معلومات دينية

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022 , ادعية ثاني جمعة في شهر رمضان

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022 , ادعية ثاني جمعة في شهر رمضان؛ وهي من الأدعية التي يبحث عنه المسلمون خلال شهر رمضان المبارك، فالدعاء عبادة عظيمة بذاته، وهو في يوم الجمعة مستحبٌ ومشروع أن يكثر المسلم من الدعاء في الجمعه الثاني برمضان، وفي شهر رمضان المبارك الدعاء مستحب، والكثير من المسلمين يرجو أن تكون أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة الثانية في رمضان هي ساعة الإجابة وتحديدًا في الوقت قبل المغرب. فقد ذكرت الأحاديث الصحيحة أن في ليلة يوم الجمعة ساعةٌ لا يوافقها العبد قائمًا يصلي ويدعو إلا أجاب له الله دعوته، وكذلك إنّ للصائم دعوةٌ لا ترد، حيث لم يرد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- دعاءً مأثورًا ومحدّدًا في الجمعة الثانية من شهر رمضان، وإنّما يُستحبّ الدّعاء بالأدعية الإسلاميّة المأثورة، ومن خلال الموقع المثالي سوف نقدم دعاء ثاني جمعة من رمضان 2022 مع أدعية الجمعة الثانية في شهر رمضان كاملة مكتوبة بالصور.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022

إنّ الدعاء كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم هو العبادة، وهو أفضل ما يتقرب به المسلم من الله، وفي يوم الجمعة تحديدًا جعل الله سبحانه ساعة إجابة على المسلم أن يتحرّاها، فما وافقها دعاءٌ قط إلا أجابه الله، ولأن رمضان كلّ وقته مبارك ومظنة للإجابة فإنه سيتم تقديم دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2022 فيما يأتي:

  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان اسقنا بغيث رحمتك وأعنا بطولك وحولك وقدرتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ندعوك في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أن تغير حالنا إلى أفضل حال وأن تهدينا لما تحبه وترضاه من صالح الأعمال.
  • اهدنا اللهم في جمعتنا الثانية في شهر رمضان الكريم إلى الخيرة في كل شيء وباعد بيننا وبين المعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • أدعو الله في ثاني جمعة في رمضان أن يمن علينا بقبول الطاعات وزيادة الحسنات ومحو السيئات.
  • اللهم ندعوك في يوم الجمعة المبارك أن تجمع قلوبنا جميعًا على طاعتك في ثاني جمعة من رمضان.
  • يا رب اجعل لنا في ثاني جمعة من رمضان فرقانًا وأمنن علينا بطمأنينة ورحمة من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • بارك اللهم لنا في جمعتنا الأولى من شهر رمضان لهذا العام ولأحبتنا في كل مكان في العالم.
  • نسأل الله في ثاني جمعة من شهر رمضان الكريم أن يغير الأحوال إلى أفضل حال وأن يعيننا على الصيام والقيام.

ادعية ثاني جمعة في شهر رمضان 1443

إنّ فضل يوم الجمعة في رمضان عظيمٌ وكبير، ويجب على المسلم أن يعطي هذا اليوم قدره، فيعظّمه بالعبادة والأعمال الصّالحة، فيتّبع بذلك سنّة رسول الله عليه الصّلاة والسّلام، وسترد أجمل ادعية ثاني جمعة في شهر رمضان الفضيل:

  • اللهم في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان، نسألك أن ترزقنا فرحةً تبهج قلوبنا، وتُنزل الطمأنينة على نفوسنا، واجعلنا نبكي من الفرح والسرور برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين
  • اللّهمّ بارك لنا في ثاني يوم جمعة من شهر رمضان المُبارك، وأكتب لنا توفيقًا يُنير الدّرب أمامنا، وارزقنا السّعادة وهداة البال في كلّ أيّامنا.
  • اللّهمّ في الجمعة الثانية من رمضان أسألك شفاءً لكلّ مريض، ومغفرةً عن كلّ ذنب، وفرجًا لكلّ مهموم، ورحمةً لكلّ ميت، وهدايةً لكلّ عبد، واستجابة لكلّ دعاء.
  • يا رب اجعل ثاني جمعة من رمضان فاتحة قبول لنا، وتكفير خطايا عنّا، اللّهمّ إنّي أسألك عفوك وقربك وحبّك ورضاك، والفوز بالجنّة إلى جوار رسولك الكريم.
  • أسألك يا الله في يوم الجمعة الثانية من رمضان، أن تبعد عنّي كثرة التّفكير، وترزقني راحة البال، وتريح قلبي بما أنت به أعلم.
  • اللّهمّ إني أحتسب يوم الجمعة الثانية من رمضان لوجهك الكريم، فيسّره لي وتقبّله منّي، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيثُ لا أحتسب رزقًا طيّبًا مُباركًا.

شاهد ايضاً: دعاء اول جمعة رجب 1443, ادعية الجمعة الاولى من شهر رجب

دعاء اللهم في ثاني جمعه من رمضان

تطيب الأدعية التي تتناول مناسبة الجمعة الثانية من شهر رمضان، فهي مناسبة الخير التي تفيض ببركاتها على المُسلمين في جميع الدّول والأقطار، وقد جاءت ادعية اللهم في ثاني جمعه من رمضان في أشكال مُتعدّدة، أبرزها:

  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان، نسالك من الخيرات ونعوذ بكَ من الشّرور والمَعاصي، اللهم أنتَ ربّنا لا إله إلّا أنتَ، إليك يرجع الملكُ كلّه، اللهم لا آتِ قلوبنا تقواها وكّها فأنتَ خير من زكّاها، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية في شهر رمضان الذي نُحبّه من أجل طاعاتك، اللهم تسلّم منّا رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، وأجعلنا من أهل رمضان الذي يدخلون الجنّة من باب الرّيان، وأكرمنا بصحبة النبيّ المصطفى العدنان.
  • في الجمعة الثانية من شهر رمضان نحمد الله ونستعين به على النّفوس وما فيها، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك، واجعلنا ممّن اغتنم الخير وفاز بالمغفرة، ونجى من عذاب يومٍ عظيم.
  • اللهم في ثاني جمعه من رمضان نحمدك ونستغفرك ونتوب إليك من كلّ الذّنوب والخطايا فاغفرها، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا، ولا يتعزّ من عاديت، ولا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، ارحمنا وأكرمنا بالعَفو والعَافية.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية من الشّهر المُبارك الذي طال انتظاره فاكتب لنا فيه من الخيرات، اللهم اجبر قلوبنا برحمتك وتجاوز عنّا ما أنتَ أعلم به منّا يا كريم، اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العام الجديد ٢٠٢٢ أفضل ادعية سنة ميلادية جديدة

دعاء الجمعه الثانيه في رمضان مكتوب

إنّ الدعاء من أجلّ العبادات وأحبّها إلى الله عزّ وجلّ، وفي يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان يكون الدعاء من الأرجى للقبول والإجابة بإذن الله تعالى لما يجتمع فيه من فضائل المواقيت الزمانية لاستجابة الدعاء، وفيما يأتي سيتمّ تقديم افضل دعاء الجمعه الثانيه في رمضان مكتوب:

  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان أرضى عنا وبارك لنا أعمالنا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم في صباح ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك بارك لأحبتي ويسر لهم عبادتك وذكرك على الوجه الذي تحبه وترضاه.
  • أسأل الله في ثاني جمعة في شهر رمضان المبارك أن تقبل أعمالنا وترفع نقية خالصة لوجه الله تعالى.
  • اللهم زدنا في ثاني جمعة من رمضان من الخيرات على جميع وجوهها وتقبل منا صالح أعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك عوض قلوبنا خيرًا وأمنن علينا بتقبل أعمالنا المتواضعة يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من شهر رمضان أسألك أن تُبارك لنا وتزيدنا من خيراتك، اللهم اجمعنا بمن نُحب وبارك لنا في تلك المُناسبة العَظيمة التي تطيب بها المشاعر الدينيّة، الحمد لله على نعمة رمضان.

شاهد ايضاً: دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 2022 ادعية قدوم العام الهجري مكتوبة 1443

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان

يعيش المسلمون في ثاني ليالي أيام الجمعة من شهر رمضان المبارك في رحاب الطاعات والعبادات، ولعلّ خير ما يقوم به المسلمون من الطاعة هو الدعاء، لذا لا بدّ من تقديم أجمل دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان فيما يأتي:

  • اللهم إنّها ليلة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك الرحمة والغفران لنا ولأحبتنا وأهلينا والمسلمين أجمعين، اللهم تقبّل منّا صالح الأعمال واصرف عنا سيئها وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا يا ربنا فيها من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم في ليلة ثاني جمعة من رمضان ارزقني الطاعة بقلب خاشع واشرح صدري يا رب العالمين.
  • إلهي في ليلة الجمعة الثانية في شهر رمضان المباكر أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء حزني، ونورًا لروحي يا رب العالمين.
  • اللهم في ليلة جمعة رمضان الثانية نسألك أن تتقبذل منّا ما عملنا في رمضان، وأن تُلهمنا إلى المزيد من الطّاعات، فنكون ممّن زامنَ هذا الشّهر المُبارك، وفاز بالطّاعات الجزيلة في أيذامه العظيكة، اللهم آمين.
  • اللهم في ليلة يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان نسألك أن ترضّنا بما قضيت لنا وقسمت، اللهم وعافنا فيما أبقيت، اللهم لا تجعلنا نحب تعجيل ما أخّرت، ولا تأخير ما عجلت.

شاهد ايضاً: صور ليلة القدر 2022 , خلفيات معبرة عبارات عن ليله القدر مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

دعاء ثاني جمعة من رمضان قصير

إنّ بعض المسلمين يعدّون أنّ يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، يوم ٌمميّزٌ، لما في يوم الجمعة في باقي الأشهر من فضلٍ وخير، فيقضون هذا اليوم بالدّعاء والتّضرّع والتّذلّل لله تبارك وتعالى، وكذلك يؤدّون فيه الكثير من العبادات والأعمال الصّالحة الّتي تقرّبهم من الله تعالى في رمضان المبارك، وفيما يأتي، سيرد أجمل دعاء لثاني جمعه من رمضان قصير، دعاءٌ حسنٌ يصحّ للمسلم أن يدعو به في يوم الجمعة الثاني من رمضان:

  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك باعد بيننا وبين المعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • نسأل الله تعالى مع حلول الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك بأن يتقبل صيامنا وقيامنا وبأن يجعلنا من المقبولين عنده في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان اجعل في عملنا القبول واكتب لنا المغفرة واعتقنا من النيران يا رب العالمين.
  • اللهم في مناسبة الجمعة الثانية من شهر رمضان المُبارك، تنزّل برحماتك على صديقي الغالي، بارك له وأكرمه بما يُحب ويتمنّى، الله سدّد الخُطى وأكرمنا بالخيرات التي ننتظرها.
  • ربي في صباح ثاني يوم جمعة من شهر رمضان المبارك يسر لي ولأحبتي الطاعات وحبب الإيمان إلى قلوبنا وكره إلينا الفسق والفجور.
  • اللهم إنها ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك فاجعلها لنا لا علينا، واجعلها تثقل موازين حسناتنا يوم العرض عليك يا رحمن يا رحيم.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان ٢٠٢٢ , ادعية دخول العشر الأواخر من شهر رمضان قصيرة

أدعية يوم الجمعة الثانية من رمضان مستجابة

كذلك لا بدّ من تقديم أدعية يوم الجمعة المستجابة بإذن الله تعالى في شهر رمضان المبارك من المختارات من الأدعية المأثورة والمشهورة عن السلف، وفيما يلي مجموعة من أجمل دعاء ثاني يوم جمعة رمضان مستجاب:

  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تبدد الأحزان، اللهم وأن تُذهب الأسقام، اللهم وأن تجعل أيّامنا كلّها سعادة، اللهم وابسط لنا من واسع رزقك وكرمك.
  • يا رب في الجمعة الثانية من شهر رمضان، نسألك أن تبارك لنا ما تبقى من أيام الشهر المبارك، اللهم أكرمنا فيه بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، اللهم إنّا نسألك أن تبلغنا رمضان سنين عديدة وأعوامًا مديدة.
  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان أن تثبّت قلوبنا على دينك، وتجعل القرآن ربيع قلوبنا، وإقامة الصّلاة أكبر همومنا، وأكتب لنا السّلامة والعافية في كلّ أيّامنا.
  • اللهم في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، نسألك أن تتقبل صيامنا وقيامنا، وأن تختم لنا بالأعمال الصالحات أعمالنا، اللهم اهدي قلوبنا وأصلح حالنا وأذهب عنا همومنا.

شاهد ايضاً: دعاء عيد ميلادي ، أدعية مستجابة يوم ميلاد لنفسي

صور ادعية عن الجمعة الثانية في رمضان مفاتيح الجنان

كذلك قد يبحث البعض عن صور دعاء عن ثاني جمعة من رمضان مفاتيح الجنان لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وفي الحالات الشخصية. ليقرأها الناس وكذلك ليدعوا بها ويكسب بذلك الكثير من الأجر بإذن الله. من المستحب لدى المسلمين الحصول على حالات واتس اب أدعية يوم الجمعة في رمضان مفاتيح الجنان ويقدّم الموقع المثالي بعضًا من الصور التي يمكن للمرء نشر صور ادعية للجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك مفاتيح الجنان فيما يأتي:

اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان إني أسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان احفظني بالإسلام قائما واحفظني بالإسلام قاعدا واحفظني بالإسلام راقدا ولا تشمت بي عدوا حاسدا اللهم إني أسألك من خير خزائنه بيدك وأعوذ بك من شر خزائنه بيدك.

اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك.

اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان يا حنان يا منان، متعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير.

اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت وما أخطأت وما تعمدت ما علمت وما جهلت.

يا رب أسألك في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك يا فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء ثاني جمعة في رمضان تويتر

لا يكتفي المسلم بدعاء الجمعة الثانية من رمضان واحد، بل يبحث عن المزيد من الأدعية والتي سيتمّ تقديم أجمل دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان تويتر فيما يأتي:

  • أسألك يا الله مع قدوم الجمعة الثانية من شهر رمضان، عمرًا طويلًا أقضيه من أجل رضاك، وحُسن الخاتمة عند الموت.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك كفر عنا خطايانا وتقبل منا صالح الأعمال واكتبنا في المعتقين من النار وارفع درجاتنا في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك تقبل مني عملي وتلاوة القرآن والصلاة والصيام والقيام ولا تحرمني الأجر يا رب العالمين.
  • اللهم مع الجمعة الثانية في شهر رمضان نسألك أن تزيل عن قلوبنا هذه الهُموم، اللهم أنزل شفاءك على كلّ مريض، سدّ الدين عن المدينين، وفرّج همّ المهمومين، اللهم اقسم من الرزق الحلال لكلّ محتاج يا رب.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من رمضان، أسألك أن تقسم لي من الرّزق والصبر والعَوض الجميل عن كلِّ من أحزنني وكسر قلبي يا أكرم الأكرمين، اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك، اللهم تقبّل منّا واقبلنا يا رب.

شاهد ايضاً: بوستات دعاء لرمضان 2022 منشورات ادعية عن شهر رمضان للفيس بوك

دعاء الجمعة الثانية في شهر رمضان قبل الغروب

كذلك قد يبحث المسلم في ثاني جمعة من رمضان عن الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان، وذلك أنّ في يوم الجمعة ساعةٌ لا يصادفها العبد باسطًا يديه سائلًا ربّه وملتزمًا شروط وآداب الدعاء إلّا أجابه الله سبحانه وتعالى، وأعطاه مسألته. حيث إنّ أرجى ساعة من يوم الجمعة لتكون ساعة الإجابة هي آخر ساعة قبل المغرب من يوم الجمعة برمضان، وفيما يأتي أفضل دعاء آخر ساعة من ثاني جمعة في رمضان:

“اللهم في آخر ساعة من ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين، ولا تشمت بنا عدوًا ولا حاسدًا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على أجمل دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022 , ادعية ثاني جمعة في شهر رمضان، الذي تمّ من خلاله بيان فضل الدعاء يوم الجمعة في شهر رمضان المستحب، وقدّم باقة متنوعة من أفضل الأدعية المشروعة والمستجابة للجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، حيث أن وقتٍ ويومٍ للدّعاء هو يوم الجمعة من رمضان المبارك، وتحديدًا ادعية عن الجمعه الثانيه في رمضان ادعية، ففيها فضلٌ وخيرٌ وعطاءٌ كثير ٌمن الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى