجالات سواء الاقتصاد أو الفن وحتى الأمن العام فقد كان أجداد الدسيماني من قبيلة نجد ممن شارك في دعم الملك على توحيد المملكة وتقوية أركانها ضد الأعداء ومنهم:

خالد سامي الدسيماني العنزي

خالد سامي الدسيماني من عنزة هو ممثل سعودي، ولد بمدينة بريدة الواقعة في منطقة القصيم شمال نجد، في يوم 4 ديسمبر 1961 م، واسمه الكامل هو خالد حمد الدسيماني العنزي، يبلغ من العمر 60 سنة، تزوج من السيدة عائدة الخديدي العتيبي، ولديه ابن يدعى تركي، بدأت مسيرته المهنية منذ عام 1980 م واستمرت إلى يومنا هذا، وهو من الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون، كما تعرف على الممثل محمد الكنهل الذي أخرج لهم إحدى المسرحيات، وانطلق كممثل مسرحي، وهذه كانت البداية، ثم شارك في برنامج أوراق ملونة، وبرنامج من كل بستان زهرة.

ماجد الدسيماني

ماجد الدسيماني هو المتحدث الرسمي للنيابة العامة في المملكة العربية السعودية، ويتولى الإشراف على قضايا المخدرات في النيابة العامة كما يتولى الإشراف على رصد المخالفات وتوقيف مرتكبيها نظامياً، وأفنى الكثير من سنوات عمره في خدمة المملكة بكافة المواقع التي شغلها فهو دكتور حاملة لدرجة الدكتوراة وسخر علمه لرفعة شأن السعودية. وقد حضر مؤخراً ماجد الدسيماني حلقة خاطفة الدمام في ليوان المديفر وأقنع كل من استمع لمداخلاته لقوة حجته وإلمامه الكبير بكاقة تفاصيل وجزئيات القانون وأجاب على كل الأسئلة التي وجهت له، كما تطرق للحديث حول الدسيماني النيابة العامة جرائم المعلوماتية التي حذر منها وقال أن العقوبة فيها قد تصل للسجن ما بين 5 سنوات ودفع غرامة مالية قيمتها 3 مليون ريال.

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا، وتعرفنا على الدسيماني وش يرجع، اصل عائلة الدسيماني من وين، كما ذكرنا معلومات حول الدسيماني من اي قبيله، وتطرقنا في حديثنا إلى معرفة الدسيماني عيون الجواء، والمناطق التي تتواجد بها في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى