منوعات

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة , ادعية سابع 7 ايام ذو الحجه المستحبة

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة , ادعية سابع 7 ايام ذو الحجه المستحبة ، لذلك الدعاء الذي سنضعه بين ايديكم الآن، وهو واحد من بين الأدعية التي لا زال البحث عليها قائم الآن، بعد أن دخل العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، الشهر الأكثر فضلًا من بين الأشهر الحُرم التي ذُكرت في كتاب الله تعالى، فتابع معنا عزيزي الزائر السطور التالية ليكون دعاء اليوم السابع من ذو الحجة بين يدك ماذا يقال في سابع ايام العشرة الاوائل من ذو الحجة، وتعتبر هذه الأيام المباركة مثل ليالى رمضان من الممكن قراءة القرآن وختمه فيهم من خلال تقسيمه على الأيام العشر من ليالي ذي الحجه، وأيضا يقوم الكثير بصيام العشرة أيام من ذى الحجة، قبل عيد الأضحى المبارك وينتهى بصيام عرفة، لذلك سنرفق لكم أفضل دعاء سابع يوم من ذي الحجة مكتوب.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة

إليكم الآن دعاء اليوم السابع من ذي الحجة، وهو الدعاء الذي بإمكانكم أن تدعوا الله تعالى به في اليوم السابع من شهر ذي الحجة، الذي هو من الأشهر الحُرم، وهو الموسم والميقات الزماني للحج ألا وهو الفريضة الخامسة من أركان الاسلام الخمس.

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .

دعاء سابع ايام ذي الحجة

من المستحب كثرة الدعاء في ليالي الأيام المباركة لأن الدعاء فيها مستجاب، وهناك الكثير من الأدعية التي يستحب تكرارها في تلك الأيام، ولا يشترط الالتزام بها دوماً فما يرد بخاطرنا من دعاء فهو مستجاب عند الله ان شاء الله تعالى، ونذكر فيما يلي الأدعية التي يرددها المسلمون جميعاً في سابع أيام العشر من ذي الحجة:

  • “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

ادعية اليلة السابعة 7 صباح يوم الثلاثاء في العشر ذو الحجة 1442-2021

كما أن الرسول الكريم اكد أنه لا يوجد أحب الأعمال الى الله تعالى احب من الأعمال فى ليالى سابع ايام العشر الاوائل من ذى الحجة.

  • اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
  • رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني” .
  • اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.
  • اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَإغْفِر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.
  • رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.
  • اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويا فارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا.

فضل سابع 7 يوم من ليالي العشرة شهر ذي الحجه

من فضائل 7) اليوم السابع في هذا اليوم تغلق أبواب جهنم و لا تفتح إلا حينما ينتهي الشهر.

قد يهمك أيضًا : دعاء اليوم السادس من ذي الحجة , ادعية سادس 6 ايام ذو الحجه مكتوبة

اذكار العشر الاوائل من شهر ذو الحجة

هى أحد الطرق فى العبادات التى يتقرب من خلالها الإنسان الى الله تعالى، وهي الأذكار المعتادة من المسلم الى الله تعالى. حيث تتعدد صيغ الأذكار ما بين الأذكار الطبيعية التى نقولها فى الأيام العادية مثل أذكار الصباح والمساء، وأيضا أذكار التهليل والتكبير والتحميد.

بجانب ذكر الله بشكل عام من خلال الصلاة والصوم وقراءة القرآن والدعاء الى الله تعالى، حيث ان الدعاء فى تلك الأيام مستجاب باذن الله تعالى، خاصة وأنها ترتبط بأيام الحج المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى