اسئلة تعليمية

حوار بين رائد فضاء واخر من غرفة الاتصالات الفضائية

حوار بين رائد فضاء واخر من غرفة الاتصالات الفضائية ، يعتبر مفهوم الحوارات على العملية التي يتم فيها تبادل الكلام بين طرفين أو أكثر للتباحث في قضية محددة، ويعد وحدة موضوع النقاش من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في جلسة الحوار، ولا يشترط في الحوار أن يقنع أحد الأطراف المتحاورة الطرف الآخر برأيه، ويعد سؤال حوار عن الفضاء بين شخصين أستعين بالصور في إنشاء حوار كتابي بين رائد فضاء على سطح القمر وآخر من غرفة الاتصالات الفضائية في الأرض أراعي فيه علامات الترقيم هو أحد الاسئلة في كتاب لغتي اول متوسط التي تهم فئة كبيرة من العرب المهتمين بالثقافة والمعرفة، من هنا؛ حرصنا في الموقع المثالي على كتابة حوار بين رائد فضاء وغرفة الاتصالات الفضائية، بالاضافة الى رواد الفضاء العرب الآخرين ايضًا.

ما المقصود بمصطلح رائد الفضاء

يُطلق مصطلح رائد الفضاء على الشخص الذي خضع لتدريبات متخصصة تمكنه من السفر الى الفضاء الخارجي؛ حيث يتحلى هذا الشخص بقدرات صحية وعقلية وبدنية خاصة، بالاضافة الى تدريبات قاسية تؤهله لهذه الرحلة. كان ومازال موضوع اعتماد واختيار رواد الفضاء يخضع لعوامل عديدة وصارمة؛ فخلال العام 1959 كان اختيار رائد الفضاء يشتمل على ان يكون الشخص ذو قدرة على قيادة الطائرات النفاثة وأن يكون طوله أقل من 180 سم. وبعد ذلك تحديدًا في العام 1964، ارتأت وكالة ناسا الى اشتراط أن يكون الشخص الراغب في أن يصبح رائد فضاء يمتلك شهادة الدكتوراه في تخصصات الطب أو الهندسة أو العلوم الطبيعية؛ كتخصص الكيمياء والأحياء والفيزياء.

حوار بين رائد فضاء واخر من غرفة الاتصالات الفضائية

الحوار هو لغة التواصل بين الجميع حيث خلقنا الله ووهبنا نعمة الحديث حتى نتمكن من التواصل والتعامل مع بعضنا البعض بطريقة واضحة ومفهومة، وسار الكون على هذا النظام منذ أن خلقنا الله حتى يومنا هذا وتتعدد أساليب الحوار وتختلف طبيعتها فمنها الجاد والهزلي والأن نقدم لكم هنا جواب سؤال أستعين بالصور في إنشاء حوار كتابي بين رائد فضاء على سطح القمر وآخر من غرفة الاتصالات الفضائية في الأرض، (أراعي فيه علامات الترقيم) انشاء حوار بين رائد فضاء واخر من غرفة الاتصالات الفضائية:

  • رائد الفضاء: مرحباً..أتلقى اتصالك بشكل جيد
  • القيادة: هل تعاني من انعدام الجاذبية الآن؟
  • رائد الفضاء: قليلاً والبذلة تساهم في التوازن .
  • القيادة: كيف تشعر بالضغط داخل البدلة؟
  • رائد الفضاء: الوضع جيد إلى الآن، ولكن احرص على اخذ بعض العينات.
  • القيادة: أسأل الله لك التوفيق_ كن حذراً.

شاهد ايضاً: حوار بين شخصين عن بر الوالدين قصير جدا

محادثة بين رائد فضاء على سطح القمر وغرفة اتصالات فضائية

من الحوارات التي يمكن إعدادها لتكون فقرة مميزة ضمن فقرات الإذاعة المدرسية التي عادة ما يكون الهدف منها تزويد الطلاب بالمعارف المهمة، والقيم المثلى والأخلاق العالية، لا سيما عندما تتعلق بالشخصية الأهم في نطاق المدرسة، وفيما يلي نقدم لكم حوار بين رائد فضاء على سطح القمر واخر من غرفة الاتصالات الفضائية:

  • رائد الفضاء : السلام عليكم، كيف حالكم ؟
  • الاتصالات الفضائية : بخير والحمد لله ونحن بأحر الشوق لمشاهدة انجازاتكم .
  • رائد الفضاء : أهلا وسهلا بكم أخي الحبيب، ألم يصلكم بث مباشر لعملية الهبوط على سطح القمر ؟ ثم أننا أرسلنا لكم صورتين تبين مراحل الهبوط، وهل لك أن ترسل لي وصفا حول الصورتين مع شكري وتقديري.
  • مدير الاتصالات : الصورتان كانتا أكبر من السطح الذي هبطت عليه فإما أن يعاد تحجيمها أو تهمل إحداهما !!!
  • رائد الفضاء : أظهرت الصورتان شيئا من الترسبات العالقة في الجو على شكل إشعاعات لا نستطيع التسليم بمدى ارتباطها مع العينات المرسلة من قبل، لذا لا لاتعتمد على المرئيات الأولى فالعناصر هناك تبدو أكثر فعالية هنا.
  • مدير الاتصالات : نعم، هذا ما أعتقده فقد أصبحت الترسبات خطرا يهدد كل الكواكب ماعدا الأرض فهي محمية بفضل الله تعالى من مثل هذه الإشعاعات، لذلك أنتم في سلام ما دام الخطر بعيدا.
  • رائد الفضاء : حمدا لله هذا ما نتوقعه بالفعل، لكن لا يمنع ذلك أخذ الحيطة والحذر، وتزويدكم بما يمنح كوكبنا مزيدا من الاستقراروالنماء كما عليكم تنبيهنا لأي انبعاثات ما من شأنها تهديد أمنه.
  • مدير الاتصالات : إن شاء الله وإلى لقاء قريب .
  • رائد الفضاء : إن شاء الله

شاهد ايضاً: حوار بين الليل والنهار قصير

من هم رواد الفضاء العرب

لم يكن الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رائد الفضاء العربي الوحيد في التاريخ، بل صعد إلى الفضاء تاريخيًا ثلاثة رواد فضاء عرب، كان الأمير سلطان بن سلمان أولهم، وفيما يأتي نتحدَّث عن اول وثاني رائد فضاء عربي وتفاصيل رحلته وثالث رائد فضاء عربي أيضًا:

أول رائد فضاء عربي على سطح القمر

إن أول رائد فضاء عربي هبط على سطح القمر هو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو أول رائد فضاء عربي يهبط على سطح القمر في رحلته الفضائية التي كانت على متن المكوك الفضائي ديسكفري والتي استمر ثمانية أيام قبل أن يهبط المكوك في قاعدة إدواردز في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ثاني رائد فضاء عربي

محمد أحمد فارس هو ثاني رائد فضاء عربي مسلم يصعد الى الفضاء في التاريخ، وهو لواء سوري من مواليد مدينة حلب. صعد محمد أحمد إلى الفضاء الخارجي في الثاني والعشرين من شهر تموز عام 1987 ميلاديًا؛ حيث كانت هذه الرحلة في مركبة الفضاء سويوز m3 من المحطة الفضائية مير بواسطة برنامج الفضاء السوفيتي. وكانت هذه الرحلة تضم الى جانب محمد أحمد اثنين آخرين من رواد الفضاء الروس؛ وذلك ضمن برنامج التعاون في مجال الفضاء بين سوريا والاتحاد السوفيتي.

ثالث رائد فضاء عربي

إن ثالث رائد فضاء عربي في التاريخ هو  رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، حيث شارك في الرحلة الى الفضاء خلال العام 2019، ليكون بذلك ثالث رائد فضاء عربي وأول رائد فضاء إماراتي. توجهت رحلة الفضاء التي كان على متنها هزاع المنصوري في تاريخ الخامس والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2019 ميلاديًا. صعدت هذه الرحلة من مقر محطة بايكونور المتواجد في كازاخستان؛ بحيث صعد المنصوري على متن مركبة سويوز إم إس 15، بينما عاد متوجهًا الى الأرض في الثالث من شهر أكتوبر من العام 2019 ميلاديًا على متن مركبة سويوز إم إس 12.

قصة المكوك الفضائي تشالنجر

في يوم الثلاثاء 28 من شهر يناير من عام 1986، تم بدء رحلة للفضاء للاتصال بقمر صناعي ولجمع معلومات عن مذنب هالي، وذلك أثناء مرور المذنب بأقرب نقطة للشمس، وأن هذه الرحلة تعتبر فرصة ذهبية لرواد الفضاء وذلك لان هناك مدة معينة لدوران مذنب هالي ففي حال تم تأجيل هذه الرحلة لن تتم الا بعد ستة وسبعين عاماً، حيث أن هذه الرحلة انطلقت بعد تأجيل ثلاث مرات، كما أن طاقم الرحلة المسماة إس تي إس -51 إل (STS-51L) مكوناً من سبعة رواد هم:

  • فرانسيس سكوبي القائد.
  • مايكل سميث الطيار.
  • الدّكتورة جوديث ريسنيك اختصاصي مهمّة، وهي ثاني رائدة فضاء في العالم.
  • إليسون اونيزوكا اختصاصي مهمّة.
  • الدّكتور رونالد إي. مسنير اختصاصي مهمّة.
  • جريجوري جارفيس اختصاصي حمولة.
  • كريستا ماك أوليف اختصاصي حمولة.

شاهد ايضاً: قصة خيالية قصيرة عن القمر

تاريخ أول رحلة مأهولة هبطت على سطح القمر

تمّ إطلاق أول رحلة فضائية على متنها روّاد فضاء من كيب كينيدي في فلوريدا في 16 يوليو عام 1969، والتي سمّيت بأبولو 11، وقد شاهد الإطلاق مئات الآلاف من الأشخاص بشكل مباشر، وتمّ بثه عبر ملايين الشاشات التلفزيونية، وكان على متن هذه المركبة رائد الفضاء نيل أرمسترونج، جونيور، مايكل كولينز، وباز ألدرين قائد المركبة، وقد استغرق زمن تواجدهم على سطح القمر 21 ساعة و 38 دقيقة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم مقال عن حوار بين رائد فضاء واخر من غرفة الاتصالات الفضائية، وقد سردنا في المقال العديد من المعلومات عن الفضاء مع رواد الفضاء العرب التي تحدث في حياتنا بشكل يومي يمكنك الاستعانة بها إذا كنت ترغب في انشاء حوار بين رائد فضاء وغرفه الاتصالات الفضائيه.

زر الذهاب إلى الأعلى