منوعات

اجمل الصور عن عيد الطفولة .. رسومات لليوم العالمي للطفل

اجمل الصور عن عيد الطفولة .. رسومات لليوم العالمي للطفل الذي يُعد أحد أهم المناسبات العالمية التي يحتفل بها الشعب العربي والخليجي، وهناك العديد من المظاهر التي يقوم بها أبناء الدول العربية والدول الأجنبية للاحتفال بمناسبة يوم الطفل العالمي، ومنها مشاركة الصور والخلفيات والتصاميم المختلفة المعبرة عن حقوق الطفل، حيث إن رسومات اليوم العالمي للطفولة تُعد من أجمل الأنشطة التي يلجأ إليها طلاب والمدارس للاحتفال بيوم الطفل العالمي، كما يتعتبر الفكرة المفضلة للأطفال، وفيما يلي سنعرض أفكار لرسومات ليوم الطفل الخليجي، التي يمكن الاستعانة بها وتنفيذها مع الأطفال، ومن خلال هذا المقال سيعرض الموقع المثالي أجمل الصور التصاميم للاحتفال بيوم الطفل العالمي، بالإضافةً إلى اجمل صور عن عيد الطفولة مع رسومات لليوم العالمي للطفل وأحلى الخلفيات الخاصة بهذا اليوم.

اجمل الصور عن عيد الطفولة

تنتشر أجمل صور بمناسبة اليوم العالمي للطفولة في إطار الاحتفال بهذا اليوم ويتم تبادلها على نطاق واسع بين الأطفال العرب وخصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل موقع التغريدات تويتر وفيسبوك وأيضًا تطبيق تيليجرام وغيرهم، وجميع هذه الصور تحل أروع الرموز الطفولية، يحب الكثير مشاركة صور الأطفال للاحتفال بهذه المناسبة باليوم العالمي للطفل، لذلك يتنافس المصممين لتصميم أجمل الصور للاحتفال بهذا اليوم عبر صور الأطفال المختلفة والجميلة والمتميزة بمناسبة عيد الطفل العالمي، الأمر الذي يشجع الأطفال، وسنعرض لكم مجموعة من اجمل الصور عن عيد الطفولة :

عيد الطفولة تهنئة

عيد طفولة سعيد

الأطفال هم روح بريئة، وصفحة بيضاء وثغر باسم وقلب نقي.

ما يلفت انتباه الأطفال يستحق المشاهدة.

ما أحلى الطفولة إنها حلم الحيـاة عهد كمعسـول الرؤى ما بين أجنحة السبات ترنو إلى الدنيا و ما فيها بعين باسمة وتسير في عدوات واديها بعين حالمة.

الطفولة هي حياة الروح وروح الحياة.

الأطفال شجرة عفوية مثمرة ومليئة بثمار الفرحة والبهجة.

الأطفال حين تحضنهم تشعر أنك أنت المحتاج إلى الحضن وليس هم.

لا شئ أكثر صدقاً من ابتسامة طفل.

رسومات لليوم العالمي للطفل

الرسومات المتحركة من اهم الأشياء التي تنال اعجاب الطفل فهي اجمل الأمور التي يمكن تقديمها للأطفال بهذه المناسب العالمية الى جانب انها تنمي مهارات مميزة لدى الطفل حيث يقوم الطفل بمحاكاة هذه الرسومات و هذا يساعد على تنمية الذكاء و التفكير الرفيع لدى الطفل لذلك سنرفق لكم أجمل الرسومات بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

رسومات لليوم العالمي للطفل

رسومات عن الطفولة باليوم العالمي للطفل

رسومات اليوم العالمي للطفل

بالرسم والألوان يعبر الطفل عما بداخله..تلقائيا

الرسم يطوّر المهارات العقلية والحركية للطفل

الرسم يعمل على تعزيز نمو الطفل الاستكشافي والنفسي والعاطفي. كما يعزز الرسم روح البراءة لدى الطفل فهو يعبر عما بداخله بتلقائية.

يستخدم الطفل الرسم في تعزيز خياله، والتعبير عن القصص التي يسمعها. نمّي الرسم مخيلة الطفل في تحويل القصص والحكايات  إلى واقع مهما كان غريباً أو مضحكاً بالنسبة للكبار.

رسم يعبر عن حقوق الطفل

للأطفال حقوق بموجب اتفاقيات عالمية بغض النظر عن دين الطفل ولونه و جنسيته والطفل هو كل إنسان لم يتجاوز الثامن عشر من عمره، وسنعرض لكم من خلال الفقرة التالية مجموعة من رسومات للتلوين عن حقوق الطفل بمناسبة يوم الطفل العالمي، ويحتوي الملف على رسومات ليتمكن المعلم من طباعتها وتقديمها للطفل ليقوم بتلونها بإستخدام ألوانه المفضلة كما يستطيع المعلم خلال قيام الطفل بتلوين شرح رسم يعبر عن حقوق الطفل، فيما يلي:

تعبر هذه الصورة عن حق الطفل في التعليم الذي هو الأساس الصحيح لبناء الأمة فمن المستحيل أن تنهض الأمم بالجهل لذا كان من حق الطفل الذي يعد مستقبل الغد أن يتعلم حتي ترتقي أخلاقه.

كما حث الإسلام على التعليم فعندما نزل الوحي على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أمره بالقراءة.

هذه الصورة تعبر أيضا عن حق الطفل في التعليم، ولقد حرص الإسلام عليه كثيرًا حيث توجد سورة في القرآن تسمى “القلم” وهناك العديد من الأحاديث التي تحث على التعليم فعن النبي صل الله عليه وسلم أن قال: “من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا إلى الجنة”.

صور جميله عن يوم الطفل العالمي

أجمل الصور عن يوم الطفل العالمي التي نجمعها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لدعوة الأحباب والمقربين إلى بذل مزيد اهتمام في شؤون الأطفال الذين يواجهون تحديات أكبر من أعمارهم، وهي كما يأتي:

ما أجمل الطفولة تجد في ابتسامتهم البراءة، وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون، وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون.

يعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها لا يأخذهم التفكير، ولا التخطيط لغد، ولا يفكرون كيف سيكون، وماذا سيعملون.

الأطفال أحاسيسهم مرهفة، وأحاديثهم مشوقة، وتعاملهم محبة.

الأطفال إن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون، وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأن قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.

وبتعاملك اللطيف القريب لقلب الأطفال يعطوك كامل مشاعرهم حباً، واحتراماً، وتعلقاً.

الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم، وقلب نقي، وروح براءة، وهيقصّة حُلم، وقصيدة أمل، وخاطرة عذوبة.

في ضحكة الأطفال زرقة السماوات، واتساع البحر، ولمعان الأنجم، وفيها سلسبيل يجري، ورائحة الأرض لما زارها المطر.

مما يبعث السعادة مشاهدة الأطفال، وهم يلعبون في سعادة تتداخل أصواتهم ضجيجاً، تعبيراً عن ذواتهم البريئة معلنة أننا نمارس طفولتنا بكل شجاعة.

ليس عليك سعادة أحد، ولكن عليك أن لا تؤذيهم خذ من مرح الأطفال، ومن هدوء المسنين، وستعرف معنى الحياة.

الهدف من عيد الطفولة

  • الهدف من عيد الطفولة هو زيادة الوعي في 20 نوفمبر في أنحاء العالم، ومن خلال إجراء مقال عن اليوم العالمي للطفل، فإنه يهدف إلى دعم الأطفال حول العالم، الاهتمام بعيد الطفولة يمكن تتبع مصدره في الولايات المتحدة إلى منتصف القرن التاسع عشر، حيث ألهمت خطبة قام بإلقائها قسيس في فكرة القيام بتكريم الأطفال بيوم مخصص لهم.
  • والأمم المتحدة تنص على أن يوم الطفل هو حدث مهم يقوي التعاون بين دول العالم والوعي وتعزيز دعم الأطفال حول العالم والعمل من أجل زيادة رفاهية الأطفال وتحسين مستوى المعيشة في البلاد، وتم افتتاح الحدث كمناسبة رسمية في الأمم المتحدة في عام 1954.
  • وقد ارتبط عيد الطفل فيما بعد بإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1959 بشأن حقوق الطفل، وفي عام 1990 اعتمدت الأمم المتحدة بشكل الإعلان والاتفاقية بشأن حقوق الطفل وقد اقرت منظمة الأمم المتحدة أن البشرية تدين للطفل ومن الواجب عليها أن تقدم أفضل ما لديها للأطفال.
  • وقد يختلف الاحتفال باليوم العالمي للطفولة بين البلدان، حيث أن البلدان مثل الصين والتشيك تحتفل بيوم الطفل العالمي في 1 حزيران، وقد اعتبرته منظمة الأمم المتحدة أنه يوم من اجل الاحتفال وأيضا من اجل القيام بالأفعال المناسبة لتحسين وضع الأطفال حول العالم.

شاهد ايضاً: صور عن اليوم الوطني 91 , خلفيات لليوم الوطني السعودي 1443

مظاهر الاحتفال بيوم الطفل الخليجي

بعد أن ذكرنا لكم اجمل الصور عن عيد الطفولة واحلى رسومات لليوم العالمي للطفل فسوف نتناول معكم الآن فعاليات الاحتفال بيوم الطفل الخليجي:

  • إقامة العروض المسرحية التي يكون أبطالها من الأطفال.
  • تقوم بعض المدارس بدورات الألعاب الأوليمبية بين الأطفال لكي تنمي من مهاراتهم.
  • شراء البالونات الملونة ونخها وتطيرها في الهواء تبث في نفوس الأطفال البهجة والسرور.
  • الألعاب الجماعية بين الأطفال على سبيل المثال صنع الطائرات الورقية وتطييرها من فوق الأسطح.
  • يمكننا الاحتفال بيوم الطفل الخليجي من خلال القيام بعمل مهرجانات الرسم والتلوين الذي يبث في روح الأطفال شعور المنافسة لإظهار مواهبهم.
  • الذهاب لدار الأيتام والمستشفيات الخاصة بالأطفال وإعطائهم الألعاب والحلوى، فهذه الأشياء من أفضل طرق إدخال الفرحة لقلوبهم.
  • في اليوم العالمي للطفل الخليجي تقوم بعض المدارس بتنظيم رحلات مجانية للأطفال وفيها يتم توزيع الأكلات المفضلة للأطفال والحلوى، كما يقوموا في الرحلات ببعض من الأمور الترفيهية كمسابقة الجري وغير ذلك.
  • يمكننا الاحتفال باليوم العالمي للطفل من خلال رسم اللافتات الملونة وتعليقها في الشوارع.
  • تعليم الأطفال كيفية التعبير عن آرائهم وطموحاتهم.
  • تقديم العروض الترفيهية المفضلة لدى الأطفال والتي تعتمد على الألعاب الكرتونية أو أي شيء آخر مشابه لذلك.

شاهد ايضاً: بطاقات يوم المعلم 2021 , بطاقة تهنئة للمعلمة وللمعلم بمناسبة يوم المعلم

كلمات تهنئة بمناسبة عيد الطفل العالمي

تتعدد العبارات والكلمات الجميلة عن اليوم العالمي للطفولة، ومنها الاقوال والاشعار الجميلة التي يتغنى فيها العيد العالم للطفل ومن تلك العبارات كلمات تهنئة بمناسبة عيد الطفل العالمي:

  • الأطفال هم سعادة الكبار بسعادتهم علموا الكبار ما هي السعادة.
  • على قيد الصباح، وضحكات الأطفال، وهمساتهم الرقيقة، حتى بكثرة شكاويهم يكون الصباح جميل.
  • سعادة الأطفال، و ابتسامتهم الجميلة تنسيك تعب، ومجهود أثقل كاهلك.
  • الطفولة شجرة نقاء، وأغصان عفويّة تحمل ثمار القبول، والمُتعة، وربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة، فتكون زينة لها.
  • الأطفال أرواحهم نقية يبكون بسرعة، وسرعان ما ينسون الذي أبكاهم، ويضحكون بشكل هستيري على أشياء بالنسبة لنا تافهة، وبالنسبة لهم سعادة لا توصف.
  • الأطفال بهجة، وسعادة يقومون بتلوين حياتي يا رب احفظهم. من دواعي الأمل في الصباح الأطفال، وبراءتهم سعادة من أحب وابتسامة أبي.
  • احتضان الأطفال تقبيلهم، واللعب معهم جنة مصغرة تنسينا بعض من همومنا، وتعلمنا البراءة والسعادة.
  • عندما تكون أقل وعياً ستكون أكثر سعادة لهذا الأطفال سعداء جداً، ولا يكترثون لأحزانهم.
  • أحب أن أترك لنفسي مساحة خالية من البشر تماماً نقية كنقاء الندى لكي أحافظ على سعادة الأطفال التي تعتريني.
  • العراك اللطيف مع الأطفال ضحكة تنجب ضحكة، وسعادة في رحم البراءة.

هكذا نكون قد عرضنا لكم اجمل الصور عن عيد الطفولة، بالإضافة إلى رسومات لليوم العالمي للطفل، حيث تناولنا أجدد وأجمل الأفكار التي يمكن الاستعانة بها خلال التحضير لمراسم الاحتفال السنوية عن تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، كما عرضنا أبرز الفعاليات التي يتم تنظيمها، ومجموعة متنوعة وجديدة من ثيمات اليوم الوطني للطفل جاهزه للطباعة والاستخدام مباشرةً سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة أو دمجها على الملفات الرقمية أو طباعتها على الملفات الورقية والملابس والهدايا والتوزيعات وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى