عبارات وأقوال

عبارات عن وداع رمضان 2022 اجمل كلمات توديع شهر رمضان

عبارات عن وداع رمضان 2022 اجمل كلمات توديع شهر رمضان ، في نهاية شهر رمضان المبارك يتبادل العديد من المُسلمين افضل ما قيل في التهاني والتبريكات وصور وبطاقات وداعاً يا الشهر الكريم، فما زال هناك فرصة لاغتنامها بالإكثار من الدعاء بالعفو، وبالإكثار من الصلاة والقيام والتهجد وقراءة القرآن والتسبيح والاستغفار. فقد اقترب موعد فراق رمضان مع بداية العشر الأواخر، فهي أيام معدودات وكادت أن تنتهي، وفي الأيام الأخيرة تتزايد أعمال المُسلمين الصالحة، وعباداتهم وتضرعهم إلى الله، آملين بلوغ ليلة القدر، لذا يتشارك المسلمون أجمل كلمات عن وداع شهر رمضان. مع اقتراب نهاية الشهر الكريم يبدأ العديد من المُسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خواطر عن لا تحزنوا على وداع رمضان، مُعبرين عن حزنهم بانتهائه رحيل رمضان، ويحرص الموقع المثالي على تزوديكم بأجمل عبارات عن توديع رمضان 1443، وأجمل كلام وصُور بوستات تغريدات تهنئة بمناسبة وداع الشهر المُبارك.

عبارات عن وداع رمضان 2022

شارفت الأيام المعدودات على الانتهاء، فقد كسب من اغتنامها وخسر من تركها، ومع اقتراب نهاية الشهر الكريم، يقوم العديد من المُسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير كلمات للتعبير عن مشاعر الحزن بتوديع شهر رَمضان، لذا سنعرض لكم تاليا مجموعة من أجمل عبارات عن وداع رمضان 2022:

  • في وداع شهر رمضان نحمد الله تعالى أن اختيارنا لنكون من أهله، وأن اختارنا لنكون من المُسلمين الحَريصين على طاعة الله وتوفيقه، فاللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته.
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك يفرض علينا تلك المشاعر الإيجابيّة الحَزينة في ذات الوقت، فهو مناسبتنا الأجمل التي تبقى ذكراها عالقة في ذاكرتنا حتّى الأبد.
  • نودّع شهر رمضان بماء العيون التي غادرتنا على عَجلة، فلم تشبع قلوبنا من تلك النّفحات العظيمة، ولم ترتوي مشاعرنا من تلك الطّاعات التي نتقرّب بها من الله العظيم الجبّار.
  • وقد اقترب موعد الفراق والابتعاد عن شهر رمضان، لنخرج من تلك المدرسة الإيمانيَّة العظيمة التي نزداد بها في أخلاق الإنسان المُسلم رقيًا وتسامحًا وحياة، فاللهم بارك لنا في تلك الدّروس.
  • إنّ وداع شهر رمضان لا يكون بالدُّموع المتساقطة على جنبيّ الخدود، وإنّما بالدّعاء إلى الله، أن يتسلّمه منّا على خير ما يُرام، وأن يُكرمنا برمضانات أخرى مع سنوات قادمة.

كلمات توديع شهر رمضان

تفصلنا أيام على نهاية شهر رَمضان المُبارك، شهر الخير واليمن والبركات الذي يملأ حياة المُسلمين بالبهجة والجمال، وفي نهايته يُفضل الكثير من المُسلمين توديع الشهر الفضيل برفقة أصدقائهم وأقاربهم بأجمل عبارات توديع رمضان، فقد كان ضيفًا خفيفًا لم نشعر به، وقد أوشك على الذهاب، وفيما يلي نعرض لكم أجمل كلمات توديع شهر رمضان:

