صور وخلفيات

صور عشر ذي الحجة 1443 ثيمات وملصقات عن شهر ذو الحجة

صور عشر ذي الحجة 1443 ثيمات وملصقات عن شهر ذو الحجة من الصور التي يتسارع من أجلها الكثير من المسلمين في البحث عنها للتهاني والتبريكات بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة، ويتشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي الرمزيات والصور والخلفيات لتبادل التهنئة والمباركات في ليالي العشر الأولى من شهر ذو الحجة وخاصة موقع انستقرام. كما يبحث الكثيرون عن أجمل الصور عن ايام عشرة ذو الحجة وأحدثها، وخاصة التي تحتوي على أدعية وكلمات مؤثرة عن فضائل عشر ذي الحجة بالصور، وفي هذا المقال نستعرض عبر الموقع المثالي صور عن عشر ذي الحجه 2022 التي يحتوي فحواها على الكثير من البطاقات والأدعية والرمزيات عن الايام الليالي العشر من شهر ذي الحجة.

صور عن ذي الحجة 2022

تبادل الصور والتهاني والمباركات بالأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة من الأمور التي يقوم بها المسلمون في كل مكان من خلال تبادل تلك التهنئة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أو عبر منصات الدردشة أو غيرها، فقد أصبحت تلك الوسائل هي أهم وأشهر الوسائل التي يتبادل المسلمون التهنئة بالمناسبات عبرها، وفيما يلي مجموعة مميزة من الصور الجميلة عن عشر ذي الحجة لعام 2022:

  • ومع قرب وصول العشر من شهر ذو الحجة أحببت أن أكون من أوّل المهنئين، وأن أبشركم بقدوم عشرة ذو الحجّة، وأيّامها المباركة يوم عرفة ويوم النّحر، اعادها الله علينا وعليكم باليُمن والبركة، فكل عام وأنتم على خير حال.

  • في أيام شهر ذو الحجة تقترب النفوس كلها لله، تدعوه وتبتهل، ارض عنا يا الله وارزقنا حجًا إلى بيتك الكريم.

  • ها هي نفحات عشر ذي الحجه تقترب، فيا رب بغنا هذه الأيام وتقبل منا فيها العمل الصالح.

  • لقد ذهب من عمرنا الكثير ولم يتبقى إلا القليل فعلينا، فاللهم اجعل هذه الأيام من أكثر الأيام التي تقربنا إليك بالعبادة والصوم وأن تكون خالصة لوجهك الكريم.

  • اللهم وفقنا أن نغتنم هذه الأيام بالصيام والذكر وتلاوة القرآن الكريم.

  • عليكم باستغلال أيام عشر ذي الحجة بالعمل الصالح، فلا أحد يدرى متى سيموت؟

ملصقات عن عشر ذي الحجة 2022

دائمًا ما تحمل مُلصقات العشر الأوائل من شهر ذي الحجة رموز جميلة ومُحببة إلى الجميع تشمل الأدعية وشكل الكعبة المشرفة، وعند إعداد الهدايا والتوزيعات وبطاقات التهنئة؛ يحتاج الفرد إلى بعض الرموز والملصقات ذات الحجم المناسب من أجل طباعتها على الأغراض المختلفة سواء على الورق أو الأقمشة أو غيرهم من المواد القابلة للطباعة عليها، وهنا لا بُد من الاعتماد على مجموعة من الملصقات ذات القدر الجيد من الوضوح والدِّقة، حتى تكون واضحة وجميلة بعد الطباعة، ويُمكن الحصول على مجموعة من أروع ملصقات عن عشر ذي الحجة 2022:

  • ما أعظم تلك الأيام، فهي كافية لان يرجع المسلم إلى ربه ويتوب إليه ويطلب منه العفو والغفران، بقلب متضرع لله.

  • ليوم عرفة الكثير من الأجر والثواب فهو يكفر سنتين، السنة الماضية بكل ما حدث فيها، والسنة المقبلة التي هي في علم الغيب.

  • اشتاقت قلوبنا لزيارة بيتك الحرام، فلبيك اللهم لبيك وإن لم نكن بين الحجاج ملبيين.

  • ما أسرع الأيام العشر تمر مر السحاب، لذلك علينا ان نغتنم تلك الأيام بالطاعات التي تقربنا من الله عز وجل وترضيه.

  • استعدوا لاستقبال أيام العشر ذي الحجة، وأكثروا فيها من الاستغفار والتسبيح، وقيام الليل، وتلاوة القرآن، ولا تضيعوا وقتكم في غير طاعة الله.

  • اللهم اكتب لي زيارة بيتك الحرام وفي يوم تمطر فيه السماء حتى يرتوي قلبي وعطشي و اشتياقي لهذا المكان.

ثيمات عن عشر ذي الحجة 2022

اقترب موسم تكبيرات الحج وأصبحت تفصلنا هنه أيام، ومع اقتراب تلك الأيام المُباركة بدأ العديد من المسلمين في تبادل التهاني والمباركات، فعيد الأضحى يأتي في نهاية التسع الأوائل من شهر ذي الحجة، وفي عيد الأضحى المبارك يبدأ جميع أبناء الأمة الإسلامية في التنقيب عن أفضل وأجمل بطاقات وصور وكذلك رموز للعشرة ذى الحجة وشعائره في شكل ثيمات جميلة ومميزة من أجل إرسالها إلى بعضهم البعض خصوصًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر برامج المراسلة الفورية، خصوصًا أن تبادل التهنئة ومظاهر البهجة والسعادة من أهم الأعمال في أيام ليالي العشر من شهر ذو الحجة، وفيما يلي مجموعة مميزة من الثيمات عن عشر ذي الحجة:

ربما يحتاج بعض الأفراد إلى الحصول على ثيم جاهز لعشر ذي الحجه ذات درجة كبيرة من الجودة والوضوح والألوان الزاهية؛ حتى يتمكنوا من طباعة تلك الثيمات واستخدامها لأي غرض سواء تهنئة أحد الأفراد باستخدام كارت تهنئة أو من أجل طباعة هذه الثيمات على الملابس أو التوزيعات والهدايا وغيرها من الأغراض التي يُمكن تقديمها كهدية إلى الأهل والأحباب في عشر ذي الحجة.

  • لا يوجد يوم أعظم من يوم عرفة الذي يعتق الله فيه عبدا من عباده من النار.

  • الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا.

  • لقد اقترب حلول أفضل الأيام إلى الله عز وجل، فاستعدوا لاستقبالها وشدوا الهمة، وأكثروا من سنة التكبير و أحيوها.

رمزيات عن العشر من ذي الحجة ٢٠٢٢

الصور والرمزيات يتم استخدامها كصور شخصية أو كخلفيات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتنم عن بهجة مقبلة في أيام معدودات مباركات، وتشجع الأصدقاء والمسلمين على الشعور بشيء روحاني مميز في هذا التوقيت في الواقع وعبر شاشة الجوال، يحاول الكثير من الناس مع اقتراب بداية شهر ذو الحجة، والتي يستدل بها من خلال الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، والتي يبدأ من خلالها العد التنازلي من جني أكبر عدد من الحسنات من خلال فعل الطاعات والعبادات المختلفة، وفيما يلي مجموعة من أجمل رمزيات عن العشر من ذي الحجة:

  • في العشر الأول من ذي الحجة أسأل الله أن يرفع مقامكم ويبارك صلاتكم ويتقبل دعواتكم ويهديكم لما يحبه ويرضاه من التقى والصلاح.
  • إلى كل من بلغ العشر الأول من ذي الحجة كل عام وأنت بألف خير أدعوك لأن تكون في مقدمة العاملين التائبين العابدين الصالحين المتتبعين لما يرضي الله.
  • حلت علينا خير أيام الأرض العشر من ذي الحجة فكل عام وأنتم وذويكم وأحبابكم بألف خير وصحة وتمام العافية.

  • مبارك عليك صديقي بلوغ العشر الأول من ذي الحجة جعل لك الله فيهن الخير والغفران والثبات على الإيمان بإذن الله.
  • أسأل الله رب العرش العظيم أن لا تنقضي هذه الأيام العشر إلا وقد غفر الله لي ولكم أحبتي وقربنا منه درجات.

  • مع تلك النّفحات الطّيبة القادمة من قُرب شهر ذي الحجّة نُبارك للأشخاص الأغلى على قلوبنا، ونسأل الله أن يجعل لنا ولهم من الخير ما تصطلح به أمور الدّنيا وأمور الآخرة، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّ شهر ذو الحجه هو الشَّهر الأخير الذي نختتم معه عامًا عامرًا بنفحات الشّعائر الدينيّة، وقد منَّ الله علينا بأن جعل خِتامها مسك، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته وطاعة نبيّه أرغب.

صور حالات واتس اب عن عشرة ذو الحجة

يستبشر المسلمون عند قدوم المناسبات الدينية التي يعظم فيها الأجر وتكثر فيها البركات، ويعملون على مشاركة فرحتهم مع الأهل والأصدقاء من خلال الرسائل والبوستات والحالات. نسرد لكم فيما يأتي حالات واتس اب عن عشرة ذو الحجة بالصور يمكنكم مشاركتها:

  • إن عشر ذي الحجة هم أول عشر أيام من شهر ذي الحجة الهجري، وفي نهايتها وقفة عرفات، وفي تلك الأيام المباركة يصوم المسلمون تقربًا إلى الله، ويزيد العديد من المُسلمين من عبادتهم وطاعتهم وتقربهم إلى الله، لذا يتشارك العديد منهم أجمل الصور عن العشر من ذي الحجة عبر تطبيق الواتساب، لتقديم التهنئات والمباركات لعائلتهم وأقاربهم وأصدقائهم، ولتذكيرهم بالتقرب إلى الله واغتنام فضل الأيام العشر الأولى من ذي الحجة.

  • مهما كان الإنسان المسلم يشعر بالضيق والأسى، فإنّ المشاعر الإسلامية التي يعيشها في العشر الأوائل من ذي الحجة، تُبعد عن الإنسان كل أذية وكل ضيق وعسر.

  • علينا جميعًا أيها المسلمون في العشرة من شهر ذو الحجة أن نكثر من العمل الصالح بكل أشكاله، فهي أيام لا تعوض، وقد لا نلقاها في العام القادم.

  • لا شكّ في أنّ الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أيام خير، وهي أيام مغفرة ورحمة من الله رب العالمين، فسارعوا أيها الأخوة المسلمون إلى العمل الصالح في هذه الأيام، واعلموا أنّها أيام لا مثيل لها في السنة كلها.

  • إنّ الأيام العشر من ذي الحجة فرصة لكل مسلم ليتوب عن كل خطاياه وذنوبه التي ارتكبها في حياته، هي فرصة مهمة لكي نطلب من الله رب العالمين العفو والمغفرة، والله تعالى غفور رحيم.

خلفيات عن عشر ذي الحجة

العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أكثر الأيام المُباركة التي ينتظرها المسلمون كل عام هجري، فهي أيام فضيلة تُكلل بالصيام والقيام وقراءة القرآن، لذا يُفضل المسلمون تقديم المباركات لبعضهم البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووضع خلفيات عن العشر من ذو الحجة تُعبر عن هويتهم الدينية الإسلامية، لها سنقدم لكم تشكيلة من أجمل خلفيات عشر ذي الحجة:

  • مع استقبال العشر الأولى من شهر ذي الحجّة، يطيب لقلوبنا العَطشى أن تُبارك لكم، وأن تتمنّى على الله لكم أطيب الأوقات مع تلك المَشاعر الإيمانيّة المُباركة، دُمتم في رعاية الله وتَوفيقه.

  • نَسأل الله تعالى أن يرزقك الدّرجات الرّفيعة، وأن يُبارك لكم تلك الأيّام الطيّبة برحمته وتَوفيقه إلى ما يُحب ويرضى، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب، مُبارك علينا وعليكم.

  • بكثير من الفَرحة والسّرور نستقبل مناسبة العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، تلك التي تطيب بها الأيّام، وترتقي معها الأدعية للأحلام، ونَسأل الله تَعالى أن يرزقنا وإيّاكم صُحبة النبيّ العَدنان.

  • إنّها المُناسبة التي تستحق التّهاني، وتطيب معها التبريكات، نسأل الله أن يجعل لنا ولكم فيها الخير الجَزيل، وأن يُبارك علينا وعليكم تلك الفرحة الطيّبة لما فيه الخير لنا ولكم.

  • وفّقكم الله تعالى إلى ما فيه الخير، ورزقنا الله وإيّاكم صحبة ضيوف الرحمن في أعوام قادمة، سائلين المولى أن يُسدّد لنا القول والعَمل، وأن يرزقنا الثّبات على طريق الحقّ.

  • حبيبة قلبي التي أهوى، إلى تلك الفتاة التي وضع الله حبّها في قلبي، كل عام وانت ومن تحبيّن بخير ، أسأل الله لك السعادة والفرح مع النفحات الأولى لشهر ذي الحجة المبارك.

  • حبيبي الغالي ها هي الأيام العشر من ذي الحجّة أقبلت وشموسها قد أشرقت، أسعدكم الله بساعاتها وتقبّل منكم صلاتكم وصييامكم وطاعاتكم جميعها كبيرها وصغيرها، ورزقكم إجابة الدّعاء، وجعل الرّيّان بابكم والفردوس ثوابكم، والكوثر شرابكم.

صور عن فضل عشر ذي الحجة 1443

لعشرة ذي الحجة فضل كبير، لهذا ينبغي على المسلم أن يكثر في هذا الشهر من الطاعات والصيام والنوافل ومحاسن الأعمال والأخلاق، وأن يتوب عن أي ذنب ارتكبه، وأن يعزم على عدم العودة إليه. توافق العشر الأوائل من ذي الحجة موسم الحج للمسلمين، وآخر هذه الأيام هو يوم عرفة المُبارك، وهو أعظم يوم في السنة، وفي نهاية هذه الأيام عيد الأضحى المُبارك، ويُسمى “يوم النحر”، وهو اليوم الذي يذبح فيه المسلمون الأضحية للتقرب من الله وإطعام المساكين، لذا يتشارك المسلمون أجمل الصور عن فضل صيام العشر من ذي الحجة إسلام ويب، وفيما يلي نعرضها لكم:

* أفضل أيام الدنيا عشر ذي الحجة الأُوَل، وأفضلها يوم النحر، وأفضل أيام الأسبوع الجمعة، وأفضل الليالي العشر الأواخر من رمضان، وأفضلها ليلة القدر.

* لله في أيام الدهر نفحات وهبات وأعطيات، يمتنُّ بها على عباده الموحدين، ومنها: العشر الأوائل من ذي الحجة؛ فاجتهدوا فيها والتمسوا رحمات الله.

* (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام العشر) [أبو داود]؛ ففيها تجتمع أمَّهات العبادة: الصلاة والصيام والصدقة والحج والأضحية.

* ليالي العشر الأواخر من رمضان أفضل لاشتمالها على ليلة القدر، وأيام عشر ذي الحجة أفضل لاشتمالها على يوم عرفة ويوم النحر ويوم التروية [البدائع].

* الفرائض في هذه العشر أفضل من الفرائض في غيرها، ومضاعفتها أكثر، والنوافل أفضل من نوافل غيرها، لكن نوافل العشر ليست أفضل من فرائض غيره [ابن رجب].

* بادر: الصلاة في العشر أفضل من الصلاة في سائر السنة، وكذا الصوم والعمرة وقراءة القرآن والذكر والبر والصلة وقضاء الحوائج وسائر العمل الصالح.

* أقسم الله بليالي العشر الفاضلة فقال: (والفجر*وليال عشر) وهي: عشرذي الحجة في قول جمهور المفسرين من السلف وغيرهم [ابن كثير ولطائف المعارف].

اجمل صور دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

إنّ سيدنا محمد صل الله عليه، وسلم حدثنا في أحاديثه الشريفة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، لذا فقد حثنا المصطفى صل الله عليه، وسلم بالإكثار من العبادات التي تقرب العبد من ربه، والإكثار من الدعاء، بالإضافة إلى صيام هذه الأيام المباركة واغتنامها في الإكثار من الذكر والدعاء والتسبيح، لذا يُفضل الكثيرون من المُسلمين مشاركة اجمل الصور عن العشر الاواخر من ذي الحجة، و صور أدعية عن العشر الأوائل من ذي الحجة لمشاركة الفضل بين أصدقائهم ولتذكيرهم بفضل تلك الأيام المُباركة، لذا نعرض لكم فيما يلي صور أدعية عن عشر ذي الحجة:

شهر ذي الحجة من أعظم شهور السنة، والتي يستجاب فيها الدعاء، ويسعى كل مسلم في هذه الأيام إلى الإكثار من الأعمال الصالحة والعبادات التي تقربه من الله -عز وجل-، وهناك العديد من الأعمال التي يفضل القيام بها خلال العشرة أيام الأوائل من شهر ذو الحجة، ويرفع المؤمنون حوائجهم إلى الله -سبحانه وتعالى- ويستخدمون الأدعية الواردة في القرآن والسنة النبوية، وفيما يلي نعرض باقة من صور دعاء عشر ذي الحجة التي يمكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

بطاقات عن عشر ذي الحجه

مع قرب ابتدأ الأيام العشر الأواخر من شهر ذي الحجة، فهذه الأيام المباركة يحرص المسلمين من خلال على إرسال بطاقات التهنئة للأهل والأحباب، كما يقومون بإرسال البطاقات التي تحمل في طياتها أجمل المعاني عن أيام عشر ذي الحجة، لذلك سيتم عرض مجموعة مميزة من أجمل بطاقات عن عشر ذي الحجة ومنها:

منشورات تهنئة بمناسبة الايام العشر من ذي الحجة

تطيب الكلمات التي تتناول تلك المُناسبة الإسلاميّة فَتحمل معها أجمل التّهاني والتَّبريكات لتصل بها إلى قُلوب المُسلمين في كلّ مكان حولَ العالم، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل بوستات تهنئة في عشر ذي الحجة:

  • ها قد اقتربت أيام العشر الأولى من شهر ذي الحجّة، تلك التي فضّلها الله تعالى على جميع أيّام العام، سائلين المَولى أن يمنَّ علينا وعلى أمّة الإسلام جميعها بالأمن والأمان، والسّلامة.
  • تطيب الكلمات والعِبارات التي تُقال مع نسمات العشر الأوائل من شهر ذو الحجة لأنّها المناسبة التي أوصانى بها رسول الله، وشدّ على حُسن اغتنامها للفوز بجنّات النّعيم.
  • كلَّ عام وأنتم بخير بمناسبة العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، تلك التي نزفُّ لكم أطيب التّهاني وأجمل التَّبريكات، سائلين المولى أن يتقبّل منّا ومنكم الدّعاء، وأن يرزقنا إلى أحسن الأعمال والطّاعات.
  • جميلة تلك الأيّام العشر التي تبدأ مع نفحات الطّاعة، ومع مشاعر الخير في صَلوات الجماعة، وتنتهي مع مناسبة عيد الأضحى التي تطيب بها القلوب، وترتقي بها المشاعر، كلّ عام وأنتم بخير.
  • تتسارع الكلمات والمُفردات بمناسبة العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، للتعبير عن أهميّة تلك المناسبة التي نُبارك لكم فيها، ونسأل الله فيها من الخير كُلّه، ونعوذُ به من الشّر كُلّه، دمتم في حفظ الله.

شاهد ايضاً: صور تهنئة بمناسبة عيد الاضحى اجمل الصور معايدة العيد الأضحى المبارك

صور تكبيرات عشر ذي الحجه لبيك اللهم لبيك

التكبير من العبادات العظيمة، ويشرع للمسلم في الأيام الأولى من شهر ذي الحجة، كما يستحب له أن يكثر من التكبيرات لله سبحانه وتعالى، وأن يرفع صوته بذلك، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز:” وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ” [الحج:28]، والأيام المعلومات هي عشر ذي الحجة كما ذهب إلى ذلك جمهور العلماء. نضع لكم فيما يأتي صور تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة:

“لبيك اللهم لبيك” هي أجمل الأذكار التي يتلوها المسلمون في العشر الأوائل من ذي الحجة وخاصة يوم عرفات وأول أيام عيد الأضحى، لذلك اختارنا لكم أجمل صور تكبيرات عن الحج وعشرة ذو الحجة “لبيك اللهم لبيك” 1443هـ.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد زودناكم فيه بمجموعة صور شهر ذو الحجة 1443 خلفيات ورمزيات عن عشر ذي الحجه مميزة جدًا، يمكنكم مشاركتها مع أصدقائكم ومن تحبون، أو وضعها كحالة على أحد وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار الفرح بشعائر المسلمين والاستبشار بفضلها.

زر الذهاب إلى الأعلى