معلومات دينية

دعاء اول جمعة من رمضان 2022 , صور ادعية الجمعة الاولى في شهر رمضان

دعاء اول جمعة من رمضان 2022 , صور ادعية الجمعة الاولى في شهر رمضان من الأدعية المأثورة والمستجابة التي يتشاركها المُسلمين والمُسلمات عبر صفحات التواصل الاجتماعي مع بداية أول يوم جمعة في الشهر الكريم، ومع اقتراب أول جمعة من شهر رمضان الجاري سنعرض لكم أجمل ادعية اول جمعة في رمضان بالصور دعاء الجمعة الاولى من رمضان هي الأدعية التي سيقدمها هذا المقال، فالفضائل كلّها تجتمع في أول يوم جمعة في شهر رمضان المبارك، حيث يجتمع فيه فضلٌ فوق فضل، ففضل يوم الجمعة فيه، وفضل شهر رمضان فيه، ويضيف المسلم الدعاء والعمل الصالح فيكون فضلهما فيه، وفي يوم الجمعة ساعة لا ترد فيها دعوة، ولذلك فإنّ الموقع المثالي يهتم بتقديم دعاء أول جمعة من شهر رمضان 1443 مكتوب كامل مستجاب بإذن الله تعالى.

دعاء اول جمعة من رمضان 2022

إنّ من أعظم العبادات وأجل الأعمال هو الدعاء، والذي يستحب أن يكثر منه المسلم في رمضان وفي يوم الجمعة تحديدًا وذلك لأنّه يكون أرجى للإجابة لاجتماع فضل الزمان وفضل الدعاء، وفيما يأتي دعاء أول جمعة من رمضان 2022:

  • اللهم إنا نسألك في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، أن تكتب لنا من الأعمال ما يرضيك عنّا، وارزقنا يا ربنا اليسر والتيسير لبدايات جديدٍة لنا في هذه الحياة الدنيا مليئة بالخير والسرور وتحقيق المقاصد وتقبل منا صالح الأعمال يا رب العالمين.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان نسألك أن ترينا في هذا الشهر الكريم الحق وأن ترزقنا اجتنابه، وأن تحببنا فيه ونسألك أن ترينا الباطل وترزقنا اجتنابه وأن تكرهنا فيه.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان المبارك لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا مريضًا إلا عافيته، ولا مسافرًا إلا إلى أهله وبلاده بالسّلامة رددته، اللهم اجبر لنا كسر قلوبنا، اللهم عاف مرضانا واشف مبتلانا وارحم موتانا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أسأل الله العظيم في اول جمعة من الشهر الفضيل، أن يرفع اسمي واسم والدي وأمّي وإخوتي وزوجي وأولادي ومن أحبّ من أمّتي ضمن قائمة الرّحماء والمغفورين لهم والعتقاء من النّار.

ادعية الجمعة الاولى في شهر رمضان 1443

من أكثر ما يجب أن يحافظ عليه المسلم بعد إقامة الصّلوات هو الإكثار من الدّعاء وخاصّة في يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك، فهُناك ساعةً لا تُردّ فيها دعوة، ومن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها ربّه في هذا اليوم كالآتي:

  • اللّهمّ لا تجعلنا نخرج من العشر الأوائل من شهر رمضان إلّا وقد عفوت عنّا وغفرت لنا ذنوبنا، وأعتقت رقابنا عن النّار.
  • نسألك يا الله في أول جمعة من رمضان أن تتقبّل منّا صيامنا وقيامنا وصالح عملنا، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور دروبنا، اللّهمّ إعتق رقابنا عن النّار وأغفر لنا الذّنوب والخطابا.
  • في أول جمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن يكتب لي ولأهل بيتي ولأحبّتي الخير والهناء كلّه، وأن يُبعد عنّي وعنهم شرّ الدّنيا وكلّ شيء يعكّر صفونا.
  • اللّهمّ بارك لنا في أوّل يوم جمعة من شهر رمضان المُبارك، وأكتب لنا توفيقًا يُنير الدّرب أمامنا، وارزقنا السّعادة وهداة البال في كلّ أيّامنا.
  • أدعوك يا الله في هذا اليوم المُبارك والشّهر الفضيل، أن تُصلح لي حالي، وتسعد قلبي وتهدأ بالي، أسألك يا الله قبول الطّاعات واستجابة الدّعوات.
  • يا رب اجعل أول جمعة من رمضان فاتحة قبول لنا، وتكفير خطايا عنّا، اللّهمّ إنّي أسألك عفوك وقربك وحبّك ورضاك، والفوز بالجنّة إلى جوار رسولك الكريم.

دعاء الجمعة الاولى من رمضان مكتوب

يعد يوم الجمعة الأول في رمضان من أعظم أيام الشهر المبارك لاجتماع فضل الجمعة وفضل رمضان فيه، وكذلك مع دعاء اول جمعة من رمضان مكتوب سيتم تقديم أقوى دعاء الجمعة الاولى في رمضان:

  • اللهم في اول جمعة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تكون قد تقبلت منا صيامنا وقيامنا، اللهم وأن تكون قد قسمت لنا فيه من بشائر الخير ما نحب ونرضى، اللهم وأن تكون قد أنهيت هذا الشهر وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك، يوم رحمةٍ ومغفرة واستجابة دعاء، اللهم اغفر لنا فيها واجعلها سببًا لنيلنا الرحمة والمغفرة والأجر في رمضان كلّه.
  • اللهم إن هذه الجمعة المباركة اول جمعة من شهر رمضان المبارك، فاغفر لنا يا ربّ وارحمنا وارزقنا الخير كلّه عاجله وآجله، اللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلا غفرته ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته.
  • مع أول يوم من أيام الجمعة الفضيلة من شهر رمضان المُبارك، أسأل الله تعالى قبولًا للأعمال وإستجابةً للدّعوات.
  • في اول جمعة من شهر رمضان، أدعو الله أن يشفي مرضى المسلمين، ويفرّج همّ المهمومين، ويرحم موتى المسلمين.

شاهد ايضاً: دعاء اول جمعة رجب 1443, ادعية الجمعة الاولى من شهر رجب

ادعية اول جمعة في رمضان مكتوبة

أيضا مع دعاء أول جمعة في رمضان يحرص المسلمين على ادعية الجمعة الأولى من شهر رمضان مكتوبة، والذي يمكن أن يدعو فيه ما شاء مما يأتي:

  • اللهم في الجمعة الأولى من شهر رمضان قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت وما أخطأت وما تعمدت ما علمت وما جهلت.
  • يا رب أسألك في أول جمعة من شهر رمضان المبارك يا فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إني أسألك في الجمعة الأولى من شهر رمضان خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.

شاهد ايضاً: دعاء دخول السنة الجديدة 2022 مكتوب ومستجاب

دعاء للميت في اول جمعة رمضان

يتم تناول الأم المتوفيّة في جُمعة رمضان الأولى بكثير من الأدعية المُباركة التي تحمل الحزن بين سطورها، والأمل بالله القادر على الرّحمة، وتفيض النّفس بالأشواق مع الجمعة الأولى من شهر رمضان للميت للاب أو الأخ أو الاخت، وتفيض بالرّضى بقضاء الله تعالى، ومع تلك النّفحات يتم إرسال أطيب الأدعية طلبًا للرحمة، ومنها:

  • اللهم مع جمعة الخير الأولى التي تُرخي بِظلالها على قلوبنا، أسألك أن ترحم فقيدنا الغالي، وأن تُحسن مثواه، اللهم قد خرج إليك وهو يشهد أن لا إله إلّا أنت، فاجعل الجنّة مثواه، واغفر له الذّنوب والخَطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في عشرة الرحمة الأولى من شهر رمضان المُبارك، ومع تلك النفحات الإيمانيّة التي تفيض برحماتك، أسألك أن تغفر لفقيدنا الحبيب، وأن تُعوّضه دارٍ خيرًا من داره، وأهل خيرًا من أهله، اللهم ألبسه من لباس الجنة، واجعل مثواه إلى الفردوس الأعلى، اللهم آمين.
  • بسم الله نستقبل الجمعة الأولى من شهر رمضان بمشاعر الأشواق التي نرفعها إلى الله، فاللهم ارحم فقيدنا، واجعل هذا الصّبر في فراقه في صحيفة أعماله، اللهم اكتب له أجرًا من أجورنا، فقد كان يتحرّى شهر رمضان للقيام بالطّاعات يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم استودعتك قلبًا قد اشتاقت النّفس إليه، اللهم اجعل الجَنّة مثواه، والنّعيم مأواه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، ووسّع نُزله يا أجود الأجودين.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العام الجديد 2022 أفضل ادعية سنة ميلادية جديدة

صورة دعاء أول جمعة في شهر رمضان مفاتيح الجنان

هناك الكثير من الأدعية التي يُمكن أن يدعي بها المُسلم في يوم الجمعة في رمضان، ومن المستحب لدى المسلمين الحصول على صور أدعية يوم الجمعة في رمضان، والتي تحمل تلك الصّور رسالة الإيمان الجميل مع تلك النَّفحات الدَّافئة من شهر رمضان المُبارك، حيث يتم تناول تلك الصّور في رسائل الأحبّة والأصدقاء عبر منصّات التّواصل في مناسبة عزيزة ومهمّة على الجميع، ولذلك سيتم عرض أجمل صورة دعاء أول جمعة في شهر رمضان مفاتيح الجنان 2022 فيما يأتي:

اللهم إنا نسألك في الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم، اللهم أرضي عنا ورضنا، وبارك لنا في أعمالنا، وأعنا يارب على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.

نسألك اللهم في الجمعة الأولى من شهر رمضان العظيم أن تغير جميع الأحوال إلى أفضل وأحسن حال، وأن يعيننا وإياكم على الصيام والقيام.

بارك لنا اللهم في أول جمعة من شهرنا المبارك هذا واستجب أدعيتنا فأنت رب هذا والقادر عليه.

هلت علينا الجمعة الأولى من شهر رمضان، واليوم أرسل لكم دعواتي إلى الله، وأمنياتي أن ينقضي هذا يوم عليكم بالخير، والسلام، والأمان، بأجمل الدعوات مستجابة بإذن الله.

اللهم اجعلنا في الجمعة الأولى من رمضان من المغفورين، وارزقنا الطمأنينة، والرحمة، والشفاعة يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا ندعوك في أول يوم جمعة من شهر رمضان أن تسقنا بفيض رحمتك، وأن تعنى على عبادتك بحولك وقدرتك يا أكرم الأكرمين.

إلهي نسألك في الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم أن ترزقنا الخير في كل شيء، وأن تباعد بيننا وبين معاصينا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم بارك لنا في الجمعة الأولى من الشهر الفضيل في هذا العام، وبارك لأحبتنا في كل بقعة في العالم.

شاهد ايضاً: صور دعاء العام الجديد ٢٠٢٢ , ادعية استقبال السنة الجديدة

دعاء آخر ساعة في اول جمعة من رمضان

إن آخر ساعة من يوم الجمعة هي ساعة استجابة دعاء، لذلك على المسلم أن يدعو بدعاء أول جمعة من رمضان فيها، من الأدعية الآتية:

  • اللهم في أول يوم جمعة في رمضان إنا نعوذ بك اليوم فأعذنا، ونستجيرك من جهد البلاء فأجرنا، اللهم ونستغيثك فأغثنا، ونستصرخك على عدوك فأصرخنا، اللهم آمنّا في أوطاننا وأعطنا سؤلنا، وارزقنا وراحمنا واغفر لنا.
  • اللهم في الجمعة الأولى من رمضان نسألك أن تعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمـّر أعـداء الدين، واحمِ حَـوزة الإسلام، يا رب العالمين.
  • بمناسبة أول جمعة في رمضان أسأل الله أن يمتّعنا براحة البال، وصلاح الحال وقبول الأعمال، ونسألك يا الله دوام النّعمة وزوال النّقمة وكفايتنا عن شرّ الإنس والجان.

شاهد ايضاً: دعاء اخر جمعة من سنة

الدعاء في يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان

مع بركة الدعاء يوم الجمـعة الأولى في رمضـان تحديدًا على المسلم أن يتحرّى ساعة الإجابة التي قيل أنّها آخر ساعة قبل المغرب من يوم الجمـعة وفيما يأتي بعض الأدعية لهذه الساعة المباركة.

  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الأولى من شهر رمضان، فما أصبح وما أمسى بنا من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الشكر ولك الحمد.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من الجمعة الأولى من شهر رمضان اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا سلمًا لأوليائك، وعدوًا لأعدائك، نحبّ بحبك من أحبّك ونعادي بعداوتك من خالفك.
  • في أوّل جمعة من شهر رمضان المُبارك أسأل الله العظيم أن يتقبّل منّا الصّيام والقيام وصالح الأعمال، جمعة مُباركة.
  • أدعوك يا الله في الجمعة الأولى من شهر رمضان، أن لا تجعل هذا الشّهر يمضي إلّا وقد غفر لنا الذّنوب والخطايا ورفعت أسمائنا ضمن قائمة عُتقاء الشّهر الفضيل.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان , ادعية دخول العشر الأواخر من شهر رمضان قصيرة

افضل دعاء يقال في الجمعة الاولى من رمضان

مع تعاقب الجمع في شهر رمضان يدرك المسلم بضرورة اغتنام الدعاء في يوم الجمعة وفي رمضان، ولذلك سيتم عرض أدعية الجمعة الاولى من شهر رمضان:

  • اللهم في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان يا حنان يا منان، متعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير.
  • اللهم مع جمعة رمضان الأولى، نسألك أن تتنزّل برحماتك علينا إذا أتانا اليقين، وإذا عرق منّا الجبين، وكَثر فينا الأنين والحنين، اللهم ارحمنا اذا يئس منّا الطّبيب، اللهم ارحم موتانى وموتى المُسلمين يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في جمعة رمضان الأولى، نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكّل عليك، اللهم نعوذ بكَ من شورر أنفسنا وسيّئات أعمالنا، ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وتجاوز عنّا يا كريم.
  • اللهم إنّها جمعة رمضان الأولى التي نستشعر بها رحماتك، فلا تحرمنا من تلك الرّحمات بذنوبنا يا رب، اللهم بارك علينا وارزقنا من الأقدار أحلاها، اللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب , صور ادعية يوم 18 من شهر رمضان

دعاء ليلة الجمعة الاولى من رمضان قصير

مع دعاء الجمعة الأولى من رمضان قصير، فإنّه يستحب للمسلم أن يدعو بما شاء من الخير في يوم الجمعة، وفيما يأتي بعض الأدعية المشروعة له:

  • اللهم اجعل يوم الجمعة الأولى في شهر رمضان يوم مغفرة، اللهم اغفر لنا واقسم لنا الجنّة من غير عذابٍ أو حساب، واجعل دعاءنا مستحاب، إنّك أنت العزيز الوهاب.
  • اللهم في أول جمعة من هذا الشهر الفضيل اكتب لنا العتق من النار، وأرزقنا بيتًا في الجنة واجعلنا من عبادك الصالحين الأتقياء المُصليين.
  • اللهم في هذه الليلة المُباركة أسألك أن تُحقق دعاء كل من جاء لك سائلًا، اللهم اغفر لجميع المُسلمين والمُسلمات واجعلهم من أهل الجنة.
  • اللهم أجعل هذا الشهر ملئ بالخير والبركة واكتب لنا مغفرة وأجر كبير، وتقبل أعمالنا الصالحة وتقبل صيامنا وقيامنا وسجودنا وركوعنا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر، اللهم اجعل هذه الليلة مُباركة واكتب لنا فيها تحقيق أحلامنا ودعائنا.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم الثامن من رمضان , صور دعاء 8 ثامن يوم رمضان 1442

أجمل ادعية الجمعة الاولى من رمضان بالصور

هنالك الكثير من الصّور المعبّرة عن أوّل جمعة في رمضان وفضلها الكثير وبركتها على المسلمين، وتعدّ الصور التي تتضمن الأدعية من الأمور المحببة لدى المسلمين لنشرها وإرسالها للأحبة في شهر رمضان المبارك والتأمين عليها، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان هي الدعاء في يوم الجمعة الاولى من رمضان مكتوبة بالصور، فهي من الأدعية التي يجاب فيها الدعاء، فيوم الجمعة هو يوم عيد المسلمين، وهو من أجمل أيام الأسبوع، وفيه ساعة لا يرد فيها الدعاء، ومن أجمل صور أدعية الجمعة الأولى من رمضان بالصور ما يلي:

مع إشراقة شمس أول جمعة في رمضان نسأل الله أن يسعدك وأن يغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، وأن تتوب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

نسألك يا الله في أول جمعة في رمضان أن تكتب لنا فرحا لا نحزن بعده أبدًا، وأن تطمئن قلوبنا إنك أنت الرحيم.

نسألك البركة في أول جمعة من رمضان، وأن ترحمنا وتغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم، وارزقنا زيادة الخيرات، وتقبل منا صالح الأعمال، إنك على كل شيء قدير.

مع أول صباح جمعة في هذا الشهر الكريم نسألك يا الله أن تجعل قلوبنا طاهرة ونقية من كل ما هو قد يؤذينا ويؤذي غيرنا، واكتب لنا من الخير كله، إنك أنت العلي الكريم.

نسألك يا الله في أول جمعة في رمضان أن تجعل هذا الشهر شهر خير على الجميع، وأن تعيننا بحولك وقوتك على الخير، إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك في الجمعة الأولى من شهر رمضان العظيم أن تتقبل أعمالنا، وتجعلها خالصة لوجهك الكريم بعزتك وجلالك.

دعاء أول جمعة في رمضان مستجاب

في يوم الجمعة الأول في شهر رمضان المُبارك يبحث المُسلمين عن أجمل الأدعية لدعائها والتضرع بها إلى الله عز وجل، وفي السطور التالية نعرض لكم أجمل أدعية أول يوم جمعة في رمضان مستجابة:

  • اللهم في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل أسألك أن تغفر لنا وترحمنا وأن تتقبل ضيامنا وصلاتنا ودعائنا وأعمالنا الصالحة.
  • اللهم في يوم الجمعة الأولى في شهر رمضان الكريم أسألك أن تشفي مرضانا وأن ترحمأمواتنا وأن تقضي حوائجنا.
  • اللهم في الجمعة الأولى في شهر رمضان المُبارك أسألك أن تجعلنا من عتقائك من النار، فإنك أنت العفو والكريم، فاعفوا عنا يا الله.

من الأدعية المستجابة التي قد تهمك

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على دعاء اول جمعة من رمضان 2022 , صور ادعية الجمعة الاولى في شهر رمضان مكتوبة ومستجابة، الذي تمّ من خلاله بيان فضل الدعاء يوم الجمعة في شهر رمضان، وقدّم باقة متنوعة من أفضل الأدعية المشروعة والمستجابة للجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى