سياحة وسفر

كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه وكم ساعه بالطائره

كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه وكم ساعه بالطائره، تعتبر دولة أوكرانيا هي إحدى دول شرق أوروبا، وهي من دول الاتحاد السوفييتي سابقًا، حيث يرغب الكثير من المسافرين بمعرفة كم ساعة طيران من السعودية إلى أوكرانيا المهتمين بالسفر والترحال بين الدول والقارات، فالدولة الأوكرانية واحدة من الدول الساحرة والمميزة بمناظرها الخلابة والجميلة. لذا فإن العديد من الاشخاص يهتمون بقضاء العطلات أو السفر إلى معرفة كافة التفاصيل عن أوكرانيا وأهمها كم تبعد اوكرانيا عن السعودية بالطائره، وكم عدد ساعات السفر التي يتم قطعها بالطائرة من العاصمة السعودية الرياض إلى دولة أوكرانيا، وفي هذا المقال سنوضح لكم كم تبعد أوكرانيا عن السعودية طيران، ويستعرض الموقع المثالي أهم المعلومات المتعلقة حول المسافة بين البلدين والزمن المستغرق، وعُمق العلاقات بينهما.

كم تبعد اوكرانيا عن السعوديه

  • تبعد أوكرانيا عن المملكة العربية السعودية مسافة 2982 كيلو متر، وتستغرق مدة السفر من أوكرانيا إلى السعوديه 8.5 ساعة بالطيارة، وعن طريق السيارة تستغرق حوالي 63.79 ساعة إذا كانت سرعة السفر 50 كم في الساعة.
  • تقع المملكة العربية السعودية في غرب قارة آسيا تقع على خط طول 46.757655 وخط عرض 24.637655، ودولة أوكرانيا في شرق قارة أوروبا وهي تقع على خط طول 30.507655 وخط عرض 50.417655، وبالنسبة للموقع تقع أوكرانيا في الجانب الشمالي من المملكة العربية السعودية.

كم ساعة من السعودية إلى أوكرانيا

تستغرق رحلة الطيران من المملكة العربية السعودية إلى اوكرانيا ما يقرب من 8 ساعات و15 دقيقة، أما إذا كانت الرحلة من أوكرانيا إلى السعودية عن طريق السيارة فإنها تستغرق 48 ساعة أي ما يعادل يومين، والمسافة ستختلف حيث ستبلغ 4820 كيلو متر إذا تم السفر بواسطة السيارة.

كم ساعة طيران من الرياض إلى أوكرانيا

تختلف مدة الرحلة الجوية من الرياض إلى أوكرانيا حسب المدينة المتوجهة إليها الرحلة كما هي الحالة مع المسافة، وفيما يلي سنعرض لكم التفاصيل حول كم تبعد أوكرانيا عن الرياض بالطائرة:

  • المسافة بين الرياض وأوكرانيا تبلغ 3,066 كم، لكنها قد تختلف الى أكثر او اقل من ذلك من مدينة أوكرانيا الى أخرى نتيجة لمساحتها الكبيرة التي تغطي أزيد من 603 ألف كم مربع.
  • مدة الرحلة من الرياض إلى كييف هي 4 ساعات و27 دقيقة بالطائرة، ومن شركات الطيران الأعلى تقييمًا هي الخطوط الجوية السعودية.
  • السفر من الرياض إلى لفيف كم ساعة: تستغرقها الرحلة 9 ساعات و9 دقيقة.

شاهد ايضاً: كم ساعه من كوريا الى السعوديه

كم ساعة بالطائرة من الدمام إلى أوكرانيا

مدة الرحلات الجوية من الدمام إلى أوكرانيا تستغرق حوالي 11h 15m، وأشهر شركات الطيران هي الخطوط الجوية من السعودية مطار الدمام DMM إلى مطار كييف KBP هي الخطوط القطرية, الخطوط التركية, طيران أديل‎‎.

كم ساعة من جدة إلى اوكرانيا بالطائرة

تبعد مدينة جدة السعودية عن أوكرانيا مسافة 2982 كيلو متر، بينما تستغرق مدة الرحلة من جدة إلى أوكرانيا عبر الطيران حوالي 8 ساعات و15 دقيقة، من مطار جدة JED إلى مطار كييف KBP.

شاهد ايضاً: كم تبعد بدر عن المدينة المنورة

العلاقات السياسية بين السعودية وأوكرانيا

تتمتع المملكة العربية السعودية بعلاقات جيدة جدًا مع أوكرانيا تلك الدولة الأوروبية الرابطة بين قارتي آسيا وأوروبا، ومنذ سنوات عديدة تربط بين الدولتين عدة علاقات في مختلف المجالات، ويمكن تلخيص هذه العلاقات في:

  • اعترفت المملكة العربية السعودية باستقلال أوكرانيا في عام 1992 م.
  • وأنشئت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أبريل 1993 م.
  • هناك تمثيل دبلوماسي للمملكة في أوكرانيا من خلال سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف ويمثل جمهورية أوكرانيا سفارتها في الرياض والقنصلية الفخرية في جدة.
  • شهدت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين تعاون في مختلف المجالات حيث إنه في عام 2016 م، ووقعت المملكة وأوكرانيا 7 اتفاقيات كالاتي:
  • اتفاقية إعفاء الازدواج الضريبي.
  • اتفاقية حماية الاستثمارات.
  • والاتفاقية الإطارية الاقتصادية والتجارية للتعاون التجاري، والاقتصادي، والعلمي، والفني.
  • عام 2003 م قام الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية.
  • عام 2015 م شارك الرئيس بترو بوروشينكو في مراسم تشييع جنازة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

شاهد ايضاً: كم عدد محافظات جازان

تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

وبعد أن تعرفنا على إجابة السؤال السفر كم ساعه بالطياره من السعوديه الى اوكرانيا لا بد من التعرف على المسافة التي يتم قطعها في هذا العدد من الساعات الذي قمنا بذكره في الفقرة السابقة، يرغب العديد من المسافرين العرب، من دول الخليج، والمملكة العربية السعودية، السفر للسياحة في أوكرانيا، وسنعرض فيما يلي بعض تكاليف السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي:

  • تكلفة الطعام للفرد الواحد في أوكرانيا تقدر وسطيًا بحوالي 24.38 ريال سعودي، من الوجبات السريعة، أو الفطائر، والكعك الأوكراني، والبيتزا، والمأكولات الشعبية.
  • أجرة سيارة التاكسي في أوكرانيا تقدر في حدودها الدنيا ولمسافة قصيرة بحوالي 5 ريالات سعودي.
  • كما وتجدر الإشارة إلى أن سيارات الأجرة الخاصة. في أوكرانيا، تكلفتها أعلى بكثير من وسائط النقل العام الأخرى كالحافلات والمترو، وقد تصل تكلفة التنقل ضمن أحياء المدينة الواحدة حوالي 20 ريال سعودي.
  • بينما أجرة التنقل من مدينة إلى أخرى بالتاكسي قد تكلف الفرد وسطيًا حوالي 78.76 ريال سعودي.
  • متوسط الإنفاق على وسائل الترفيه في اليوم، يقدر بحوالي 10 ريالات سعودية.

شاهد ايضاً: كم تبعد شرورة عن الرياض

المسافة بين السعودية وأوكرانيا بالطائرة

المسافة الفعلية بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية بالطائرة هي 2985 كم، وهي المسافة كخط مستقيم بين البلدين، وفي حالة السفر بالسيارة تبلغ المسافة بين السعودية وأوكرانيا 4،820 كم. حيث تقع أوكرانيا في المنطقة الشرقية من القارة الأوربية، بينما تقع السعودية في وسط شبه الجزيرة العربية، وتعد المسافة بينهما كبيرة في حال نشوب أي حرب في المنطقة الأوكرانية، وهو الخيار المستبعد ولكن من أجل الإحاطة بالعلم.

وتقدم العديد من شركات الطيران في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الخليج خدمات نقل يومية للمسافرين بين الدولتين، كما تتوافر عدة رحلات من مناطق مختلفة من المملكة أبزر تلك الرحلات ما يلي: من مطار المدينة المنورة MED إلى مطار كييف KBP. من مطار أبها AHB إلى مطار كييف KBP. من مطار جازان GIZ إلى مطار كييف KBP.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم تبعد اوكرانيا عن السعودية بالطياره بالكيلومتر ، حيث تحدثنا عن العلاقات الاوكرانية السعودية، كما ذكرنا كم يستغرق السفر ساعة من اوكرانيا للسعودية، كذلك استعرضنا تكلفة السياحية في دولة أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى