معلومات عن الدول

كم عدد سكان كوريا الجنوبية 2022

كم عدد سكان كوريا الجنوبية 2022 ، تشهد مُختلف دول العالم العربي والأجنبي ارتفاع ملحوظ في عدد سكان دولة كوريا الجنوبية، وتواجه الدولة تغيرات في عدد سكانها، وتقع دولة كوريا الجنوبية في شرق قارة آسيا تحديدًا في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، تقع على حدودها الشمالية دولة كوريا الشمالية، ويحدها من ناحية الشرق البحر الشرقي (بحر اليابان)، وتعتبر جمهورية كوريا الجنوبية من الدول التي شهدت ارتفاع نسبي في عدد سكانها بالفترات في العام الماضي. لذلك نجد هناك الكثير من الأفراد مُهتمين في التعرف على نسبة نمو التعداد السكاني والكثافة في البلاد، وأيضاً كم يبلغ عدد سكان كوريا الجنوبيه ٢٠٢٢، وما هي الكثافة السكانية لتلك البلاد، وما هي أغرب المعلومات التي يتم تداولها عن سكان جمهورية كوريا الجنوبية، وهو مقال مهم للباحثين في الشأن الكوري الجنوبي وتلك البلاد المميّزة، ومن خلال الموقع المثالي سوف نتعرف على عدد سكان كوريا الجنوبية 2022 ويكيبيديا.

جمهورية كوريا الجنوبية

دولة كوريا الجنوبية أو جمهورية كوريا الجنوبية هي إحدى دول جنوب شرق قارة آسيا، وهي دولة ذات سيادة وتقع في حنوب شبه الجزيرة الكورية، تحدها من جهة الشمال دولة كوريا الشمالية، ومن جهة الغرب جمهورية الصين الشعبية، ومن جهة الغرب اليابان، ومن جهة الجنوب مضيق كوريا، وقد أخذت كوريا اسمها من مملكة كوريو، وهي إحدى السلالات التي حكمت المنطقة في العصور الوسطى.

كم عدد سكان كوريا الجنوبية 2022

  • يُقدّر تعداد سكان كوريا الجنوبية لعام 2022 بنحو 51,269,185 نسمة، وذلك بنسبة 0.66% من إجمالي عدد سكان العالم.
  • تحتل كوريا الجنوبية المركز الثامن والعشرين من حيث تعداد السكان، وذلك قبل كولومبيا؛ والتي يبلغ عدد سكانها نحو 50,882,891 نسمة، وبعد كينيا؛ والتي يبلغ عدد سكانها نحو 53,771,296 نسمة.
  • ارتفع تعداد سكان كوريا الجنوبية لعام 2022 عن العام السابق 2021 بنحو 43,877 نسمة.
  • عدد المواليد في كوريا الجنوبية يُقدّر بنحو 1.1 مولود لكل امرأة.
  • معدل وفيات الرُضَّع في كوريا الجنوبية يبلغ نحو 1.8 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
  • متوسط الأعمار في كوريا الجنوبية يُقدّر بنحو 83.50 عام.

عدد سكان مدن كوريا الجنوبية

يبلغ عدد سكان المدن في دولة كوريا الجنوبية لعام 2022 كما هو موضح في الجدول التالي:

اسم المدينةعدد السكان
سيول10,349,312
بوسان3,678,555
إنتشون2,628,000
دايغو2,566,540
دياجون1,475,221
جوانغو1,416,938
سوون1,242,724
غويانغ سي1,073,069
سونغنام1,031,935

شاهد ايضاً: كم عدد سكان اوكرانيا 2022 حسب اخر أحصائية

معلومات عن السكان في كوريا الجنوبية

فيما يلي نستعرض عن السكان في كوريا الجنوبية، بعض الحقائق الغريبة بحق، والتي قد لا تتوفر في غيرها من الدول، ونوجزها فيما يلي:

  • يحتسب الكوريون عمر حديثي الولادة على أنهم بعمر سنة. وذلك لأنهم يعتبرون فترة الحمل عمراً للطفل الرضيع. كما أن الأعمار تزيد في يوم رأس السنة الكورية على عكس ما هو متعارف عليه عالمياً في الذكرى السنوية ليوم المولد.
  • في حين أن الطفل الذي يولد قبل رأس السنة الكورية، بأيام قليلة يكون عمره أياماً قليلة في الحساب الغربي، ولكنه يكون بعمر سنتين في كوريا. وهذا يعني أن أعمار بعض الكوريين تزيد بعام أو عامين عنها في الحساب الغربي.
  • وتشير الأبحاث أن 45 مليوناً من سكان كوريا الجنوبية، كانوا مرتبطين بالانترنت في عام 2014 م.
  • بلغت نسبة المتعلمين فيها 98 % من إجمالي عدد السكان .
  • فقط نسبة 3 % من سكان كوريا الجنوبية يعانون من زيادة الوزن.
  • حوالي 20 في المائة من سكان كوريا الجنوبية الرجال يستخدمون المكياج بانتظام.
  • تتفق غالبية الشعوب على أن الرقم 13 هو رقم النحس. إلا أنه في كوريا الجنوبية يعدّ الرقم 4 هو رقم النحس.
  • تعتبر كوريا الجنوبية أكبر سوق للجراحة التجميلية في العالم، بمعدل 1 من 3 أشخاص قام بإجراء عملية جراحية.
  • في مدينة سيوليتس، لا ينام سكانها إلا 6 ساعات في اليوم، الأمر الذي يجعلها صاحبة أقل عدد ساعات من النوم، للفرد في العالم مع مدينة طوكيو.
  • ثوب الزفاف للعروس الكورية، يكون في الغالب باللون الأحمر عوض الأبيض، وسانتا كلوز يكون لباسه باللون الأزرق عوض الأحمر.
  • يستهلك سكانها حوالي 90 في المئة من الأعشاب البحرية في العالم.
  • من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية الغريبة، المتبعة عند قدوم مولو جديد، أنه يتم تعليق الفلفل الحار على أبواب المنازل، للحماية من دخول الأرواح الشريرة الى المنزل. لمدة 3 أسابيع متتالية بعد ولادة الطفل.

شاهد ايضاً: كم عدد سكان الاردن 2022 ويكيبيديا

كم عدد المسلمين في كوريا الجنوبية

في هذه المعادلة يجد الإسلام في كوريا الجنوبية نفسه رقمًا ضئيلاً في خريطة بلدٍ نصف سكانه بلا دين، ستجد مجموعة لا بأس بها من المسلمين، حيث يصل عدد سكان كوريا الجنوبية المسلمين نحو 40 ألف مسلم وفق بعض التقديرات، وهو ما يمثل نسبة المسلمين في كوريا الجنوبية 0.3% من إجمالي عدد السكان، ويوجد أيضًا عدد كبير من المسلمين من الجالية الباكستانية والبنغالية، بحيث يصل عدد المسلمين جميعًا نحو 130 ألف مسلم.

شاهد ايضاً: كم عدد المسلمين في اوكرانيا 2022

كم تبلغ مساحة دولة كوريا الجنوبية

تبلغ المساحة الإجمالية لدولة كوريا الجنوبية حوالي 99.392 كيلومتراً مربعاً، حيث تقع جمهورية كوريا الجنوبية في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية وتحتل مساحة لا بأس بها، ويحدها من كافة الاتجاهات العديد من الدول الأخرى التي تتمثل بالصين ودولة اليابان، بالإضافة إلى جمهورية كوريا الشمالية.

شاهد ايضاً: عدد سكان قطر الأصليين 2022

أهم معالم مدينة سيول عاصمة كوريا

في ما يلي أهم المعالم الأثرية والتاريخية والحضرية لمدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وهي كالأتي:

  • برج إن سول (بالإنجليزية: N Seoul Tower): هو برج يقع على جبل نام في وسط المدينة، وهو أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في سيول.
  • قصر جيونج بوكجيونج (بالإنجليزية: Gyeongbokgung Palace): هو القصر الملكي الأساسي في عهد سلالة جوسون في كوريا، حيث بني القصر في سنة 1395 ميلادي، ويقع في شمال مدينة سيول في كوريا الجنوبية.
  • قصر دوكسوجونج (بالإنجليزية: Deoksugung Palace): هو واحد من القصور الخمسة الكبرى الموجودة في مدينة سيول، ولقد تم إستخدام القصر من قبل أسرة إي الملكية خلال عهد مملكة جوسون.
  • الحديقة السرية (بالإنجليزية: Secret Garden): هي أحد المعالم البارزة في مدينة سيول.

شاهد ايضاً: كم عدد سكان السعودية ٢٠٢٢ ويكيبيديا

سبب انفصال كوريا الشمالية عن الجنوبية

كثيراً ما حاولت روسيا السيطرة علي كوريا، ولكن سبقتها اليابان . في حين أن هذا الوضع لم يستمر طويلاً، فعندما خسرت اليابان في الحرب العالمية الثانية، خسرت معها الأراضي التي قامت باحتلالها، وكان من ضمنها كوريا، التي احتلها الحلفاء. في حين احتلت القوات السوفيتية الشمال. بينما بقيت أمريكا في الجنوب ومن هنا السبب في تقسيم كوريا.

تجدر الإشارة إلى النزاع الذي تخوضه كوريا الجنوبية مع كوريا الشمالية والذي بدأ إثر تقسيم كوريا في عام 1948 م. وذلك حين ظهرت حكومة شيوعيّة في الجهة الشماليّة من كوريا. وفي المقابل ظهرت حكومة موالية لأمريكا في الجهة الجنوبيّة من كوريا. في الوقت الذي تم فيه تقسيم كوريا إلى كيانين سياسيين، هما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية. وهنا بدأت الحرب بين الطرفين، إذ كان هدف كوريا الشمالية هو الاستيلاء علي كوريا الجنوبية واحتلالها، ولكنها لم تنجح في مسعاها. في حين قامت بغزو عسكري من الشمال نحو كوريا الجنوبية في عام 1950م. وبعدها بدأ الاقتصاد الكوري الجنوبي في الازدهار. وما زالت الأزمات السياسية بين الكوريتين مستمرة، وتزداد تعقيداً، والصراع بينهما قائم إلى يومنا هذا، ومن تبعاته سباق التسليح بينهما. فقد وضعت الحرب الكورية أوزارها في عام 1953م، دون التوصل الى اتفاق للسلام الشامل ، مما يعني أن الكوريتين ما زالتا في حالة حرب منذ أكثر من 60 سنة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه جواب سؤالكم الشيّق كم عدد سكان كوريا الجنوبية 2022، ومن هذا المُنطلق نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات المرتبطة حول جمهورية كوريا الجنوبية، كما وسلطنا الضوء بشكل مُباشر على كل من ديانة الدولة والرئيس الحالي، بالإضافة للتعرف على عدد المُسلمين فيها إلى الآن، ولنختم أخيرًا مع عدد سكان الدولة الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى