اسئلة تعليمية

جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز

جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز ، سؤال من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، حيث إن جسم الإنسان حتى يستطيع البقاء على قيد الحياة، فإن جسمه يعتمد على مجموعة من الأعضاء الداخلية، والتي تعتبر أساسية من أجل أداء الوظائف الحيوية، بالإضافة إلى التكاثر، وتُعرف هذه الأعضاء باسم (أجهزة الجسم). كما يبحث العديد من الطلاب على حل سؤال 7 جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرة في انسجة الحيوان هو الجهاز، لقد خلق الله جميع الكائنات الحية وخلق داخلها نظام هندسي رائع من الأعضاء لكل منها دور حيوي في حياة الإنسان وأيضًا الحيوانات والطيور، ومن خلال موضوعنا التالي عبر الموقع المثالي سوف نوضح ما هو جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز (1 نقطة)، مطلوب الإجابة الصحيحة.

أجهزة جسم الإنسان

يتألّف جسم الإنسان من عدّة أجهزة حيويّة محكمة الأداء كالجهاز العصبي والهضمي والدوري وغيره، والتي تتآزر لتأدية وظيفتها الأساسيّة، والتي تتكوّن من العديد من العناصر الكيميائيّة التي تشكّلت بفعل ارتباطها معًا داخل الخلايا لتكوين الأنسجة والأجهزة المختلفة، فجسم الإنسان يشمل على العديد من الخلايا التي قد تعمل بمفردها أو تتشارك مع خلايا أخرى لأداء مهمّتها. وهنا سنتطرق في حديثنا للجهاز العصبي.

جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز

يتكون جسم الإنسان من مجموعة من الأوردة والشرايين ينتقل عبرها الدم من خلال وظيفة القلب في ضخ الدم وتنقيته ليصل إلى جميع أجزاء الجسم لكي يواصل جسم الحيوان جميع الأنشطة التي يقوم بها كما يساعد ذلك في حمايته من الأمراض كذلك، لذا وفرنا لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز من خلال الآتي:

  • السؤال هو: جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز؟
  • الإجابة هي: جهاز الدوراني المفتوح.

جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز الدوراني المفتوح، حيث يحتوي جسم الإنسان والحيوان على العديد من الأجهزة المختلفة التي تتكون من مجموعة من الأعضاء المختلفة مثل القلب والشرايين والأوردة والشعيرات الدموية وغيرها من المكونات الأخرى. حيث أن القلب هو العضو الباطني هو العضو الأساسي الموجود في الجسم والذي يعمل على ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم من أجل الحفاظ على حياة الشخص حيث إذا توقف القلب عن العمل فسوف تنتهي حياة الشخص أو الحيوان.

وظائف جهاز الدوران في الجسم

يعد الجهاز الدوراني من اجهز الجسم المهمة بسبب وظائفه المتعددة وهي كالآتي:

  • بفضل الجهاز الدوراني يتم نقل الدم من خلال الأوعية الدموية المحملة بالأكسجين إلى أنسجة خلايا الجسم.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم
  • مساعدة الجسم على التخثر والتجلط فور إصابته بالجروح.
  • القضاء على الالتهابات أو العدوى التي تصيب الجسم، كما أنه يرفع مه كفاءة الجسم في مقاومة الأمراض.
  • تنقية الدم من ثاني أكسيد الكربون وكافة الفضلات والمخلفات لطردها من خارج الجسم.

شاهد ايضاً: الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى

مم يتكون الجهاز الدوراني في الجسم

يتكون الجهاز الدوراني أو الدوري في جسم الإنسان من مجموعة من المكونات والتي تتمثل فيما يلي:

  • القلب: وهو العضو الباطني الأساسي في الجسم والذي يقوم بضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم.
  • الدم: وهو سائل مهم في الجسم ويتكون من مجموعة من الخلايا وهي خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية والبلازما.
  • الأوعية الدموية: وهي تتمثل في الشرايين والأوردة وكذلك الشعيرات الدموية وهي أجزاء يتم من خلالها انتقال وحركة الدم في جميع أنحاء الجسم.

شاهد ايضاً: ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد في الدماغ ؟

تصنيف الانسجة في جهاز جسم الحيوان بيت العلم

جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرة في أنسجة الحيوان هو الجهاز بـيـت الـعـلـم، فإن هنالك تصنيف علمي لانسجة جسم الحيوان، والتي تختلف وتتنوع من حيوان لآخر، وتتمثل قائمة الانسجة في جسم الحيوان فيما يلي:

  1. أنسجة الطبقة المتوسطة.
  2. أنسجة الترميم أو التحول الظهاري.
  3. أنسجة الحشو الأوسط
  4. أنسجة الخلايا الدموية.
  5. أنسجة الخلية الجذعية.
  6. أنسجة الخلايا العصبية.
  7. أنسجة المشيمة.
  8. أنسجة البطانة.
  9. أنسجة الخلايا الجرثومية.

وبذلك نختتم مقالنا وقد تعرفنا على الاجابة على هذا السؤال جهاز الجسم الذي يدفع الدم مباشرةً في أنسجة الحيوان هو الجهاز بيت العلم، بالإضافة إلى الأجزاء التي يتكون منها الجهاز الدوراني في الجسم، وكذلك ذكرنا وظائف جهاز الدوران في الجسم، وتعريف أجهزة جسم الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى