عبارات وأقوال

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444 مكتوبة

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444 مكتوبة، وهي من أجمل الكلمات الترحيبية التي يفتتح بها المعلمون والمعلمات مع إدارة المدرسة بداية السنة الدراسية الجديدة، والذي يُعدّ بمثابة إشراقة أمل وفاتحة خير لطلبة العلم والمعرفة، والتي كثيرًا ما يتداول البحث عنها مع اقتراب نفحات اول يوم دراسي للطلاب والطالبات، حيثُ يستعد الكادر التعليمي المدرسين إلى تقديم كلمة جميلة بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد للاذاعة المدرسية لتحفيز التلاميذ على البدء بحفاوة وتفاؤل، واحتفالًا بقدوم عام دراسي جديد يقوم بتأهيل وإعداد جيل جديد لبناء مستقبل مشرق للاطفال، لذا يهتم الموقع المثالي بتقديم كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد مكتوبة وجاهزة للطباعة.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444

ندرج لكم أجمل كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد قصيرة لإلقاءها في المحافل والإذاعات المدرسية فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، أّمَّا بعد، يسعدني أن أهنّئكم بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد، سائلين المولى أن يكون عامًا مليئًا بالنجاح والتوفيق لطلابنا ومعلّمي مدرستنا الأفاضل، ودعونا نتعاهد مع بداية اليوم الأول في العام الدراسي أن نعمل يدًا بيد لإتمام الخطة الدراسية على أكمل وجه، وأن نحرص على احترام المعلمين والاستماع إلى نصائحهم والعمل بها، فهم لم يبخلوا علينا يومًا بعطائهم وجهدهم، كما أوصيكم بالالتزام بقوانين المدرسة لنثبت للجميع أنّنا مدرسة نموذجية في الالتزام والعطاء والنجاح، فأنتم أملنا في المستقبل ورمز فخرنا واعتزازنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

كلمات عن استقبال العام الدراسي الجديد مكتوبة

تتعدّد الكلمات التي تُقال مع بداية عام دراسي جديد، والتي يتم تناولها بكثير من الاهتمام والفَرحة، وأجمل كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد فيما يلي:

  • نستقبل بداية عام دراسي جديد يملؤه الأمل والتفاؤل والعزيمه والنجاح بوجودكم فأهلًا وسهلًا بكم في مدرستكم.
  • في بداية العام الدراسي الجديد تشرق الأرض بنور ربها، وكأنّها تفرح بخطوات التلاميذ إلى مدارسهم، فالطيور تزقزق وترفرف بحنوٍّ وكأنّها ترقص فرحًا لهذه البداية الجميلة.
  • نفتخر باستقبال الطلاب في العام الدراسي الجَديد، ونحمل تلك الأمانة على صُدورنا في تأهيل وتعليم الطّلاب ما ينفعهم في حياتهم العمليّة، فيا مرحبًا بالعلم والتّعليم.
  • نستقبل عامنا الدراسي الجديد بهممٍ عالية، وبعزيمةٍ وإصرار الساعي للحصول على ثمار المعرفة، وبلوغ أسمى درجات الحكمة.
  • استقبل العام الدّراسي بقلب شغوف وعامر بالفَرحة؛ لأنّك حكاية الفخر التي أسأل الله تمام توفيقها ونجاحها ودوام سعادتها وعافيتها، فكلّ عام وأنتَ بألف خير يا ولد قلبي الجميل.
  • يا مرحبًا باستقبال تلك الوجوه الجميلة، ويا مرحبا بعام دراسي جَديد، وعامر بالنّجاح والتّحصيل العلمي المميّز الذي نَزداد معه قُربًا من أحلامنا الجميلة، مُبارك علينا وعليكم.

شاهد ايضاً: عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد بالانجليزي

تُعتبر اللغة الإنجليزيّة من اللغات العالميّة المهمّة، وقد تمّ تناولها بكثير من الاهتمام والفَرحة من قبل روّاد عالم التّواصل الاجتماعي، وفي ذلك نقوم على طرح كلمة في بداية استقبال العام الدراسي بالإنجليزي، وهي:

May the peace, mercy and blessings of God be upon you, with the beginning of the new school year, we are pleased to congratulate all the hearts that are waiting for this occasion. , to make reaching it a goal of joy, and one of the peaks of happiness, and that the school road is the most distinguished way to reach that stage of happiness, so hearts grow longing for success, and feelings flourish with love in the beginnings in which we make the most beautiful memories of a lifetime. May God’s peace and mercy be upon you. I ask God to grant you success in every step of the new year.

الترجمة: السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع بداية العام الدراسي الجديد، يُسعدنا أن نُبارك لجميع القُلوب التي باتت في انتظار هذه المُناسبة، فهي مناسبة الخير والفَرحة التي يتجدّد معها الإصرار على تحقيق الحُلم، والإصرار على تحقيق أعلى الدّرجات، لأنّ الله تعالى قد اختصّ النّجاح بالمَسارات الطَّويلة، ليجعل من الوُصول إليه غايةً في الفَرحة، وقمّة من قِمم السّعادة، وإنّ طريق المدرسة هو الطّريق الأكثر تميّزًا للوُصول إلى تلك المرحلة من السّعادة، فتفرح القُلوب شوقًا إلى النّجاح، وتزدهر المشاعر حُبًا في البدايات التي نصنع بها أجمل ذكريات العُمر، والسّلام عليكم ورحمة الله، أسأل الله التّوفيق لكم في كلّ خُطوة من خُطى العام الجديد.

شاهد ايضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد و بطاقات تهنئة بالعودة للمدارس

عبارات عن استقبال العام الدراسي الجديد 2022

يوجد هنالك الكثير من العبارات التي يمكنُ مشاركتها للزملاء والأصدقاء في بداية السنة الدراسية الجديدة، وفي ذلك سندرجُ أجمل عبارات عن استقبال العام الدراسي الجديد:

  • بكامل السّعادة نستقبل عامنا الدّراسي الجَديد، لأنّه الفُرصة السَّعيدة والذّكرى الجميلة التي ستدوم في ذاكرتنا مهما تمادت بنا السّنوات وزادت أيّام العُمر.
  • إنّ استقبال العام الدراسي يستحقّ تلك الحَفاوة، ويستحقّ ذلك الترتيب، فكلّ عام وأنتَ بخير، أسأل الله أن يزيدك من نور علمه، وأن يُبارك لكَ في الدّين والدّنيا.
  • في بداية العام الدراسي الجديد، يطيب لنا أن نُبارك لجميع الطّلاب حولَ العالم، وأن نتمنّى لهم السّداد والتوفيق في مشوار حياتهم الدّراسي، فهم صمّام أمان البلاد وشعبها.
  • ها هي نفحات العام الدراسي الجديد تقترب، لتحمل معها بشائر العلم وثمرة المعرفة التي لا ينالها إلّا كلّ مجتهدٍ ومُجدٍ وساعٍ بعزيمةٍ لقطافها، اسأل الله التوفيق لطلبتنا الأعزاء جميعًا.
  • في بداية العام الدراسي الجديد تشرق الأرض بنور ربها، وكأنّها تفرح بخطوات التلاميذ إلى مدارسهم، فالطيور تزقزق وترفرف بحنوٍّ وكأنّها ترقص فرحًا لهذه البداية الجميلة.

شاهد ايضاً: عبارات عن اول يوم دراسي 1444 كلام جميل عن أول يوم دوام

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد تويتر

عِمتم صباحًا أيها الأعزاء من إداريين ومعلّمين وتلاميذ، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة بداية الفصل الدراسي الجديد من العام الدراسي، فها هي الأيام تدور وتتعاقب لنعود، ونلتقي من جديد كما كلّ عام، بارك الله بهذه الوجوه النّيرة والمشرقة التي تبعث في القلب شعورًا بالأمل والتفاؤل بأنّ الغد سيكون أفضل بإذن الله تعالى، بداية موفقة أتمناها للجميع وعملًا جادًا أطلبه من الجميع أيضًا، فلا تهاون ولا تكاسل عن العمل والاجتهاد الدؤوب من أجل تحقيق النجاح والتفوق في العام الدراسي الجديد، فالنجاح يتطلب العمل وبذل الكثير من الجهد، ولكي لا تشعر أيها الطالب بالكسل والضياع عليك أن تحرص على تنظيم وقتك منذ اليوم الأول في الفصل، لكي تكون مرتاح البال طيلة العام، وتسير مع الخطة الدرسية بكل ثقة وتفان في العمل، فلا تضييع للوقت ولا تراكمات، هكذا يكون الطالب المجتهد ومن يسعى للوصول إلى أعلى مراتب النجاح، دمتم بخير في كل عام، وجعله عامًا مميزًا بنجاحاتكم إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضاً: كلمة صباحية عن بداية العام الدراسي الجديد

كلمة المدير في استقبال العام الدراسي الجديد قصيرة

تستقبل إدارة المدرسة العام الدراسي الجديد بكلمة بالطلاب والمعلمين، تحثهم من خلالها على بذل الجهود والسعي للوصول للأهداف، ونعرض الكلمة كالتالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا ومرحبًا بجميع الطلاب في بداية هذا العام الدراسي الجديد، وبهذه المناسبة المميزة أتوجه لكم بالشكر الجزيل لما قدمتموه في الأعوام الدراسية الماضية من جهد وتعب في سبيل العلم والدراسة، فقد كنتم على قدر الثقة والمسؤولية، وأوصيكم أعزائي الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، أن تكونوا عونًا للمعلمين والمعلمات، وتحصلوا على النتائج المرضية في نهاية كل فصل دراسي، فتعب اليوم يمحونه فرحة النجاح في الغد، وكلما اجتهد في التعب كلما كانت فرحتك أكبر وأجمل، وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد ايضاً: عبارات العودة للمدارس 2023 كلمات عن العودة للمدرسة

كلمة بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد جاهزة للطباعة doc

إنّ استقبال الطلبة في بداية العام الدراسي الجديد هي فُرصة الطّالب التي تصطلح معها بمناسبة السنة الدراسية الجديدة، فيتم تناولها بكثير من الفرحة والسّعادة والإيجابيّة الكبيرة، ما يُساهم في تعزيز الثقة النفسيّة للطالب من أجل البدايات التي تليق بعام جديد ونجاحات جديدة، ويُمكن تحميل كلمة عن استقبال عام دراسي جديد جاهزة للطباعة بصيغة ملف doc مباشرةً “من هنا“.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ pdf

إنّ استقبال العام الدراسي هو من أهم المناسبات التي يحتفل بها الطلبة والمدرسون وحتى الأهالي، وقد يرغب بعض النّاس باستخراج كلمات جاهزة يقرؤونها حتى لا تختلط الأفكار في رؤوسهم ويذهب تعبهم وجهدهم سدى، وللتزود بكلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ جاهزة للطباعة pdf ويمكن تحميلها من “من هنا“.

وبهذا القدر نصل لختام مقالنا والذي يحمل العنوان كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444 مكتوبة، حيث تناولنا ضمن فقراته العديد من الكلمات التي يطيب بها افتتاح الفصل الدراسي الثاني او الثالث، وتعرفنا أيضاً على وأجمل عبارات تقال في بداية عام دراسي جديد الترم الثاني والثالث، كما قمنا بإرفاق كلمه عن استقبال العام الدراسي الجديد للاذاعه المدرسيه بصيغة pdf وDoc، حيث يمكن تحميلها بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى