منوعات

دعاء ثاني جمعة في رمضان 1443 صور أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة

دعاء ثاني جمعة في رمضان 1443 صور أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة، وهي مجموعة الأدعية التي يدعو بها عامّة المسلمين في يوم الجمعه الثانيه من شهر رمضان المبارك، حيث إنّ لهذه الجمعة منزلة خاصة ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين، وهي من الأمور المميّزة التي يهتم بها المُسلم في تلك المناسبة الرمضانيّة العَزيزة، حيث يحظى يوم الجمعة بقدسيّة خاصّة، كَونَه دُرّة أيّام الأسبوع، وتزداد تلك الأهميّة عندما يَتزامن مع النَّفحات ثاني جمعة من شهر رمضان المُبارك، الذي يُعتبر أحد أبرز الشّهور المُقدّسة، ومن خلال هذا المقال من الموقع المثالي سوف نقدم مجموعة مميزة من ادعية ثاني جمعة من شهر رمضان ٢٠٢٢، بالإضافة إلى إرفاق مجموعة من الصور التي كُتبت عليها دعاء لثاني جمعه برمضان مكتوب يمكن الدعاء بها في الجمعة الثانية في شهر رمضان المبارك.

فضائل يوم الجمعة

يوم الجمعة هو سيّد الأيام وأفضلها عند الله تعالى. فقد خصّ الله تعالى يوم الجمعة بالعديد من الخصائص الّتي لم تكن لأيّ يومٍ قبله. و كذلك قد قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في فضل يوم الجمعة: ” إنَّ يومَ الجمُعةِ سيدُ الأيامِ، وأعظَمُها عندَ اللهِ، وهو أعظَمُ عندَ اللهِ من يومِ الأضْحى، ويومِ الفِطرِ، فيه خَمسُ خِلالٍ: خلَقَ اللهُ فيه آدَمَ، وأهبَطَ فيه آدَمَ إلى الأرضِ، وفيه تَوفَّى اللهُ آدَمَ، وفيه ساعةٌ لا يَسألُ اللهَ العبدُ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه، ما لم يَسألْ حرامًا، وفيه تقومُ الساعةُ، ما من مَلَكٍ مُقرَّبٍ، ولا سماءٍ، ولا أرضٍ، ولا رياحٍ، ولا جبالٍ، ولا شجَرٍ إلَّا وهُنَّ يُشفِقْنَ من يومِ الجمُعةِ”. فيوم الجمعة هو اليوم الّذي خُلق فيه آدم عليه السّلام، وفيه توفّي أيضاً. و كذلك في يوم الجمعة تقوم السّاعة ويأتي الحساب. وإنّ من فضائل يوم الجمعة أيضاً ما يأتي:

  • هو يوم عيدٍ للمسلمين في كلّ أسبوع.
  • الصّدقة فيه أعظم أجراً وخيرٌ من أيّ وقتٍ آخر.
  • فيه صلاة الجمعة الّتي هي أفضل الصّلوات عند الله تعالى.
  • نزلت سورةٌ كاملةٌ باسم يوم الجمعة تتحدّث عن أحكام هذا اليوم.
  • فيه ساعة استجابةٍ للدّعاء خلال نهاره.
  • فيه نجاةٌ من فتنة القبر لمن مات في هذا اليوم.
  • إنّ صلاة الفجر جماعةً في يوم الجمعة هي أفضل صلاةٍ يصلّيها المسلم خلال أيّام الأسبوع.
  • سنّ رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام- للمسلمين أن يعظّموا هذا اليوم ويشرّفوه بالإكثار من العبادات.

دعاء ثاني جمعة في رمضان 2022

الدعاء في يوم الجمعة الثانية في شهر رمضان المُبارك يبحث المُسلمين عن أجمل الأدعية لدعائها والتضرع بها إلى الله عز وجل، وفي السطور التالية نعرض لكم أجمل دعاء ثاني جمعة في رمضان 2022-1443:

  • اللهم اجعل لنا في ثاني جمعة من رمضان نصيبًا من الخير ونصيبًا من الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل أسألك أن تغفر لنا وترحمنا وأن تتقبل ضيامنا وصلاتنا ودعائنا وأعمالنا الصالحة.
  • اللهم لا تدع لنا في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرّجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم وفقنا في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك لما تحب وترضى، وفقنا يا رب العالمين للعمل بكتابك وبمقتضى سنة رسولك صلّى الله عليه وسلّم، وأكرمنا بالرحمة والمغفرة والسلامة والعافية.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أن تحسن خاتمتي وأن تكرمني بالرحمة والمغفرة والقبول، وأن تدخلني الجنة بغير حساب يا رب العالمين.

أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة

من أجمل ما نقدم عليه في ثاني جمعة تحل علينا في شهر رمضان المبارك من هذا العام 1443 هو إرسال ومشاركة أجمل ادعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة، وهي كالآتي:

  • اللهم في ليلة يوم الجمعة الثانية في شهر رمضان الكريم أسألك أن تشفي مرضانا وأن ترحمأمواتنا وأن تقضي حوائجنا.
  • اللهم في ليلة الجمعة الثانية في شهر رمضان المُبارك أسألك أن تجعلنا من عتقائك من النار، فإنك أنت العفو والكريم، فاعفوا عنا يا الله.
  • اللهم في ليلة ثاني جمعة من رمضان أسألك أن تكتب الخير لأبنائي، فهم أحباب قلبي، وهم فرحتي ونور عينيّ في هذه الدّنيا، اللهم عَافني وإيّاهم فيمن عَافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، اللهم قِنا واصرف عنّا شرَّ ما قدّرت وما قضيت، اللهم تباركت ربّنا وتعاليت.
  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الثانية من شهر رمضان، فما أصبح وما أمسى بنا من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الشكر ولك الحمد.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من الجمعة الثانية من شهر رمضان اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا سلمًا لأوليائك، وعدوًا لأعدائك، نحبّ بحبك من أحبّك ونعادي بعداوتك من خالفك.

أجمل دعاء الجمعة الثانية في رمضان مستجابة

في الجمعة الثانية من شهر رمضان يوشك الشهر على مغادرة المسلمين وللقاءٍ في عامٍ آخر، فالمسلم يحرص كلّ الحرص على اغتنام ثاني جمعةٍ فيه والتي تكون في العشر الأوائل بالدعاء، وذلك مما يأتي:

  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان وفي العشر الأوائل من رمضان أنت الأول لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى ومن فتنة الفقر وأعوذ بك من المأثم والمغرم الهم نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس اللهم بعد بيني وبين خطيئتي كما بعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان إني أسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان احفظني بالإسلام قائما واحفظني بالإسلام قاعدا واحفظني بالإسلام راقدا ولا تشمت بي عدوا حاسدا اللهم إني أسألك من خير خزائنه بيدك وأعوذ بك من شر خزائنه بيدك.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان 2022 , ادعية دخول العشر الأواخر من شهر رمضان قصيرة

دعاء عن ثاني جمعة من شهر رمضان 1443

إنّ ثاني جمعة في رمضان هي من أيّام الخير الجَزيلة التي يتم استقبالها بكثير من الأدعية، تقرّبًا من الله عزّ وجل، فهي مناسبة عزيزة على قلب كلّ مُسلم، حيث تطيب الأدعية التي تحلو بذكر الله عزّ وجل مع الجمعة الثانية من شهر رمضان، لأن الدّعاء إلى الله هو أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعبوديّة، وهو مُخ العبادة، وممّا يُقال فيها:

  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان يا حنان يا منان، متعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير.
  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان نحمدك ونستعينك ونستهديك، اللهم يا وهّاب نسألك من بركات ما أنزلت علينا من السماء، وما أخرجت من الأرض، اللهم امنحنا ولا تمتحنّا، اللهم تنزّل برحماتك علينا واجعلنا ممّن فاز واغتنم، ودعى فاستجبت له.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان، نسألك يا فالق الحب والنوى، أن تُفرّق بيننا وبين الذّنوب والمعاصي، اللهم تولّى أمرنا واكتبنا عندك من الطّائعين، اللهم أحسن خلاصنا، كن لنا مُعينًا في شهر الخير، وبارك لنا فيما تبقى منه.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العام الجديد 2022 أفضل ادعية سنة ميلادية جديدة

بوستات اللهم في ثاني جمعة من رمضان بالصور

تعدّ الصور بوستات دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان تويتر التي تتضمن الأدعية من الأمور المحببة لدى المسلمين لنشرها وإرسالها للأحبة في شهر رمضان المبارك والتأمين عليها، وفيما يأتي أجمل الصور مع الأدعية الرمضانية اللهم في ثاني جمعه من شهر رمضان، والتي تحمل تلك المنشورات رسالة الأدعية التي تُقال في يوم الجمعة الثانية من رمضان، وتنتطلق بها لتصل إلى جميع القلوب التي تحتفي في تلك المناسبة الدينيّة المُباركة، وممّا قيل:

إنها ليلة الجمعة الثانية من رمضان، ليلة مليئة بالنفحات الإيمانية الصادقة العظيمة، فيا رب العالمين اجعلها جمعة خير علينا وعلى سائر بلاد المسلمين.

اللهم أدم على بلاد المسلمين الأمن والأمان والسكينة والسلامة، واحفظ أطفال المسلمين، اللهم احقن دماء الإنسان في كل أنحاء العالم، وانشر الأمن والسلام على جميع البشر يا كريم.

اللهم اجعلنا في هذه الجمعة الثانية من رمضان من المسلمين الصادقين ومن الذين رضيت عنهم، فكتبتهم من سكان جنة النعيم، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه.

اللهم رحمتك نرجو في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان، فلا تكلنا يا ربنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، واجعلنا يا رب العالمين من الصالحين الراشدين يا كريم.

يا رب في ثاني جمعة من رمضان اجعلنا من عبادك المقبولين عندك، واجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين.

يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.

شاهد ايضاً: صورة بوستات ادعية رمضان 2022 منشورات دعاء عن شهر رمضان للفيس بوك

ادعية يارب في ثاني جمعه من رمضان

يارب في ثاني جمعة من رمضان تفيض النّفس المُسلمة مع تلك النَّفحات الإيمانيّة العَظيمة بالأدعية التي تحمل أسمى المَعاني بين حُروفها الجَميلة، وقد جاءت أجمل أدعية في جمعة رمضان الثانية وفق الآتي:

  • اللهم يا رب، في ثاني جمعة من رمضان أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشّهر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، واكتبنا عِندك من الفَائزين المَقبولين في شهر رمضان.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان، أسألك أن ترحم ضَعفي وقلّة حيلتي، وتكاتف الذّنوب عليّ، اللهم إن لم يكون بكَ غضبٌ عليّ فلا أبالي، فلا تُعذّبني بذنوبي، واجعل لي توبةً نصوحة لا أذنب بعدها أبدًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا رب في الجمعة الثانية من شهرنا رمضان، أسألك أن تتنزّل برحماتك على موتانا وموتى المُسلمين، اللهم كُن لهم، ضاعف لهم الحسنات وارزقهم من الخير بركات، وارفع درجاتهم في جنّاتك جنّات النعيم.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت وما أخطأت وما تعمدت ما علمت وما جهلت.

شاهد ايضاً: دعاء اخر جمعة من سنة

صور دعاء اللهم في ليله الجمعه الثانيه من رمضان

منذ بداية شهر رمضان الكريم ويبدأ المُسلمين في الإكثار من الأدعية إلى رب العالمين، فشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وتزداد بركات يوم الجمعة في رمضان، لذا يبحث الكثير عن صور لأدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان، وذلك لمُشاركتها مع الأهل والأصدقاء والأحبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحمل تلك الصّور في دعاء اللهم في ليله الجمعه الثانيه في رمضان رسالة الإيمان الجميل مع تلك النَّفحات الدَّافئة من شهر رمضان المُبارك، حيث يتم تناول تلك الصّور في رسائل الأحبّة والأصدقاء عبر منصّات التّواصل في مناسبة عزيزة ومهمّة على الجميع، وأبرز تلك الصّور، وفيما يلي نعرض لكم صورة أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من شهر رمضان بالصور:

يا رب في ثاني جمعة من رمضان أسألك الخير كله وأسألك الرحمة والمغفرة، وأسألك السعادة في الدنيا والنجاة في الآخرة وأنت مجيب الدعاء يا رب.

اللهم في ليلة الجمعة الثانية وفي يوم الجمعة الثاني من شهر رمضان المبارك اللهمّ قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب في ليلة ثاني جمعة من رمضان أسألك الرحمة والمغفرة والسلامة من كل شر والعافية من كل ضرر، اللهم أكرمني بالرزق الحلال وأكتب لي حياة مليئة بالحلال يا رب العالمين.

يا رب في ليلة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك اللهم تقبل منا صلاة الجمعة وتقبل منا الصيام وتقبل منا صلاة التراويح وتقبل منا كل عمل يقربنا في هذه الأيام الفضيلة إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.

يا رب في ليلة ثاني جمعة من رمضان اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم آتني في كل يوم حسنة وفي كل ثانية حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النيران.

شاهد ايضاً: صور الدعاء المولد النبوي الشريف ١٤٤٣ ادعية يوم عيد المولد مكتوبة

ادعيه مأثورة للجمعه الثانيه من رمضان قصيرة

يُعتبر من الأدعية المميّزة التي تتزامن مع تلك المُباركة من الخيرات، والتي تتغنى بها القلوب في مُناجاة الله عزّ وجل، لم يُحدّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم – دعاءً بعينه دون غيره في جمعة الخير الأولى من رمضان، وإّنما يُستحب التقرّب إلى الله بأدعية الجمعة الثانية من رمضان قصيرة المأثورة في هذا الشّهر المُبارك، وأبرزها:

  • يا رب أسألك في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك يا فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إني أسألك في الجمعة الثانية من شهر رمضان خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية في شهر رمضان، أسألك فيها أن تَغفر لي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم آمين، جمعة مُباركة بالخير.
  • يا رب إنّها ثاني جمعة في رمضان أسألك أن تَجعلنا فيها وجميع المُسلمين من الميسرين للطاعات المغفورة ذنوبهم، والمقبولين عن التوبة، اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان من النّار، جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان.

من الأدعية الجميلة التي قد تهمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدّثنا فيه حول دعاء ثاني جمعة في رمضان 2022 صور أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة بالإضافة إلى دعاء جميل عن الجمعه الثانيه في شهر رمضان ورفعنا مجموعة مميزة من الصور التي عليها أدعية يمكن للمسلم أن يدعو بها في ثاني جمعة من رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى