تعليم

موضوع تعبير عن العيد الوطني البحريني

موضوع تعبير عن العيد الوطني البحريني من أكثر المواضيع التي يتمُّ البحث عنها في فترة اليوم الوطني لمملكة البحرين من كلِّ عام، وجدير بالقول إنَّ عيد البحرين الوطني بمفهومه العام هو يوم سعادة وفرح للدولة، وهو يوم من أيام الأعياد القومية الذي يحتفل بها الشعب بأحد المناسبات الوطنية، وذلك للتعبير عن حب الوطن من خلال المقال الذي يبحث مواضيع الوطن من الأمور التي يُكلّف بها الطلاب في المدارس أو الجامعات المختلفة بهدف تعريف الطلاب بوطنهم، وتدريبهم على مسؤوليتهم المجتمعية تجاه الوطن، ومن أجل كتابة مقال مُحكم ومميز يجب على الطالب أن يبدأ في البداية بالبحث عن المعلومات المتعلقة باليوم الوطني، ولكتابة موضوع التعبير لذكرى استقلال البحرين من المملكة المتحدة وايران بشكل جيد يجب أن يهتم الطالب بعدة أمور بنيوية في مشاركة موضوع تعبير عن اليوم الوطني البحريني، كالمقدمة والخاتمة والعناصر التي يتشكّل منها الموضوع، لكي يظهر في أفضل صورة ممكنة، ونقدم لكم نموذجًا لموضوع تعبير عن العيد الوطني البحريني قصير ومختصر.

عناصر موضوع تعبير عن اليوم الوطني البحريني

يمكن ذكر موضوع تعبير عن اليوم الوطني البحريني، وذلك من خلال مجموعة من العناصر والأفكار، كما يلي:

  • تعريف اليوم الوطني البحريني.
  • مقدمة وخاتمة موضوع عن اليوم الوطني البحريني.
  • تعتبر عن العيد الوطني البحريني قصير.
  • نبذة مختصر حول مملكة البحرين.
  • تاريخ اليوم الوطني البحريني 2021.
  • فعاليات الاحتفال في اليوم الوطني لمملكة البحرين.
  • فقرة عن العيد الوطني البحريني بالانجليزي مترجم إلى العربي.

ماهو اليوم الوطني البحريني

اليوم الوطني البحريني هو من أعظم الأيام التي تحتفل بها مملكة البحرين في كل عام تحديدًا في اليوم الخامس عشر من شهر ديسمبر بذكرى استقلالها من الاحتلال البريطاني الذي دام لسنوات طويلة. على الرغم من إعلان مملكة البحرين استقلالها الرسمي عن بريطانيا في الخامس عشر من شهر أغسطس لعام 1971م من خلال توقيع معاهدة صداقة مع بريطانيا، إلا أن الدولة بأكملها تحتفل بذكرى العيد الوطني البحريني في 16 من ديسمبر في كل عام، ومن الجدير بالقول هنا أيضًا بأن هذا اليوم لا يقتصر فقط على الاحتفال بذكرى استقلال الدولة فحسب، بل أنه يمتد ليشتمل ذكرى تتويج وتنصيب الحاكم السابق “عيسى بن سلمان آل خليفة” -طيب الله ثراه- كحاكم رسمي للمملكة.

موضوع عن العيد الوطني البحريني

من الموضوعات المهمة التي يبدي الطلبة رغبة عارمة في كتابتها اقتراب موعد بمناسبة اليوم الوطني البحريني 50 لعام 2021، ولأنها تلامس قلوبهم وتفتحها ليعبروا ما يجول فيها من مشاعر الاعتزاز والافتخار تجاه هذا الوطن العزيز والغالي، فيتركون العنان لأقلامهم لتجود وتكتب عن عيد المملكة البحرينية، وسنقدّم فيما يأتي موضوع عن العيد الوطني لمملكة البحرين:

مقدمة موضوع عن العيد الوطني البحريني

في مقدمة بحثنا فإننا تحتفلُ المملكة البحرينية في اليوم السادس عشر من شهر كانون الأول ديسمبر بعيدها الوطنيّ، وبذكرى تولّي جلالة الملك حمد بن خليفة آل ثاني مقاليد الحكم، وبالإنجازات الحضارية العظيمة التي حققتها وتحققها المملكة في كلّ عام، والصروح الشامخة التي شيدتها الدولة في الميادين كافة البشرية والتنموية.

عرض عن العيد الوطني البحريني

تحتفل المملكة كلّها حكومةً وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني البحريني من خلال عدد المظاهر والنشاطات المهمّة ومنها أنّ اليوم الوطنيّ هو إجازة رسميّة لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة، كما وتنظم الجهات الراعية لمناسبة العيد الوطني عددًا من المسابقات الثقافية في دور الثقافة، وتروي هذه المسابقات مراحل بناء دولة البحرين تاريخيًا، وتنظم كذلك الجهات الراعية للمناسبة عددًا من العروض للألعاب النارية التي يجري إطلاقها في سماء البلاد خلال أيام العيد الوطنيّ للبلاد، كما وتحتوي فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني على مجموعة من العروض الجوية، والتي يقوم بها سلاح الجو الملكيّ البحريني بهذه المناسبة الوطنيّة، وتقوم الدولة أيضًا بإعلان جملة من المشاريع الجديد في هذه المناسبة الوطنية المميزة، حتّى تزيد فرحة المواطنين في البحرين، وتنظم أيضًا في هذه المناسبة باقة من العروض الشعبية والسحرية والبهلوانية والشعبيّة في الشوارع وسط أجواء احتفالية مميزة.

خاتمة موضوع عن العيد الوطني البحريني

وفي ختام بحثنا فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ استقلال البحرين العملي في الخامس عشر من شهر آب أغسطس للعام 1971م، وقد أعلنت الحكومة في المملكة البحرينية بأنّ التاريخ الرسميّ لليوم الوطني البحريني هو في السبع عشر من شهر كانون الأول بعد أوامر صادرة عن ديوان الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999م.

تعتبر عن العيد الوطني البحريني قصير

إنّ اليوم الوطني لمملكة البحرين هي إحدى المناسبات الوطنيّة المهمّة التي تمّ اعتمادها في الدّستور الملكي البحريني، على أنّها ذكرى استقلال دولة البحرين عن بريطانيا تمّ في يوم الخامس عشر من أغسطس آب من عام 1971م، أي قبل نصف قرن من الزمن، حيث أعلنت دولة البحرين عن الاستقلال بشكل رسمي بعد توقيع معاهدة الصداقة مع بريطانيا، هذه الاتفاقية التي أنهت كلّ ما كان بين البحرين وبريطانيا من اتفاقيات سابقة، وكان هذا في يوم 15/ أغسطس آب من عام 1971م، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّه ومع أنَّ دولة البحرين استقلت في يوم الخامس عشر من أغسطس آب من عام 1971م، فإنَّها تحتفل باليوم الوطني الرسمي لها في يوم السادس عشر من نوفمبر، وهو اليوم الذي تسلَّم فيه الحاكم عيسى بن سلمان آل خليفة حكم البحرين بشكل رسمي.

نبذة مختصر حول مملكة البحرين

هي إحدى الدّول العربيّة، وتسمّى مملكة البحرين قياسًا على نظام الحكم القائم فيها، وهي إحدى دول الخليج العربي التي تقع على الجهة الشرقيّة من منطقة شبه الجزيرة العربيّة، وترتبط مع المملكة العربية السعودية عبر الجسر البرّي الذي تمّ إنشاؤه لتلك الغاية والذي يُعرف بجسر الملك فهد، وقد كانت مملكة البحرين تحت سيطرة الاحتلال البريطاني حتّى عام 1971 ميلادي، وقد نالت ذلك الاستقلال بعد تضحيات ومشوار طويل من النضال السياسي والعسكري، يبلغ عدد سكان مملكة البحرين ما يُقارب المليون ونصف المليون نسمة، وبلغ عدد المغتربين الضّيوف على أراضيها ما يُقارب ال700 ألف مقيم.

من الجَدير بالذّكر أنّ مملكة البحرين من الدّول النَّامية حيث تمّ اعتبارها عالميًا بتصنيف 48 على مستوى العالم في مؤشّر التنمية العالمي، وهي من اقتصادات الدخل المرتفع على مستوى العالم أيضًا، وهي من الدّول الأعضاء في الأمم المتحدّة ومنظمة التجارة العالميّة، وكل من جامعة الدول العربيّة وحركة عدم الانحياز، بالإضافة إلى منظّمة المؤتمر الإسلامي، وهي من الدّول القديمة والتي لها الفضل في تأسيس مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي.

تاريخ اليوم الوطني البحريني 2021

يوافق تاريخ اليوم الوطني لدولة البحرين لعام 2021 في يوم الخميس الذي سيوافق يوم 16/ من شهر ديسمبر كانون الأول/ من عام 2021م وهو اليوم الذي يوافق يوم 12/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، حيث تُقام في هذا اليوم الاحتفالات والأفراح بالعيد الوطني البحريني، هذا اليوم الذي يتذكّر فيه البحرينيون جميعًا الاستقلال عن الاحتلال البريطاني الذي حصلت عليه البحرين في عام 1971م، ويتذكر فيه الشعب البحريني تولي الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الحكم في عام 1971م أيضًا، ليكون هذا اليوم أحد أعظم الأيام التي يعيشها الشعب البحريني في السنة بشكل عام.

فعاليات الاحتفال في اليوم الوطني لمملكة البحرين

بعد سرد موضوع تعبير عن العيد الوطني البحريني، لا بد من كتابة الفعاليات الاحتفالية، حيث تتجلّى مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني لمملكة البحرين بالعديد من المظاهر والنشاطات المهمّة ونذكر فيما يأتي بعضًا من هذه المظاهر:

  • تشارك جميع الطوائف والفئات في المجتمع البحريني في الاحتفال بالعيد الوطني في مملكة البحرين، حيث تمنحهم الدولة إجازةً رسميّة لجميع المؤسسات الخاصّة والحكومية.
  • تنظم الجهات الراعية لمناسبة اليوم الوطنيّ عددًا من المسابقات الثقافية في دور الثقافة، وتروي هذه المسابقات مراحل بناء دولة البحرين تاريخيًا.
  • تنظم الجهات الراعية عددًا من العروض للألعاب النارية التي يجري إطلاقها في سماء البلاد خلال أيام العيد الوطنيّ للبلاد.
  • تحتوي فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني على مجموعة من العروض الجوية، والتي يقوم بها سلاح الجو الملكيّ البحريني بهذه المناسبة الوطنيّة.
  • كما جرت العادة أن يتمّ الإعلان عن بجملة من المشاريع الجديدة في البلاد في هذه المناسبة الوطنيّة المميزة، حتّى تزداد فرحة المواطنين بفرحة أخرى.
  • وتنظم أيضًا في هذه المناسبة باقة من العروض الشعبية والسحرية والبهلوانية والشعبيّة في الشوارع وسط أجواء احتفالية مميزة.

شاهد ايضاً: تقرير عن اليوم الوطني السعودي 1443

كلمات للاطفال بمناسبة اليوم الوطني للبحرين

موضوع مهم يعني داخل الأطفال حب الوطن والإقبال عليه بكل أشكال الولاء والانتماء، حيث أن مثل هذه المناسبات الوطنية تعتبر فرصة مهمة لتعريف الأطفال بتاريخ وطنهم المشرق، وفيما يلي نسرد لكم كلمات جميلة لليوم الوطني البحريني للاطفال:

  • كل عام وكل شهر وكل يوم والشعب البحريني بأكمله في خير وصحة وسعادة ورخاء.
  • سلمت يا وطن المحبة والعطاء من كل شر وسوء، يوم وطني بحريني سعيد للجميع.
  • عندما يتعلق الأمر بالحديث عن مملكة البحرين، فحينها لن تستطيع الكلمات بأن تصف عظمة هذا الوطن الشبيه بالزهرة يافعة الجمال، يوم وطني سعيد للجميع.
  • اللهم احم وطني البحرين بحماك، وأعزه بعزك، وأمده بقوتك، فعطاياك لا تنفد يا ارحم الراحمين.
  • كل سنة وكل عام وأنت في عزّك يا وطني الغالي، وبارك الله تعالى في خيراتك وثرواتك، وجعل في مقدمة الأمم دائمًا.
  • كل عام وأنت بخير يا بحرين، يا أحبّ الأوطان إلى قلبي، ليبارك الله تعالى كل ذرّة تراب فيك يا وطن.
  • كل عام والشعب البحريني بألف خير بمناسبة اليوم الوطني، عسى الله أن يعيده علينا جميعنا بالخير واليمن والبركات.
  • إنّ العيد الوَطني يمثّل لي تاريخًا طويلًا مِن الإنجازات التي قدمها الملوك الذين تعاقبوا على البلاد.

شاهد ايضاً: مقال عن اليوم العالمي للطفل

فقرة عن اليوم الوطني البحريني بالانجليزي

نعرض لكم هنا فقرة موضوع تعبير للعيد الوطني البحريني باللغة الإنجليزية جاهزة للطباعة كالتالي:

الفقرة: The Bahraini National Day is one of the official holidays in the Kingdom of Bahrain, which is celebrated in the country on December 13 of each year. This day is a feast and an official holiday in various parts of the country. It is celebrated by all Bahraini citizens, during which homes, roads and buildings are decorated with the Bahrain flag, with colored lights. Which decorates the country and increases its joy and beauty, in addition to decorating the buildings with pictures of the royal family. This feast includes many events and activities, most notably the firing of fireworks on the evening of Eid, as Bahraini citizens head to the National Stadium, to attend the paragraphs and chants presented on this occasion, Joy and happiness pervades all corners, what a beautiful Bahraini National Day!

ترجمة فقرة عن العيد الوطني البحريني بالعربي

الترجمة: العيد الوطني البحريني أحد الأعياد الرسميّة في مملكة البحرين، الذي تحتفل في البلاد بتاريخ 13 ديسمبر من كلّ عام، ويكون هذا اليوم عيد وعطلة رسميّة في مختلف أرجاء البلاد، إذ يحتفل به جميع مواطنين البحرين، ويتم خلاله تزيين المنازل والطرقات والمباني بعلم البحرين، بالأضواء الملونة التي تُزين البلاد وتزيدها بهجةً وجمالًا، هذا بالإضافة إلى تزيين الأبنية بصور العائلة المالكة، ويتخلل هذا العيد العديد منا لفعاليات والأنشطة، ولعل أبرزها إطلاق الألعاب الناريّة في مساء يوم العيد، حيث يتجه المواطنون البحرينيون إلى الاستاد الوطنيّ، لحضور الفقرات والأناشيد المُقدّمة في هذه المناسبة، وتعم الفرحة واسلسرور كافّة الأرجاء، فما أجمل العيد الوطنيّ البحرينيّ!

في ختام مقالنا نكون قد ذكرنا فقرات عن العيد الوطني البحريني موضوع، كما تناولنا موضوع تعبير عن اليوم الوطني البحريني، بالإضافة إلى مظاهر الاحتفال به، وكذلك الأهمية لليوم الوطني لدولة مملكة البحرين، ونموذج مميز عن لموضوع حول حب الوطن البحرين وعبارات وطنية يمكن للاطفال الاستعانة بها لكتابة موضوع التعبير الخاص بهم في مدرستهم وعرضها على المعلمة والزملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى