عبارات وأقوال

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي 2022

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي 2022 من الكلمات الجميلة التي تهم الناس بشكل كبير خاصة مع اقتراب تاريخ اليوم العالمي للطفل الإماراتي 15 مارس، فالأطفال هم بناء المستقبل، وبأيديهم الصغيرة سوف يقيمون لنا مجتمعات مليئة بالحب والعطاء والوفاء والتحضر، لأن نشر فكرة المحافظة على الطفولة والاعتناء بها من التدنيس أو التخريب من الأمور المهمة جدًا؛ لأن أطفالنا هم بناة المستقبل، وكل ما تزرعه في طفلك سوف يظهر على شخصيته غدًا. ومن خلال الموقع المثالي سوف نتعرف على كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة يوم الطفل في الإمارات العربية المتحدة، وما هو أهمية الطفل في حياتنا ونذكر أروع تغريدات والمنشورات التي تعبر عن جمال الطفل ولطفهم احتفاءً باليوم الإماراتي للطفل، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الكلمات والعبارات والأشعار عن يوم عيد الطفل الإماراتي 2022.

عبارات عن يوم الطفل الإماراتي 2022

توجد العديد من العبارات والكلمات الجميلة التي تعبر عن يوم الطفل الاماراتي وهي عبارات تغرس في القلب الكثير من المشاعر التي تظهر مدى أهمية الطفل في حياتنا، وفيما يلي سوف نذكر أجمل العبارات التي يمكن نشرها على حسابات التواصل الاجتماعي تحديدا منصة تويتر للتعبير من خلال الكلمات عن مدى أهمية وجمال يوم الطفل الاماراتي 2022:

  • اليوم العالمي للطفل الاماراتي يوم مميز وفرصة رائعة لنحتفل بأطفالنا وإنجازاتهم، ونبحث عن أفضل الطرق لجعل طفولتهم أجمل.
  • إنّ يوم الطفل في الإمارات العربيّة المتحدّة، هو يوم المستقبل، لأنّه اليوم الذي نريد به من الاهتمام بالطّفولة، ونعمل بكلّ ما فينا على بناء الرّوح المِثالية لحِفظ أمانة البلاد.
  • تزيدنا مناسبة يوم الطفل الإماراتي، إيمانًا وثقةً بقيادتنا الحكيمة التي طالما أثبتت اهتمامها بكوادر الحاضر، في الوقت الذي لم تهمل به كوادر المستقبل القريب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للطفل الإماراتي هو إحدى صور الجمال والرّوعة في البلاد لإنّ الأطفال هم رسالة الآباء إلى المستقبل، وهم الصّورة الأجمل التي نُواجه بها قُبح هذا العالم.
  • إنّها مناسبة لكلّ أب وأم في دولة الإمارات، لأنّ الأطفال هم مفاتيح المُستقبل، وعجلة الإنتاج التي تضمن للبلاد دوام التفوّق والنّجاح.

تهنئة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي

تنطلق تلك الكلمات بحروفها لتزور جميع القُلوب في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، احتفالًا بمُناسبة عزيزة على الجَميع، وتقديرًا لتلك الجهود، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي 2022:

  • بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، يطيب لحروفنا الطيّبة أن تُبارك للشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله ورعاها على تلك الجهود الكبيرة التي تبذلها في رعاية النساء والطّفولة في عُموم بلادنا.
  • كل عام وجميع أطفال الإمارات في أمن وصحة وسلام بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يوافق يوم 15 من مارس في كل عام.
  • بمناسبة يوم الطفل في الإمارات، نُبارك لأبناء شعبنا العزيز، ونسأل الله تعالى أن يجعل لهم الخير كلّ الخير في أبناءهم، ليكونوا أهلًا لتحقيق النجاحات الكبيرة.
  • كلّ الشّكر للدولة الإماراتية التي أثبتت يومًا بعد آخر أنّها حاضرة في رعاية جميع مسارات الحياة والعمل في البلاد، فكلّ عام وجميع أبناء الدّولة بخير.
  • في يوم الطفل الإماراتي يطيب لنا أن نرفع الأكفّ إلى الله بالدّعاء لكل طفل، وأن نُبارك لبلادنا وقيادتها الحكيمة تلك المناسبة، ونشكر لهم حرصهم واهتمامهم في جميع الفئات.

شاهد ايضاً: رسائل عن اليوم الوطني الإماراتي للاطفال

بوستات ليوم الطفل الاماراتي 2022

تزيد تلك الكلمات من قدرة الأطفال وثقتهم بأنفسهم، وتبعث على رعاية وتأمين مزيد من الأجواء الإيجابيّة لكلّ طفل، لتزيد من فرصة الإنتاجيّة مع المستقبل، وأفضل بوستات عن يوم الطفل الاماراتي 2022 فيما يلي:

  • في يوم الطفل الإماراتي، نُبارك لقيادتنا الحكيمة ذلك التّوفيق الرّباني في القيادة، ونسأله تعالى أن يزيدهم من فضل جوده ورعايته، لتحقيق المزيد.
  • إنّ من حقّ الطّفل أن يتعرَّف على ملامح حياته الطفوليّة بشكل مِثالي، لتزيد من قدرته على بناء ذاته، وتزيد من قدرته على تحقيق أحلامه، فاللعب والحركة والرياضة والنشاط هي حقوق أساسية لكلّ طفل.
  • إنّ الأطفال هم صورة هذه العالم الجَميلة، وهم فراشات الرّبيع التي تتزيّن بها الأيّام والأحلام، فاللهم بارك لهم وأكرمهم بالحياة السّعيدة الهانئة، البعيدة عن كلّ ألم.
  • تزيدنا أفراح الطّفل أفراحًا معها، لأنّ الطّفل هو فرصتنا الأخرى التي لا تُعوّض في تحقيق ما عجزنا عن تحقيقه في حياتنا، فاللهم استودعناك أطفالنا فاحفظهم بعين حفظك.
  • أنتم أمان هذا العالم ولونه الأبيض، أنتم ضحكة العُمر السّعيد التي تزيد بها الأيّام، فرحًا وازدهارًا، فكلّ عام وأنتم بخير يا أطفالنا الأحبّة، وكلّ الشّكر للجهات التي رعت تلك المناسبة.

شاهد ايضاً: عبارات ليوم الطفل العالمي .. بوستات تغريدات عن يوم الطفل العربي

كلمات عن يوم الطفل الاماراتي قصيرة

تزيد تلك الكلمات من ثقة الطفل الاماراتي بنفسه، وتُعزّز من ضرورة التّعامل الإيجابي مع الأطفال انطلاقًا من أهميّتهم في بناء المستقبل ودورهم الكبير في بناء المجتمع المِثالي، ونسرد لكم فيما يأتي مجموعة من العبارات القصيرة والمميزة عن اليوم العالمي للطفل الإماراتي:

  • في يوم الطّفل الإماراتي تتراقص الكلمات وتطيب المفردات وتزدهر الأيّام، لأنّها مناسبة لا يليق معها سوى الفرحة والسّرور، فنستقبلها بدموع الفرح والفخر والاعتزاز، شكرًا لكم.
  • إنّ مناسبة يوم الطفل في دولتي الإمارات العربيّة المتحدّة، هي التّرجمة الفعليّة لرؤية الدّولة واهتمامها الواسع بحياة الإنسان ومستقبله، فالبحث عن المستقبل هو لغة العظماء.
  • بارك الله بالأطفال الصّغار، أنتم رعاة المستقبل وحماة البلاد، وأنتم من تحملون الرّاية وتمضون بها على خطى الأجداد لحصد المزيد من التفوّق والنّجاح لكم وللبلاد.
  • إنّ مشاعر الفرحة والسّرور هي ما يُسيطر على القلب بالتّزامن مع مناسبة يوم الطفل في الإمارات العربيّة المتحدّة، لأنّ الأطفال هم ما نملكه وهم زهرة العُمر، وبهم تزهو الأيّام وتطيب السّاعات، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ فرحة العُمر كلّها تُختصر في بناء الأجيال الشّابة القادرة على حمل أمانة الوطن، للسير بها إلى المكانة التي تستحقّها جيلًا بعد آخر، فكلّ عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: عبارات قصيرة عن يوم الطفل وأجمل مسجات تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

جمله عن يوم الطفل الإماراتي

لا تخلو المناسبات المميزة عن الجمل التي يكتب فيها بأجمل الكلمات المميزة التي تعبر عن أهمية المناسبة والفئة التي تخصها. وقد انتقينا لكم جمله عن يوم الطفل الإماراتي مميزة جدًا ندرجها لكم فيما يأتي:

  • إنّ مناسبة يوم الطفل في بلادي، هي مناسبة عزيزة على كل قلب، لأنّ الأطفال هم حماة المستقبل المجيد، وأبطال النجاحات القادمة.
  • مناسبة عزيزة على القلب، تناولت بها الدّولة الإماراتيّة فلذّة الأكباد ومراهم العُمر الجميل، فكلّ عام وكل طفل إماراتي بخير، بارك الله بكم وزادكم الله من فضل جوده وتوفيقه، أنتم حماة الوطن الأبطال.
  • إنّ الطّفل هو فرصة كل بلاد، هو تلك الأحلام التي لم تُحالفنا حظوظ الدّنيا لتحقيقها، فيكملها هؤلاء الجنود الشّجعان، فاللهم بارك بالأطفال الأحبّة وزدهم من توفيقك.
  • بسم الله نُبارك لكلِّ طفل في ربوع أراضي دولتنا الحبيبة، ونسأل الله المزيد من التّوفيق والنّجاح لكلّ طفل، ونشكر الجهات الفاعلة على اعتماد تلك الذّكرى التي نزداد معها فخرًا واعتزازًا بالبلاد.
  • لعلّ الانتماء الوطني هو أحد الأمور الأساسيّة التي حرصت بلادنا منذ الأزل على بناءه، فانتماء النّاس هو الحالة الطبيعيّة التي تتولّد على خلفيّة ذلك الاهتمام المِثالي من قبل الدّولة والحكومة بالشّعب.

شاهد ايضاً: جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

أجمل كلام عن يوم الطفل الاماراتي

يُعبر كثير من المُواطنين في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة عن فرحتهم في يوم الطفل الإماراتي بكلمات وعبارات مميّزة تزيد من بهجة تلك الذّكرى، وتُعزّز من رسالتها، وأجمل كلام عن يوم الطفل الاماراتي:

  • إنّ الأطفال هم رسالتنا إلى المستقبل، لأنّهم قادة المستقبل وأسياد القادم بإذن الله، فالطّفل هو من سيعمل على حراسة تراث أجاده كما تعلّمنا منذ الطّفولة.
  • يتوجّب الالتزام بتعلميات الكوادر الإداريّة في يوم الطّفل، فالنشأة المثالية للطفل تضمن له الفرصة الأفضل في تحقيق ما يرغب به من نجاحات.
  • إنّ الأطفال هم قادة الغد الذين نفتخر بهم، وهم القادرون على توجيه دفّة البلاد في المستقبل لتحقيق ما عجزت أيدينا عليه وأعمارنا عنه، فاحرصوا على أطفالكم.
  • بكثير من الفرحة نستقبل تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، ونسأل الله تعالى أن يُبارك في أطفال بلادنا وأطفال المسلمين، وأن يرزقهم التوفيق والنجاح دائمًا.

شاهد ايضاً: فعاليات يوم الطفل العالمي

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي بالانجليزي

تطير تلك الكلمات بحروف اللغة الانجليزيّة لتتناول مناسبة اليوم العالمي للطفل الإماراتي بحروفها المميّزة، لتدخلها في الكثير من المجالات حتى في احتفالاتنا ومناسباتنا، لذا السبب فقد أعددنا لكم مجموعة عبارات عن يوم الطفل الاماراتي بالانجليزي مميزة نسردها لكم فيما يأتي:

  • العبارة: The occasion of Children’s Day in the UAE is the occasion that we receive with love and pride, as it is the real interest between the country and its children.
  • الترجمة: إنّ مناسبة يوم الطفل في الإمارات هي المناسبة التي نستقبلها بكلّ حب واعتزاز، فهي الاهتمام الحقيقي بين البلاد وأبناءها.
  • العبارة: On Emirati Children’s Day, we congratulate every father and mother, and express the most beautiful expressions of thanks for the great leadership that has always surrounded us with care and attention.
  • الترجمة: في يوم الطفل الإماراتي، نُبارك لكل أب وأم، ونرفع أجمل عبارات الشّكر للقيادة العظيمة التي طالما أحاطتنا بالاهتمام والرّعاية.
  • العبارة: The earth will reveal its innocence when the children smile. Warm wishes to the children on this day. Happy children’s day.
  • الترجمة: ستكشف الأرض براءتها عندما يبتسم الأطفال. التمنيات الحارة للأطفال في هذا اليوم. يوم الطفل سعيد.

شاهد ايضاً: كلمات عن الهلال للاطفال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

اجمل ما قيل في يوم الطفل الاماراتي

تحمل تلك العبارات رسالة المحبّة والتّفاعل الإيجابي مع الأطفال لتزيدهم من الدّفع المَعنوي، لتحقيق الأحلام الكبيرة والوُصول بالبلاد إلى المكانة التي رسمها الأجداد، ومن اجمل ما قيل عن يوم الطفل الاماراتي:

  • تزيد الطّاقات التطوعيّة التي يتم تعريف الطّفل بها في يوم الطفل الإماراتي من قدرة وثقافة الطّفل، ومستوى إدراكه للأمور من حوله، فشكرًا للبلاد.
  • لقد عرفت بلادنا أنّ أطفالنا اليوم هم قادة الغد، وسادة المستقبل، وهم الثّروة الحقيقيّة التي تزيد بها معايير النّجاح والقوّة، وانطلاقًا من ذلك كانت تلك المناسبة.
  • إنّ البلاد التي يُمارس بها الأطفال حقوقهم بحريّة تكفلها القوانين، هي بلاد حريصة على قادة مستقبلها، وحريصة على بناء عقول أبناءها، فكلّ الحب يا إمارات الخير.
  • إنّ الطّفل الذي يعيش حياته تحت رعاية واهتمام الدّولة والأسرة بمنتهى الحريّة هو أمل البلاد بمستقبل وأحلام عجز الآباء عن تحقيقها في الوقت الرّاهن.

شاهد ايضاً: أجمل عبارات قيلت عن عن اليوم العالمي للطفل

كلمة عن يوم الطفل في الإمارات 2022

في الكثير من الأحيان يقدم مدراء المدارس، أو المؤسسات التي تعنى بالطفل، أو المعلمون أو حتى الطلاب أنفسهم خلال فقرات الاحتفال أو الإذاعة المدرسية كلمة عن يوم الطفل الإماراتي في هذه المناسبة المميزة، وسوف نضع لكم فيما يأتي نموذجًا يمكن الاستعانة به:

بسم الله الرّحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، إنّ مناسبة يوم الطفل في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة هي إحدى المُناسبات الرّسميّة التي جرى اعتمادها للاحتفاء بالطّفل الإماراتي، وتقديم عدد واسع من المَسارات والخَيارات التي توضّح سعي الدّولة في مجال تقديم الرّعاية المُناسبة للطفل، وضرورة الإلتزام في حصوله على كافّة الحُقوق التي تضمن له النشأة المثاليّة لتعزيز قدراته، فيكون قادرًا على حمل أمانة البلاد في المُستقبل، حيث عملت دولة الإمارات على تقديم عدد واسع من الوسائل والأنظمة الصحيّة والتعليميّة والتربويّة التي من شأنها أن تؤمّن للطفل ظروفًا طبيعيّة وإنسانيّة واقتصاديّة واجتماعيّة مؤاتية، حيث تنضوي فعاليات هذا اليوم على عدد واسع من الأهداف المهمّة، التي من شأنها أن تمنح المجتمع مستوى الوَعي المَطلوب للاعتراف بحقوق الطّفل وضمانها لينمو الطّفل في وسط بيني وصحّي يدعم قدراته ومهاراته، وينعكس بالإيجابيات على مُستقبل البلاد.

شاهد ايضاً: كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

شعر عن يوم الطفل الإماراتي

تتعدّد قصائد الشّعر التي طالت تلك الزّهور والفراشات الجميلة في سماء كلّ وطن، فالطّفولة هم أمانة الآباء، ورسالتهم إلى مستقبل عامر بالنّجاح إن شاء الله تعالى، ويبقي الشعر هو البوابة التي تفضي به الكلمات من اجل التعبير عن المشاعر، ولا يزال الانسان يكبر، ولكنه تبقي عيونه علي طفولته، فيري من خلالها الحياة وحلوها، وكما انه يري في المستقبل المشقة، فيحلم بالرجوع الي الطفولة، من اجل اللعب وللهو، وهناك العديد من القصائد والاشعار عن يوم الطفل الاماراتي:

قصيدة عن الطفولة، وهي من قصائد الشّيخ والإمام عائض القرني، وجاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

سلامٌ على عهدِ الطفولةِ إنّهُ *** أشدّ سُرورَ القلبِ طفلٌ إذا حبَا

وَيا بسمَةَ الأَطفالِ أيّ قصيدَة *** تُوفِّي جَلالَ الطّهرِ ورْدًا ومشرَبًا

فيَا ربِّ باركْ بَسمَةّ الطّفلِ كّيْ نَرَى *** على وجهِهِ الرّيانِ أهْلًا ومَرْحَبًَا

ويَا ربِّ كفْكِفْ دَمعَهُ بِرِعايةٍ *** ولُطْفُكَ بالجسْمِ الصّغيرِ إذَا كبَا

وحبّبهُِ للأجيال تَحْضِنُ طهرَهُ *** وتقـبِس مِنْه الطّهرَ عِطْرًا مطيبًا

ويا ربِّ في بيتِي عَصَافير دوحَةٍ *** فقلبِي منْ خوفِ الفراقِ تشعّبَا

أخافُ على عـشِّ الطّفولةِ جائِرًا *** يرونَ بهِ فظًّا ووجَهًا مُقطّبا

وكنتُ أُداري عنهمُ الضّيمََ جَاهِدًا *** وأستقبلُ الأحداثَ نابًا ومَخلبًا

تَجرّعْتُ غَيْظًا دونَهم وأمضَنِي *** زمانٌ فألقيتُ المقادة مجنبًا

انشودة عن الطفولة في يوم الطفل

الأناشيد المميزة من الأمور التي تحفز الناس بشكل كبير، لا سيما الأطفال، لارتباط اللحن بالكلمات في آذانهم الذي يجعل وقع الأناشيد رائعًا. وفيما يأتي سوف نضع لكم انشودة عن يوم الطفل الإماراتي جميلة جدًا:

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة.. نَحْنُ أَحْبَابُ الْإِلَهْ ..نَحْنُ فِي الدُّنْيَا زُهُورٌ.. نَحْنُ لِلْكَوْنِ ضِيَاءٌ

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة..

كَيْفَ نَشْقَى بِالْحُرُوبِ وَالْمَآسِي وَالْكُرُوبِ؟ أَبْعِدُونَا أَنْقِذُونَا مِنْ حِصَارٍ مِنْ طغاة

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة..

أَيُّ ذَنْبٍ أَوْ جريرة لِلْبَرَاءَاتِ الصغيرة؟ أَبْعِدُوا الْأَشْبَاحَ عَنَّا حَاكِمُوا كُلَّ الجناة

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة

أَيُّهَا الْإِنْسَانُ عُذْرًا هَلْ تَرَى فِي الْحَرْبِ فَخْرًا؟ أَيُّ خَيْرٍ فِي اقْتِتَالٍ يَحْرِقُ الدُّنْيَا لَظَاهْ

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة

حُلْمُنَا يَسْمُو الْأَنَامْ ..حُلْمُنَا يَعْلُو السَّلاَمْ.. إِنَّمَا السَّلْمُ سَفِينٌ وَعُبُورٌ للنجاة

نَحْنُ أَبْنَاءُ الحياة

صور جميلة عن يوم الطفل الإماراتي كرتون

تتزيّن صفحات الناشطين والمهتّمين في تلك المناسبة بمجموعة من الصّور المميّزة التي تتناول فقرات اليوم العالمي للطفل الإماراتي انطلاقًا من أهميته في دورة حياة البشريّة على العموم، وتبعث تلك الصّور على كثير من الرمزيّة والفَرحة بين سُطورها، حيث تم اعتماد كثير منها في المَطويات التي يجري تحضيرها بمناسبة يوم الطفل في دولة الإمارات لتعزيز رسالة هذا اليوم وتسليط الضّوء على فقراته، اخترنا لكم منها الآتي:

صور يوم الطفل الإماراتي

يوم الطفل الإماراتي كرتون

نجد الكثير من اللافتات والصور والعبارات التي تحتوي على أجمل ما قيل في يوم الطفل العالمي، ليكون احتفال بالبراة واللطافة في عالمنا، وفي هذا اليوم المميز علينا أن نشرك أطفالنا في الفعاليات لنشعرهم بأهميتهم في هذا الدور، ونمكنهم من يعبروا عن أنفسهم ونتحدث معهم ونشركهم في المسابقات المميزة مثل مسابقات الرسم والتلوين المميزة.

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي تويتر

تناول أبناء الإمارات العربيّة المتحدّة تلك المناسبة بكثير من الاهتمام عبر منصّة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث علّق كثيرون على تلك المناسبة على أنّها المناسبة التي تستحقّ حجمها ومكانتها، وأبرز عبارات عن يوم الطفل الاماراتي تويتر، فيما يلي:

  • وحدها الطّفولة قادرة على تلوين المُستقبل ورسم أجمل اللوحات المُشرقة لمُستقبل هذا العالم، ولمَصير هذه البلاد الطّيب، فكلّ عام وأطفالنا وأطفال العالم الإسلامي بألف خير.
  • تزيدنا مناسبة يوم الطفل الإماراتي قربًا واعتزازًا بتلك الدّولة التي طالما كانت حاضرة في رعاية أبناءها، وساهرة على راحتهم في سبيل المستقبل الذي يليق بالجميع.
  • كلّ عام وأطفال دولتي الإمارات العربيّة المتحدّة بألف خير، زادكم الله من فضل جوده، وأيّدكم بالتوفيق والنّجاح والإبداع طوال العُمر، أنتم رسالتنا التي نُرسلها إلى المستقبل لتحقيق النّجاحات.
  • لأنّهم أثمن ما نملك ولأنهم الألماس والذّهب الحقيقي، حرصت البلاد على رعايتهم حقّ الرّعاية، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على القلب، بارك الله لنا ولكم تلك الذّكرى ووفقّكم جميعًا.
  • إنّها مناسبة عزيزة على جميع القلوب، فالأطفال هم حاضرنا ومستقبلنا، وهم من تكتمل بهم الأيّام، وتزهو معهم الأحلام، فالطّفل هو بقيّتنا لمُتابعة الأحلام التي لم تكتمل.

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد سردنا لكم مجموعة من كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2022 تويتر مميزة جدًا، بالإضافة إلى عبارات ليوم الطفل الاماراتي، فضلًا عن الكلمات والأناشيد المعبرة عن هذه المناسبة المهمة جدًا، والكثير من الصور والرسومات التي يمكنكم الاستعانة بها للاحتفال في هذا اليوم الرائع.

زر الذهاب إلى الأعلى