  • في وداع شهر رمضان تنساق القلوب إلى نشيد الحُزن، فقد ولّت أيّام الخير ومواسم الطّاعات التي لا نعرف إن كان لنا فيها قبول أو كانت على درجة لا تتناسب مع عَظمة هذا الشّهر، فاللهم رُحماك بنا.
  • بكثير من مشاعر الحُزن نودّع أيّامك التي نُحبّها يا شهر رمضان، فأنتَ شهرنا الأمثل الذي نختصر به المسافة مع الله، ونختصر به الطّرقات إلى الدّرجات الرّفيعة من الأخلاق.
  • وأمّا في وداعك يا شهر الخير، فليس لنا إلَّا الله، الذي كتب علينا تلك النّفحات العظيمة لنصل بها إليه، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر السّعيد القادم إلينا بعد رمضان.
  • إنّ رحمة الله أوسع علينا من تتركنا في حُزننا على وداع رمضان دون ونيس، فقد جعل الله لنا عيد الفطر المُبارك هديةً لكلّ صائم، وفرحة لكلّ قلب، وشعيرة توجّب علينا أن نُعظّمها.
  • إنّ وداع شهر رمضان لا يكون بالرّثاء على أيَّامه التي مَضت على عَجل، فهو شهر الخير والرّحمة، وهو مدرستنا العظيمة التي نرتقي بها على درجات من الإيمان، وهو الشّهر الذي يعود في كلّ عام، إلّا أن كثيرون منّا لا يعودون فيه.

عبارات وداعاً رمضان

وداعاً يا شهر رمضان بدأ العد التنازلي لانتهاء الشهر الكريم، وبدأت القلوب تحزن لتوديع أجمل أيام العام الهجري، فشهر رمضان هو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن، وفيه العشر الأواخر وليلة القدر والتي يُعد التعبد فيها بمثابة التعبد خلال 84 عامًا متواصلين، لذا يبدأ العديد من الأشخاص في تغيير كلمات لا نقول وداعاً رمضان، وفيما يلي نعرض لكم أروع عبارات وداعاً رمضان:

  • وداعاً يا شهرًا تعرّفنا فيه على أنفسنا دون ذنب، تعرّفنا فيه على عظمة الله وعلى مشاعر الإيمان الجَميلة التي نَستعيض بها عن الدّنيا وما فيها، شكرًا شهر رمضان الكريم الذي تعرّفنا فيه على قيمة ومعنى الإنفاق في سبيل الله.
  • وداعاً رمضان، وداعًا يا مدرسة الحياة التي نزداد بها علمًا بالله، ونزداد بها أخلاقًا لنرتقي بها على سلالم ودرجات الإيمان عند ربٍّ غفور رحيم، فاللهم اكتب لنا الخير حيث كان، واستلم منّا رمضان بالقبول الحَسن.
  • بكثير من مشاعر الحُزن نقولها جِهارًا يا شهر الخير، وداعًا رمضان، وإلى لقاء آخر لا نعلم هل لنا فيه نصيب، أم نكون ممّن توفّاهم الله قبل إدراكك، فاللهم تقبّل منّا أعمال رمضان، واجعلها حجةً لنا لا علينا يا رب.
  • بكثير من مَشاعر الحُزن والفرح التي باتت تختلط في قلوبنا نقول وداعًا رمضان، فهو شهر الخير والرّحمة، الذي يليه عيد الفطر المُبارك، فاللهم تسلّم منّا شهر رمضان، واكتبنا فيها من المقبولين يا رحمان.
  • وداعاً يا رمضان، هل الغبار سيعود على مصاحفنا مرة أخرى.

شاهد ايضاً: كلمات وداع عام واستقبال عام جديد ميلادي 2022

بوستات في توديع رمضان واستقبال العيد

يستقبل المُسلمين عيد الفطر ووداع شهر رمضان بسعادة غامرة، فهي أيامًا معدودات ينتظرها المُسلمين كل عام للتقرب من الله وللرجوع إليه والتضرع له بأجمل العبادات، ومع اقتراب نهايته يُخيم الحُزن على قلوب المُسلمين، لذا يودع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وداع شهر رمضان بصور بوستات عن توديع رمضان واستقبال العيد، نعرضها عليكم تاليا:

  • إنّ الشّيء الوحيد الذي يُعزّينا في وداع شهر رمضان المُبارك هو استقبال عيد الفطر السّعيد، فرحة الصّائم التي وعدنا الله بها، فاللهم بارك لنا فيها، وأكرمنا برؤية أحبابنا بكلّ خير وسعادة.
  • في وداع شهر رمضان المُبارك، نحمدك ربّنا ونستعينك ونستهديك ونسترشدك، فاللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أنتَ ربّنا الذي لا إله إلا هو، عوّضنا عن رحيل رمضان بنور الهدى يا رب.
  • بسم الله نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة مناسبة عيد الفطر السّعيد التي تُرخي بِظلال الخير علينا، ونحمده تعالى على فضله ومنّته علينا أن جعلنا من اللذين يُحسنون اغتنامها وتعظيمها.
  • كيف لرمضان أن يمر بهذه السرعة، بالأمس كنا ندعي اللهم بلغنا رمضان، وها نحن اليوم نودع رمضان الكريم ونستقبل العيد.
  • يا رب أبدل همنا فرحاً واجعل نهاية رمضان هي نهاية أحزاننا ويبدأ فرحُنا مع تهليل وفرحة أيام العيد.

شاهد ايضاً: بوستات تهنئة بالعشر من ذي الحجة 2022 عبارات عن وداع ذي الحجة

بوست ختام رمضان

ما يقال في ختام شهر رمضان “وداعًا رمضان” هي العبارة الدارجة التي يودع بها المُسلمين رمضان من خلال أجمل البوستات والمنشورات عن ختام رمضان عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، مُعبرين عن حزنهم بانتهاء الأيام المباركة، ولكنهم ينتظرونها مرة أخرى من العام إلى العام، وفيما يلي نعرض لكم أجمل صور بوست ختام رمضان:

  • إنّ ختام شهر رمضان هو رحمة الله بنا، وهو الفترة الزمنيّة التي نعود معها إلى ربّنا الأعظم، البصير بأحوالنا، وهو مدرستنا التي ننطلق منها إلى بقيّة شهور العام بعزيمة وإصرار أكبر.
  • كَثيرة هي الطّاعات التي حاولنا أن نقوم بها يا رب، فاللهم لا تردّها علينا، واجعلها حجةً لنا لا علينا يوم نلقاك، وأنتَ راضٍ عنّا يا رب، فبارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام.
  • في ختام شهر رمضان نحمد الله على تمام الفضل، ونستشعر تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة التي أكرمنا الله تعالى بها، فاللهم يا واسع الحمد، ويا رحيم السّموات والأرض، تجاوز عنّا وارحمنا وأجبر مُصابنا يارب.
  • إنّ ختام شهر رمضان المُبارك هو أحد الأمور التي تُسيطر على القلب بمشاعر الحُزن والألم، لأن من عرف قيمة وحضور وبركات ورحمات رمضان لا بد له من البكاء على وقع رحيله.

شاهد ايضاً: بوستات ختام رمضان 2022 عبارات عن شهر رمضان للفيس بوك

بيسيات وداع رمضان

تمتلئ الليالي العشر الأخيرة من رمضان بالروحانيات العالية والنفحات الإيمانية، ويتنزل الله -عز وجل- إلى السماء الدنيا ليكون أقرب إلى عباده من أي وقت آخر، كما أن الله -عز وجل- قد وعد عباده الصالحين بالعفو والمغفرة واستجابة الدعاء، ولذلك نجد أن جميع المسلمين يتبادلون عبارات التهنئة فما بينهم احتفالاً عن وداع رمضان، وفيما يلي مجموعة من بيسيات وداع رمضان:

  • وداعًا يا شهر الخير الذي تغنت به القُلوب، وداعًا يشهر المحبّة والسّلام الذي تعرّفنا فيه على الله في أجمل الصّور، وداعًا يا مدرستنا التي نعود بها كما أراد الله لنا أن نكون.
  • إنّ وداعك يا شهر الخير والرّحمة يستحقُّ منّا هذا الحُزن، لأنك عائدٌ في عامٍ آخر لا محالة، إلّا أنّنا من يُمكن لنا أن لا نعود فيك، فاللهم ارحم ضعفنا، وتجاوز عن ذنوبنا، وتوفّنا مُسلمين لك يا أجود الأجودين.
  • صديقي الغالي، مع النّفحات الأخيرة من شعائر الخير الأخيرة من شهر رمضان، أسأل الله أن يكتب اسمك في المقبولين عن شهر رمضان النّاجين به بالعفو والغفران، كلّ عام وأنتَ بخير.
  • إنّ وداعك يا شهر الخير لا يكون بالكلمات والقَصائد والشّعر فقط لا غير، وإنّما بالثّبات على دين الله وعلى توجيهاته الحَكيمة، فاللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته يارب.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 1443 بيسيات بقدوم شهر رمضان بالاسم

توبيكات اقترب موعد فراق رمضان

شهر رمضان هو خير الشهور ففيه تنزل القرآن وفيه ليلة القدر التي وصفها الله جل شأنه بأنها خير من ألف شهر، تلك الليلة التي تنزل فيها الملائكة لتتقصى أحوال العباد بأمر ربهم، ويقوم المسلمون بتهنئة بعضهم البعض بهذه الليلة العظيمة، وفيما يلي توبكات لأكثر العبارات التي يستخدمها المسلمون للتهنئة عند اقترب موعد فراق رمضان:

  • واقترب موعد الفراق يا رمضان الذي نُحبّه، وننتظره مع كلّ عام، نسأل الله تعالى أن يجعل لنا فيك دعوات مُجابة، وطاعات مقبولة، وسعادة لا تُرد، في الدّنيا والآخرة يا أرحم الرّاحمين.
  • وقد اقترب موعد الرَّحيل يا رمضان الخير، وما تزال قلوبنا على حالها ومشاعرنا تجاهك ذاتها، نسأل الله الغنيَّ عنّا جميعًا، أن يتنزّل برحماته علينا، وأن يرزقنا صحبة رمضان في سنوات قادمة وعديدة.
  • اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، اقتربت تلك اللحظات التي نتركك بها، ونُغادر لنختبر أنفسنا بعد تلك الدّروس العظيمة التي تعلّمناها خلال أيّامك، فاللهم اكتب لنا أجرًا عن بلوغ ليلة القدر.
  • واقتربت ساعة الرَّحيل الحزينة يا شهر رمضان الكريم، يا شهرًا ترتقي به أرواحنا في درجات الوصول إليك، ومشاعرنا في مستويات الحُب الذي نحمله فيك، فكلّ عام وأنتَ بخير يا شهر الخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن قدوم رمضان 2022 , وأجمل أقوال في قدوم شهر رمضان

كلام جميل عن نهاية رمضان

لم تنتهي فرصة التوبة بعد، فقد أوشك على النهاية ولكنه لم ينتهي، فإذا استطعت أن تغتنم هذه الأيام الفضيلة فأكثر من اغتنامها، وإن لم تغتنمها فلا تترك ما تبقى منها، فلعلك تبلغ ليلة القدر وأنت في أفضل حال، فقد أوشكت أيام الشهر الكريم على الانتهاء فمحظوظ من استطاع أن يغتنم ما تبقى، وفي هذا الصدد نعرض لكم أجمل كلام عن نهاية رمضان:

  • إنّ نهاية شهر رمضان المُبارك تفرض علينا أن نعود إلى رحمة الله وبركاته، إلى تلك المدرسة الربّانيّة العظيمة التي تتلمذنا على يديها في رمضان، فاللهم تولّنا بعد رمضان واصرف عنّا كلّ الشّرور.
  • في انتهاء شهر رمضان الفضيل، اسأل الله ألّا يتركنا لوحدنا بعد أن رحل صديق الأرواح المطيعة شهر رمضان، فاللهم كن لقلوبنا وأعمالنا وارحمنا برحمتك.
  • ها قد انتهى شهر رمضان، شهر حصاد البركات والرحمات والخيرات، كم أتمنى أن أكون ممّن أحسن استقباله وأحسن وداعه، ها أنت يا رمضان تحزم أمتعتك لتودعنا ثمَّ لا نراك إلَّا في السنة القادمة بإذن الله، فاللهم تقبّل منا صلاتنا وصيامنا في شهر رمضان.
  • إنّ وداع شهر رمضان يمنح الإنسان المُسلم مَشاعر مُختلطة ما بين الحُزن والفَرحة، فقد أكرم الله عِباده بعيد الفِطر ليكون فَرحتنا، فاللهم اجعل لنا في رمضان طَاعات مقبولة نتقرّب بها إليك.

شاهد ايضاً: عبارات عن نهاية سنة 2021 وبداية سنة 2022

اجمل ما قيل عن أواخر رمضان

يأتي شهر رمضان كضيف خفيف وسُرعان ما يذهب، ونبدأ مرة أخرى في انتظاره، فقد أصبحت تفصلنا على نهايته أيام قليلة، لذا يقوم الكثير من المُسلمين بمُشاركة افضل عبارات في وداع شهر رمضان عبر حسابتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سنعرضها لكم فيما يلي اجمل ما قيل عن أواخر رمضان:

  • هلت علينا آخر عشرة أيام رمضان المبارك، أيها الناس احكموا الوثاق وابتهلوا لربكم الغفار، وأدعوه بالعفو والعافية.
  • آخر أيام شهر رمضان، لا تدركها إلا القلوب الطيبة، التي تابت إلى الله، وعملت بإخلاص لتدرك فضلها.
  • اللهم أعنا على الصلاة والصيام والقيام وصالح الأعمال.
  • الله رحيم، يعلم ضعفنا ولا يحاسبنا إلا برحمته، فاللهم أعتق رقابنا في العشر الأواخر من رمضان.
  • كلما ثقلت عليك الذنوب، أرجع إلى الله، واغتنم الفرصة فشهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • أجمل شعور يشعر به المؤمن هو اقتراب فرصة رائعة لينجو بها من آثامه وهي العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • كل عام وكل المسلمين بخير بمناسبة قرب حلول العشر الأواخر من شهر رمضان العظيم.
  • اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان يبعث في نفوس المسلمين الشعور بالأمان، والراحة التي تساعدهم على العبادات، والطاعات.
  • جاء شهر البركة والسلام، اقترب حلول العشر الأواخر من الشهر الفضيل، نسأل الله أن يجعلنا فيهم من العتقاء من النار.

شاهد ايضاً: كلام عن المطر جميل 2022 خواطر عن المطر قصيرة

عبارات جميلة عن وداع رمضان بالانجليزي

كثيرة هي الكلمات التي تمّ تناولها عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي حولَ هذا الشّهر المميّزة، والذي كان وداعه حزينًا كما في كلّ عام، تُعتبر اللغة الإنجليزيّة واحدة من أبرز لغات العالم، وهي لغة رسميّة لعدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، وأبرز عبارات جميلة عن وداع رمضان بالانجليزي:

  • العبارة: There are many feelings that dominate my heart in farewell to the month of Ramadan, we thank God for that blessing, and we ask Him to accept our prayers and fasting.

الترجمة: كثيرة هي المشاعر التي تُسيطر على قلبي في وداع شهر رمضان، نحمد الله على تلك النعمة، ونسأله أن يقبل منّا الصّلاة والصّيام.

  • العبارة: We do not say goodbye, O month of Ramadan. Rather, we say to an upcoming meeting that God, we meet you, and our Lord is satisfied with us and your lessons from which we learned patience.

الترجمة: لا نقول وداعًا يا شهر رمضان، بل نقول إلى لقاء قادم بإذن الله، نلقاك وربّنا راضٍ عنّا وعن دروسك التي تعلّمنا منها الصّبر.

  • العبارة: And here is the hour of departure, O month of Ramadan. Praise be to God for those many blessings, and praise be to God who has decreed for us to be among the people of Ramadan, and the companions of Ramadan, and every year, and you are fine.

الترجمة: وها قد اقتربت ساعة الرّحيل يا شهر رمضان، فالحمد لله على تلك النعم الكثيرة، والحمد لله الذي كتبَ لنا أن نكون من أهل رمضان ،وأصحاب رمضان، وكلّ عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي , اقتباسات عن عيد المراة

صور الوداع ياشهر رمضان مكتوبة

تتعدد اجمل كلمات الصور عن وداع رمضان التي تحدّثت عبر رمزيّتها عن وداعاً لهذا الشّهر المُبارك من عُمر العام الهجري، وهي من الصّور المميّزة التي حرصَ كثيرون على تبنّيها بأطيب العبارات تعبيرًا عن الامتنان لله تعالى في الوداع يا رمضان، وتسليطًا للضوء على قيمة هذا الشّهر العظيمة، وهي من الصّور المميّزة التي تحمل بين سطور حروفها رسالة الوداع الحزينة لشهر رمضان، ورسالة الفرحة ذاتها في استقبال عيد الفطر، وجاءت في أشكال متعدّدة، اخترنا لكم أفضل صور الوداع ياشهر رمضان مكتوبة عليها عبارات:

اللهم استودعناك شهر رمضان المُبارك، فأخلفه علينا خيرًا، واكتب لنا معه لقاءً آخر بصحبة الأهل والأحباب يا رب، اللهم تقبّل منّا ما عملنا فيه من طاعة، وارزقنا بعده التّوفيق والشّفاعة، واجعلها حجّةً لنا لا علينا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

اللهم تسلّم منّا شهر رمضان مقبولًا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، لا تجعلنا فيه من الغافلين عن طاعتك، أحسن إلينا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، وأعده علينا أيّامًا عديدة، وسنوات مديدة.

اللهم إنّ شهر رمضان هو صورة الإيمان الجَميلة التي حفرت نُقوشها في أعماق الرّوح، فاللهم أكرمنا عنه بالقُبول، واجعلنا ممّن أدرك رمضان وأدرك مَغفرتك، ولا تجعلنا عنه من الغافلين يارب.

مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، أحمد الله تعالى على التّوفيق، وأحمد الله على حُسن الالتزام والإيمان، فاللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ بعد رمضان.

اللهم وقد تصفّدت فيه الشياطين، اعصمنا منها بعد رمضان، واكتبنا من عبادك الصّالحين، الذين يمشون على الأرض هونًا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلامًا، تقبّل منّا رمضان، واكتب لنا فيها الأجر الكامل.

ابيات شعر عن وداع رمضان قصير

وقد كان الشّعر حَاضرًا في تلك المُناسبة الحَزينة التي تحمل كثير من مَشاعر الوفاء والمحبّة في شهر عزيز على القُلوب، وقد تعدّدت القصائد التي تناولت هذا الشّهر، وممّا قيل في ابيات شعر عن وداع رمضان قصير:

أبيات من شعر عن رحيل رمضان وهو في الآماقِ، وهي من القصائد الجميلة للشاعر قميحة، وجاء فيها:

رمـضـانُ ودَّع وهو في الآماق # # # يـا لـيـته قد دام دون فراقِ

مـا كـان أقـصَـرَه على أُلاَّفِه # # # وأحـبَّـه في طـاعـةِ الخلاق

زرع الـنـفـوسَ هـدايةً ومحبة # # # فـأتـى الـثمارَ أطايبَ الأخلاق

«اقـرأ» به نزلتْ، ففاض سناؤُها # # # عـطـرًا على الهضبات والآفاق

ولِـلـيـلةِ القدْر العظيمةِ فضلُها # # # عـن ألـفِ شـهر بالهدى الدفَّاق

فـيـهـا الملائكُ والأمينُ تنزَّلوا # # # حـتـى مـطـالعِ فجرِها الألاق

أبيات من قصيدة عن وداع رمضان دمعي للفراق يسيل، وهي من قصائد الوداع الجميلة، وممّا جاء فيها:

رمضان دمعي للفراق يسيل ### والقلب من ألم الوداع هزيل

رمضان إنك سيدٌ ومهذبٌ ### وضياء وجهك يا عزيز جليل

رمضان جئت وليلنا متصدعٌ ### أما النهار بلهوه مشغول

فالتف حولك سادةٌ ذو همةٍ ### لم يثنهم عن صومهم مخذول

قاموا ليالٍ والدموع غزيرةٌ ### ويد السخاء يزينها التّنويل

سجدوا لبارئهم بجبهة مخلصٍ ### وأصاب كلاًّ زفرةٌ وعويل

كم فيك من منح الإله ورحمةٍ ### والعتق فيك لمن هفا مأمول

وسحائب الرحمات في فلك الدجى ### في ليلةٍ نادى بها التنزيل

تغريدات عن وداع رمضان تويتر

شارفت أيام شهر المغفرة والعفو والعتق من النار على الانتهاء، ومع اقتراب نهايتها تزداد همة المُسلمين في التعبد والتضرع إلى الله والدعاء بالعفو والمغفرة، فإذا حصل المُسلم على عفو الله فقد عُتق من النار وحُيزت لها الدنيا وما فيها، وفي هذا الصدد يُفضل الكثير من المُسلمين مُشاركة أجمل عبارات عن وداع شهر رمضان مع أصدقائهم عبر تطبيق تويتر، والواتساب والفيسبوك لتذكرتهم بالهمة في العبادة، لذا نعرض لكم تغريدات جميلة عن وداع رمضان تويتر:

  • لقد أسرَعت في خُطواتك يا شهر الخير، ولم تكد تلك القلوب تَشبع من مِلح انتظارك، نسأل الله تعالى أن يُعاد علينا وعلى أمّة الإسلام أعوامًا مَديدة بالقُبول الحَسن.
  • إنّ شهر رمضان هو شهر المحبّة، هو نافذتنا الجميلة التي نُطلّ بها على رحمات الله التي لا تنته، فاللهم كما أكرمتنا بأن أدركنا رمضان، أسألك أن تتقبلّه منّا، وأن تزيدنا من الخير والثّبات على دينك الحق بعد رمضان، وداعًا يا شهر الخير.
  • كثيرة هي الحُروف التي تَتناثر علّها تُعبّر عن حجم الحُزن في وداعك يا شهر رمضان، والعزاء أنّنا تحت ألطاف الله، وأقداره، فاللهم اكتب لنا الخير حيث كان، وتقبل منّا رمضان على النحو الذي يُرضيك عنّا يا رب.
  • إنّ من رحمة الله تعالى بنا أن جعلنا مُسلمين بغير حول ولا قوّة، فاللهم لا تصرف عنّا شهر رمضان إلّا وقد غفرتَ لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر يا رب.
  • يصل الإنسان بشهر رمضان إلى مستويات دينية عظيمة لا يبلغها فيما سِواه، فهو شهر الأجور المُضاعفة والطّاعات المقبولة، ويا طوبى لمن أحسن اغتنامه، نسأل الله أن يجعلنا منهم.
كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخرتغريدات عن العشر الاواخر من رمضان
ماهي ليالي الوتر في العشر الأواخر من رمضانادعية دخول رمضان
عبارات عن ليلة القدردعاء العشر الاواخر من رمضان
احاديث العشر الاواخر من رمضانعبارات عن العشر الاواخر من رمضان
فضل العشر الأواخر من رمضانعبارات عن رمضان بالانجليزي
دعاء استقبال شهر رمضانعبارات عن قدوم رمضان
صور ليلة القدر مكتوب عليهاكلام عن العشر الاواخر من رمضان

ختامًا; نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال عبارات عن وداع رمضان 2022 اجمل كلمات توديع شهر رمضان، كما وفرنا لكم تشكيلة مميزة من احلى الصور وخلفيات توديع شهر رَمضان الكريم تويتر، خواطر عن رَحيل شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى