معلومات دينية

دعاء يوم عاشوراء مستجاب كامل 1444 افضل أدعية عاشوراء مكتوبة بالصور

دعاء يوم عاشوراء مستجاب كامل 1444 افضل أدعية عاشوراء مكتوبة بالصور من الأدعية المشروعة الّتي يبحث الكثير من المسلمين عنها، فالدّعاء في اليوم العاشر من محرم الفضيل من الأعمال المستحبّة للمسلم، وهو اليوم الذي نجّى الله به سيّدنا موسى -عليه السّلام- من فرعون وجنده، بعد رحلة طويلة من الصبر على البلاء ومقارعة الطغيان والدّعوة إلى الله، والتي يحرص المسلم على اغتنام الخير الموجود بها عبر الصّلاة والصّيام والذكر الحَسن، وقد جعل الله -سبحانه- لهذا اليوم الكثير من الفضائل والخيرات العظيمة، من أعظمها وأهمّها هو استجابة الدّعاء بإذن الله تعالى. وليتمكنوا من الدعاء به والتضرّع إلى الله تعالى في ليلة اليوم العاشر من عاشوراء، فمن الجدير بالذكر أنّ ادعية دعاء ليوم عاشوراء لها مكانة عظيمة أخبرنا بها الرسول الكريم في الأحاديث النبوية الشريفة، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نقدم بالصور أفضل دعاء عاشوراء مكتوب ادعية يوم عاشوراء مستجابة كاملة، بالإضافة إلى صور دعاء صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء المستجاب.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

كثيرة هي الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم العاشر من محرم، وفيما يأتي نسلط الضوء على أفضل صيغ دعاء يوم عاشوراء مستجاب كامل:

  • اللهم في يوم عاشوراء أكرم فلانًا من الرزق الحلال وبارك له فيه اللهم واجعله من عبادك الصالحين الذين قبلت توبتهم، وغفرت لهم ذنوبهم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم عاشـوراء العفو والعافية والسلامة من كل إثم، اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا واصرف كل سوء وضررٍ قد يمسسنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في يوم عاشـوراء المبارك أن تبعد عنا السوء وتنجنا من وساوس الشيطان الرجيم كما نجيت سيدنا موسى -عليه السلام- من فرعون وآله، اللهم وأتمّ علينا جزيل نعمائك وعافيتك وبارك لنا أرزاقنا يا رب العاملين.
  • إلهي في هذا اليوم العظيم أسألك أن تجعلني وآل بيتي والمسلمين أجمعين من عبادك الصالحين المخلصين، ونسألك يا ربنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل إنك يا ربنا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك نسألك أن ترزقنا الصحة والعافية والرزق الحلال، وأن تصرفنا يا ربنا عن مسالك الحرام والسوء إنك تهدي من تشاء إلى صراطك المستقيم.

افضل دعاء يوم عاشوراء كامل مستجاب 1444

يعدُّ يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم من الأيام ذات الفضل العظيم والمكانة الكبيرة، وله عند المسلمين أهمية كبيرة وعظيمة، ويستحب في هذا اليوم الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة ومنها الدعاء والسؤال إلى الله تعالى بقلب خاشع ولسان ذاكر، ويعدُ الدعاء من أفضل العبادات والأعمال وأحب الأعمال إلى الله تعالى، ولا يوجد دعاء مخصَّص ليوم عاشوراء، ولذلك سوف يتم إدراج مجموعة من أفضل أدعية يوم عاشوراء كاملة مستجابة 1444:

  • اللهم بحق قولك قد أوتيت سؤلك يا موسى وبحق قولك أمن يجيب المضطر إذا دعاني وبحق كل من صام عاشوراء احتسابا لوجهك الكريم أن تستر لي عيوبي وتصلح حالي وتعافيني من جميع البلاء والبلواء وأن تغفر لعبدك ذنوبه وتمحو سيئاته بفضلك ورحمتك يا واحد يا قهار.
  • اللهم في يوم عاشوراء اجعلنا ممن لزم سنة محمد عليه الصلاة والسلام وممن اتبع ملته واستحق شفاعته اللهم أوردنا حوضه الأصفى واسقنا بكأسه الأوفى ويسر علينا زيارة حرمك من قبل أن تميتنا وأدم علينا الإقامه بحرمك إلى أن نتوفى.
  • اللهم في يوم عاشوراء أدعوك بقلب صاف قائلًا: اللهم لا تطوِ صفحة هذا اليوم إلا وقد سترت عورتي ومحوت سيّئتي وقبلت توبتي، اللهم وفرّجت همومي واستجبت دعوتي، اللهم أصلح أبنائي وبناتي وزوجتي، واغفر لأمواتي وأموات المسلمين، واشف مرضاي ومرضى المسلمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تطيل من أعمار أمي الحبيبة وأبي الحبيب، وأن تحفظهم بحفظك فأنك خير الحافظين.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

ادعية عاشوراء مكتوبة

يعد يوم عاشوراء من أعظم الأيام عند المسلمين، والأعمال والطاعات فيه أحب إلى الله تعالى، وخصوصًا الدعاء، لأن الدعاء من أفضل العبادات في الإسلام، ولا يشترط في يوم عاشوراء دعاء محدد، بل يجوز للمسلم أن يدعو بما يشاء من الأدعية الصحيحة ليوم العاشر من محرم، وفيما يأتي أفضل أدعية دعاء عاشوراء مكتوبة:

  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من ساعات يوم عاشوراء، نسألك أن لا تدع لنا ولا فينا ولا معنا مهمومًا إلّا فرّجت همّه، ولا مريَضا إلّا شافيته، ولا غائبًا إلّا بالسّلامة إلى أهله رددته، اللهم اشفي صديقي وأحسن إليه، وأكرمه بتمام الصحّة والسّلامة.
  • ربِّي إنَّه يوم عاشوراء، يوم مبارك فاللهم في يوم عاشوراء، اجعلني ممّن رضيت عنه وقبلت عمله، وأطلت عمره، وأحييته بعد الموت، اللهم أسألك بحولك وكرمك وجودك ومنّك يا أسمع السّامعين ويا أرحم الرّاحمين، أن تغفر لي وترحمني وتنجّني من العذاب.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك مغفرة الذنوب والحياة الهادئة التي تملؤها السكينة والأمن والطمأنينة لذلك الشخص اللطيف الذي لطالما استندت أرواحنا على قلبه، فهب له اللهم أقدارًا لطيفةً وجميلةً كما هو يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الترويه مكتوب ٢٠٢٢ ادعية يوم التروية مستجابة

دعاء يوم عاشوراء عند السنة

إنّ من أعظم ما يمكن لأهل السنة والجماعة الدعاء به يوم عاشوراء من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى نقدم لكم ما يأتي:

  • إلهي في يوم عاشـوراء المبارك نسألك المغفرة لأنفسنا والتجاوز عن ذنوبنا، وأن تجعلنا ببركة هذا اليوم الكريم من عبادك المخلصين، ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في عاشـوراء تمام العافية والصحة والسلامة لي ولأهلي وللمسلمين أجمعين، وأسألك أن ترزقنا من الحلال، وأن تكفنا به عن حرامك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم عاشـوراء العفو والعافية والسلامة من كل إثم، اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا واصرف كل سوء وضررٍ قد يمسسنا يا أرحم الراحمين.
  • إلهي في هذا اليوم الفضيل أسألك أن تمنن علينا بنعمة الأمن والإيمان، والسكينة والاطمئنان في أنفسنا، ونسألك أن تصلح ذواتنا لما يقربنا من الجنة يا رب العالمين.
  • إلهي في يوم عاشـوراء المبارك نسألك المغفرة لأنفسنا والتجاوز عن ذنوبنا، وأن تجعلنا ببركة هذا اليوم الكريم من عبادك المخلصين، ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في عاشـوراء تمام العافية والصحة والسلامة لي ولأهلي وللمسلمين أجمعين، وأسألك أن ترزقنا من الحلال، وأن تكفنا به عن حرامك يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: عبارات عن يوم عاشوراء و افضل ما قيل في يوم عاشوراء

دعاء ليلة العاشر من عاشوراء

الأدعية في ليلة عاشوراء من أجمل العبادات وأقربها إلى الله -عز وجل-، ولعلّ يوم العاشر من شهر محرم وليلته من أرجى الأوقات لاستجابة الدعاء، ومن افضل دعاء ليلة العاشر من عاشوراء ما يلي:

  • اللهم في ليلة العاشر من عاشوراء اني استودعتك صحة أحبتي وعائلاتهم وكل ما يحبون فأحفظهم بحفظك وامانك فانه لا تضيع عندك الودائع.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم عاشوراء نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذه الساعة من ليلة يوم العاشر من شهر محرم لاتدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هماً الا فرجته ولا مريضاً الا شافيته ولا ميتاً إلا رحمته، اللهم حقق امانينا واصلح امورنا.
  • اللهم في ليلة عاشوراء وفي هذه الساعة أفرح قلوبنا وأغسل أحزاننا و همومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا واشفي مرضانا وأرحم أمواتنا.
  • اللهم نسألك في ليلة هذا اليوم العاشر من محرم المبارك أن تحفظ ديننا ووطننا وولاة أمرنا، اللهم وأدم علينا نعمة الأمن والأمان وأخذل المرجفين والأعداء.
  • اللهم في ليلة العاشر من عاشوراء ارفع اسمي في صحائف المعتوقين من النّار، اللهم إنّ قلبي قد فاض بالدّعاء، وعجز لسان عن النّطق به، اللهم فاستجب لي يا رحمن يا رحيم، اللهم إنّي أستودعك نفسي وأهلي يا من لا تضيع ودائعه.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن يوم عاشوراء 1444 خواطر عن يوم العاشر من محرم

دعاء يوم تاسوعه

من أفضل الأعمال في يوم تاسوعاء اليوم التاسع من شهر محرم بعد الصيام والصلاة هي التقرب إلى الله تعالى بالدعاء، ومن أفضل دعاء يوم تاسوعه ما ورد عن لسان النبي الكريم في الأحاديث الشريفة وهو مكتوب كما يلي:

  • اللهم أسألك في يوم تاسوعاء وعاشوراء أن تغفر لي ذنبي، وتبعد الشر عنّي، وتكتب لي التوفيق والخير في كل خطواتي، وأن تتوفّني وأنت راضٍ عنّي.
  • أدعوك اللهم في يوم تاسوعه وعاشوره أن تكتب لنا تغييرًا للأفضل في أحوالنا ونفوسنا، وحقق لنا ما نحب وترضى به عنّا.
  • اللهم إنّي أدعوك في اليوم التاسع من محرم أن تغفر لي ذنبي وخطيئتي، وأن تتقبّل صالح عملي، وأن تستجيب لي دعوتي، وتكرمني بما يتمناه قلبي.
  • اللهم لا إله إلّا أنت سبحانك، أدعوك بأسمائك الحسنى أن تجعل يوم عاشوراء يومًا تستجاب فيه الدعوات، وتعفو عن السيئات، وتجعلنا من عبادك المقربين الطائعين.
  • أسألك اللهم في يوم تاسوعاء أن تعطنا ولا تحرمنا، وتزدنا ولا تنقصنا، وترضنا وترضى عنّا، وتتقبّل صالح عملنا.
  • في ليلة تاسوعاء أدعوك اللهم أن تثبّت قلبي على دينك، وتهدني إلى كل عمل يرضيك ويقرّبني إليك، اللهم اسقني شربة من يد نبيّك المصطفى محمد لا أظمأ بعدها أبدًا.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة لغير الحاج بن باز

دعاء نية صيام عاشوراء وتاسوعاء

ندرج لكم جدولاً يحتوي على أدعية نية الصيام في اليوم التاسع والعاشر من شهر محرم فيما يأتي:

الدعاء الأولاللهم إني نويت صيام اليوم التاسع واليوم العاشر من شهر محرم فأعنّي على صيامهما، وتقبل مني فيهما صالح الأعمال واغفر لي ذنبي وتجاوز فيهما عن سيئاتي يا رب العالمين.
الدعاء الثانيإلهي إني عقدت العزم على صيام تاسوعاء وعاشوراء فأمدني بقوةٍ منك على صيامهما في هذا الحر الشديد، اللهم وذرني أعمل صالحًا لوجهك الكريم يا إله العالمين.
الدعاء الثالثاللهم إني أسألك القبول لما نويت من الصيام في تاسوعاء وعاشوراء، إنك أنت الله العزيز الحكيم.

صور أدعية يوم عاشوراء مستجابة

بالصور ادعية يوم عاشوراء مستجابة مع اقتراب موعد حلول يوم عاشوراء في كل عام، يزداد بحث غالبية المسلمين عن عدد كبير من الأدعية والأذكار الدينية ليوم عاشوراء وتاسوعاء التي يمكنهم الاستعانة بها في الحصول على عظيم الأجر والثواب من المولى -عز وجل- في مثل صيام اليوم العاشر من شهر محرم المبارك، وسوف تتطرق هذه السطور القليلة القادمة للاطلاع على أجمل الأدعية الدينية المستحب ترديدها في هذا اليوم بالصور:

شاهد ايضاً: صور ليلة القدر و خلفيات معبرة عبارات عن ليله القدر مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

دعاء يوم عاشوراء للصائمين

إنَّ دعاء الصيام في يوم عاشوراء دعاء مبارك وله فضل عظيم، إذ يمكن للمسلم أن يدعو ويسأل الله تعالى بما تيسَّر من دعاء الصائم مشروع ومأثور، ولا سيما إذا كان صائمًا في يوم عاشوراء، وفيما يأتي سوف نذكر مجموعة من الأدعية المشروعة والمستحبة في اليوم العاشر من شهر محرم للصائمين:

  • إلهي إني قد صمت هذا اليوم الفضيل إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، وشكرًا على عظيم نعمائك التي أنعمت على المسلمين، فتقبل منا يا ربنا واجعلنا من عبادك المخلصين والحمد لله رب العالمين.

  • اللهم إني أسألك في يوم عاشـوراء المبارك أن تهبني قوةً من عندك لأحسن صيامي وقيامي وعبادتي فيه، اللهم وأعذني برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءًا عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.

  • إلهي في عاشوراء أعني على الصيام والقيام، اللهم وهب لي من خير ما عندك واكتب لي بعد هذا اليوم ألطف الأقدار وأجملها يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بمناسبة يوم عاشوراء ١٤٤٤ مسجات عن عاشوراء

دعاء قصير عن يوم عاشوراء

إنّ يوم عاشوراء هو أحد الأيام العظيمة والمواقيت التي يرجى فيها استجابة الدعاء، لذا يحرص المسلمون على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم العاشر من محرم المبارك، ولعلّ خير ما يدعو به كلّ مسلم هو ما يأتي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن ترزقنا راحة البال وهدوء النفس والأمن والأمان يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تفرج على بلادنا، وتجعلها بلاداً عامرة بالأمن والأمان والسكينة.
  • اللهم في يوم عاشوراء بارك لنا فيما رزقتنا واحفظنا، وفرج همومنا وكربنا وأبعد عنا كل هم وحزن قد يصيب قلوبنا، وأسألك أن تجعلنا من عبادك الصالحين البارين يا أرحم الراحمين.
  • إلهي في هذا اليوم العاشر من شهر محرم أسألك أن تجعلني وآل بيتي والمسلمين أجمعين من عبادك الصالحين المخلصين، ونسألك يا ربنا الجنة، وما قرب إليها من قول وعمل إنك يا ربنا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا حسن القيام والعبادة في هذا الميقات الفضيل وهب لنا فيه كل ما تحتاجه أنفسنا، وتتمناه وأنت أعلم به منا، اللهم قربني منك قرب المحبين يا إله العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة قصير للحبيب , أدعية للزوج يوم الجمعة المستجابة

هل يستجاب الدعاء يوم عاشوراء

يقول أهل العلم أنّ الدّعاء في يوم عاشوراء يُرجى أن يكون مستجابًا، حيث أنّه لم يرد دليلٌ أو نصٌّ يدلّ على أنّه يستجاب الدعاء يوم عاشوراء حتمًا، لكنّ المسلم يُكثر من الدّعاء في هذا اليوم الفضيل وخاصّةً إن صام هذا اليوم، لأنّ للصّائم دعوةٌ لا تردّ بإذن الله تعالى، وهذا ما ورد في السّنة النّبويّة المباركة، لذا يستحبّ صيام عاشوراء والدّعاء فيه، عسى أن يكرم الله تعالى الدّاعي بالإجابة، والله أعلم.

شاهد ايضاً: سبب صيام يوم عاشوراء إسلام ويب

حكم دعاء يوم عاشوراء

إنّ حكـم دعـاء يـوم عاشـوراء هو أنه من السنن المستحبة، وذلك أنّ دعاء المسلم في كلّ وقتٍ وحين من العبادات التي يحبها الله عز وجل، ولعلّ الدعاء بالمواقيت العظيم كيوم عاشوراء له أهمية كبرى ويرجى فيها استجابة الدعاء، ولكن لم يرد صحة دعاء يوم عاشوراء مخصص في أدعية اليوم العاشر من شهر محرم لذا يشرع للمرء أن يدعو بما فتح الله تعالى عليه من الأدعية التي تجلب الخير وتدفع الشر لنفسه ولسائر المسلمين أجمعين، والله ورسوله أعلم.

شاهد ايضاً: الدعاء يوم عرفة لغير الحاج ابن عثيمين

دعاء يوم عاشوراء بالصور

تعد بالصور دعاء يوم عاشوراء التي تحتوي على أجمل الأدعية الخاصة بيوم عاشوراء لا سيما التي أوصانا رسولنا الكريم بترديدها والإكثار من قولها في هذا اليوم العاشر من محرم المبارك؛ من أروع الصور التهنئة التي يمكن تقديمها إلى الأهل والأحباب في صلاة ودعاء يوم عاشوراء، ومن أجمل الأمثلة على صور دعاء يوم عاشوراء مكتوبة، ما يلي:

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء يوم عاشوراء مستجاب كامل 1444 افضل أدعية عاشوراء مكتوبة بالصور، وقدمنا فيه مجموعة من الأدعية المستجابة عن يوم تاسوعاء وعاشوراء وأدعية الشيعة في ليلة عاشوراء وتاسوعاء وأدعية شاملة ومستحبة في هذا اليوم العاشر من شهر محرم.

زر الذهاب إلى الأعلى