اسئلة تعليمية

يدور القمر حول الارض مره كل شهر

يدور القمر حول الارض مره كل شهر ، هل العبارة صحيحة ام خاطئة؟ وهو واحد من أكثر الأسئلة التي تطرح وتحتاج إلى إجابة دقيقة، فالقمر يعد خامس أكبر اقمار المجموعة الشمسية، وهو كوكب القمر الوحيد لكوكب الأرض، وبالرغم من سطحه المعتم إلا أنّه يعكس أشعة الشمس التي تسقط عليه، وحتى نستطيع الإجابة على السؤال علينا أن نتعرف على خصائص القمر الفيزيائية والكيميائية، لذا يساعدنا الموقع المثالي في معرفة هل يدور القمر حول الأرض مرة كل شهر مطلوب الإجابة. خيار واحد صواب أو خطأ.

مدار القمر

يقوم القمر بالدوران حول الأرض بشكل كامل مرّة واحدة خلال الشهر، ويمكننا القول أنّ القمر يكمل دورته الاقترانية أو ما يسمى بالشهر القمري خلال ما يقارب 29.53 يوماً، وهذه الأيّام تمثّل الزمن الّذي يحتاجه القمر لكي يعود إلى النقطة الّتي انطلق منها في بداية دورته، ويوجد ما يسمى بالدّورة الفلكية وهي مراقبة دوران القمر حول الأرض من خارج النظام الشمسي.

شاهد ايضاً: يبدو القمر معتما في طور

يدور القمر حول الارض مره كل شهر

صح؛ يدور القمر حول الارض مره كل شهر، حيث أن القمر يدور حول الأرض دورة واحدة كل 27.3 يوم، حيثُ يُعد القمر أكثر جسمًا لامعًا في السماء ليلاً، فهو لا يدور في محور ثابت بل يتغير حسب الوقت، كما أنه يدور عكس عقارب الساعة باتجاه الشرق بمسار قريب من مسار الشمس.

ما هي خصائص القمر

وبعد التعرف على إجابة سؤال يدور القمر حول الارض مره كل شهر من المهم التعرف على خصائص القمر، حيث تتمثل خصائص القمر فيما يأتي:

  1. لا ينتج القمر أي ضوء مرئي من تلقاء نفسه.
  2. يضيء القمر فقط من خلال ضوء الشمس المنعكس.
  3. سطح القمر مظلم جدًا، فقط حوالي 7% منه مضاء.
  4. خلال الشهر نرى دورة كاملة من القمر ومراحله المتعددة المتمثلة بأشكال متعددة للقمر وهي الهلال والبدر والمحاق، حيث يعتمد طور القمر على جزء نصف الكرة الأرضية المضاء بنور الشمس المرئي لنا، حيث على الأغلب نصف الكرة الأرضية نحو الشمس مضاءة بالكامل، ونصف الكرة المعاكس مظلم.

شاهد ايضاً: القمر هو كوكب غير مضيء كوكب مضيء نجم

كم مرة يدور القمر حول الأرض كل شهر

مرة واحدة يدور القمر حول الأرض بالشهر، وتؤثر حركة القمر ودورانه حول الأرض في الكثير من الأمور على سطح الأرض، وذلك حيث تؤثر مراحل اكتمال القمر على الشعاب المرجانية في البحار، كما تؤثر في منسوب المياه في البحار والمحيطات بما يعرف بظاهرة المد والجزر، وهي ذو تأثير كبير في حركات السفن ورحلات الصيد وما إلى ذلك، كما يؤثر أيضًا وجود القمر في درجة حرارة الجو على سطح الأرض ودرجة الإضاءة بها وكثير من المتغيرات، ويحتاج القمر إلى مدة 27.3 يوم بالضبط لتكتمل دورته، وبالتالي فإن القمر يدور حول الأرض كل شهر بمعدل: مرة واحدة.

شاهد ايضاً: كم يستغرق دوران القمر حول الارض

هل يدور القمر حول الأرض مره كل شهر صح ام خطا

عندما ناتي لنتعرف على إجابة سؤال هل يدور القمر حول الأرض مره كل شهر صح ام خطا، فإننا يجب أن نعلم بأن معدلات البحث زادت بشكل كبير في البحث عن إجابة هذا السؤال، كما أن بعض المواقع الإجتماعية تناولت الحديث عن إجابة سؤال يدور القمر حول الارض مره كل شهر صح او خطا، لذلك جئنا لكم بالإجابة النموذجية والصحيحة لسؤال يدور القمر حول الأرض مرة كل شهر صواب خطأ، وهي كالأتي:

  • السؤال هو: يدور القمر حول الأرض مره كل شهر صح ام خطا؟
  • الإجابة هي: عبارة صحيحة.

وفي ختام هذا المقال نأمل أن نكون قد تم بيان جواب سؤال يدور القمر حول الارض مره كل شهر وتعرفنا من خلاله عن مدار القمر، كما تم توضيح الظواهر التي تنتج بسبب دوران القمر حول الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى