عبارات وأقوال

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون من أجمل الكلمات الايجابية التي تقدم بمناسبة حلول يوم متلازمة داون العالمي، فإن العديد منا يبحثون عن أجمل الكلام الذي من الممكن أن يقدم الدعم والتشجيع والمعرفة بخصوص يوم 21 مارس هو اليوم الدولي لمتلازمة داون (WDSD) كما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011. في هذا اليوم، يقوم الأشخاص ذوو متلازمة داون وأولئك الذين يعيشون ويعملون معهم في جميع أنحاء العالم بالتنظيم والمشاركة في الأنشطة والفعاليات لزيادة الوعي العام وخلق صوت عالمي واحد يدافع عن حقوق ودمج ورفاهية الأشخاص ذوي متلازمة داون. وإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من العبارات الجميلة والمميزة والكلمات الرائعة عن اليوم العالمي لمتلازمة داون قصيرة بالإضافة إلى أروع البوستات والمعلومات عن أهداف هذا اليوم.

متى اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

إن اليوم العالمي لمتلازمة داون تم تحديده في 21/ مارس/ من كل عام، حيث تم اعتماد التاريخ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر/ 2011 ضمن (قرارها 149/66) الذي ينص على إعلان 21/ آذار/مارس/ يومًا عالميًا للمصابين بمتلازمة داون. يحتفل العالم بمرضى متلازمة داون يوم الاثنين 21/3/ 2022مـ حيث يتم في ذلك اليوم التوعية بأهمية مرضى متلازمة داون، ويتم إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات المميزة التي تدعم مصابي متلازمة داون في كافة مناحي الحياة، إضافة إلى تشجيع الصغار والكبار من المصابين بمتلازمة داون إلى المشاركة في المجتمع وكسر الجمود وحالة الإحباط التي تصيبهم، والمساهمة في المجتمع الذي يضمن لجميع أفراده العدالة والمساواة.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو احتفال سنوي يصادف تاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس آذار، حيث يتم فيه العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي يقوم بها المصابون بهذه المتلازمة بالإضافة للذين يخالطوهم ويعملون معهم بشكل مباشر، وتتم هذه الأنشطة على مستوى عالمي لزيادة الوعي بمشاكلهم ومحاولة إيجاد آفاق جديدة للتعامل معها.

وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون تهدّفُ إلى توعيّة الأشخاص والعامَة بالمتلازمّة:

  • أهم ما يمكن أن تفعله في اليوم العالمي لمتلازمة داون هو تقديم الدعم المعنوي والتشجيع دون تردد.
  • من أجمل ما قد تصنعه في هذا اليوم أن تحاول رسم الابتسامة على وجوه المصابين بمتلازمة داون، حاول فقط، وسترى ابتسامة تفوق الجمال نفسه.
  • كنْ لطيفًا وداعمًا لكلِ من ترى من مُصابي متلازمة داونْ، فإنّه ليس مرضًا يوقفهمُ عن أيّ شيءّ، بل إنّه بداية لطموحهمِ وإصرارِهم، ودعمك لهمَ هو واجبٌ عليك وحقّهم أيضًا.
  • إن المصاب بمتلازمة داون هو شخص مريض لا يختلف عني وعنك، لديه الإرادة والطموح والرغبة والقوة لذلك لا تسلب منه أي من حقوقه بنظرتك المتعالية ومشاعرك الجافة.
  • نستطيع أن نكون جنبًا إلى جنب مع المصابين بمتلازمة داون لنثبت أن الإنسانية لا زالت تمتلك ما تقدمه لهذا العالم وأنها قادرة على جعله مكان أفضل للجميع.
  • من أجمل ما قد تصنعه في هذا اليوم أن تحاول رسم الابتسامة على وجوه المصابين بمتلازمة داون، حاول فقط، وسترى ابتسامة تفوق الجمال نفسه.

اقتباسات عن متلازمة الداون

من أجمل اقتباسات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون نقدمها لكم لمشاركتها مع مختلف الأحباب والأصحاب وتوعيتهم بأهمية هذا اليوم وهي كما يلي:

  • كن إيجابيًا وداعمًا لجميع المصابين بمتلازمة داون، هذا ليس حقهم فقط بل هو واجب علينا.
  • إذا نظرت بتمعن إلى أحد المصابين بمتلازمة داون ستعرف أنك تنظر إلى أكثر الوجوه براءة وأكثر القلوب لطفًا على الإطلاق.
  • يمكن أن يصبح المصاب بمتلازمة داون عضوًا فعالًا في المجتمع، ما يحول بينه وبين ذلك أنت وأنا وليس المتلازمة.
  • إذا نظرت إلى وجوهِ أحدّ المصابينْ بمتلازمة داون فإنّك سترىْ حتمًا أطيبُ الوجوهُ، وأكثرُها براءة، وسترى أكثرُ القلوب طيّبة ومودة وبهجة.
  • لا تستهين أبدًا بالمصابين بمتلازمة داون فها هم يشقون طريقهم في شتى المجالات من العلم والعمل وغيرها الكثير.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي , اقتباسات عن عيد المراة

تغريدات عن متلازمة داون

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الشهير فإننا نقدم لكم باقة من أروع البوستات وأجمل تغريدات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون كالآتي:

  • ليست مسؤولية أحد أن يكون مصاب بمتلازمة داون، ولكنها مسؤوليتنا لجعل الأمر أخف حدة وأكثر مرونة عليه في حياته وسطنا.
  • احرص على أن لا تجعل المصاب بمتلازمة داون يشعر بأنك تتعامل معه بلطف من منطلق الشفقة، لا تكن متسامحًا بل كن متفهمًا فهذا أفضل بكثير.
  • علينا أن نتعامل دائمًا برضى عن خلق الله وأن نتمعن في مواطن الجمال فيه، هذا لوحده كفيل بأن يجعلنا ندعم ونشجع بروح قوية.
  • نستطيع أن نكون جنبًا إلى جنب مع المصابين بمتلازمة داون لنثبت أن الإنسانية لا زالت تمتلك ما تقدمه لهذا العالم وأنها قادرة على جعله مكان أفضل للجميع.
  • المصاب بمتلازمة داون هو شخص مثلي ومثلك تمامًا ولديه طموح وإمكانيات ورغبة وإرادة، فلا تسلب منه هذا الحق بنظرتك المتعالية.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 2022 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

كلام جميل عن متلازمة داون

هناك العديد من الكلمات المهمة التي يسعى اليوم العالمي لمتلازمة داون تحقيقها وذلك يتم بدعم من الدول والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لتوعية الناس بواجباتهم وحقوق المصابين بمتلازمة داون، فيما يلي نستعرض كلام جميل عن يوم متلازمة داون العالمي:

  • ما يميّز الأشخاص المصابين بمتلازِمةَ دوان هي العاطفية والرقة المفرطة، لذلك فإنه من المهم توخي الحذر والانتباه لكل حركة أو إيماءة عند التعامل معهم.
  • إن المصاب بمتلازمة داون هو شخص مريض لا يختلف عني وعنك، لديه الإرادة والطموح والرغبة والقوة لذلك لا تسلب منه أي من حقوقه بنظرتك المتعالية ومشاعرك الجافة.
  • يجب أن تكون دائما إيجابيًا وداعمًا لكل مصاب بِمُتلازمة داون، فهذا هو حقهم الغير مشروط وهو واجب على كل إنسان لديه قلب حي.
  • معًا جنبًا إلى جنب مع أصحاب مُتلازمة داون، حتى نثبت أن الإنسانية لديها ما تقدمه من العطاء وأن الإنسانية هي أفضل خيار لأمن وسلام الشعوب.

شاهد ايضاً: كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلام جميل عن المنغولي

لم يتبقَ الكثير على حلول اليوم العالمي لمتلازمة داون لعامنا الحالي 2022م، حيث توافق هذه المناسبة يوم الاثنين من تاريخ 21 آذار، ومن أجمل كلام جميل عن المنغولي فيما يلي:

  • متلازمة داون هي متلازمة الحب والنقاء والبراءة، فهم أطهر القلوب وأنقاها.
  • الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون، هم أشخاص مثلنا تماماً والعديد منهم صبحوا عضو فعال في المجتمع فهم يمتلكون العطاء الدائم والقلب الطيب .
  • الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، أصبحوا بإمكانهم التعلم والعمل والدراسة والتعايش مع المجتمع ويجب علينا أن نساندهم ونكون عوناً لهم.
  • علينا أن نتعامل بكل رقة وشفافية مع المتلازمة داون، فهم أشخاص رقيقة ولا تتحمل القسوة ويجب علينا أن نكون حريصين في تعاملنا معهم ولا نشعرهم بالشفقة بل علينا أن نتعامل معهم بشكل طبيعي مثل باقي البشر.

شاهد ايضاً: كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022

أهداف اليوم العالمي لمتلازمة داون

يهدفّ اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تحقيق مجموعة من الأهدافِ التي تدعمُّ مصابيْ متلازمة داونْ في جميعِ أنحاءِ المعمورة، ومن أهدافهِ، ما يأتّي:

  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى التوعيّة بالمتلازمّة، وأسبابُ حدوثّها.
  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تشجيعِ الأشخاص المُصابينْ بالمتلازمّة إلى متابعة العمل والدرّاسة، وبأنّهم قادرون على تجاوزِ الصعاب.
  • يهدفُّ اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تحقيقِ أكبر قدر مُمكن من التفاعل مع مُصابيْ متلازمة داون واختلاطهم في المُجتمع.
  • يهدفُّ اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى توعيّة الأشخاص بالدورِ الفعّال والمُهم لمصابيْ المُتلازمة في الحيّاة بكافةِ مناحيّها.
  • يهدفُّ اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى دعمِ عائلات الأشخاص المُصابيّن بالمتلازمة، والوقوف إلى جانبّهم، وتوعيتّهم بكيفيةِ التعامل مع المُصاب.
  • يهدفُّ اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تأمين الرفاهية لمصابي متلازمة دَاون، إضافة إلى ضمان الحصول على كافة الميزات الإنسانية والاجتماعية التي يستحقونها للحياة بشكل طبيعي.

شاهد ايضاً: افكار للاحتفال بالمولد النبوي , انشطة المولد النبوي للاطفال

صور مطوية اليوم العالمي لمتلازمة داون

تُصمم مطويات اليوم العالمي لمتلازمة داونْ بهدفِ التوعيّة بماهيّة الإصابة بالمتلازمةِ عامّة على هيئة نقاط واضحّة ومُختصّرة، كأنْ يُوضحُ معنّى المُتلازمّة، وسببْ حدوثِها، وهلْ هيّ وراثيّة أم لا، إلى جانبِ أعراض المُتلازمّة، وكيفيّة التعاملِ مع المصابيّن، وكيفّ يتم تشخيصُ الحالة، وهلْ يوجدُ عيوب خُلقيّة وجسمانيّة، وتختلفُ مطوية عن اليوم العالمي لمتلازمة داون بمعلوماتِها حسبْ الجهّة أو المُنظمة المُفرزةَ لها:

شاهد ايضاً:

  1. صور عن يوم التمريض الخليجي , رمزيات وخلفيات عن التمريض
  2. اجمل الصور عن عيد الطفولة .. رسومات لليوم العالمي للطفل
  3. اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

عبارات عن متلازمة داون تويتر

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون فإنه يوجد العديد من أصحاب العقول الراقية والقلوب البيضاء التي تبحث عن كلمات جميلة للتضامن مع مصابي متلازمة داون، وهو دعم معنوي يحفز أصحاب مُتلازِمة دوان فيما يلي نستعرض عبارات عن متلازمة داون تويتر:

  • في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعي بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه.
  • مصابين متلازمة داون نُسميهم ملائكة، لأنهم لا يحسدون أحد، ولا يزعلون أحد، وكذلك طوال الوقت مبتسمين.
  • مصابي متلازمة داون هم أبطال يجب أنّ نفتخر فيهم حقاً.
  • يجب أنّ نٌسميهم متلازمة الحب، لأنهم يمتلكون أطيب وأرق قلب.
  • ‏شخصية اطفال متلازمة داون وتصرفاتهم: من السهل التعامل مع غالبية هؤلاء الأطفال، والبعض لديهم شخصية قويه يصعب التحكم فيها في بعض الأحيان، حيث أن شخصياتهم قد تكون هادئة والبعض مزاجية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون ، حيث أوردنا العديد من الكلمات والكلام والبوستات الجميلة والمميزة عن اليوم العالمي لمتلازمة داون تويتر، المناسبة العالمية بالإضافة إلى أهم المعلومات حول تاريخ هذا اليَوم العالميّ لعامنا الحالي 2022، وهو من الأيام الصّحيّة الدولية التي تحتفي بها دول العالم لدعم ومُساندة مُصابي هذه المُتلازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى